ساويرس: أسقطنا النظام ولكن الفوضى الحالية ستُسقط الدولة

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,863
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إننا نعيش الآن في حالة فوضى واضطرابات وفتن، وهو ما يزيد القلق على مستقبل الوطن، مضيفا لا شك أننا نجحنا في اسقاط النظام، ولكن ما يحدث الآن سيؤدي إلى اسقاط الدولة.

وحذر ساويرس خلال حلوله ضيفا على برنامج " 90 دقيقة" على قناة المحور مساء الثلاثاء، من استمرار الاضرابات والاعتصامات الفئوية، وتواصل تعطل حركة الانتاج، حيث أن ذلك سيؤدي إلى أخطار اقتصادية كبيرة لن يستطيع
الاقتصاد المصري تحملها.

وأشار ساويرس إلى أن الهدف الآن هو إجراء انتخابات رئاسية، بالرغم من أن الدستور الحالي وتعديلاته المقترحة، "معيبة"، بعدها يجب علينا ان نعيد بناء الوطن من خلال دستور جديد، واقترح ساويرس أن تجرى الانتخابات الرئاسية أولا، على أن تشكل لجنة لوضع دستور جديد للبلاد، تضم كافة فئات المجتمع.

وأبدى ساويرس اعتراضه على التعديلات الدستورية التي تقصي المتزوجين من أجنبيات من الترشح لانتخابات الرئاسة، وكذا استبعاد المرأة من الترشح، وانتقد تخصيص كوتة معينة لإحدى الفئات، مثل المرأة أو العمال والفلاحين .

وأكد ساويرس إن الظروف الحالية حال إجراء انتخابات لن تفرز كيانات جديدة، ولن يربح فيها سوى الاخوان المسلمين أو بقايا الحزب الوطني، وإن حيا ساويرس دور الإخوان المسلمين وتصرفهم الحكيم في الفترة الأخيرة.

وتابع ساويرس: اجراء الانتخابات في الظروف الراهنة معناه استبعاد شباب ثورة التحرير منها، وهو أمر غير مقبول أن يتم استبعاد القوى التي غيرت مستقبل البلاد، وأسقطت النظام، وتسليمها إلى قوتين لم يشاركا أو يؤثرا بنفس قدر شباب الhttp://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/march/8/sawers.aspxتحرير
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
كلام عاقل ... شكرا نورا ...
 
أعلى