صور ومعلومات ( من الواقع ) 3

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
ابن أول رئيس مصري بعد الثورة يعمل سائق أجرة









صوره يوسف محمد نجيب

انتهى الحال بابن أول رئيس لمصر للعمل سائق أجرة يجوب أنحاء البلاد، باحثاً عن حياة كريمة وساعياً للتغلب على ظروف الحياة الصعبة التي أجبرته على العمل بهذه المهنة.
يوسف النجل الأصغر الرئيس المصري الراحل محمد نجيب يعمل سائقاً لدى شركة "المقاولون العرب" نهاراً، ويعمل ليلاً سائقاً على سيارة أجرة لتحسين وضعه المالي ومواجهة الظروف المعيشية الصعبة.

وطالبت مصادر إعلامية مصرية بتخصيص راتب شهري للابن الوحيد المتبقي لأول رئيس لمصر، ليتمكن من أن يعيش حياة كريمة، احتراماً لتاريخ والده.

واللواء أركان حرب محمد نجيب (1901-1984)، هو أول رئيس لمصر وحكم لفترة وجيزة بعد إعلان الجمهورية خلال الفترة من يونيو (حزيران) 1953 وحتى نوفمبر (تشرين الثاني) 1954 حتى عزله مجلس قيادة الثورة.

ووضع نجيب تحت الإقامة الجبرية بأحد القصور بضاحية المرج شرق القاهرة، بعيداً عن الحياة السياسية لمدة 30 سنة، مع منعه تماماً من الخروج أو مقابلة أي شخص من خارج أسرته، حتى أنه ظل لسنوات عدة يغسل ملابسه بنفسه، وشطبوا اسمه من كتب التاريخ والكتب المدرسية، وفي سنواته الأخيرة نسي كثير من المصريين أنه لا يزال على قيد الحياة حتى فوجئوا بوفاته.

وبالإضافة للمعاناة الشخصية لنجيب، فإن أسرته مرت بظروف قاسية أيضاً، فابنه الأكبر "فاروق" اتهم بمعاداة النظام بعد أن افتعل معه أحد أفراد الشرطة مشاجرة وزج به في السجن ليتعرض لأقسى ألوان التعذيب النفسي والجسدي ثم يخرج ليموت كمداً وقهراً.

والابن الأوسط "علي" الذي كان يدرس في ألمانيا، اتُهم من قبل أصدقاء والده القدامى الذين لم يعجبهم أمره بأنه يريد أن يعيد صورة والده إلى الأضواء، ومات في الغربة ومنعوا والده من حضور جنازته أو الصلاة عليه.

وأخيراً، انتهى المطاف بالابن الأصغر يوسف الذي تعثر في دراسته، وحصل على شهادة متوسطة ثم التحق للعمل بالحكومة، وتم فصله ولم يجد أمامه إلا أن يعمل سائقاً للتاكسي.



عدو.. الفيلة






قال باحثون أمريكيون ان أحد أصغر المخلوقات في إفريقيا أي النمل، يقوم بمهمة كبيرة جداً وهي حماية الأشجار من أحد أضخم الحيوانات في القارة أي الفيل. وأصدرت جامعة فلوريدا بياناً أشارت فيه الى ان فريقاً من باحثيها أجرى دراسة أظهرت ان مجموعات من النمل الغاضب تهاجم الفيلة وتصعد إلى خراطيمها لمنعها من التهام قشرة الشجر في غابات السافانا في جنوب إفريقيا. وقال بروفسور علم الأحياء في الجامعة تود بالمر ان الوضع مثير للدهشة 'فهذا النمل الصغير يواجه هذه الحيوانات العشبية الضخمة فيحمي الأشجار ويترك تأثيراً كبيراً على الأنظمة البيئية التي يعيش فيها'.
وأضاف بالمر ان 'النمل يلعب دوراً رئيسياً في منع الحيوانات التي ترغب بأكل الأشجار من إلحاق ضرر كبير فيها'. يشار إلى ان بالمر وزملاءه أجروا البحث في وسط كينيا ولاحظوا ان الفيلة نادراً ما تأكل نوعاً معيناً من الأشجار المنتشرة هناك وتعرف باسم 'الأكاسيا' لأن النمل يحميها ويكثر وجوده ما أن يتم لمس هذه الأشجار.
لكن البحث أشار إلى ان الفيلة تقتات من أنواع أشجار أخرى لا يوجد فيها نمل، مضيفاً ان 'الفيلة تتفادى بعض الأشجار كما يتفادى الطفل البروكلي'



