تصميمات للعماره الحديثه في المستقبل

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX
هذه مجموعه من التلال المزيفة.. وهى من روائع العمارة الصينية



هذه التلال المزيفة هي أحد روائع شركة MAD المعمارية الصينية التي تتحفنا دائماً بمشاريعها الغير تقليدية، والمكان هو مدينة بايهاي في الصين حيث يتم الآن تنفيذ هذا المشروع الذي سيتحول عند انتهائه لعلامة معمارية مميزة في المدينة.
سيتم تنفيذ هذا المشروع الذي يحمل اسم “التلال المزيفة” على مساحة 492,369 متر مربع، وتلاحظون من خلال هذه الصور أن شركة MAD حرصت على وضع تصميم صديق للبيئة يغلب عليه اللون الأخضر، ويستغل الإضاءة الطبيعية قدر المستطاع.



وهذه مجموعة أخرى من الصور:




















واليكم ايضااا

زهرة الطاقة في الصين




هذه الزهرة العملاقة التي تشاهدونها في الصورة هي أحد الروائع المعمارية التي ستَتَفتّح قريباً في الصين تحت اسم “مركز أبحاث جامعة وُهان” أو “مركز زهرة الطاقة”.

يقع هذا المركز في مدينة وُهان الصينية وتم تصميمه ليكون أحد أهم المباني التي تستخدم الطاقة النظيفة في العالم، حيث يكتفي المبنى (كسمة أغلب مباني المستقبل) بكل احتياجاته من الطاقة من خلال استخدام مصادر نظيفة كالشمس والرياح ومياه الأمطار.
يتكون مركز الأبحاث من برج كبير ارتفاعه 140 متر يحيط به عدة أبراج صغيرة مغطاه بالنباتات المزروعة على سطحها، أما عن البرج الكبير فتم تغطية سطحه بعدد كبير من ألواح الطاقة الشمسية لتوفير احتياجات المركز من الطاقة النظيفة، وليمتص “مبنى زهرة الطاقة” أشعة الشمس تماماً كما تفعل الزهور الحقيقية!
أما الجزء العلوي الذي تشاهدونه بارزاً من أعلى المبنى فيحتوي مولدات هوائية تقوم بتوليد طاقة إضافية نظيفة من الرياح.
ولم تتوقف الطاقة النظيفة عند هذا الحد، بل يستخدم المبنى منظومة مائية تقوم بجمع مياه الأمطار لاستخدامها في تبريد الهواء الساخن داخل المبنى، لتقليل الحاجه لاستخدام المكيفات.
أبدع هذا التصميم شركة جرونفميج الهولندية بالتعاون مع مكتب سويتيرز فان المعماري وسيقومان بتنفيذه خلال الفترة القادمة لتزرع الصين بذلك زهرة يانعة في بهو الطاقة النظيفة في العالم.


وهذه مجموعة أخرى من الصور:









يتبع
 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX
وهذه مجموعه من
جزيرة فونيكس.. أحد عجائب العمارة الصينية


سيكون هذا المشروع أحد أكبر الجُزر الصناعية التي قام الإنسان بإنشائها بمساحة تصل لـ 393,825 متر مربع، وستقع في مدينة سانيا بمقاطعة هاينان أقصى جنوب الصين.
تتميز مدينة سانيا بأنها أحد أجمل المدن الساحلية الصينية، حيث تحتل المركز الثاني في جودة الهواء بعد العاصمة الكوبية هافانا حسب تصنيف منظمة حماية البيئة العالمية. لذا فهي وجهة مميزة للسُيّاح الذين يبحثون عن هواء صحي ونظيف، ويهدف هذا المشروع إلى تحويل مدينة سانيا إلى وجهة سياحة عالمية.
ستضم الجزيرة فندقاً مميزاً بتصميم فريد وخدمات خمس نجوم، بجانب مباني تحوي شققاً سكنية فاخرة جداً مع قاعة مؤتمرات عالمية.

ويتوقع لهذا المشروع أن يصبح أحد عجائب الدنيا المعمارية بعد أن يتم الانتهاء منه في العام 2014.





واليكم مجموعه من الصور






















يتبع..









