صور ومعلومات ( من الواقع ) 4

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
اغلى زفاف في تاريخ بريطانيا والعريس.. كلب












يقولون أن الحب لا يعرف جيل او عرق او حدود، ومن عثر على حبه الحقيقي عليه الاحتفال به، حتى اذا كان العريس هو كلب! اذ تكلف حفل زفاف أقامته بريطانية لكلبها، 20 ألف جنيه إسترليني، توزعت ما بين الاستعانة بفرقة موسيقية، وخبير ماكياج، ومصفف شعر، وزهور، ومشروبات غازية، وأطعمة خاصة للضيوف، وأخرى لحيواناتهم الأليفة التي حضرت لتهنئة "أصدقائها" بالزفاف.

وبحسب "الديلي ميل"، قررت لويز هاريس 32 عاماً من مدينة ايسكس، إنهاء حالة الوحدة التي يعانيها كلبها لولا (6 أعوام)، وبعد العثور على الشريكة المناسب من خلال مسابقة أجرتها عبر الإنترنت، خططت لإقامة عرس فاخر حضره 80 ضيفاً، وزينته بـ4 آلاف زهرة مختلفة الألوان.

ارتدى خلالها العريس بدلة توكسيدو، والعروس فستان من تصميم ميتشيل أوكا أشهر مصمم أزياء للحيوانات الأليفة، ورصع بـ1800 حبة من كريستال سوارفسكي الفاخر، وقلادة من اللؤلؤ، وعلى أنغام الموسيقى، ارتفعت نافورة من الشيكولاته بدلاً عن الكعكة التقليدية، وقدم عدد من الحضور كلمات مختصرة متمنين للزوجين حياة سعيدة.

قالت هاريس "يعتقد الكثيرون أنني مجنونة، فقد أنفقت أكثر من 100 ألف إسترليني خلال ست سنوات على الرعاية بثلاثة من الكلاب التي أمتلكها لكنها طريقتي الخاصة في العناية بهم، ولن أستطع التخلي عنها".

تنفق هاريس سنوياً على ملابس حيواناتها الأليفة 26 ألف إسترليني، إضافة إلى 16 ألفاً أخرى تتقاضها مربية مخصصة للرعاية بهن، ومبالغ أخرى نظير مستحضرات التجميل، ورحلات الترفيه، والأطعمة الأورجانيك، والرعاية البيطرية .



تهريب عروس فلسطينية من مصر الى رفح في قطاع غزة عبر نفق طويل ومظلم بعمق 14 مترا




كغيري من الفتيات كنت أحلم بأن أزف إلى عريسي مرتدية فستان الزفاف الأبيض، وأن ينثر الحضور الورود من حولنا. لكن لم يدر بخلدي يوما أنني سأزف إليه عبر نفق طويل ومظلم".. بهذه الكلمات شرعت العروس "إيمان" (اسم رمزي) في سرد حكايتها مع الاحتلال الذي منعتها حواجزه طيلة 5 أعوام من عبور مدينة رفح المصرية إلى نظيرتها الفلسطينية لإتمام زفافها على خطيبها.

وبنبرة حانية وجبهة يعلوها الزهو بما أقدمت عليه قالت "إيمان" لـ"إسلام أون لاين.نت" السبت 2-7-2005: "أسرتي غادرت فلسطين منذ سنوات طوال لتعيش بمدينة رفح المصرية، ومنذ ذاك اليوم يمنعنا الاحتلال الإسرائيلي من العودة إلى فلسطين أو زيارتها.. وطيلة خمسة أعوام حاولت كثيرا العبور إلى رفح الفلسطينية، حيث يعيش قريبي وخطيبي سليمان، إلا أن الاحتلال أحبط كل محاولاتي".

وتابعت: "كان من الصعب إقناع أهلي بعبوري إلى سليمان من خلال نفق، خاصة أن أمرا كهذا مخاطره كثيرة، ولم يحدث من قبل".

وأردفت قائلة: "بعد أن اتفق خطيبي على كافة الترتيبات، وجاءت ساعة الصفر ارتديت عباءتي السوداء، ولففت بها جسدي كاملا، وانطلقت وقد هان علي كل شيء.. حتى نفسي، وما هي إلا لحظات حتى كنت داخل نفق مظلم وكأنه القبر".

