النيابة تحقق فى هدم السلفيين للأضرحة بقليوب ....!!!

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
بدأت نيابة قليوب التحقيق فى واقعة قيام مجموعة من الجماعة السلفية بمهاجمة 6 أضرحة بقليوب، وهدمها بدعوى أنها حرام شرعاً.

وأكد أعضاء فى الجماعة أن هدم الأضرحة لا يقتصر على الأقاليم وحدها، وإنما لابد أن يطال الأضرحة الكبرى فى القاهرة، مؤكدين أنها بدعة.

استخدم أعضاء الجماعة "الفئوس" وبعض الأدوات البدائية الأخرى فى الهدم، ووضعوا خرسانة أسمنت مكان بعض الأضرحة، وكشفت المعلومات أنهم كانوا فى طريقهم إلى أكبر المساجد الأثرية فى قليوب، وهو مسجد سيدى عواد، لكن الأهالى تصدوا لهم واشتبكوا معهم حيث لاذوا بالفرار، لكن الأهالى تمكنوا من الإمساك باثنين من المتهمين، وهما سيد حامد وماهر العريان من أعضاء الجماعة، وسلموهما للأجهزة المعنية.

من ناحية أخرى استنكرت رابطة المحامين بقليوب برئاسة حسين البرعى ما حدث، حيث أكدت أنه يتنافى وحرية الرأى التى كنا نطالب بها.


