الجزائر تواجه موجة الانتحار حرقا

tasoni queena

عضوة اخضريكا
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
32,909
مستوى التفاعل
790
النقاط
0
الإقامة
أقواله فى فمى وبظل يده سترنى

قررت الجزائر وضع خطة عاجلة من محورين لمعالجة تزايد إقدام مواطنين فى البلاد على إضرام النار في أجسادهم كما فعل التونسي محمد البوعزيزى مفجر انتفاضة تونس الشعبية في 17 ديسمبر الماضي.
أوضحت صحيفة «الجزائر نيوز» الثلاثاء على موقعها الإلكتروني أن المحور الأول يتعلق بإنشاء خلية أزمة تابعة لوزير الداخلية دحو ولد قابلية، والمحور الثاني يتعلق تنفيذ حملة توعية عبر المساجد من أجل إقناع الجزائرين بأن هذا الفعل يعتبر انتحارا ويحرمه الدين الإسلامي الذي يعتبر قتل النفس كقتل شخص آخر ، أو كمن قتل الناس جميعا.
وأضافت أن خلية الأزمة ستعمل على دراسة سبل امتصاص غضب المحتجين وتنفيذ تعليمات الوزير الأول الجزائرى أحمد أويحيى العاجلة لجميع الولاة (المحافظين) المؤكدة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار اهتمامات المواطنين، كما تعمل الخلية على الاتصال بمختلف المناطق في محاولة لإقناع المواطنين بالعدول عن مثل هذه التصرفات.
من جهتها، ذكرت صحيفة «الخبر» الثلاثاء أن شابا عاطلا عن العمل أضرم النار في جسده صباح الاثنين داخل مقر المجلس الشعبي الولائي بولاية الوادي الواقعة على بعد 630 كيلو مترا جنوب شرق العاصمة احتجاجا على البطالة وحرمانه من السكن.
وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب الذى يدعى «معامير لطفي» (35 عاما) رب عائلة من ستة أفراد ويعاني البطالة والفقر المدقع منذ سنوات أقدم على إضرام النار في نفسه داخل مقر المجلس الشعبي الولائي مما أدى إلى إثارة حالة من الهلع والذعر بين صفوف الموظفين والعمال في المبنى الإداري للولاية الذي يضم بالإضافة إلى مقر المجلس الولائي ديوان الوالي ومديرية التنظيم والشؤون العامة ومديرية الإدارة المحلية والأمانة العامة للولاية؛ حيث هرعوا إلى مكان الحادث.
وقالت إن الضحية أصيب بحروق خطيرة من الدرجة الثانية في النصف الأعلى من جسده.
يذكر أن عددا من الشبان العاطلين عن العمل قاموا منذ يوم الجمعة بمحاولة الانتحار حرقا وكان أشهرهم الشاب «بوطرفيف محسن» (27 عاما) الذي أقدم يوم السبت الماضى على إضرام النار في جسده بمدينة «بوخضرة المنجمية» شمالي عاصمة ولاية تبسة الواقعة على بعد 670 كيلو مترا شرق العاصمة وذلك احتجاجا على الرد السلبي لرئيس البلدية الذي أجابه بعدم توفر وظائف شاغرة.
وتسببت شائعة وفاته فى وقوع إضرابات من قبل متظاهرين فى المدينة مما دعا والد الشاب إلى نفيها موضحا أن ابنه يتلقى حاليا رعاية طبية متميزة كما أن عددا من كبار الأخصائيين قدموا من المستشفى العسكري «لعين نعجة» بالعاصمة إلى المركز مستشفى الحروق ابن رشد بولاية عنابة لرعاية ابنه.
وانتقل والي ولاية تبسة إلى مقر البلدية والتقى بممثلي المجتمع المدني وأعيان المدينة واتخذ عدة إجراءات لتهدئة الوضع في مقدمتها إقالة رئيس البلدية وإمكانية حل المجلس نهائيا، مؤكدا على أن مطالب الشاب مشروعة، كما أمر بفتح تحقيق إداري في ملابسات الحادثة، وكذا لجنة تنسيق لحصر مطالب الشباب بتوفير فرص عمل.
 
التعديل الأخير:

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
ماذا جرى للشباب؟
ابطريقة الانتحار ايضا يقلدون بعضهم؟
ام من اجل الشهرة؟
هذا لانه عاطل وذاك لان ابنته هربت والاخر لانه لم يحصل على عقد عمل في منجم !!!!!!!!!!
غلط غلط ليست بهذه الطرق تحل المشاكل
شكرا للخبر
 
أعلى