نظام جديد لتصوير فيديو يحاكى دقة «العيون»

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد

استطاع علماء من جامعة «واروريك» البريطانية، التغلب على مشكلة عدم ظهور صور الفيديو بالشكل الذى نراه بأعيننا، عن طريق إنتاج أول نظام فيديو متكامل يعمل بتقنية «HDR»، أى التصوير بالمدى الديناميكى العالى. كل شخص يستخدم كاميرات الفيديو يعلم جيداً أن تلك الكاميرات لا تظهر العالم بالشكل الذى نراه به، حيث يمكن لعين الإنسان أن ترى بدقة الظلال الداكنة ومناطق الإضاءة المشرقة.
وقال البروفيسور «ألان تشامبرز» من مجموعة باحثى البصريات فى جامعة «واروريك» إن نظام التصوير «HDR» يقدم صوراً أكثر دقة للعالم من خلال تخزين البيانات بشكل أكثر عمقاً لكل بكسل بشكل أفضل مما نراه فى الصور التقليدية، وأضاف رغم أن تلك التقنية مستخدمة فى الصور الثابتة منذ أكثر من ١٥ عاماً، إلا أنه لم يتم استخدامها فى صور الفيديو حتى الآن، كما أن التصوير الثابت بتلك التقنية لا يتم الحصول عليه بسهولة أيضاً، حيث يتطلب الأمر تدخل تأثيرات الجرافيك لتوليدها من عدد من الصور الثابتة وغالبا ما يتم دمج أربع صور من وجهات مختلفة لعمل صورة واحدة من صور الـ «HDR».
وأشار الباحثون إلى أن هذه التقنية يمكنها أن تساعد فى إنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد لا يحتاج المشاهدون لاستخدام نظارات خاصة فى مشاهدتها.

المصدر
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
لسة العلم هيطلع انجازات كتيييييييير اوى
شكرا توين على الموضوع الشيق
ربنا يباركك
 
أعلى