نقلا عن اليوم السابع وعدة مواقع اخرى
 

ASTRO

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 سبتمبر 2007
المشاركات
338
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
الإقامة
بحر الحياة
هم أعداء نفسهم ,الكراهية مقرونة بقلوبهم,فلا يكفيهم كراهية المسيحين بل يحاربوا أبناء دينهم لمجرد اختلافهم عنهم.يا رب القانون يأخذ مجراه وصوته يبقى اعلى.
ميرسى يا دونا عالموضوع
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
مفتى الجمهورية يدعو الله بقطع أيدى وأرجل من يحاول هدم ضريح الحسين..
ويؤكد: هدم الأضرحة خروج على الدين والمحرضون عليه أصحاب علم
"مغشوش"
كتب لؤى على
شن فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، هجوماً حاداً على من قاموا بهدم بعض الأضرحة فى عدد من محافظات الجمهورية،مشيراً إلى أن "أفعالهم خروج على الدين والعقل والإنسانية".
واحتد مفتى الجمهورية عند روايته عن مناقشة بينه وبين عدد ممن يرون أن الأضرحة وثن، حيث قال لهم إن النبى ترك 360 صنماً فى الكعبة ولم يقم بهدمها، رغم مقدرته على ذلك، وإن مسجد النبى يشتمل على قبره وقبر أبى بكر وعمر بن الخطاب، ورد علي دعوة هدم ضريح الحسين، وهو ما جعل المفتى ينفعل، قائلاً: "اخرس أيها اللئيم، أيها الوغد الخبيث، قطع الله رجلك ويدك ورقبتك أيها الزنيم، حسبنا الله ونعم الوكيل"، فردد جميع المصلين وراءه فى مشهد اهتزت له جدران الجامع الأزهر.
وأضاف مفتى الجمهورية خلال خطبته فى جامع الأزهر اليوم، أن هؤلاء يستدلون بحديث لم يفهموا معناه، وهو "لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد من دون الله"، فهم لم يفهموا أن المسجد هو الذى يتخذه الساجد وجهة له، أما المسلمون فلا يتخذون قبور أوليائهم وجهة يسجدون لها، مستدلاً بحديث آخر للرسول "اللهم لا تجعل قبرى وثناً يعبد"، مؤكداً أنه بذلك الدعاء عصمة لأمة الإسلام من عبادة القبور، كما فعلت بعض الأمم السابقة التى اتخذت قبور أوليائها مسجداً.
ووصف الدكتور على جمعة من يريدون هدم قبور أولياء الله الصالحين بأنه تطرف وعمى قلب، مشيراً إلى أن مجمع البحوث الإسلامية أصدر أمس بياناً، أكد فيه على تجريم وتحريم هدم الأضرحة، الذى يهدد البلاد والعباد ويضعهم فى فتنة لا يعلم مداها إلا الله.
وأكد مفتى الجمهورية، أن هؤلاء بالرغم من حفظهم للقرآن الكريم والسنة،، إلا أنهم ليسوا علماء وعلمهم مغشوش، مستدلاً بحديث ذكر فيه كلمة قطع الأذن فى إشارة إلى حادثة قنا، إلى أن تلك الكلمة لم تكن من الحديث، قائلاً: إن أخوف ما أخافه عليكم رجلاً من أمتى قرأ القرآن حتى إذا رويت عليه بهجته مال على جاره بسيفه (فقطع أذنه)، وقال له أشركت، فقال له الصحابة يا رسول الله أيهما أحق بها الرامى أم المرمى، قال لهم الرسول بل الرامى".
وأضاف مفتى الجمهورية، أن الرسول قال لا تختلفوا فتختلف قلوبكم، إذا رأيتم خلافاً فعليكم بالسواد الأعظم ومن شذ شذا فى النار.. لا تجتمع أمتى على ضلالة.. ما راءه المسلمون حسن فهو عند الله حسن لأن الإسلام لكل زمان ومكان يخاطب كل البشر، لذلك قال من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم الدين، ومن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم الدين، فأمرنا أن نوسع على العالمين وأن يدخل الإسلام فى كل البلاد وفى كل العصور، والأزهر الشريف الذى نفتخر به هو حصن أهل السنة والجماعة، وهو الذى علم العالمين والناس أجمعين فى المشرق والمغرب.
وأضاف: افتقد بعض الناس هذا المذهب الوسطى مذهب الأزهر العلمى لأن الله أعلى من شأن العلم فبدأ وحيه بـ"اقرأ باسم ربك الذى خلق"، فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون، الأزهر علم وتعلم ووضع منهج دقيق للعلم يتلاقى فيه الطالب عن شيخه عقيدة وشريعة وأخلاق ويدرس العلوم التى تساعده على الإدراك، مضيفاً: افتقد بعض الناس هذا العلم وجلسوا يتلقون العلم على سرائرهم فى بيوتهم من غير شيخ ووقفوا عند الظاهر ولم يدركوا حقائق الأشياء وحقائق الأحكام ووقفوا عند الجزئى ولم يدركوا الكلى وقدموا الخاص على العام ومصلحتهم على مصلحة الأمة، فمنهج الأزهر وشيوخه بنى على الرحمة، فثبتوا منهجهم على الرفق وقبلوا التعددية فرأينا المالكية والأحناف والشافعية الحنابلة يأكلون سويا ويعيشون سويا، علمونا فى الأزهر ألا نحزن على المفقود وألا نفرح على الموجود وألا نتكلم قبل أن نتعلم، ومنهج الأزهر بعيد عن الغلو، لأنهم سمعوا الرسول وهو ينهى عن الغلو فاتبعوه وأحبوه وأهل بيته والأولياء الصالحين.
وأضاف مفتى الجمهورية، أنه يجب أن نتكاتف جميعاً وراء شيخ الإسلام، شيخ الأزهر، إمام أئمة المسلمين العالم الربانى الصمدانى الشيخ أحمد الطيب ومن وراءه جيش من العلماء، فمصر محفوظة بصلواتهم ودعائهم فادعوا فى صلواتكم لهذا الإمام وادعوا لمصر بالأمن والآمان.


 

تونى 2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
775
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
hurgada
مقتل مواطن على يد «شاب سلفى» داخل مزرعة لأنه اعتاد سب الدين وعدم الصلاه .. القاتل طلب عدم الكلام الا فى وجود الشيخ محمد حسان.