 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX

وهذه مجموعه من
المدينة الطائرة.. أحد عجائب العمارة الصينية


هذا الشكل العجيب، هو أحدث ما أتحفتنا به الصين في مجال العمارة: “المدينة الطائرة“!!
فكما عودتنا الصين دائماً بدءاً من التكنولوجيا الخلاّقة، إلى المنتجات المبتكرة، وحتى في مجال الرياضة حينما اكتسحت الأولمبياد الأخير لتثبت أنها تسعى لصدارة العالم في كل شيء..
يبدو المستقبل أكثر إشراقا بالتحفة الجديدة التي قدموها: “سوبر ستار .. المدينة الطائرة“، وهي ببساطة عبارة عن تصميم لمدينة تتسع لـ15,000 شخص وتستطيع الطيران والتجول حول العالم!
ستحوي هذه المدينة على كل ما يخطر على بالك لتحظى بحياة مترفة من منازل ومستشفيات ومدارس ومطاعم وبحيرات والصالات الرياضية، حتى لا تحتاج لأي شيء أثناء طيرانك!
صمم هذه الفكرة العجيبة مكتب معماري في بكين اسمه MAD (اسم على مسمى!). وسيتم عرضه في المعرض الحادي عشر للهندسة المعمارية بفينيسا الذي بدأ اليوم (14 سبتمبر) وسيستمر حتى 23 نوفمبر 2008.















http://www.mazikao.net/vb




يتبع..





 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX

مجموعه من الروائع في دبى و الامارات و ابوظبى
---------------
هذه مجموعه من الصور

لمبنى التكنوسفير في دبي.. كوكبنا الكبير في مبنى صغير!




ها نحن نعود مرة أخرى مع عجائب دبي المعمارية بهذه الكرة المدهشة لمبنى يحمل اسم التكنوسفير The Technoshpere الذي سيقع في قلب حديقة تكنولوجيا المعلومات في دبي. ولكن قبل أن نتحدث عن المبنى، ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمعون فيها اسم “حديقة تكنولوجيا المعلومات” في دبي، لذا دعونا نتعرف على هذه الحديقة أولاً.
حديقة تكنولوجيا المعلومات Technopark of Dubai هي أحد المشاريع الواعدة التي لا تزال قيد الإنشاء في دبي، وهي ببساطة عبارة عن منطقة حرة لتطوير التكنولوجيا الصناعية (التطبيقات التي تستخدم في الصناعة على مستوى تجاري)، وتقع هذه المنطقة على مساحة تصل إلى 21 مليون متر مربع، في قلب مدينة دبي الصناعية. أمّا لماذا تم تسميتها بـ”حديقة”؟ لأن 30% من هذه المساحة سيكون عبارة عن مناطق مفتوحة!
ويمكن أن نختصر تعريف “حديقة دبي لتكنولوجيا المعلومات” بجملة واحدة نقلاً عن موقعهم بقولهم: “هي المكان الذي تتحول فيه الأفكار إلى حقيقة”!
نعود الآن لكرتنا الغريبة.
صاحب هذا العمل هو المعماري العالمي جيمس لوJames Law، الذي أراد من خلال هذا العمل أن يجسد نموذجاً للكرة الأرضية بأكملها في حاضرها ومستقبلها، فيما يخص العوالم المكتفية ذاتياً والعمارة الخضراء.
حيث ستكون الحياة داخل هذه الكرة شبيهة بالحياة داخل الكرة الأرضية التي تعتمد على نفسها في كل شيء، بدءاً من مصادر الطاقة المتجددة من خلال ألواح الطاقة الشمسية التي تغطي كرة التكنوسفير من كل الاتجاهات، وصولاً إلى إعادة تدوير المخلفات والمياه، وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك المياه.
وتحتوي التكنوسفير من داخلها على مكاتب وشقق سكنية، بجانب فندق ومناطق مفتوحة للترفيه..

واليكم هذه الصور











وايضاا هذه مجموعه من الصور

لا
براج أوبنهايم في الإمارات: منحدران يضمان واحة فيما بينهما!!



هذه الأبراج الأنيقة التي تنحدر نحو شاطئ البحر هي التَصوُّر المقترح من مكتب أوبنهايم المعماري لأحد المشاريع السكنية الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. والهدف من هذا الشكل الفريد هو تصميم مبنى مستدام يستخدم طاقة نظيفة متجددة، ويضمن وجود أكبر عدد من الشقق السكنية المطلة على شاطئ البحر.
وهو ما نجح التصميم في تحقيقه بامتياز كما تشاهدون، حيث يضمن هذا الانحدار تعرض المبنى للهواء والشمس بشكل يسمح باستخدامهما لتوليد طاقة نظيفة ومتجددة للمبنى، وفي نفس الوقت السماح بدخول إضاءة طبيعية جيدة طوال اليوم للشقق السكنية.
يضمن هذا الانحدار أيضاً وجود انسيابية للهواء بين البرجين ما يؤدي إلى تقليل الاعتماد على المكيفات لتقليل الطاقة المستخدمة فيه كذلك.
هذا وسيضم المبنى أيضاً منشأة لإعادة تدوير المياه المستخدمة فيه للاستفادة منها مجدداً ومجدداً.
وأحد المميزات الرائعة في هذا التصميم هو وجود حديقة من النخيل بين شقي البرج، حيث ستكون هذه الحديقة ملجأً للهروب من حر الشمس أثناء النهار، وفي نفس الوقت ستوفر مكاناً مناسباً للحصول على هواء عليل ونظيف لسكان المبنى.
لا يزال هذا التصميم مجرد اقتراح لكن أرجو أن يتم قبوله وتنفيذه لأنه سيكون علامة معمارية مميزة لدولة الإمارات، لتضاف إلى المشاريع المميزة الأخرى التي تحويها الدولة مثل برج خليفة ومبنى التكنوسفير وأتلانتس النخلة في دبي، والبرج المائل ومدينة مصدر والمبنى الحلزوني في أبوظبي، وغيرها من المشاريع المدهشة الأخرى التي تحدثنا عنها في دولة الإمارات العربية المتحدة.


