فيديو: مصابو قطار سمالوط يتحدثون لأول مره

††PeTeR††

New member
إنضم
13 يناير 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

تقول مريان نبيل، التى ترقد داخل المستشفى، إن "الجانى صعد إلى القطار وكنا نجلس فى نهاية العربة، وأخذ يتجول فى المكان وهو يدقق فى وجوهنا، ثم ردد: لا اله إلا الله، وبعدها أطلق أعيرة نارية أصابتنا، ولم ندر إلا ونحن فى المستشفى"، وأضافت: "الغريب أن القطار لا يتوقف عادة فى هذه المحطة"، وبينما أكدت أميلى زوجة القتيل فتحى مسعد أنها دخلت فى غيبوبة عقب أول طلقة نارية.

نعمة حبيب، إحدى أقارب المصابة صباح، أكدت أن الجانى دقق النظر فى وجوه المصابين قبل أن يبادر بإطلاق النار عليهم، عندما تأكد أنهم أقباط. وأوضح مينا ناروز أحد أقارب الضحية ماجى أن المتهم دخل عربة القطار وأطلق أعيرة نارية عشوائية بعد أن ردد لا اله إلا الله، بينما قالت خالتها إن ماجى استقلت القطار من المنيا وكانت فى طريقها إلى القاهرة مع خطيبها إيهاب لشراء الشبكة، حيث إن فرحها كان مقررا أن يكون الخميس القادم.

بينما نفى مصدر أمنى أن يكون الجانى قد ردد لا إله إلا الله، مشيرا إلى أنه كان معينا على خدمة إحدى الكنائس منذ يومين، وأنه لو كان ينوى مثل هذا الحادث لقام بجريمته فى تلك الأثناء، وأشار المصدر إلى أن الجانى مريض نفسيا.

ومن ناحية أخرى، سادت أجواء ملتهبة فى مركز سمالوط، حيث أكد عدد من الأقباط أن الحادث كان متعمدا، ومن ناحية أخرى انتقلت النيابة العامة إلى مستشفى الراعى الصالح للتحقيق فى الحادث.

كانت مدينة سمالوط قد شهدت حادثا مأساويا مساء أمس عقب قيام مندوب شرطة يدعى عامر عاشور بمركز بنى مزار (30 سنة)، بالصعود إلى القطار رقم 979 أثناء توقفه عند محطة السكة الحديد بسمالوط، حيث قام بإطلاق أعيرة نارية، الأمر الذى أدى إلى مصرع فتحى مسعد حبيب (71 سنة) من الزيتون القاهرة، وإصابة 5 آخرين وهم: ماجى نبيل زكى وشقيقتها ماريان وصباح سانيتو سليمان وإيهاب أشرف كمال وإيملى حنا نخلة، والذين تم نقلهم إلى مستشفى الراعى الصالح فى حالة خطرة.







إحدى المصابات تتلقى العلاج


المستشفى استعد مبكراً لاستقبال الضحايا


الصدمة بدت على وجوه الضحايا
 
أعلى