كل قبطى لا تقلق خبر هام جدا سفاح سمالوط مريض نفسى

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
كل قبطى لا تقلق خبر هام جدا سفاح سمالوط مريض نفسى

ننشر خطة الدفاع عن المتهم فى قضية "قطار سمالوط".. سماع شهادة "مفيد شهاب" ومحافظ المنيا وقيادات أمنية.. وعرض المتهم على أطباء الطب النفسى وأبرزهم "عكاشة" و"الرخاوى"

كتب محمود المملوك وأحمد متولى

كشف جمال سليمان المحامى ودفاع "عامر عاشور" مندوب الشرطة المتهم بإطلاق النار فى قطار سمالوط، ما أسفر عن مقتل قبطى وإصابة 5أخرين لـ"اليوم السابع" عن خطة الدفاع وطلباته التى أعدها لطرحها أمام هيئة المحكمة فى أولى جلسات محاكمة المتهم 5 فبراير أمام جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالمنيا.
تمركزت الخطة الدفاعية حول محورين أساسيين الأول هو الاستماع إلى شهادة الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، ومناقشته حول ما أبداه إعلامياً وقانونياً حول الحادث حيث نفى "شهاب" فى تصريحات تناولتها وسائل الإعلام ما تردد عن إصابة المتهم عامر عاشور بمرض نفسى، مؤكدا أنه طبيعى ولا يعانى من أى أمراض كما ذكر أن مندوب الشرطة حاول إطلاق الرصاص على شخص آخر فى نهاية عربة القطار لكن نفدت الذخيرة من المسدس، وعندما حاول الأهالى الإمساك ترك الجانى سترته وأمتعته وهرب، لكن الشرطة استطاعت القبض عليه، ويجرى الآن التحقيق معه، وهنا يرى المحامى ضرورة سؤال شهاب: ما طبيعة المعلومات اليقينية التى تحدث من خلالها؟.
ومن المنتظر أن يطلب المحامى الاستماع لشهادة كل من محافظ المنيا أحمد ضياء الدين حول ما أبداه إعلاميا بشأن الحادث ومدير إدارة شرطة الموانئ والمنافذ لسؤاله حول حالته الصحية والنفسية.
أما المحور الثانى لخطة الدفاع – يقول المحامى – إنه يتمثل فى الخروج بالمتهم الى ملعب الأمراض النفسية بعرضه على كوكبة من أطباء الصحة النفسية وعلى رأسهم الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس ورئيس اتحاد الأطباء النفسيين العرب ورئيس الجمعية العالمية للطب النفسى، والدكتور "ماضى أبو العزايم" استشارى الطب النفسى العالمى والدكتور "يحى الرخاوى"، والدكتور "خليل فاضل" استشارى الطب النفسى، وذلك لإعداد تقرير عن الحالة النفسية للمتهم.
يأتى هذا بعد أن حدد المستشار محمد غراب رئيس محكمة الاستئناف ببنى سويف يوم 5 فبراير القادم لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم، بعدما أحاله النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالمنيا عقب انتهاء تحقيقات النيابة إلى تعرض مجموعة من المواطنين الأبرياء لرصاصات غادرة راح ضحيتها شخص وأصيب خمسة آخرون.
النيابة اتهمت الشرطى باستخدام القوة والعنف والترويع والإخلال بالأمن والنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان من شأن ذلك إيذاء الأشخاص وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر، وذلك بقتله فتحى مسعد سعيد عيد غطاس عمداً مع سبق الإصرار والشروع فى قتل باقى المجنى عليهم وتعريض إحدى وسائل النقل العامة البرية "القطار رقم 979" للخطر عمداً وتعطيل سيره بمحطة قطار سمالوط وإتلافه للعربة رقم 9 بالقط

اخبار من اليوم السابع



s1201112214445.jpg
 
أعلى