واليكم هذه الصور














واليكم ايضااا
فندق حلزوني في أبوظبي



هذا التصميم العجيب هو التصميم الفائز في المسابقة التي أقامتها شركة القدرة القابضة وQP International لتصميم فندق جديد في خليج زايد بمدينة أبوظبي، وهو من عمل مكتب Leeser الأمريكي للتصميم المعماري.
يحمل هذا الفندق اسم The Helix، والتي تعني اللولب أو الحلزون (اسمه مخيف بالعربية ) لأن طوابقه تأتي على شكل حلزوني كما تشاهدون في الصورة، لتوفر مشهداً مختلفاً ومميزاً لكل غرفة من غرفه الـ208، بما يضمن أفضل إطلالة على الخليج العربي وعلى جسر الشيخ زايد الذي قامت بتصميمه المعمارية العراقية الأصل زهى حديد، والذي يجري الانتهاء من تشييده الآن.
ويحوي الفندق ثمانية طوابق وحمام سباحة ذو قاع زجاجية على السطح، ليبدو وكأنك تسبح في الهواء !!! بينما يضُم الطابق الخامس مضمار للجري.
وقد تم بناء هذا التصميم على أساس الاستفادة القصوى من الإضاءة الطبيعية، كما سيتم استخدام منظومة مميزة للغاية تحمل اسم GROW لتوليد الطاقة من الشمس والرياح. وسأحاول وضع موضوع خاص عن هذا النظام في توليد الطاقة باستخدام مواد معاد تصنيعها قريباً.
ولا يوجد حتى الآن أي معلومات عن موعد البدء في بنائه أو الانتهاء منه، ولكن من الجيد أننا بدأنا نسمع مجدداً عن مشاريع معمارية مميزة في دولة الإمارات بعد فترة صمت طويلة.


واليكم هذه الصور



















يتبع..

 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX

هذه مجموعه من الصور
حديقة عالم فيراري في أبوظبي: أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم!!




عالم فيراري هو أكبر مدينة ملاهي تقام داخل مبنى مغلق في العالم، وتقع في جزيرة ياس بالقرب من مدينة أبوظبي على مساحة 200,000 متر مربع تحت سقف واحد!
تم تصميم الشكل الخارجي على طراز سيارة الفيراري جي تي الكلاسيكية، ويتميز السقف بلونه الأحمر الكلاسيكي (سمة شركة فيراري)، ويتوسطه شعار الحصان الشهير “سكويدرا فيراري” الأكبر في العالم بمحيط يبلغ 66 متر.
وذكرت الشركة أن إنشاء الهيكل الخارجي استغرق 14 شهراً وبلغ عدد العمال الذين عملوا في المشروع أكثر من 4,500 عامل (يومياً)!
وسيحوي عالم فيراري أكثر من عشرين لعبة مميزة، من بينها أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية في العالم (رولر كوستر):
وتتكون هذه اللعبة من نموذجين لسيارتي Ferrari F430، تتسع كل واحدة منهما لأربعة أشخاص، وتبدأ اللعبة بانطلاق السيارتين معاً فيما يشبه السباق بسرعة تصل لـ240 كم، لكي تمنح الركاب شعوراً بأنهم يستقلون سيارة فيراري على مضمار سباق الفورميولا 1، لكن في الهواء!
المميز أن هذا المشروع الضخم هو جزء من مشروع أكبر لتحويل جزيرة ياس إلى معلم سياحي عالمي، لأن هذه الجزيرة تتميز بقرابها من أبوظبي (30 دقيقة بالسيارة) وتتميز بواجهة بحرية بطول 32 كيلومتر. واستضافت الجزيرة بالفعل جائزة طيران الاتحاد لفورمولا 1 أبوظبي في نوفمبر من العام الماضي.