وقالت "إيمان" وقد اغرورقت عيناها بالدموع: "الحمد لله.. كان هناك هاتف عالي الصوت يشد من أزري، وصورة خطيبي لا تفارق عيني. لم أخف ولم ينتَبني سوى شعور الانتصار على قيود الاحتلال، وما هي إلا 15 دقيقة أو يزيد حتى رأيت النور، وكان سليمان ينتظرني على الجانب الآخر من النفق لتتشابك الأيدي ويتم زفافنا.. ومنذ ذلك اليوم نعيش سوياً برفح الفلسطينية، إلا أنني لا أستطيع مغادرة قطاع غزة؛ لأن الاحتلال لن يسمح لي بالعودة إليه".

أما سليمان فقال : "كنت على دراية بالمخاطر التي تحيط عبور إيمان للنفق، لكن الاحتلال لم يترك لنا خيارا آخر".


 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
جميلة بوحيرد تشتكي حالها لبوتفليقة وتطلب مساعدة الجزائريين












وجهت المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد رسالة إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وأخرى إلى الشعب الجزائري اشتكت من خلالهما من حالها ووضعيتها الاجتماعية، مؤكدة أنها مريضة وفي حاجة إلى علاج، وأن المنحة التي تحصل عليها من الدولة لا تكفيها.
وذكرت بوحيرد في رسالتها للجزائريين والتي نشرت الاحد عبر أعمدة جريدة "الوطن" (خاصة صادرة بالفرنسية) أنها تتوجه للشعب المعروف بكرمه وشهامته، واختارت أن تقدم نفسها من خلال القول ان اسمها جميلة بوحيرد وأنه كان محكوماً عليها بالإعدام عام 1957 من طرف المحكمة العسكرية بالجزائر العاصمة.

وأضافت أنها تعيش حاليا وضعا صعبا بسبب المرض الذي يتطلب حسب الأطباء ثلاث عمليات جراحية مكلفة ومعقدة، مشيرة إلى أنها لا تملك الإمكانيات اللازمة لمواجهة تلك الأعباء، علما بأنها لا مصدر دخل لها سوى المنحة التي تحصل عليها من وزارة المجاهدين.

وطلبت جميلة بوحيرد من الجزائريين مساعدتها كل على قدر المستطاع، مذكرة بأنها تلقت عروضا من أمراء بالخليج ولكنها اعتذرت عن قبولها.

كما وجهت المجاهدة رسالة أخرى إلى الرئيس بوتفليقة ضمنتها عتابا شديدا، مؤكدة في بدايتها أن المنحة التي تحصل عليها من الدولة لا تضمن لها العيش الكريم، مشددة على أن ديونها لدى الجزار والبقال والسوبر ماركت خير دليل على وضعيتها الصعبة.

وأشارت إلى أنها لم يسبق وأن فكرت في اللجوء إلى الحصول على مساعدات مالية غير مشروعة، مؤكدة أن مجاهدين ومجاهدات أخريات يعيشون نفس الظروف الصعبة، وأن الرئيس من خلال المكانة التي يحتلها لا يمكنه ولا يريد أن يعرف ما تعيشه هذه الفئة.

واستطردت قائلة: "إن ما يتقاضاه المجاهدون لا يرقى إلى المبالغ الكبيرة التي يتقاضاها نواب البرلمان أو ما تحصلون عليه أنتم شخصيا (بوتفليقة) وكذا ما يحصل عليه محيطكم"، ودعت بوتفليقة إلى التوقف عما أسمته "الإهانة"، بإعادة النظر في "المنحة المتواضعة التي يحصل عليها المجاهدون ليعيشوا بكرامة ما تبقى لهم من أيام".

وكانت رسالتا بوحيرد مفاجئة وصادمة للجزائريين، على اعتبار أنها من المرات القليلة التي تحدثت عبر الصحافة. كما أن شكواها من انخفاض قيمة المنحة استقبل بنوع من الاستغراب، كون أبسط مجاهد يتقاضى حوالي 1000 دولار شهريا، بالإضافة إلى امتيازات أخرى، ومن المؤكد أن بوحيرد تتقاضى أكثر بوصفها من رموز الثورة.

ورفض العديد من قادة الثورة ممن اتصلت بهم "القدس العربي" التعليق على الموضوع، مؤكدين أن بوحيرد تبالغ نوعا ما في وصف حالتها. كما أكدوا أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يسبق وأن تخلف في مثل هذه الأمور، خاصة لما يتعلق الأمر بالمرض، وأنه سبق وأن أرسل عددا كبيرا من قدماء المجاهدين وأفراد عائلاتهم للعلاج على نفقة الدولة في الخارج، بمن فيهم أولئك الذين كانوا في خصومة سياسية معه.


