الشبكة العربية لحقوق الإنسان تطالب بعزل وزير الإعلام أنس الفقي ومحاكمته

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
الشبكة العربية لحقوق الإنسان
تطالب بعزل وزير الإعلام أنس الفقي ومحاكمته




قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم، إن مزاعم الإصلاح التي يطرحها رئيس الوزراء الجديد، هي إصلاحات مزيفة وصورية لأنها لم تشمل أي إصلاح أو توفير الحماية لحرية الصحافة والإعلام، حيث ما زالت الاعتداءات على الصحفيين والعاملين بوسائل الإعلام مستمرة بقسوة، وبشكل منهجي، بتواطؤ وتحريض من وزير الإعلام أنس الفقي.

فعلى الرغم من تصريحات وحوارات رئيس الوزراء الجديد أحمد شفيق عن حماية الإعلام وحق التجمع السلمي، فإن الاعتداءات على الصحفيين ما زالت مستمرة ،وآخرها اقتحام مقر جريدة البديل الإلكترونية مساء أمس السبت 5 فبراير، واعتقال صحفيين بها، فضلا عن الصحفية بجريدة السفير اللبنانية كارول كرباج.

وقالت الشبكة العربية "إنه وعقب خطاب الرئيس مبارك الأخير، خرجت العصابات الإجرامية تهاجم المتظاهرين بالأسلحة، وأثناء حديث رئيس الوزراء أحمد شفيق عن الإصلاحات وتعهده بحماية المتظاهرين ووسائل الإعلام، كانت ميليشيات الحزب الوطني وأجهزة الشرطة تهاجم الصحفيين وتعتدي عليهم وتقتلهم في شوارع مصر، لقد تغيرت الوجوه وبقيت السياسات المعادية لحرية الصحافة وحرية التعبير، وهذا ما لن نقبل به مرة أخرى".

يذكر أنه فضلا عن اعتقال العشرات من الصحفيين والاعتداء البدني على عشرات آخرين، التي وصلت لحد القتل، فقد تعرض صحفيين وإعلاميين من جرائد ووسائل إعلامية أمريكية للاعتداء والاعتقال منها نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، وفوكس نيوز، وسي إن إن، ووكالة زوما الإعلامية. وكذلك صحفيين من إذاعة بي بي سي، وجريدة الجارديان البريطانيتين، وصحفيين من وكالة فرانس 24 الفرنسية، وأيضا من صحيفة غلوب آند ميل الكندية، واعتقال صحفي من قناة زفيردا الروسية، فضلا عن تعرض صحفيين من تركيا، وبولندا، بلجيكا، وألمانيا، والبرازيل، واليونان، وفرنسا لاعتداءات واعتقالات عنيفة مماثلة على يد عصابات الحزب الوطني الحاكم بمساعدة أجهزة الشرطة المصرية، وبغض الطرف من قوات الجيش المستمرة في حيادها السلبي تجاه هذه الاعتداءات.

وتأكيدا على أن الهجوم والاعتداءات كان مخططا لها وممنهجا، تستهدف بوضوح الصحفيين ووسائل الإعلام، فلم يسلم الصحفيون المصريون والعرب من هذه الاعتداءات السافرة التي حرض عليها وزير الإعلام المصري أنس الفقي، حيث شملت هجوما على صحيفة الشروق المصرية اليومية المستقلة، واعتداءات على صحفييها، واعتداءات على ما لا يقل عن ستة صحفيين بجريدة المصري اليوم المستقلة، واعتقال صحفيي مكتب قناة الجزيرة القطرية وإغلاق مكتب القناة، قبل إطلاق سراحهم، ليتم بعدها اعتقال مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة عبد الفتاح فايد.

ولم يستثني الهجوم الهستيري الذي تعرض له الصحفيين، صحفيي الوسائل الإعلامية التابعة للحكومة، حيث وصلت لحد القتل، الذي طال الصحفي أحمد محمود، الذي كان يوثق بهاتفه المحمول جرائم العصابات الداعمة للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم، وقتل برصاص القناصة التابعين لجهاز الأمن والحزب الحاكم.

والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، تؤكد أن أي إصلاح لوسائل الإعلام لن يتحقق مع استمرار وزير الإعلام أنس الفقي في منصبه، حيث كان هذا الوزير طيلة تاريخه معاديا لحرية الصحافة وحرية التعبير، التي كان غيابهما أحد أهم أسباب اندلاع الانتفاضة التي تشهدها مصر حاليا، كما تؤكد أن عزل هذا الوزير ومحاكمته لا بديل عنهما، جراء تكميمه للأفواه وإشرافه على الحجب والرقابة وتقييد وسائل الإعلام وحصار حرية التعبير في مصر السنوات الماضية، ولا يعقل أن يستمر على رأس وزارة الإعلام، رجل يستمر في تضليل الرأي العام وتزييف الأخبار حتى اليوم، ورغم الانتفاضة التي تشهدها مصر، كما تستنكر الشبكة العربية العودة غير المحمودة لجهاز الشرطة لأرض الشارع المصري، والتي استهلتها بالهجوم على مقر جريدة البديل أمس السبت.

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=385910
 

الاسد المرقصي

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 فبراير 2011
المشاركات
71
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مش معني حريه الصحافه والتعبير
ان القانون يسيب المخالف
والا هتبقي كوسه
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
لو اللى بيعمله ده مع اشكال وعينات زى الجزيره والعربيه والجرايد الصفرا فكلنا معه
فللحريه حدود وخطوط حمرا لا نقبل بتعديها تحت اى مسمى
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
إقتباس : "" الشبكة العربية لحقوق الإنسان ""

ما هى هذه الشبكة ؟

وهل كان لها نشاط سابق فى الدفاع عن حقوق الإنسان ؟

وماذا كان موقفهم من المذابح التى تعرضت لها كنائس الإنسان القبطى ؟ أليس هو فى نظرهم إنسان أيضاً !!!!
 

تيمون

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 يونيو 2007
المشاركات
426
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
الرب نورى وخلاصى
قناه الجزيره بتكره مصر ....جداااااااااااااااااااااااااااااااا

واوباما الرئيس الامريكى عايز جماعه ارهابيه تمسك البلد زى الجامعه الامحظوره عشان .. يحتل مصر وقال ايه بيطبق قانون اباده الارهابيين.. طبعا تخطيط عالى جدا ..الله ينور
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
كل حاجه وليها حدود
يعنى الصحف تخرب الدنيا وهو يقف ساكت
لا طبعا
عمرنا ما هنوافق ان الصحف تخرب الدنيا وهو يكون واقف ساكت
شكرا على الخبر
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
نعم كلهم يستحقون وأكثر
ولكننا نسأل عن صحة الخبر من عدمه
فهذا المصدر ، هل سمع به أحد من قبل !!!
هل سمع أحد بمنظمة عربية دافعت عن حقوق الإنسان ، هل سمع أحد عن منظمة عربية طالبت بالتحقيق العادل فى المجازر التى حصدت المئات من الأبرياء من الأقباط !!!!!!!!
نحن نسألأ عن صحة الخبر وعن هوية المصدر ومصداقيته
أم تريدونا أن نبتلع كل ما يُقال بلا فحص !!!!!
 
أعلى