سعودي ألبس عروسه الحذاء فضربته والدته





'القصة تتمثل في رغبة العريس بإضفاء طابع رومانسي في ليلة زفافه للتأثير على نفسية شريكة حياته، حين اتفق معها على الدخول إلى قاعة الزفاف مرتدية فردة من الحذاء، والأخرى تحملها شقيقتها حتى دخوله، لكي يضعها في قدمها أمام المدعوات، بيد أن هذا الاتفاق لم تكن أسرته تعلم بتفاصيله'.
وبمجرد أن أمسك العريس فردة الحذاء، ووضعها في قدم عروسه، ثارت والدته غضبا، وانهالت عليه بالضرب والسباب، معتبرة أن خطوة ابنها تقلل من الصورة الذهنية المعروفة عن الرجل الشرقي.
وبعد أن أشبعت ابنها ضربا أمام الحاضرات اللاتي لم يستطعن تمالك أنفسهن أمام الموقف الضاحك، حمل عروسه وتوجه بها إلى المطار لقضاء شهر العسل في ماليزيا.


الموافقة على تأسيس حزب الحمير في العراق
والرفسة شرط أساسي للعضوية




حزب جديد أو تكتل انضم للحياة السياسية العراقية التي تعج بالعشرات من الكتل والتجمعات السياسية، ولكن الوافد الجديد للساحة السياسية العراقية حزب غير تقليدي, إذ حصلت "جمعية الحمير" التي تأسست في إقليم كردستان العراق عام 2005 على ترخيص رسمي من سلطات الإقليم بتأسيس الجميعة, أو الحزب كما يطلق عليه أمين عام الحزب عمر كلول.

ويقول كلول إن الحزب له أنصار ومؤيدون في الشارع العراقي , بينما يرى معارضون أن اختيار تلك التسمية يأتي لمجرد الرغبة في الشهرة.

واستنكر كلول الانتقادات الموجهة من قبل مواطنين في الإقليم لاسم الحزب وقال, "أليس شعار أحد أكبر الأحزاب الأمريكية هو الحمار؟"، في إشارة منه إلى الحزب الديمقراطي الحاكم في أميركا.

وعن سبب تشكيل الجمعية قال كلول إن الحمار هو الحيوان الوحيد الذي يعمل ويتعب ويشقى ويتحمل ولكنه محروم من جميع الحقوق, وأنه أنقذ الكثير من السياسيين والقادة بالهروب على ظهره بين الجبال، ومع ذلك فإن سعره متدن لأقصى حد.

وللحزب أو الجميعة, تشكيل إداري وهيكلي ، فالمكتب السياسي للحزب يسمى "الخان" وهو مكان نوم الحمير وفق اللغة الكردية، بينما تسمى المكاتب الفرعية ب،"الاسطبل".

كما تتوزع درجات ومراتب أعضاء الحزب وفق درجات معينة منها "حمار وإتان وجحش".

وطالب الحزب حكومة إقليم كردستان بدعمه ماليا لفتح إذاعة تحمل اسم "النهيق"

وعن طرق الانضمام والعضوية, يقول أحد المنتمين للحزب إن "رفسة كبيرة من طالبي العضوية هي بوابة الدخول إلى الحزب"، مبيناً أن "الرفسة هي أحد الشروط الأساسية لأي طالب للعضوية من أية طبقة كان في المجتمع".