لبنان تعد اكبر صحن حمص بالعالم




انتصرت لبنان على اسرائيل بـ 2 طن من حبوب الحمص , التي دخلت عبرها موسوعة غينيس للارقام القياسية.
وقد حطمت لبنان بذلك الرقم الذي حققته اسرائيل قبو نحو عامين حين صنعت اكبر صحن حمص من 800 كيلوغرام .
واذا كانت حرب المطبخ بين لبنان واسرائيل تتمحور حول مليكة الحمص وهويته , فقد قرر لبنان ممثلا بجمعية الصناعيين اللبنانيين ونقابة اصحاب الصناعات الغذائية والشركة الدولية للمعارض وتحت رعاية وزارة الصناعة إقامة مهرجان رسمي اليوم السبت تحت عنوان "الحمّص لبناني والتبّولة كمان" يتمّ خلاله صنع أكبر صحن حمص في العالم بزنة 2000 كيلوغرام يليه في اليوم التالي اي غداً الأحد صنع أكبر صحن للتبولة من المتوقع أن تصل زنته إلى الـ 3000 كيلوغرام.
وكان رئيس جمعية الصناعيين في لبنان فادي عبود عبّر في أكثر من مناسبة عن أن لبنان تكبّد خسائر ماديّة فادحة جراء استهلاك ما يزيد على 500 ألف صحن حمص يومياً في أهم عواصم العالم من لندن إلى باريس ونيويورك وهي من تصدير اسرائيلي، ما "أشعل منذ ذلك الحين معركة إثبات نسَب الحمص، وشيخ الطاولة اي التبولة اضافة الى الفلافل وهي التي تُعتبر ألف باء المقبلات اللبنانية".


التعرف على شكل مغنية مصرية توفيت قبل 3 آلاف سنة



استطاع اختراع جديد يعتمد على تصوير طبقي محوسب، الكشف عن شكل مغنية مصرية توفيت قبل أكثر من ثلاثة آلاف سنة، وذلك من دون الحاجة إلى فتح قبرها وتابوتها المدفونة فيه.

وتمكن جهاز السكانر من نوع CT، من الكشف عن تفاصيل ملامح المومياء المصرية، التي قيل أنها كانت تملك عينتان متباعدتان وأسنان خالية تماما من التسوس، بالإضافة إلى تمكن العلماء من رؤية جلدها وعظامها داخل التابوت.

وقال مايكل فانيير، عالم أشعة في المركز الطبي بجامعة شيكاغو الأمريكية، إن المومياء ظهرت على درجة عالية من الجمال."

وتبين للعلماء من خلال الإشارات الموجودة على جوانب التابوت، أن المومياء كانت مغنية، وقد توفيت عن عمر يناهز 30 عاما فقط، مما يترك العلماء في حيرة لما قد يكون السبب وراء وفاتها مبكرا. وقالت عالمة في الشؤون المصرية بالمعهد الشرقي في جامعة شيكاغو، ايميلي تيتر، إنها لطالما أرادت رؤية المومياء داخل التابوت، إلا أنها تعلم أن فتحه قد يتسبب في تلف أجزاء منه (المومياء)، وبالتالي ضياع الأدلة.

وأضافت تيتر أن "المبدأ الأساسي في علم الآثار، هو الحفاظ على الأدلة، وقد ساعدت عملية تطوير جهاز السكانر في دراسة المومياءات بشكل أدق، حيث أصبح بالإمكان التعرف على الحالات الصحية لهن، بالإضافة إلى الطريقة التي تم حفظها في التابوت."

وكانت النسخ الأولى من هذا الجهاز قد التقطت صورا لمومياءات سابقة، إلا أن صور هذه المومياء بالتحديد تعتبر خاصة لأنها بقيت داخل التابوت، ولم تخرج منه، وبالتالي أخذت صورها كما هي في الواقع.

وهذه المومياء، المغنية الملقبة بميريسامون، كانت قد اكُتشفت في مصر، قبل أن يتم بيعها إلى المعهد الشرقي في جامعة شيكاغو عام 1920.

وقضت تيتر حوالي 19 عاما وهي تحاول تخيل شكل المومياء داخل التابوت، قبل أن يتم تطوير جهاز السكانر، والتقاط آلاف الصور لها، والتي كشفت عن أنها كانت مغنية شابة، وامرأة عاملة.

وأُعجب العلماء خلال معاينتهم الصور، بأسنان ميريسامون، التي وجدت مصفوفة بشكل ممتاز، بالإضافة إلى خلوها من التسوس، مما يعني أن المومياء كانت تتبع حمية خالية من السكر، للحفاظ على أسنانها.

