الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

thunder

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
513
مستوى التفاعل
14
النقاط
0

لماذا يكثر الاخونجية من شاكلة حماس و عصام العريان من الحديث عن الديمقراطية و الحرية و قبول الرأي الآخر لما يكونوا خارج الحكم ..

و يظهروا للناس قناع الحمل الوديع و هم بالحقيقة ذئاب خاطفة و أنيابهم مسلولة من شعارهم للقتل و الخراب كمثل الخميني الذي غازل الشعب الإيراني الاهبل ثم اذله 30 سنة مع خليفته ..

لمن لا يعلم قريبات الخميني لم يكونوا محجبات اول ما عاد و لكن سنوات قليلة نفذ مخططه بحرفية مع ورثته و قتل ملايين الايرانيين و حتى العام الماضي لما ثارالايرانيون يريدون تغيير الرئيس المزور قامت عصابات الباسيج بعمل دورها .

مصر تمر بنفس المرحلة و قد دفعوا شخصية هزيلة مثل البرادعي ليفاوض و يحاول و يحاول عل و عسى يصير شي و يستلموا و تروح على مصر للأبد ..

شوفوا غزة من سيء لأسوأ و حكامها هم من عصابة الأخوان المسلمين فرع فلسطين ..

..
 

thunder

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
513
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الأخوان المسلمون: نموذج معاصر للفاشية الإسلامية


20050811000609_hassanAlBanna.jpg


حسن البنا مؤسس حركة الاخوان

الإسلاموفاشية مصطلح مركب (اسلام + فاشية) و حديث نسبيا، و يشير الى الحركات السياسية الإسلامية التي تقتدي بالأسلوب الأوروبي الفاشي في الحكم خصوصا الأيديولوجية النازية لأدولف هتلر في المانيا و فاشية موسوليني في ايطاليا و شمولية ستالين في الإتحاد السوفيتي. و من ابرز هذه الحركات "الإسلاموفاشية" اليوم حركة الأخوان المسلمين التي نشأت في مصر و انتشرت في العالمين العربي و الإسلامي بعد ذلك.

نشأة الأخوان

تزامن ظرفان في الفترة ما بعد الحرب العالمية الأولى لخلق ظاهرة يعاني منها العالمين العربي و الإسلامي الى اليوم. الظرف الأول هو الوضع الإقتصادي البائس في المانيا و الثاني هو سقوط ما يعتقده الكثيرون دولة الخلافة الإسلامية في تركيا. هذان الظرفان اديا الى زرع البذرة الأولى للفاشية المنظمة في العالم الإسلامي على شكل ما يسمى "حركة الأخوان المسلمين" و التى اسسها المصري حسن البنا في القاهرة عام 1928.

كرس حسن البنا حركة الأخوان لأحياء "الإسلام النقي و الصحيح" و بث الروح في دولة الخلافة الإسلامية القائمة على تطبيق الشريعة الإسلامية بحذافيرها. عمليا، قام البنا بتأسيس شبكة علاقات انسانية توغلت في النسيج الاجتماعي المصري. و ركز الأخوان في البداية على الشريحة الأسهل تجنيدا و توظيفا لخدمة الحركة، و هم الشباب، و استهدافهم في اماكن تجمعهم الطبيعية مثل الأندية الرياضية و المعاهد و الجامعات، بذريعة مقاومة الإستعمار الإنجليزي.

01255589001.jpg


و ركزت حركة الأخوان انذاك على ما اسموه "الإصلاح الإجتماعي" و تحرير ارض الإسلام من المستعمر الكافر. هذه الشعارات لقت آذانا صاغية لدى الشباب لدرجة ان الحركة حصدت نصف مليون عضو في مصر لوحدها عند نهاية الحرب العالمية الثانية. و تتضح فلسفة الأخوان في شعارهم الذي يصور سيفان يعلوهم القران و كلمة "و أعدوا" رمزا الى الإستحواذ على الحكم و تطبيق الشريعة الإسلامية بقوة السلاح.