ومعنااا
برج مائل أكثر من برج بيزا المائل





يقع في مدينة أبوظبي ويبلغ ارتفاعه 160 متراً ويتكون من 35 طابقاً ويميل بمقدار 18 درجة إلى الغرب، أي أكثر بـ14 درجة من برج بيزا المائل!!
ونظراً للتصميم المتميز للبرج فإن عمليات بنائه تجري فوق شبكة كثيفة جداً من الحديد الصلب المقوّى ترتكز على 490 دعامة تمتد لعمق 30 متراً تحت سطح الأرض من أجل تحمل الضغوط الناجمة عن عوامل الجاذبية الأرضية والرياح والزلازل التي قد يتعرض لها المبنى بسبب تصميه المائل.
وإلى جانب كونه المبنى الأكثر ميلاناً في العالم سيضم «كابيتال جيت» أكبر تشكيلة من الألواح الزجاجية،البالغ عددها 728 لوحاً، مقطعة على شكل «معين» هندسي صنعت خصيصاً لهذا البرج، ونظراً للشكل المائل للبرج فإن كل لوح من ألواح الزجاج يختلف عن غيره وكل منها سيتم تركيبه بزاوية مختلفة!!
وسيوفر البرج 20.000 متر مربع من المساحات المخصصة للمكاتب كما سيضم فندق “حياة آت كابيتال سنتر” من فئة الخمس نجوم وهو أول فندق تابع لسلسلة فنادق ومنتجعات حياة في أبوظبي.


ولمشاهدة صورة حقيقية من موقع إنشاء البرج:





ومعنا ايضااا
برج أنارا .. تحفة جديدة في دبي




نعود مجددا مع أبراج دبي، لنتحدث عن تصميم قالت عنه أحد المواقع الإخبارية أنه قد يكون التصميم الأروع على الإطلاق في دبي حتى الآن.حيث كشفت تعمير القابضة النقاب عن تصميم برج أنارا الذي سيتم إنشاؤه في شارع الشيخ زايد في دبي، والذي سيبلغ ارتفاعه 125 طابقا (حوالي 700 متر)، وسيتم تنفيذه بواسطة الشركة البريطانية Atkins.
بالطبع ستتساءلون: 700 متر أي لم يبلغ حتى ارتفاع برج دبي (أكثر من 800 متر) الأقصر بين كل الأبراج التي تحدثنا عنها سابقا.
نعم بالفعل ولكن يتميز برج أنارا بعدة نقاط أخرى
سيحوي البرج على حدائق خاصة كل 27 طبقا

التشكيل الزجاجي الرائع الذي يبدو في أعلى برج أنارا سيكون عبارة عن مطعم، والذي لن تكون ميزته الوحيدة فقط هو تقديم متعة تناول الطعام على ارتفاع 700 متر، بل سيعطيك أيضا متعة إطلالة بانورامية خلابة لأبرز معالم مدينة دبي، مثل مرسى دبي، بالإضافة إلى قربه من أفخم المرافق التسويقية والمطاعم وأماكن العطلات والاستجمام.
ويقول غسان سخيني المدير التنفيذي لتعمير القابضة: ” تتلخص فكرة التصميم في أن “الفن النبيل ينبع من الرؤية العظيمة، حيث لا يمثل برج أنارا مجرد تحفة فنية فقط، بل سيتم التركيز على تعزيز مستويات الرفاهية التي سينعم بها سكان هذا المشروع الذي يتوقع أن يتحول إلى قبلة أنظار الباحثين عن السكن العصري الفاخر”.
وسيحتوي المشروع على مزيج من الشقق الفاخرة التي تتراوح في المساحة بين غرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف. بالإضافة إلى مجموعة شقق فائقة الفخامة، ستحوي كل واحدة منها على مصعد خاص وحوض سباحة خاص!!!، ويتوقع أن تكون الأغلى في دبي على الإطلاق (وأغلى في الشرق الأوسط كله بالطبع ).
يتوافق تصميم البرج مع متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)، وسيحتوي بالإضافة إلى ما سبق على مساحات مخصصة لمحلات التجزئة ومتاجر لدور الأزياء والأناقة، بالإضافة إلى شقق فندقية ستحمل اسما عالميا مرموقا في عالم الضيافة الفاخرة.
ومن الجدير بالذكر أن شركة Atkins البريطانية هي الشركة التي قامت بتصميم برج العرب ومبنى مركز البحرين التجاري وبرج تيدا.
وتعتزم تعمير نقل مقر عملياتها ومكاتبها الرئيسية لإدارة عمليتها حول العالم إلى البرج عند اكتماله لتعكس مدى إيمانها بالنجاح الباهر الذي سيحققه هذا المشروع.


واليكم بعض الصور








يتبع..

 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX

و في حي المال والأعمال.. تركيا تتجه نحو الأخضر بمليار دولار







أعلن مكتب RMJM للتصميم المعماري عن موافقة الحكومة التركية على مشروع تصل تكلفته لمليار دولار في منطقة أتاسهير التي تريد الحكومة جعلها وجهة المال والأعمال في مدينة اسطنبول.