وينظر العلماء الآن في الأسباب التي قد تكون وراء وفاة ميريسامون مبكرا، حيث لم يلاحظوا وجود أي أثر لإصابة في جسمها، مما دفعهم إلى الاعتقاد أنه لربما أصييبت بمرض ما تسبب في وفاتها.


العثور على صورة حجرية لهرقل في سوريا



عثرت البعثة السورية فى مدينة تدمر على لوحة حجرية نادرة بطول 50سم وعرض 30 سم، يعود تاريخها الى فترة ازدهار المدينة فى القرون الميلادية الأولى ويعتقد بأنها تحمل صورة للمصارع الإغريقى هرقل.

وقال رئيس البعثة الأثرية السورية خليل الحريرى فى بيان صحفى ان "اللوحة تمثل رسم وجه شخص مجعد الشعر ، يستعرض عضلات جسمه البارزة وهو فى حالة القرفصاء، كما أنه عارٍ بشكل كامل مما يعتقد أنه البطل الأسطورى هرقل".

وأضاف "نحت على جانب الحجر امرأة باللباس الطويل مهشّمة الوجه، لا يزال بعض الطلاء الأحمر عليها ظاهراً للعيان، وعلى الأغلب أنها الربة العربية اللات".

يشار الى أن البعثة الأثرية الوطنية السورية التى تعمل فى سور تدمر الدفاعى الشمالي، كشفت الاثنين الماضى خلال أعمال التنقيب الجارية حالياً،عن مدفن بيتى بداخله 18 معزبة لدفن الموتى تضم 54 قبراً بداخلها بعض الهياكل العظمية بالإضافة الى منحوتات حجر.


سعودي يخصص 7500 ريال جائزة لمن يعثر على كلبته




نشر مواطن سعودي إعلانا في شوارع الرياض بعد أن طبع ثلاثة آلاف ملصق من أجل العثور على كلبة يقول إنها تنتمي إلى فصيلة نادرة، وخصص صاحب المصلقات جائزة مقدارها 7500 ريال (نحو 2000 دولار). وذلك بحسبما ما ورد في تقرير إخباري الخميس 16-10-2008.

وتبانيت ردود أفعال الناس تجاه تلك الإعلانات، كما ذكرت صحيفة "شمس" السعودية، وأوضح التقرير الذي أعده الصحافي خالد البلطيح أن هذه الملصقات لقيت استجابة جيدة من نساء كبيرات في السن بينما كان محل تندر من قبل الشباب.

وكان أحد سكان الرياض ويدعى محمد تلقى اتصالا من الخادمة وهو خارج منزله الواقع شمال العاصمة ينبئه بفقدان الكلبة، ليعود على الفور إلى مقر سكناه في حي الورود ليبحث عنها.

وأوضح محمد أنها طبع على وجه السرعة إعلانا عليه صورة الكلبة ووزعه على نطاق واسع، موضحا رقم هاتفه، وراصد مكافأة مالية لمن يعثر عليها أويعطي معلومات تدل عليها.

وتلقى صاحب الكلبة الكثير من الاتصالات، أكد بعضهم خلالها رؤية الكلبة في بعض الأماكن القربية عارضين تقديم المساعدة، بينما تعجب البعض الآخر من طريقة الإعلان التي بدت غريبة عليهم بعض الشيء قائلين إنها لم يعتادوا رؤيتها سوى في الأفلام الأمريكية.

وعبر محمد عن تفاجئه بالتفاعل الواضح من قبل سيدات كبيرات في السن أكدن تعاطفهن وأرسلن سائقيهن لساعات طوال للبحث عن الكلبة المفقودة.

وختم صاحب الملصقات حديثه بأن البحث ما زال جاريا عن الكلبة التي أحضرها من الولايات المتحدة مشيرا إلى أنها مهجنة من سلالتين نادرتين.

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
جميلة بوحيرد تشتكي حالها لبوتفليقة وتطلب مساعدة الجزائريين












وجهت المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد رسالة إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وأخرى إلى الشعب الجزائري اشتكت من خلالهما من حالها ووضعيتها الاجتماعية، مؤكدة أنها مريضة وفي حاجة إلى علاج، وأن المنحة التي تحصل عليها من الدولة لا تكفيها.
وذكرت بوحيرد في رسالتها للجزائريين والتي نشرت الاحد عبر أعمدة جريدة "الوطن" (خاصة صادرة بالفرنسية) أنها تتوجه للشعب المعروف بكرمه وشهامته، واختارت أن تقدم نفسها من خلال القول ان اسمها جميلة بوحيرد وأنه كان محكوماً عليها بالإعدام عام 1957 من طرف المحكمة العسكرية بالجزائر العاصمة.