نموذج ستالين الفاشي في التنظيم

و كان حسن البنا "عبقري" في التنظيم لحركته، فقد استحدث اجهزة تنظيمية متطورة لنشر دعوته فكانت هناك لجان لمخاطبة الفلاحين و غيرها للعمال و اخرى للمحترفين مثل الأطباء و المحامين. كذلك انشأ وحدات للدعاية و الإعلام و العلاقات الخارجية و لجان للسيطرة على نشاط المساجد، و هي بالمناسبة انظمة معمول بها حتى اليوم ليس في مصر فحسب، بل في مناطق اخرى مثل الكويت (جمعية الإصلاح) و قطاع غزة (حركة حماس) و الأردن (حركة الأخوان).

و من المفارقات الطريفة ان قدوة حسن البنا في التنظيم الحركي هو جوزيف ستالين الفاشي الشيوعي الملحد! فكان البنا يؤكد في خطاب تلو الآخر ان ما يريده الأخوان هو نظام مماثل لما هو موجود في الإتحاد السوفيتي الذي بنى نفسه من خلال قائد قوي و الأيمان بعقيدة موحدة تفرض على الكل بالبروباجندا و القمع الفكري و الجسدي اذا دعت الحاجة.

image013.gif



المفتي أمين الحسيني، حليف الأخوان في الشام يداعب
جندي الماني نازي اثناء زيارته لألمانيا في عام 1941

التحالف مع المانيا النازية

عداء حركة الأخوان للإنجليز جعلهم حليفا طبيعيا لألمانيا النازية ابان الحرب العالمية الثانية، و هنا التقت اجندة الأخوان الفاشية مع اهداف المانيا النازية. فقام البنا و اخرون، من خلال ما اسموه "الجهاز السري"، بالتعاون مع جهاز ال س س النازي للتجسس على الإنجليز و تسريب اي معلومات عن نشاطهم في مصر لصالح النازيين. كذلك تضمن الإتفاق القيام بإنتفاضة شعبية ضد الإنجليز في شوارع القاهرة في الوقت المناسب مقابل اعتراف المانيا بشرعية حكم الأخوان لمصر في حالة خسارة الإنجليز الحرب (ما أشبه اليوم بالبارحة، الأخوان يراهنون على الحصان الخاسر

hamas_AbidKatib1.jpg



اللون الأخضر رمز مليشيات الأخوان
.

لتعزيز موقفهم من الناحية العسكرية و تمهيدا للإنقضاض على السلطة في حالة فوز المانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، شكلت حركة الأخوان مليشيات عسكرية سرية على غرار حركة القمصان البنية في المانيا النازية و القمصان السوداء في ايطاليا الفاشية، و سميت "القمصان الخضراء" و كان شعارها "الحركة، الطاعة، الصمت" على غرار شعار حركة موسوليني الفاشية القائل: "ايمان، طاعة، قتال".

اسست حركة الأخوان خلايا و فصائل في مختلف البلدان العربية تدين بالولاء لها فقط و هذه الخلايا موجودة حتى اليوم في سوريا و الأردن و غزة و الجزائر و الكويت، على سبيل المثال و ليس الحصر. و يدين اعضاء هذه الخلايا بالولاء و الطاعة التامة للمرشد العام للأخوان المسلمين الصعيدي المدعو: "محمد مهدي عاكف" (مواليد كفر عوض في دهليقة الصعيد) على حساب دولهم التي ولدوا فيها و يحملون جنسياتها ابا عن جد. فالأخواني الكويتي، على سبيل المثال، يحزن كثيرا لحصار حركة حماس المالي من قبل الإتحاد الأوروبي بينما لا يأبه لإحتلال بلده الفعلي من قبل نظام صدام حسين البعثي طالما هذا لا يؤثر سلبا على حركة الأخوان.