سيشمل هذا المشروع برجاً رئيسياً بارتفاع 60 طابقاً يُعطي رؤية بانورامية مميزة لمناظر تمتد من مضيق البوسفور في الغرب إلى جزر بحر مرمرة في الجنوب. كما سيحتوي على 1,500 وحدة سكنية وحدائق عامة وفندق خمسة نجوم ومكاتب ومراكز مؤتمرات ومواقف سيارات كبيرة، ومن المتوقع أن يخدم حوالي 20,000 شخص.
المميز في هذا التصميم بجانب شكله الفاخر هو أنه سيكون من أكبر المشاريع الصديقة للبيئة في تركيا، حيث سيحتوي على مناطق لتخزين مياه الأمطار، وأنظمة لتوفير استهلاك المياه، وتوربينات توليد كهرباء باستخدام الرياح، وبرك مياه لتبريد مولدات الكهرباء وفي نفس الوقت إعطاء مشهد جمالي للمشروع، ويفترض أن يتم الانتهاء من هذا المشروع في العام 2011.


و هذه مجموعه من الصور
















واليكم
مستقبل أخضر لمدينة جوانجيو في كوريا الجنوبية



هذه الصورة الرائعة هي التصميم الفائز في مسابقة مدينة جوانجيو في كوريا الجنوبية لتصميم مركز المدينة.التصميم من عمل مكتب MVRDV في روتردام بهولندا، وهي مدينة مكتفية ذاتيا تتسع لـ77000 شخص وتهدف لتقليل الاعتماد على السيارات والقطارات وغيرها من مصادر التلوث، وتوفير مجتمع عمل وسكن نظيف.
المدينة تحتوي على شقق سكنية ومكاتب ومحال تجارية ومرافق تعليمية، وتم تصميم أدوارها على شكل حلقات، بحيث تحوي كل حلقة على منظومة نباتية تعمل على تنقية الهواء وتوفير بيئة صحية، ويتم دعم هذه المنظومة بنظام ري خارج المبنى يعمل على توفير المياه بشكل منتظم لها، وسيكون من المتاح أن يخرج سكان المباني للجلوس وسط هذه النباتات.
التصميم يتم دراسته للتنفيذ العملي من خلال إدارة مدينة جوانجيو، بحيث تنتهي هذه الدراسة في 2011 ليبدأ بعدها التنفيذ.



وهذه مجموعه مختلفه من الصور











ومعنا ايضااا
متحف “غوغنهايم والأرميتاج” لزهى حديد





بعد منافسة كبيرة مع دانييل ليبيسكيند وماسيميليانو فوكساس، فازت المعمارية زهى حديد بتصميم متحف للفنون في مدينة فيلنيوس بليتوانيا عاصمة الثقافة الأوروبية للعام 2009.

المتحف الجديد والذي يحمل اسم متحف “غوغنهايم والأرميتاج” هو عبارة عن مشروع مشترك بين الحكومة الليتوانية ومتحف الأرميتاج الشهير في روسيا ومتحف غوغنهايم في أميركا.

يأتي المبنى بالسمات المميزة لتصاميم زهى حديد في الانسيابية والسرعة والخفة، أما عن فكرة التصميم فأنقلها عن المصدر حرفيا (لأني لم أفهم أي شيء منها ولا أظن أن كاتب المقال أيضا فهم ما كتبه):
” يبدو مبنى المتحف كما لو أنه جسمٌ غريبٌ عائمٌ يتحدى قانون الجاذبية. أما الخطوط المنحنية للمبنى فإنها تحاكي خطوطه الموتورة والممدودة، وتخلق بذلك وجوداً صوفياً مغايراً لخط الأفق العمودي للمنطقة التجارية في فيلنيوس. إنه بمثابة تجلٍّ للأهمية الثقافية التي اكتسبتها هذه المدينة مؤخراً.
يبشِّر تصميم هذا المتحف بلغة مستقبلية في هندسة العمارة. وهو جزء لا يتجزأ من خط بحثي ابتكاري ضمن مدرسة زهى حديد التي تجمع بين آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التصميم الرقمي وبين أساليب الابتكار. وهذا من شأنه أن يسهِّل عملية نقل منحنيات التسارع وتعديلات النحت على السطح من لوحة الرسم إلى الواقع.
المبنى الخارجي المعدني اللامع يغلِّف الوحدات البرنامجية الرئيسية الداخلية التي تأخذ شكل الترصيعات ضمن الهيكل الكلي. أما الفراغات الثانوية فإنها تتجلى من خلال الطيات والنتوءات في واجهات المبنى، مما يؤدي إلى إيجاد عدة طرق لقراءة هذا المبنى باعتباره كلاً مكوناً من أجزائه التي لا تتجزأ عنه. يذكر أن هذا المشروع، الذي ستصل كلفته التقريبية إلى 260 مليون ليتاس (أي ما يعادل 117 مليون دولار)، وسيعد خطوة هامة لجذب السياح إلى ليتوانيا.”

