الحرس الايراني.. يسخط ، يتململ ويتعاون مع المعارضة

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
2011-02-07

الحرس الايراني.. يسخط ، يتململ ويتعاون مع المعارضة


لندن - ذكرت صحيفة "ديلي تليغراف" في عددها الصادر الاثنين إن المعارضة الإيرانية تستهدف الحرس الثوري الإيراني لتجنيد كادر من الجنود الساخطين ، لتنفيذ خطة أطلقتها مؤخراً لشل نظام الرئيس محمود أحمدي نجاد من داخل صفوفه.
وقالت الصحيفة إن مليارديراً إيرانيا يتولى زعامة حركة معارضة في المنفى نذر ثروته لقضية إزالة الحكومة الإيرانية ، و قائداً سابقاً في الحرس الثوري ، أكدا على أن شعور عدم الرضا من التكتيكات المتشددة منتشر بين أوساط الحرس.
وأضافت أن الملياردير أمير شاهنشاهي زعيم حركة الموجة الخضراء المعارضة يتعاون الآن مع الجنرال رضا ماضي لاستهداف الداخل من أجل تقويض نظام أحمدي نجاد وتحكمه بصناعة النفط القوية ، بعد أن تمكنت السلطات الإيرانية من سحق التظاهرات الاحتجاجية التي أعقبت الانتخابات الرئاسية عام 2009.
ونسبت الصحيفة إلى شاهنشاهي قوله "نستطيع أن نجعل النظام يجثو على ركبتيه من دون احتجاجات في الشوارع ، وأحمدي نجاد سرق ثروات الشعب الإيراني ولكن في الأشهر المقبلة سنكون قادرين على إظهار أننا نستطيع أن نستهدف قطاع الطاقة وبوسائل تمكننا من قطع الإيرادات التي يعتمد عليها النظام من أجل بقائه".
كما نقلت عن الجنرال ماضي ، الذي غادر إيران عام 2008 ، قوله "إن لديه اتصالات تشمل الناس في الدائرة الداخلية للمرشد الأعلى علي خامنئي ، ويعرف الأركان التي تزعزع النظام وتقود إلى سقوطه".
وأضاف "يمكننا تدمير الحكومة الإيرانية من خلال تعطيل النظام وتخفيض كمية الأموال المتاحة ، ولدي العديد من الأصدقاء والزملاء الذين يمكن أن يروا أن القادة السياسيين سوّدوا أسم إيران ، وأنشأت خلايا لتعزيز الإصلاح داخل النظام الإيراني".
وأشارت الصحيفة إلى أن الزعماء البارزين للمعارضة الإيرانية في الغرب يعتقدون الآن أن الجنود الساخطين في الحرس الثوري باتوا على استعداد للوقوف ضد المتشددين في النظام الخاضعين لتوجيه مباشر من أحمدي نجاد وخامنئي.
ونسبت الصحيفة إلى الناشطة الإيرانية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام شيرين عبادي قولها "إن الحرس الثوري الإيراني بدأ يتصدع ، وهو تطور بالغ الأهمية يهدد بتعريض النظام للخطر، ونستطيع أن نرى الآن قادة عسكريين وجنوداً من أصحاب الضمير يبتعدون عن النظام".

http://www.middle-east-online.com/?id=104640
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
هذا رائع
كم اتمنى ان يزول هذا الحكم الاسلامي الرجعي الذي دمر ايران والعراق ومحاولا ان يدمر مصر وغيرهم
وتعود ايران كما كانت ايام الشاه بمصافي الدول الاوروبية
لكن ارى ان كل الاوراق مكشوفة فكيف سيتحقق هذا ؟
الرب يدبرها
شكرا للخبر
 

حمورابي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,500
مستوى التفاعل
115
النقاط
0
اتمنى ان يَسقط نظام الصفوي محمود أحمدي نجاد
وتعود إيران ايام زمان . صحيح ان الشَعب الإيراني غير ملتزم بالدين .
ولكن الدولة وسياستها التخريبية . لو انهارت سوف تكون المنطقة افضل .
 
أعلى