انتكاسة الأخوان على يد عبد الناصر و الهجرة الى السعودية

في عام 1952 قامت حركة الضباط الأحرار بقيادة جمال عبد الناصر بإنقلاب ناجح على الملك فاروق ، نصب الأول نفسه على اثره رئيسا لمصر. و في عام 1954 حاول الإخوان اغتيال عبد الناصر، كونه عثرة امام حلمهم بالإستيلاء على السلطة، و فشلوا مما دفع عبد الناصر الى التنكيل بهم بلا هواده و هذا بدوره ادى الى هجرة الكثيرين منهم الى المملكة العربية السعودية التي منحتهم الجو الملائم للإستمرار بتجنيد المزيد من التابعين و الإستقواء بالبترودولارو الذي ابتدأ بالتدفق على المملكة بغزاره وقتها. هنا تغلغل منظري الإخوان في المؤسسات التعليمية السعودية و قاموا بعمليات "تشريب مذهبي" منظمة لحصد المؤيدين و التابعين لحركتهم و التي لا تزال السعودية تعاني من اثارها الى اليوم.

تغلغل منظري الأخوان في الأجهزة التعليمية السعودية خلق ما يسمى اليوم "الإسلام الجهادي"، حيث امتزجت أفكار الأخوان المسيسة مع الفكر الوهابي الغير مسيس آنذاك. و عليه يمكن القول ان حركة القاعدة اليوم هي الوليد الشرعي لتزاوج الفكر الأخواني (الداعي للكفاح ضد الأنظمة) مع الفكر السلفي (الداعي للرجوع الى الماضي الصافي و الخالي من شوائب الحضارة الحديثة

مهدي عاكف: المرشد الأعلى للأخوان

حركة الأخوان اليوم

تعيش حركة الأخوان اليوم أسوء مراحلها التاريخية بعد الحصار الذي فرض عليها و على غيرها من المنظمات الإسلامية المشتبه بها بتمويل الإرهاب من قبل الولايات المتحدة و حلفاؤها اثر الهجمات الأرهابية لتنظيم القاعدة "الإسلاموفاشي" في الحادي عشر من سبتمبر. و جاء بعد ذلك فوز حركة حماس "الإسلاموفاشية" بالإنتخابات في غزة و الضفة و الذي جعل حكومة الفلسطينيين جماعة ارهابية في نظر الغرب مما فرض حصار مالي خانق على ما تسميه حركة الأخوان "الجناح الضارب في فلسطين المحتلة". اضف الى ذلك "صحوة" الكثير من حكومات المنطقة التي آوت الأخوان خلال العقود المنصرمة و تنبهها لخطرهم على الأمن القومي مما دفعها الى فرض اجراءات صارمة قيدت حركتهم بشكل دراماتيكي خصوصا من ناحية التمويل.

رؤية مستقبلية

حركة الأخوان و ما تمخض عنها مثل القاعدة ما كان لها ان تستمر على حيز الوجود لولا البترودولار (الدولارات الأمريكية التي تدفقت الى المنطقة مقابل نفط شبه الجزيرة العربية). و بجفاف التمويل عنها يتوقع لها ان تذبل تدريجيا. هذا بالطبع لا يعني اختفاء الدعم الشعبي لها بين يوم و ليلة، خصوصا في البلدان الفقيرة اقتصاديا و التي لا علاقة لها بالنفط مثل مصر و الأردن.

و لإستقراء مستقبل الأخوان يمكننا النظر الى ما سيحدث لحماس في المستقبل القريب، فهو برأيي مؤشرا مهما لما يمكن حدوثه لحركة الأخوان ككل في المستقبل. انظر ما حصل للقومية العربية بعد هزيمة 1967 و التي سميت "النكبة" و كان الأجدر ان تسمى "النهاية". و عليه، اي تدهور دراماتيكي لحماس، و خصوصا في حال فقدانها السلطة، سيشكل ضربة موجعة و ربما قاضية لحركة الأخوان، خصوصا و انها مستهدفة من قبل الولايات المتحدة و حلفاؤها الأوروبيين.