يذكر أنه في منتصف القرن الماضي أسس في أوروبا "نادي الحمير" الذي يرأسه "فرانسوا بيل"، ويتمتع أعضاء في ذلك النادي بمكانة اجتماعية مرموقة وللبعض وزنهم في الحياة السياسية والاقتصادية، ونظرا لمكانة هذا النادي وأهدافه الاجتماعية الترفيهية، افتتح له فروعا في دول عربية منها في مصر ولبنان وسورية.


حمار أسترالي مولع بشرب البيرة




يبدي حمار يطلق عليه اسم 'دونكي' (حمار بالإنكليزية)، موجود في مزرعة بالأراضي الشمالية الأسترالية ولعاً كبيراً بشرب البيرة الباردة.
و انه بعد نهار طويل شاق لا يستمتع الحمار، الذي يملكه الاسترالي جينس والدنماير، بأي شيء أكثر من شرب البيرة الشديدة البرودة.
وأشارت إلى ان هذا الحمار بات معروفاً بحبه للبيرة بين مختلف سكان سبنسر رود. لكنها أوضحت ان الأفضل ألا تقدم له البيرة بأي شيء لونه أحمر لأنه يشعر حينها بالتوتر. وقال والدنماير 'أظن انه بالفعل حمار ينتمي إلى هذه المنطقة وهو يحب البيرة فيها'.
يشار إلى ان ولع الحمار بالبيرة بدأ قبل سنة ونصف السنة، عندما دخل إلى حفل أقيم في العقار المجاور وبدلاً من الاكتفاء بأكل الأعشاب، قام بشرب البيرة. ويشرب 'دونكي' البيرة منذ ذلك الحين كل يومين.
ومازح مالك الحمار قائلاً انه يتساءل إن كان 'دونكي' يظن انه إنسان، وأضاف 'نحن لا نسمح له بالدخول إلى البيت لكن إن فعلنا الأرجح انه سيجلس على الأريكة أيضاً'.


طفل يشيخ بسرعة الصاروخ والأطباء حائرون
ابن الخامسة يقارب الـ 55 عاماً




وصل الطفل البريطاني هاري كراوثر (5 سنوات) إلى الولايات المتحدة الأمريكية, وهو يعاني من مرض غريب جدا، حيث أن سنة هاري الواحدة تعادل (11سنة) أي أن هاري ابن الخامسة من العمر أصبح الآن عمره 55 عاما, بفعل مرض نادر وغريب جدا، وقد انحل جسده وهشمت عظام مفاصله وأخذ جلده بالتآكل في مناطق القدمين والركبة وأطراف أصابعه.

وقال ديري فوليك (51 عاما) الطبيب المعالج لحالة هاري في الولايات المتحدة "إن حالة هذا الطفل غريبة جدا، فأصابعه يتكسر فيها العظم ويتعرى منها الجلد وهو يكبر بنحو إحدى عشرة سنة كل عام، وما يثير القلق أن حالته مستعصية وقد لا تستجيب لأي نوع من أنواع من العلاج".

وقد أكد المركز الصحي المعالج له في بريطانيا أنه يعاني من مرض نادر جدا يسمى "الشيخوخة المضاعفة"، وتعد أول وأغرب حالة في العالم ولم تسجل الإحصاءات والدراسات مثلها من قبل.

وفي الولايات المتحدة, أكد الأطباء أنهم غير قادرين على التعامل مع هذا المرض، وفي انتظار الفحوصات والتحاليل تمضي السنوات سريعا بالطفل نحو الشيخوخة المبكرة.

وقال كراوثر والد هاري: نحن في سباق مع الزمن، وأعرف أنها مهمة عسيرة لكن قلبي يتمزق على ابني.