و هذه مجموعه من الصور











يتبع..

 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX


جاردن سيتي




هذا التصميم الرائع هو عبارة عن تصور لمزرعة رأسية في جزيرة روزفلت في نيويورك من تصميم المصمم البلجيكي فينسنت كليبوت، حيث يقول المصمم أن تصوره سيكون تغييراً ثورياً في مستقبل الزراعة في العالم. وفينسينت هو صاحب تصميم مدينة ليليباد التي تحدثنا عنها سابقاً، والتي صممها لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري في المستقبل. أما هذه المرة فصمم جاردن سيتي لمواجهة زيادة الطلب العالمي على الغذاء في المستقبل. يبلغ طول هذا المبنى (أو المزرعة) قرابة الـ600 متر على 132 طابقاً، بحيث توفر هذه الطوابق الأماكن الكافية لزراعة مختلف أنواع المحاصيل بجانب رعاية الحيوانات من أبقار وأغنام وغيرها. كما ستضمن هذه المساحات الكبيرة الأماكن الكافية للمكاتب وأماكن الإقامة والمخازن وكل ما يلزم لعمل هذه المزارع!
هذا التصميم الذي يشبه جناح التنين يتكون من برجين يفصل بينهما مزرعة خضراء ضخمة ومتصلين من خلال جناحين من الزجاج والفولاذ. وستكون المدينة مكتفية ذاتياً حيث ستحتوي على أنظمة إعادة تدوير المياه والمخلفات لإعادة استخدامها، كما ستعتمد المزرعة العملاقة على نفسها ذاتياً في مصادر الطاقة حيث سيتم تدفئتها من خلال الطاقة الشمسية.



واليكم بعض الصور





http://www.mazikao.net/vb


ميابوليس.. حلم أطول برج في العالم (مجدداً)




لا زال بريق احتفالات برج خليفة (برج دبي سابقاً) يملأ الآفاق، لكن البرج الآن يواجه خطر فقدانه لقب أطول برج في العالم لصالح مشروع برج “ميابوليس” الذي سيصل ارتفاعه لـ975 متر، أي أطول من برج خليفة بـ183 متر!
يقع هذا التصميم المقترح في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتكون من 160 طابقاً ليحتوي فيهم على شقق سكنية فاخرة ومطاعم وحدائق ومتاجر ومكاتب لقطاع الأعمال. كل هذا بجانب فندق بـ792 غرفة!!
وعلى الرغم من أن هذه الفكرة تبدو مستحيلة مع الأزمة المالية الحالية، إلا أن الشركة المصممة تدعي أن هذا البرج سيوفر 35,000 وظيفة دائمة و39 مليون دولار لمدينة ميامي و2.5 مليار دولار سنوياً للاقتصاد الوطني!
يعود هذا المشروع لأكثر من عقد من الزمان لكن تواردت أنباء مؤخراً عن قيام أحد المستثمرين بالتفاوض مع إدارة الطيران الفيدرالي لضمان الحصول على موافقة منها حال إنشاء هذا البرج، ما أنعش الآمال باقتراب تحوله إلى واقع، ليصبح أطول برج في العالم!!
يمكنكم معرفة المزيد عن هذا المشروع من موقعه: MiapolisCity



وهذه صور لهذا المشروع
















وايضااا
هرم عملاق لمدينة نيوأورليانز الأمريكية





على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تعصف بسوق العقارات الأمريكي، إلا أن هذه الأزمة لم تعصف بعد بالقدرة على الإبداع والرغبة في مستقبل أفضل، فهذا الهرم العملاق الذي يبدو في الصورة هو رؤية وتصوّر ثلاث شركات معمارية لمستقبل مدينة نيو أورليانز الأمريكية.
يقع هذا المبنى العملاق بالقرب من حي المال والأعمال بالمدينة، على مساحة 9 ملايين متر مربع وبارتفاع 365 متر، وسيكون عبارة عن مدينة متكاملة داخل مبنى! حيث سيكون قادراً على استيعاب 40,000 نسمة بكل ما يحتاجونه من منازل يصل عددها إلى 20,000 وحدة سكنية، ومستشفيات وعيادات ومدارس ومتاجر وفنادق بجانب العديد من الحدائق وأماكن الترفيه العامة.
وكما هي سمة كل مدن المستقبل، فسيتم استخدام مصادر طاقة صديقة للبيئة لتغطية احتياجات هذه المدينة المتكاملة من الطاقة، بدءاً من الطاقة الشمسية ووصولاً لطاقة المياه والرياح.
أظن أن الفكرة جيدة جداً وكل ما تحتاجه الآن هو ممول يستطيع تحمل تكاليف هكذا مبنى!






