روسيا تحتفل بعيد الميلاد المجيد

predator7

New member
عضو
إنضم
18 مارس 2010
المشاركات
170
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
توافد مئات الآلاف من المسيحيين الأرثوذكسيين الروس في ليلة يوم 6 يناير/كانون الثاني إلى الكنائس والأديرة في شتى أنحاء روسيا للمشاركة في القداس الليلي بمناسبة عيد ميلاد المسيح وفق التقليد الكنسي الشرقي. وحضر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وقرينته سفيتلانا القداس الذي ترأسه بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل في كاتدرائية المسيح المخلص في وسط موسكو.

يذكر أن حضور الرئيس الروسي في مراسم قداس ليلة ميلاد المسيح أصبح عادة وتقليدا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي. ويجري القداس الذي يترأسه بطريرك موسكو وعموم روسيا دائما في كاتدرائية المسيح المخص التي أعيد بناؤها بعد سقوط النظام الشيوعي.

وهذه الكنيسة الكاتدرائية فتحت أبوابها عام 2000 بعد أن بنيت من جديد بفضل تبرعات المؤمنين والشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية. وكان القرار الاول ببناء هذا الحرم التاريخي اتخذه الإمبراطور الروسي ألكسندر الأول عام 1812 للتعبير عن حمده لله لمساعدته في طرد الغزاة الفرنسيين من روسيا والانتصار على نابليون. وبدأ تشييد الكنيسة عام 1839 ليُكتمل عام 1883، إلا أنها دُمرت عام 1931 بأمر من الزعيم السوفيتي يوسف ستالين الذي مارس سياسة الاضطهاد ضد رجال الدين والمؤمنين.

وحتى أيامنا هذه يعتبر هذا الحرم أكبر كنيسة في روسيا إذ يسع لحوالي 10 ألاف شخص ويتجاوز ارتفاع قبته 103 أمتار.


وصلى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ليلة عيد الميلاد المجيد في كنيسة صغيرة في قرية تورغينوفو في مقاطعة تفير شمال غربي موسكو، ومن الملفت أن هذه القرية هي مسقط رأس لأجيال من أجداد فلاديمير بوتين.



شاهد فيديو:

http://arabic.rt.com/news_all_news/61023
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
ميلاد يسوع
سيحتفل به العالم اجمع
بمشيئه الرب فى الغد القريب
فكل
شىء مزيف مصيره الزواااااااااال
 
أعلى