من ناحيتها، قالت شاروين والدة الطفل هاري "أخبرني الطبيب المعالج في لندن أن أطول شخص عاش في حالات الشيخوخة المبكرة وصل إلى عمر 26 عاما، لكن إصابة هاري تختلف عن أمراض الشيخوخة الاعتيادية".

وتضيف والدته قائلة" أعطيت المسكنات لهاري لكي ينام بعد آلام شديدة وصرخات أثناء وضعه في السرير، وأحيانا يطلب هاري مني التعجل بإعطاءه هذه الجرعات كي يقتل آلامه القاسية ويستطيع النوم".

ويقول هاري "سئمت الناس عندما يحدقون في وجهي لدى ذهابي إلى عيادة الطبيب أو عندما أنزل إلى الشارع مع أختي ايما , نعم كنت دائما أخبر أبي وأمي بهذا".

ويضيف "يمكنني أن أفعل الكثير من الأشياء كما يفعل الأطفال ،لكنني أتوقف عن فعل أي شيء لأن الوجع يسيطر على كل جسدي" .

ويتابع "إنه شعور مؤلم جدا عندما أكون في السرير والأمر الأكثر إزعاجا هو الذهاب إلى المستشفيات".


شاب قطع المسافة من فيينا إلى لندن معلَّقًا
بأسفل طائرة العائلة المالكة في دبي هربًا من البطالة





اختبأ شاب داخل كابينة أحد إطارات "البوينغ 747" الخاصة بعائلة دبي المالكة، لينتقل بهذا الوضع من العاصمة النمساوية فيينا الى البريطانية لندن، قاطعًا 1280 كيلومترا على ارتفاع 25 ألف قدم وفي درجة حرارة 41 مئوية تحت الصفر.

وبعدما حطت النفَّاثة على مطار لندن - هيثرو، قفز الشاب، الذي عُلم لاحقًا أنه روماني في العشرين من عمره وعاطل عن العمل، الى ممر الهبوط وبدأ الركض طالبًا الهرب، لكن رجال الأمن تمكنوا من اللحاق به وإلقاء القبض عليه.

وقال المسؤولون في المطار إن الشاب "محظوظ جدّصا لأنه لايزال على قيد الحياة". فقد كان عرضة لأن يهرسه الإطار وحديده، أؤ أن يموت اختناقًا بسبب نقص الأوكسجين، أو من شدة البرد. ولكن عندما أجريت له الفحوص الطبيَّة الفورية، اتضح أنه مصاب فقط ببضعة خدوش سطحيَّة وكان، عدا ذلك، في أتم الصحة والعافية.

ولدى استجوابه على يد الشرطة، قال الرجل إنه جاء الى بريطانيا بهذه الطريقة غير المألوفة لأنه "ضاق ذرعًا بعطالته عن العمل في فيينا وجاء الى لندن بحثا عن العمل". ومع ذلك فقد اضطرت السلطات لإطلاق سراحه بعد أقل من 24 ساعة وسمح له بالبقاء على الأراضي البريطانية "لأنه مواطن بالاتحاد الأوروبي وأبرز أوراق هويته التي تثبت ذلك"، حسبما قال ناطق أمني عبر قناة "سكاي نيوز" الفضائية الإخبارية.

وقال الناطق إن من حسن طالع هذا الشاب، المغامر بكل شيء بما في ذلك حياته، أن البوينغ "اضطرت للطيران على ذلك الارتفاع المنخفض نسبيا بسبب الزوابع الرعدية. فهي تطير في الظروف العادية على ارتفاع 37 ألف قدم وكان هذا بحد ذاته كفيلا بقتله. ومن حسن حظه ايضا ان الرحلة نفسها قصيرة إذ لم تتعد الساعة و37 دقيقة من الإقلاع الى الهبوط".

وأضاف متهكما: "وحسن حظه لا يتوقف عند هذا الحد، فقد جاء محمولا على طائرة ملكية بالمجان، ولدى وصوله اتضح أنه من مواطني الاتحاد الأوروبي فأطلق سراحه وسمح له بالبقاء حرا على هذه الأراضي".

