ويكيليكس : أميركا تبحث عن قطريين ساهموا في اعتداء 11 سبتمبر

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
ويكيليكس : أميركا تبحث عن قطريين ساهموا في اعتداء 11 سبتمبر

لندن- أ ف ب :
كشفت برقية دبلوماسية اميركية سربها موقع ويكيليكس ونشرتها صحيفة "دي تلغراف" البريطانية اليوم أن الولايات المتحدة تبحث بشكل نشط عن ثلاثة قطريين يشتبه بضلوعهم في اعتداءات 11 سبتمبر 2001 ولم يكن التحقيق كشف امرهم .
وبحسب البرقية التي وجهها مسؤول اميركي في قطر في فبراير 2010 الى وزارة الامن الداخلي في واشنطن ، يشتبه بان القطريين الثلاثة قاموا بعمليات مراقبة واستطلاع في المواقع التي استهدفتها اعتداءات 11 سبتمبر في نيويورك وواشنطن ، وذكرت البرقية ان الرجال الثلاثة الذين غادروا الولايات المتحدة الى لندن عشية الاعتداءات ، اثاروا ريبة موظفي فندق نزلوا فيه في لوس انجليس بعدما منعوا الخادمات من الدخول إلى غرفتهم حيث لاحظ الموظفون "عدة بدلات شبيهة ببدلات الطيارين".

واشار مساعد رئيس البعثة الدبلوماسيبة الاميركية في الدوحة إلى أن المجموعة "زارت مركز التجارة العالمي وتمثال الحرية والبيت الابيض وعدة مواقع في فرجينيا" قبل اسابيع من الاعتداءات.
وكان المشتبه بهم الثلاثة الذين عرف عنهم باسم مشعل الحجري وفهد عبد الله وعلي الفهيد يحملون بطاقات على رحلة في طائرة بوينغ 757 تابعة لشركة اميريكان ايرلاينز من لوس انجليس الى واشنطن غير انهم لم يصعدوا على متن هذه الرحلة بل غادروا في اليوم نفسه من لوس انجليس الى لندن، وفي اليوم التالي صدمت الطائرة التي كان يفترض ان يصعدوا على متنها مبنى البنتاغون موقعة 184 قتيلا.
 

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,863
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
على الله يكونوا قطريين فعلا خليهم يشوفوا الخيانة
 
أعلى