اما أخوان الكويت، فيتوقع لهم -اذا ارادوا ان يستمروا في العمل السياسي- ميتامورفسيس او تحول من حركة سياسية مدعومة ايديولوجيا من الخارج، و ولائها غير وطني، الى حركة شعبوية محلية تعني بشأن المواطن العادي. و هذا بدأ فعلا بعد تبني الحركة لمسمى "الحركة الدستورية" و هم ابعد ما يكونون عن الدستور.

كذلك كان ملفتا للنظر تفاعل جمعية الإصلاح الفاتر مع حركة حماس عند زيارة ممثليها الى الكويت مؤخرا. هل هي بداية الطلاق؟ يبدوا انه غدا واضحا للجمعية ان حماس هي ورقة خاسرة اذا ما ارادوا كسب قلب المواطن العادي الذى لا ينشد سوى حياة كريمة له و لأسرته في بلده الكويت و لا تهمه شعارات حماس او صياح المفتي العام للأخوان الذي يشتم بلده امام الملأ بلا حياء و هو يقول: "طز بمصر"! هذا ناهيك عن موقف الأخوان المخزي من غزو الكويت. بإختصار، ارتباط جمعية الإصلاح بحركة الأخوان اصبح عبأ كبيرا عليها قد يكلفها موقعها في الساحة المحلية بوقت قياسي.

ربما اذا تحققت نبؤة فرانسيس فوكوياما فستسقط جميع الأيديولوجيات و منها الأيديولوجيات "الإسلاموفاشية" و لن يبقى حينئذ سوى الليبرالية الديموقراطية، ليس لأنها خيرة بالضرورة و لكن لغياب البديل الواقعي. فجميع النظم الفاشية اثبتت فشلها تاريخيا و ما تبقى منها هي جيوب على شكل دول مارقه تناكف المجتمع الدولي مثل ايران و كوريا الشمالية او ديكتاتوريات لادينية مثل سوريا و روسيا البيضاء و جميع هذه الدول تعاني من اوضاع اقتصادية و اجتماعية سيئة جدا و لا عجب.

الأيدولوجيات القومية و الدينية و الشوفينية ماتت و ما تبقى منها سيموت موتا بطيئا لانها بإختصار "لا توكل عيش" و لا تبني بيت و شيكاتها لا تصرف في اي بنك.



 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
الاخوان المسلمون وغيرهم من الحركات السلفية والتكفيرية مرفوضين من الشعب .
الحل الوحيد هو دولة علمانية لا تدخل الدين في السياسة كما هو الحال في تركيا .
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
814
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
الاخوان المسلمون وغيرهم من الحركات السلفية والتكفيرية مرفوضين من الشعب .
الحل الوحيد هو دولة علمانية لا تدخل الدين في السياسة كما هو الحال في تركيا .

انت بتفهم والله

لو الاخوان مسكوا هتولع

بس تصحيح بسيط اوي

البرادعي علماني مراته اجنبيه و بنته متجوزه اجنبي مش اخوانجي

انا مش معاه و لا ضده بس بقول الحق

سلام المسيح
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج
لانهم يطبقون المبدأالاسلامي
الحرب خدعة
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
814
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
فاشستيه و ثيوقراطيه باسم الدين و حكم باسم الغيب...افرض ان الكل لا يؤمن بهذا الغيب يا اخي او بغيب مختلف

تفرضه علينا ليه

جماعه فاشيه توتاليريتيه

ربنا يزيحهم عننا

سلام​
 

thunder

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
513
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج
لانهم يطبقون المبدأالاسلامي
الحرب خدعة



نعم

هذا هو المبدا الاسلامي الوسخ

الذي تربوا عليه

.
 
أعلى