وأن عائلة دبي المالكة تهدد حاليا بمقاضاة السلطات في مطار فيينا التي كان يفترض أن تمنع وقوع الحادثة في المقام الأول. ومن جهته قال ناطق باسم تلك السلطات: «هذه هي المرّة الأولى التي نواجه فيها حالة من هذا النوع، ونحقق حاليا في الملابسات التي سمحت باختراق الإجراءات الأمنية على هذا النحو الخطير".

لكنه أقر بأن حراسة 16 كيلومتر وهي السياج الذي يحيط بالمطار، "ليست مهمة سهلة


تزاوج الاسود في حديقة الحيوانات
بالقاهرة يكلف 150 مليون جنيه سنويا





تعاني حديقة الحيوانات بالجيزة، جنوب العاصمة القاهرة، من مشكلة كبيرة تتمثل في كثرة عدد مواليد تلك الحيوانات المتوحشة.

كما تشير الأرقام فإن نحو 48 أسد ولبؤة يتكلف إطعامهم حوالي 150 مليون جنيه سنويا مما أدى لعجز الأجهزة البيطرية عن تدبير أي مبالغ إضافية تنجم عن زيادة مواليدهم.

وقد فشلت جميع الوسائل المتعارف عليها للتخلص من هذه الأعداد الزائدة سواء بالتبادل مع حدائق الحيوانات الأجنبية أو حتى التخلص منها على سبيل المهاداة ولم يعد أمام المسئولين سوى إطلاق الرصاص على هذه الكائنات، لكن هذا في حد ذاته حل مستبعد لمخالفته للاتفاقات البيئية التي تنص على حماية الحيوانات النادرة، وعلى رأسها الأسود، للحفاظ على التوازن البيئي وحمايتها من الانقراض.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه الدكتور نبيل صدقي رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان أن الإدارة اتخذت إجراءات للحد من تناسل الحيوانات وتكدس الأسود بعد أن واجهت حديقة الحيوان بمصر مشكلة تتمثل في زيادة عدد الأسود المفترسين إلى 48 أسداً, وعدم وجود أماكن إيواء كافية لهم بالحديقة, مما أجبر إدارة الحديقة على إعطاء اللبؤة "أنثى الأسد" موانع للحمل للسيطرة على هذا التزايد.

أن اللبؤة "أنثى الأسد" رغم وجودها في الأسر تنجب من ثلاثة إلى أربعة أشبال بعد فترة حمل قصيرة لا تتجاوز ثلاثة أشهر ونصف شهر، ومن الطريف أنها ما تلبث أن تعاود الحمل من جديد دون النظر إلى الأماكن التي ستضمها مع أشبالها، مشيرا إلى أن الأسود ثروة قومية، لذلك لا يمكن بيع الحيوانات أو التصرف فيها, كما أن مصر ملتزمة باتفاقية "سايتس" لحماية الحيوانات النادرة والمعرضة للانقراض والتي تجرم الاتجار بالأسود، وأن الأسود تكلف ميزانية الدولة 150مليون جنيه سنويا لإطعامهم وعلاجهم.


مع الجزء الجديد
 

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
حاجات عجيبه اوى وفى المضحك

شكرا يا استاذنا
 

vetaa

GOD IS LOVE
مشرف سابق
إنضم
1 أغسطس 2007
المشاركات
9,140
مستوى التفاعل
231
النقاط
0
الإقامة
فى قلب مخلصى
حلووووووين قوى بجد
وكمان حاجات غريبه
طبعا اول مرة اعرفها

شكرا جدا
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
شكرا على الصور والمعلومات
ربنا يبارك حياتك
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
موضوع مفيد جدا
بس اللي حرق دمي قله الاصل اللي حصلت مع محمد نجيب واولاده
ربنا يرحمنا​
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
حلوين وغريبين

مشكور عزيزي

يسوع يباركك
 
أعلى