salf2.JPG




شهدت قرية قصر الباسل بمركز إطسا بمحافظة الفيوم معركة بالأسلحة النارية بين مواطنين ينتمون للجماعة السلفية، وبين أهالى القرية، أدت إلى مصرع شخص وإصابة 8 أفراد بسبب ما تردد عن قيام أعضاء من الجماعة بتحطيم محل لبيع البيرة ومقهيين مساء أمس مما دفع أهالى القرية إلى الاستغاثة بالقوات المسلحة من أجل التدخل لمنع المشاجرة.
وتلقى مدير أمن الفيوم إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالفيوم يفيد بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية قصر الباسل، وأظهرت تحريات الشرطة أن المشاجرة وقعت بين الطرفين بسبب قيام بعض المنتمين للجماعة السلفية بالقرية بالتعدى على محل لبيع البيرة ومقهيين بالقرية وتحطيم المقهيين لمنع الممارسات والسلوكيات، التى تحدث فيهما باعتبارهما يتسببان فى فساد أخلاق المواطنين مما دفع بعض أهالى القرية، الذين يحملون السلاح لنشوب معركة بين الطرفين أدت الى مصرع شخص وإصابة 8 أفراد، وفقا لما أفادت به تحريات الشرطة.
تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الفيوم العام، ونقل المصابين لكل من مستشفى اطسا المركزى ومستشفى الفيوم العام، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت نيابة اطسا للتحقيق، وحذر بعض الأهالى بقصر الباسل، من أن الأمر قد يتطور نظرا لرغبة أهالى المتوفى والمصابين بالانتقام من المتسببين فى الواقعة.
إلى هذا، شهدت قرية الإسراء والمعراج بمدينة وادى النطرون فى البحيرة، جريمة قتل أحد المواطنين على يد «شاب سلفى» داخل مزرعة وهو ما برره السلفى بأن المواطن المعتدى عليه اعتاد سب الدين، وعدم الصلاة، بحسب ما أفادت به تحريات الشرطة. وجاء فى التحريات التى أشرف عليها العقيد محمد عمار مفتش المباحث أن سعد الله عبدالغنى (سلفى) قام بالتعدى على المجنى عليه هانى فضل محمد عامل بالضرب الشديد بعد الاشتباه فيه بأنه لا يصلى ويقوم بسب الدين، بحسب تحريات الشرطة، التى أشارت إلى أنه الأول طلب عدم الكلام إلا فى وجود الشيخ محمد حسان.
من جهة أخرى، تسبب دعوة عدد من السلفيين عبر مواقع إلكترونية بعدم خروج نساء الأقباط بالملابس الخليعة المخالفة، إلى غياب الكثير من الموظفات والعاملات الأقباط بجامعة أسيوط والوحدات المحلية، ومجمع محاكم أسيوط، ومديرية التربية والتعليم ومبنى ديوان المحافظة، وذلك لإصابتهم بالخوف من تهديدات جماعة السلفيين، بحسب ما رصدته الشروق.
وقال أحد الأقباط إنه منع زوجته من الخروج إلى العمل، بعد الدعوات التى طالعها على مواقع إلكترونية.
وأفاد مصدر أمنى مسئول بأسيوط إن دعوة السلفيين بعدم خروج سيدات الأقباط خاصة فى أسيوط بعد صلاة العشاء أثارت ارتباكا وسط المواطنين خاصة بمدينة أسيوط.
من جانبه، نفى الدكتور عبد الآخر حماد القيادى بالجماعات الإسلامية بأسيوط، مسئولية الجماعة عن إعلان هذه الدعوى، موضحا أنهم أعلنوا أمس الأول خلال حديث الاثنين أن الجماعات الإسلامية والسلفيين خاصة وجميع التيارات الإسلامية تتبرأ من هذه الدعوى ووصف حماد الدعوة بأنها «مغرضة لتشويه صورة الإسلاميين لدى الأقباط، والمسلمين فى العالم عامة وفى مصر خاصة».
فى سياق متصل، وزع أعضاء الدعوة السلفية بمحافظة المنيا منشورات تستنكر فيها الأكاذيب والأخبار المضللة والاتهامات، التى تلصق بهم فى الفترة الأخيرة، والتى تتعلق باتهامهم بأنهم يقومون بفرض الجزية على غير المسلمين، وإلقاء مادة كاوية (ماء نار) على أى فتاة أو سيدة متبرجة.
وأكد أعضاء الدعوة السلفية أن كل ما يتردد لا أساس له من الصحة وهى محض افتراءات وأكاذيب وان الدعوة السلفية عبر تاريخها تستنكر أن يكون العنف أسلوبا دعويا شرعيا، وهو ما دللت عليه بأن الدعوة السلفية فى ظل الغياب الكامل لأجهزة الأمن لم يصدر عنها اى عمل من أعمال العنف، فكيف تقوم به بعد عودة رجال الأمن؟
واستنكر أعضاء الدعوة قيام بعض وسائل الإعلام بترديد بعض الأكاذيب، من بينها الاعتداء على الدكتور محمد البرادعى.
وبين أعضاء الدعوة أن بعض وسائل الإعلام تلعب دور الثورة المضادة «التى ربما يكون السلفيون أول ضحاياها ولكنهم لن يكونوا آخرهم؟».




shorouknews.JPG

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

تونى 2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
775
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
hurgada
مقتل شخص مسلم لايصلى
هدم اضرحه المسلمين
اعتقد ان السلفيين خطر على المسلمين والمسيحين
يعنى خطر على مصر
ارجو ان يتحرك الجيش للحفاظ على مصر