تابع​
 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX

وفي امريكا الجنوبيه
بُرج يعمل كمحطة كهرباء في النهار، ويتحول لشلال مياه في الليل!




ستستضيف مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية دورة الألعاب الأولومبية الصيفية في العام 2016، وبهذه المناسبة قدمت مجموعة RAFAA المعمارية في زيوريخ مقترحاً رائعاً لعمل برج يعمل بالطاقة الشمسية ليكون علامة مميزة للمدينة
ليس المميز في هذا البرج هو شكله فقط، بل ما يفعله كذلك، لأنه أثناء وجود الشمس في النهار يعمل هذا البرج كمولد للطاقة الشمسية لتغذية احتياجات المدينة والقرية الأولومبية من الكهرباء، بينما سيتم استغلال الطاقة الزائدة لضخ مياه البحر إلى أعلى البرج، وحين تغيب الشمس يتم إطلاق هذه المياه المخزنة لتصنع شلالاً رائعة يقوم بتحريك توربينات تُولد الطاقة اللازمة لتشغيل البرج وإنارة شوارع المدينة!

يصل ارتفاع هذا البرج لـ105 متر، وسيحتوي بداخله على مطعم وأماكن للجلوس والمشاهدة خلف الشلال، ليعطي مشهداً استثنائية للطبيعة الرائعة حوله، لأن مدينة ريو دي جانيرو هي أحد أجمل مدن العالم.
وتقول الشركة المصممة أنه يمكن تشغيل الشلال نهاراً لإعطاء أيقونة مميزة للمدينة أثناء المناسبات الخاصة!
وسيحتوي البرج كذلك على منصة لمحبي لعبة القفز بالحبال (البَنْجي Bungee ) على ارتفاع 90.5 متر.


تقول الشركة المصممة أنها تريد من خلال هذا البرج التعبير عن “قوة الطبيعة”، وأظن أنهم (إن استطاعوا) تنفيذ هذا المشروع بالفعل سيكونوا قد عبروا عن قوة الطبيعة بأفضل ما يكون!



وهذه مجموعه من الصور لهذا التصميم












يتبع..





 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX

وفي المانيااا
مبنى أوتتو للرعاية الصحية




نشاهد بين الحين والآخر تصميماً أو تصوراً لأحد المباني المستقبلية، ولكن الجديد هذه المرة هو مستقبل بدأ بالفعل!
هذا التصميم الذي يبدو كما لو كان أحد مباني أفلام الخيال العلمي هو مبنى شركة Otto Bock للرعاية الصحية في برلين بألمانيا، ويفترض أن تكون فكرة التصميم مبنية على التناغم بين الإنسان والتكنولوجيا!
لا أفهم ما علاقة ذلك التناغم بالتصميم ولكن أكثر ما أعجبني فيها هو انسيابية خطوطه ولونه الأبيض الذي يعطي شعوراً بالبساطة والأناقة في آن.






واليكم هذه الصور

































يتبع..








 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX
ونختتم بمجموعه مختلفه من الروائع المعماريه في دبى



أجمل فندق في العالم:




هل تتخيلون أن الألعاب النارية التي استخدمت في حفل افتتاح أتلانتس النخلة بدبي في 24 نوفمبر الماضي فاقت بـ7مرات تلك التي استخدمت في حفل افتتاح أولومبياد بكين الذي أبهر العالم!!!! وأنها كانت مرئية من الفضاء الخارجي ؟!!!!
ولكن قبل أن تستغربوا هذه المعلومة، لنعرف أولا ما هو أتلانتس النخلة؟ ..
أتلانتس النخلة هو مجمع فندقي ضخم في دبي، يوجد ضمن مشروع جزيرة نخلة الجميرة (سنتحدث عنها في موضوع منفصل)،ووصلت تكلفته إلى مليار و200 مليون دولار، ويمكن الوصول إليه عن طريق نفق تحت الماء.
ويتكون أتلانتس النخلة من برجين متصلين بجسر، ويحتوي على 1539 غرفة، ويحوي تحت قوس المبنى المركزي جناح يبلغ تكلفته 19000 دولار في اليوم الواحد، أما عن الأجنحة المقامة فوقه فتبلغ تكلفة الإقامة بها حوالي 25 ألف دولار لليلة الواحدة (فقط! ).
أما عن حفل الافتتاح، فبعيدا عن الأزمة المالية تكلف الحفل قرابة الـ20 مليون دولار،وكان أسطورة في حد ذاته:
كما كانت أتلانتس أسطورة، أراد مصمموا الحفل أن يجعلوا من أتلانتس النخلة أسطورة أخرى!
كانت جزيرة النخلة كلها مسرحاً لحفل افتتاح أتلانتس دبي
حضر الحفل أكثر من ألفي شخص من مشاهير العالم، مثل المذيعة أوبرا وينفري والممثل روبرت دي نيرو والرياضي مايكل جوردان،ونشرت تقارير تحدثت عن أن نجمة البوب الاسترالية “كيلي مينوج” تقاضت 3.5 مليون دولار مقابل غنائها لـ60 دقيقة!!!
ومن الجدير بالذكر أن صاحب أتلانتس النخلة هو رجل الاعمال الجنوب افريقي سول كيرنز بالاشتراك مع شركة نخيل العقارية التابعة لامارة دبي، وكيرنز هو مقاول اشتهر ببناء الفنادق والكازينوهات في بلده خصوصا في المحميات الذي منحها نظام الفصل العنصري حينها للمواطنين السود وتمتعوا فيها بنوع من الاستقلال او “الحكم الذاتي”.



