النمسا تنفى وجود ممتلكات لأسرة مبارك لديها

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
النمسا تنفى وجود ممتلكات لأسرة مبارك لديها

L_small220111120916.jpg

نشرت بتاريخ - الثلاثاء,15 فبراير , 2011 -14:27

أكد الناطق الرسمى باسم الخارجية النمساوية بتير لاونسكى، الثلاثاء، 15-2-2011، أن السلطات المختصة فى البلاد لم تعثر حتى الآن على ما يشير إلى وجود ممتلكات للرئيس المصرى السابق حسنى مبارك فى النمسا.

وذكرت 'العربية نت' أن هيئة الإذاعة والتليفزيون النمساوية نقلت عن لاونسكى قوله إن الحكومة المصرية لم تتقدم بأى طلب للمساعدة القانونية فيما يتعلق بهذا الموضوع، مبيناً أنه فى حال تلقت الحكومة النمساوية طلباً من السلطات المصرية بهذا الشأن، فإنها ستدرسه بالتأكيد.

وذكر الموقع أن النمسا، وبعد التغيير الذى حدث فى تونس فى يناير الماضى، أمرت بتجميد ممتلكات وأصول الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على وزوجته والمقربين المباشرين منه فى النمسا بشكل فورى.

وأوضح أن القرار الذى اتخذته النمسا بشأن ممتلكات بن على جاء على إثر طلب تلقته فيينا من السلطات التونسية بهذا الخصوص.

وكان وزير الخارجية البريطانى وليام هيغ قال أمس، إن حكومته تلقت طلباً رسمياً من السلطات المصرية بتجميد أصول عدد من 'المسئولين المصريين السابقين' فى بريطانيا، وأن حكومته ستتعاون فى هذا الصدد، دون الكشف عما إذا كان هذا التحرك يشمل الأصول المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك.

وقررت الحكومة السويسرية تجميد كل ممتلكات الرئيس المصرى السابق بعد تخليه عن منصب رئيس الجمهورية يوم، الجمعة الماضى، وكذلك الأمر بالنسبة للمسئولين المصريين السابقين.
youm7600.jpg
 
التعديل الأخير:

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
واشنطن تتلقى طلبا بتجميد أرصيدة مسؤولين مصريين لا يتضمن مبارك

نشرت بتاريخ - الثلاثاء,15 فبراير , 2011 -11:46

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن الحكومة المصرية طلبت من الولايات المتحدة تجميد اصول مسؤولين مصريين سابقين ليس من بينهم الرئيس السابق حسني مبارك.
واكد المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أن الطلب يشمل عددا من كبار مساعدي الرئيس المصري السابق، واوضح ان وزارة الخزانة تدرس الطلب وستتخخ قرارا خلال أيام. ورفض المسؤول أيضا الكشف عن أي أسماء تضمنها طلب تجميد الأرصدة لعدم صدور أي قرار حتى الآن بشانها.
وجاء الإعلان عن الطلب بعد ان أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر الذي يدير حاليا شؤون مصر خاصة الوعود التي قطعها للشعب المصري.
وطلبت السلطات المصرية ايضا من عدة دول اوروبية لا سيما المانيا وبريطانيا وفرنسا تجميد اصول مسؤولين سابقين في نظام مبارك لكن ليس ارصدة الرئيس السابق.ويتوقع ان تبحث هذه المسالة خلال اجتماع للاتحاد الاوروبي يعقد الثلاثاء في بروكسل.
وقال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج إن السلطات المصرية طلبت من الحكومة البريطانية تجميد الاصول العائدة لاركان النظام المصري السابق في المملكة المتحدة.
من جهته قال رئيس مجلس وزراء مالية دول اليورو يان كلود يانكر، قال إنه يؤيد قرارا يصدره الاتحاد الاوروبي بتجميد الارصدة والاصول العائدة للرئيس المصري السابق في الدول الاوروبية.
وقالت مصادر دبلوماسية أوروبية إن هناك اتفاقا مبدئيا تم التوصل اليه من جانب الدول الـ 27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي يقضي بالموافقة على اي طلب تتقدم به السلطات المصرية لاستعادة اموال مبارك.
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex



هيرميس : جمال مبارك يمتلك 18 % فقط من إحدى شركاتنا التابعة




القاهرة - قالت المجموعة المالية هيرميس فى بيان لها ان علاقتها بالسيد جمال مبارك تنحصر فقط فى ملكية نسبة حوالى 18 % ( وهو الأمر املعلن ) فى إحدى الشركات التابعة وهى شركة المجموعة المالية للاستثمار المباشر وهى العلاقة التى بدأت فى عام 1997 ( أى قبل دخول السيد جمال مبارك فى العمل السياسى ) علما بان نسبة إيرادات هذه الشركة الى إيرادات المجموعة لا تمثل أكثر من 7 % .
وتجدر الإشارة ال ان المجموعة المالية للاستثمار المباشرتدير صناديقا بقيمة 919 مليون دولار لعملاء الغالبية الكبرى منهم من عملا المجموعة بالخليج العربى ولا يملك السيد جمال مبارك ايه اموال مستثمرة فى اى من صناديقها .
المصدر: البورصة المصرية
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
ألمانيا تتلقى طلباً بتجميد أرصدة مسئولين مصريين سابقين

L_small92008114570.jpg
نشرت بتاريخ - الثلاثاء,15 فبراير , 2011 -14:26

تلقت ألمانيا طلباً بتجميد أرصدة أعضاء بالحكومة المصرية السابقة، وهو ما أكدت عليه أيضا وزارة الخارجية الألمانية. وأفاد بيان هيئة الصحافة الألمانية أن بريطانيا أيضاً تلقت طلباً مماثلاً بهذا الشأن.

 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
الاتحاد الأوروبى يعلن استعداده لتجميد أصول مسئولين مصريين سابقين

L_euflag120082818150.jpg
نشرت بتاريخ - الجمعة,18 فبراير , 2011 -19:34

أعلن دبلوماسيون أوروبيون اليوم، الجمعة، أن دول الاتحاد الأوروبى بأسرها مستعدة للموافقة على مبدأ تجميد أصول مسئولين مصريين كبار سابقين فى نظام حسنى مبارك إذا طلبت مصر ذلك.

وقال أحد هؤلاء الدبلوماسيين إن اتفاقًا فى هذا المعنى يرتسم خلال النهار أثناء اجتماع لسفراء دول الاتحاد الأوروبى الـ27، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقًا عامًا على متابعة الأمر فى حال كان هذا ما تريده مصر.

كما أعلن دبلوماسى كبير رافضًا الكشف عن هويته 'لا مشكلة مبدئية' من جانب دول الاتحاد الأوروبى للتحرك.

لكنه لن يتخذ أى قرار ملموس فى هذا الشأن على الفور بسبب عدم وجود طلب فى هذا المعنى من قبل السلطات المصرية للاتحاد الأوروبى بصفته تلك أو إلى مجمل الدول التى يتألف منها'.

وسيتم بحث المسألة مساء الواحد والاثنين فى بروكسل أثناء اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى مخصص لبحث موجة الاحتجاجات فى العالم العربى والمساعدة التى يمكن أن تقدمها أوروبا.

من جهة أخرى، وقع حوالى 450 ألف شخص على عريضة نشرتها حركة 'أفاز' فى مطلع الأسبوع على الإنترنت لمطالبة مجموعة العشرين بـ'تجميد مليارات' حسنى مبارك، كما ذكرت المنظمة غير الحكومية على الإنترنت الجمعة فى باريس.

وأوضح العضو فى 'أفاز' إليكس ويلكس 'نطلب من وزراء مالية مجموعة العشرين المجتمعين فى باريس فى نهاية هذا الأسبوع التجميد الفورى للأصول لتفادى اختفائها.. ثم سيتعين التحقيق حول الطريقة التى تم الحصول بموجبها على هذه الأموال وردها للشعب المصرى'.

 
أعلى