شكرا على الخبر
 

لدى المسيح

New member
عضو
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
226
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
مقتل شخص مسلم لايصلى

هدم اضرحه المسلمين
اعتقد ان السلفيين خطر على المسلمين والمسيحين
يعنى خطر على مصر
ارجو ان يتحرك الجيش للحفاظ على مصر


شكرا على الخبر
انا معك يا طونى بكونى مسلمة .. احاذر الاختلاط بهم .. او محاكاتهم .. ربنا يستر
 

تونى 2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
775
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
hurgada
انا معك يا طونى بكونى مسلمة .. احاذر الاختلاط بهم .. او محاكاتهم .. ربنا يستر


ربنا يستروصدقنى الخطر على الكل
ويمكن المسلمين اكثر لان هم
ليس خطر على المسلمين
بل هم يسيئون اليهم
امام العالم كله
 

shoshago

New member
عضو
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
98
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ولسة التخلف هيظهر كمان وكمان ومملكة ابليس هتكتر اكتر واكتر
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
هل سوف تتحرك الدولة ضد هولاء الارهابين؟؟
بأى حق يقرروا ماهو صح وماهو خطا
فعلا دينهم يغيب العقل والمنطق
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بعد هدم 4 أضرحة فى قليوب : سلفيون يهددون بهدم ضريح الحسين..

بعد هدم 4 أضرحة فى قليوب : سلفيون يهددون بهدم ضريح الحسين.. و(المحامين) تطالب شيخ الأزهر


بدأت نيابة قليوب التحقيق فى واقعة قيام مجموعة من الجماعة السلفية بهدم 4 أضرحة فى قليوب، بدعوى أنها «حرام شرعا».

وقال أعضاء فى الجماعة لـ«الشروق» إن هدم الأضرحة لن يقتصر على الأقاليم وحدها، وإنما لابد أن يطول الأضرحة الكبرى فى القاهرة، مثل مسجد الحسين والسيدة نفيسة وغيرهما، فـ«هذه بدعة».

وكانت مجموعة من السلفيين قد هاجموا أربعة أضرحة فجر أمس الأول، وهدموها، فيما تصدى لهم مواطنون من قليوب قبل هدمهم ضريح «سيدى عواد» أحد أكبر الأضرحة فى المدينة، واشتبكوا معهم، وتمكنوا من الإمساك باثنين منهم (هما سيد حامد وماهر العريان)، وسلموهما للشرطة.

وبحسب شهود عيان، فقد استخدم السلفيون الفئوس وبعض الأدوات البدائية فى الهدم، ووضعوا خرسانة أسمنتية مكان بعض الأضرحة.

وأعلن أعضاء فى مجمع البحوث الإسلامية، التابع لمشيخة الأزهر، رفضهم واستياءهم الشديد وإنكارهم البالغ لحوادث الاعتداء على بعض الأضرحة، و«محاولة البعض الاستيلاء على بعض المساجد والمنابر وادعائهم أنهم مخولون فى إقامة الحدود»، حسب بيان المجمع.

وأضاف أعضاء المجمع، بعد اجتماعهم أمس، أن هذه التصرفات «محرمة شرعا ومجرمة عرفا وقانونا»، وناشدوا المسئولين أن يتصدوا لـ«هؤلاء المعتدين وألا يمكنوهم من تحقيق أهدافهم وأن يحولوا بينهم وبين ما يريدون»، مؤكدين أن الإسلام «برىء من دعوات الاعتداء على أضرحة الأولياء».

وخلال اجتماعه أمس، رفض مجمع البحوث الإسلامية طرح فكرة انتخاب شيخ الأزهر فى الوقت الحالى، معلنين تأييدهم لاستمرار أحمد الطيب فى مسيرته الإصلاحية، ومؤكدين أن الطيب هو الشخص الوحيد المناسب لمنصب شيخ الأزهر فى الوقت الحالى. واستنكرت رابطة المحامين بقليوب دعوة السلفيين لهدم الأضرحة، وطالبت شيخ الأزهر وكبار علماء المسلمين بالتدخل، وإصدار بيان بهذا الشأن.

وحذرت الرابطة من تكرار سيناريو أحداث العنف الذى شهدته مصر فى سبعينيات القرن الماضى، وقالت فى بيان لها: لا نتحدث عن شرعية أو حرمانية هذه الأضرحة بل نتحدث عن مواجهات قد تصل إلى حد إراقة الدماء.

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=421166
 
أعلى