واليكم هذه الصور














تابع
 

+febronia+

Feby RoZa
عضو مبارك
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
11,261
مستوى التفاعل
930
النقاط
0
الإقامة
ALEX

أجمل دار أوبرا في العالم:



هذه التحفة المعمارية هي تصميم أوبرا دبي

هذا التصميم الإبداعي هو للمصممة العالمية زهى حديد (معمارية عراقية)، الحاصلة على وسام التقدير من الملكة البريطانية، و جائزة بريتزكر وهي أرقى الأوسمة المعمارية العالمية (لنا حديث قريب عنها).
سيتم إنشاء هذه الدار وسط جزيرة في مياه خور دبي تبلغ مساحتها أكثر من ثلاثة ملايين قدم، مربع وتتسع لنحو 2500 شخص بالإضافة إلى الموظفين من إداريين وغيرهم.
وستضم منشآت حديثة تشتمل على مكتبتين، ثقافية وموسيقية، ومدرسة موسيقية، ومسرح داخلي وآخر خارجي، وقاعات للفنون والاستقبال والعرض والكواليس، إلى جانب صالات للباليه والحفلات الموسيقية العالمية والفولكلورية الشعبية ومرسى ليخوت الزوار وفندق فخم ومرافق خدمية وترفيهية، إلى جانب المتحف الشامل ومتحف الفنون، حسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات.
تبدو التصميمات عجيبة جدا، ولكن انظروا الفكرة التي كانت مقدمة من المعماري العالمي نورمان فوستر:

اليكم الصور











أجمل أبراج في العالم:



هذه الأبراج المذهلة تقع ضمن مشروع Dubai Towers الذي تقوم بتنفيذه شركة سما دبي، وهي ذراع الاستثمار والتطوير العقاري الدولي التابع لدبي القابضة.
سيتم تنفيذ المشروع في جزيرة خور دبي على مساحة بناء تتجاوز 5,12 مليون قدم مربع، ويتكون من أربعة أبراج مخصصة للأغراض السكنية والتجارية والضيافة، بارتفاعات تتراوح بين -94 57طابقاً، وتحوي محلات تجزئة راقية، ومطاعم متنوعة، ومرافق ترفيهية، ومنتجعات صحية، وصالات رياضية، وفنادق وشقق سكنية. ويتوقع الانتهاء من إنشائها في نهاية عام 2010.
و Dubai Towers هو مشروع دولي تقوم بتنفيذه شركة سما دبي، حيث ستقوم بتنفيذه في مدن أخرى أيضا مثل الدوحة واسطنبول.
تم تصميم الأبراج على هيئة حركة أضواء الشموع لتشير إلى الأمل في المستقبل الواعد، وهاتان صورتان لنموذج مصغر للأبراج من معرض سيتي سكيب 2006:



اليكم هذه الصور







ارجو ان تكون هذه الموسوعه قد نالت الاعجاب

خالص تقديري للجميع
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
ولا في الاحلام!!!!!
العالم في تقدم ونحن في تراجع
وستزيد الفجوة بيننا وبينهم اذا استمر الحال على ماهو عليه ولم نستيقظ
شكرا لكfofo.com على المجهود الكبير والرائع
الرب يباركك
 

نفرتاري

منقوش على كفيه
عضو مبارك
إنضم
10 يونيو 2007
المشاركات
6,708
مستوى التفاعل
58
النقاط
0
رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع اكثر من رائع مليار مرة
احنا معندناش حاجة خالص ولا مبنى واحد حتى زى دول او يشبه لدول
ميرسى جدا يا فوفو لمجهودك الرائع دة
ربنا يعوض تعب محبتك
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
1269396908.gif
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX

شكرا على الصور والمعلومات

ربنا يبارك حياتك
 
أعلى