المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكمة "العادلى" عسكرياً بتهمة الخيانة العظمى


صوت صارخ
04-02-2011, 12:51 PM
لم يتم الكشف حتى الآن عن تحديد الطريقة ولا القانون ولا المحكمة التى سيخضع لها كل من اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية المقال والمهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى الديمقراطى ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، وزهير جرانة وزير السياحة المقال، وأحمد المغربى وزير الإسكان المقال، والذى أصدر النائب العام قراراً بمنعهم من السفر، والتحفظ على حساباتهم وأرصدتهم فى البنوك على خلفية أحداث 25 يناير التى شهدتها البلاد.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إنه لا يوجد قانون لمحاكمة الوزراء، إلا أنه هناك عدة قوانين أخرى قانونية ورقابية تتيح ذلك، فيما رجحت المصادر خضوع "العادلى" لـ"محاكمة عسكرية" بتهمة الخيانة العظمى، وما سببه من حالة فراغ أمنى كبيرة فى البلاد لم تشهدها من قبل.

وأشارت المصادر إلى تلقى النائب العام تقارير من جهات رقابية مختلفة، أهمها "الكسب غير المشروع" و"الرقابة الإدارية" و"الجهاز المركزى للمحاسبات"، بالإضافة إلى تقارير رقابية من داخل الحزب الوطنى الديمقراطى، خاصة بأمين تنظيمه المهندس أحمد عز.

وكانت لجنة "الاقتراحات والشكاوى" بمجلس الشعب وافقت بشكل مبدئى العام الماضى على قانون محاكمة الوزراء وشاغلى المناصب العليا فى الدولة، وقررت اللجنة رفع توصية للدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس لمعرفة ما انتهى إليه مجلس الشورى فى مشروع القانون الجديد، خاصة أن المواد 85، 160، 156 من الدستور تستلزم صدور قانون لمحاكمة المسئولين والوزراء، موضحاً أن الجرائم التى ارتكبت تستلزم صدور المشروع.

يأتى ذلك بعد أن ذكرت مصادر أمنية مطلعة، أن العادلى وعز وجرانة والمغربى لم يغادروا البلاد، وأنه متحفظ عليهم فى أماكن معلومة وتحت السيطرة، وأكدت مصادر قضائية لـ"اليوم السابع"، ما ذكرته المصادر الأمنية، مضيفة أنه سيتم تقديم المذكورين إلى محاكمة علنية أمام الرأى العام فى الوقت المناسب قريباً بعد هدوء الأوضاع.

جدير بالذكر أن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ذكر فى بيان له أمس أنه فى ضوء الأحداث الجارية وملاحقة المتسببين فيما شهدته البلاد من أعمال التخريب والنهب والسرقة للممتلكات العامة والخاصة وإشعال الحرائق والقتل والانفلات الأمنى والإضرار بالاقتصاد القومى، فقد تم إصدار قرار بمنع المذكورين وعدد آخر من المسئولين فى بعض الهيئات والمؤسسات العامة من السفر خارج البلاد، وتجميد حساباتهم فى البنوك لحين عودة الاستقرار الأمنى وقيام سلطات التحقيق والسلطات الرقابية بإجراءات التحرى والتحقيق لتحديد المسئوليات الجنائية والإدارية فى كافة تلك الوقائع.

المصدر: اليوم السابع

tamav maria
04-02-2011, 12:53 PM
الرب يدافع عنكم وانتم تصمتون
شكرا صوت صارح للخبر

النهيسى
04-02-2011, 12:55 PM
شكرا للخبر الرب يباركك

ربنا يعديها على خير

Desert Rose
04-02-2011, 12:56 PM
فوق العالى عاليا يلاحظ والاعلى فوقهما

يعزل ملوك وينصب ملوك

fredyyy
04-02-2011, 01:42 PM
فوق العالى عاليا يلاحظ والاعلى فوقهما

يعزل ملوك وينصب ملوك




أشكرك يارب

من أجل المؤمنين من تسكن كلمتك قلوبهم ... وهم عليك متكلين
مزمور 5 : 11
وَيَفْرَحُ جَمِيعُ الْمُتَّكِلِينَ عَلَيْكَ. إِلَى الأَبَدِ يَهْتِفُونَ
وَتُظَلِّلُهُمْ. وَيَبْتَهِجُ بِكَ مُحِبُّو اسْمِكَ.

johna&jesus
04-02-2011, 01:57 PM
لكل شى تحت السماء وقت
وهو وقته ظلمة لينا خلص خلاص وجيه دور الحساب
مرسى على الخبر

grges monir
04-02-2011, 03:23 PM
اقل حاجة المحاكمة دى
ترك البلد فى خالة فوضى امنية لم تشهد مصر لها مثيل من قبل

Dona Nabil
04-02-2011, 10:45 PM
العادلى يستحق الاعدام لانه عرض حياة كل المصريين للخطر ودى جريمه ابشع من الجاسوسيه

عمادفايز
04-02-2011, 11:02 PM
هذا خبر مريح جدا لنفوس المصريين خاصة وانهم كانوا مستبدين

$CinDrellA $
05-02-2011, 12:58 AM
اقل واجب يستحقه بصراحة

esambraveheart
05-02-2011, 01:30 AM
لا تتعجلوا الاحداث...اقصي ما يمكن ان يتعرض له " افعوان ذكي" كحبيب العادلي هو العزل من منصبه و تجريده من رتبته ...لا تعتقدوا انه سيعجز عن ان يدافع عن نفسه و يهدد بتوريط النظام الحاكم كله من اجل خلاص نفسه.
من يفعل فعلة حبيب العادلي لابد و انه مستعد مسبقا بادوات الضغط و مستندات الدفاع .
حبيب العادلي " مجرم مريض نفسيا" بكل معني الكلمة و جنون العظمة يكاد يقفز من عينيه