وأضافت أنها تعيش حاليا وضعا صعبا بسبب المرض الذي يتطلب حسب الأطباء ثلاث عمليات جراحية مكلفة ومعقدة، مشيرة إلى أنها لا تملك الإمكانيات اللازمة لمواجهة تلك الأعباء، علما بأنها لا مصدر دخل لها سوى المنحة التي تحصل عليها من وزارة المجاهدين.

وطلبت جميلة بوحيرد من الجزائريين مساعدتها كل على قدر المستطاع، مذكرة بأنها تلقت عروضا من أمراء بالخليج ولكنها اعتذرت عن قبولها.

كما وجهت المجاهدة رسالة أخرى إلى الرئيس بوتفليقة ضمنتها عتابا شديدا، مؤكدة في بدايتها أن المنحة التي تحصل عليها من الدولة لا تضمن لها العيش الكريم، مشددة على أن ديونها لدى الجزار والبقال والسوبر ماركت خير دليل على وضعيتها الصعبة.

وأشارت إلى أنها لم يسبق وأن فكرت في اللجوء إلى الحصول على مساعدات مالية غير مشروعة، مؤكدة أن مجاهدين ومجاهدات أخريات يعيشون نفس الظروف الصعبة، وأن الرئيس من خلال المكانة التي يحتلها لا يمكنه ولا يريد أن يعرف ما تعيشه هذه الفئة.

واستطردت قائلة: "إن ما يتقاضاه المجاهدون لا يرقى إلى المبالغ الكبيرة التي يتقاضاها نواب البرلمان أو ما تحصلون عليه أنتم شخصيا (بوتفليقة) وكذا ما يحصل عليه محيطكم"، ودعت بوتفليقة إلى التوقف عما أسمته "الإهانة"، بإعادة النظر في "المنحة المتواضعة التي يحصل عليها المجاهدون ليعيشوا بكرامة ما تبقى لهم من أيام".

وكانت رسالتا بوحيرد مفاجئة وصادمة للجزائريين، على اعتبار أنها من المرات القليلة التي تحدثت عبر الصحافة. كما أن شكواها من انخفاض قيمة المنحة استقبل بنوع من الاستغراب، كون أبسط مجاهد يتقاضى حوالي 1000 دولار شهريا، بالإضافة إلى امتيازات أخرى، ومن المؤكد أن بوحيرد تتقاضى أكثر بوصفها من رموز الثورة.

ورفض العديد من قادة الثورة ممن اتصلت بهم "القدس العربي" التعليق على الموضوع، مؤكدين أن بوحيرد تبالغ نوعا ما في وصف حالتها. كما أكدوا أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يسبق وأن تخلف في مثل هذه الأمور، خاصة لما يتعلق الأمر بالمرض، وأنه سبق وأن أرسل عددا كبيرا من قدماء المجاهدين وأفراد عائلاتهم للعلاج على نفقة الدولة في الخارج، بمن فيهم أولئك الذين كانوا في خصومة سياسية معه.

مش بعيد اي حد في عز مجده الناس بتقرب منه وتحبه
وتتباهي بمرفتها بيه
انما لما الزمن ياخد منه عمره
الناس بتدور علي حاجه جديده تتمسح فيها
ربنا يريحمنا ويخرجنا منها بدري

ميرسي عالموضوع استاذي

 

vetaa

GOD IS LOVE
مشرف سابق
إنضم
1 أغسطس 2007
المشاركات
9,140
مستوى التفاعل
231
النقاط
0
الإقامة
فى قلب مخلصى
غريب قوى فرح الكلاب دة يا حول الله يارب
عالم فاضيه ههههه

ميرسى يا استاذنا
موسوعه جامده الحقيقه
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus


مش بعيد اي حد في عز مجده الناس بتقرب منه وتحبه
وتتباهي بمرفتها بيه
انما لما الزمن ياخد منه عمره
الناس بتدور علي حاجه جديده تتمسح فيها
ربنا يريحمنا ويخرجنا منها بدري

ميرسي عالموضوع استاذي

شكرا أخى الغالى
مرور جميل جدا
الرب يباركك
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
غريب قوى فرح الكلاب دة يا حول الله يارب
عالم فاضيه ههههه

ميرسى يا استاذنا
موسوعه جامده الحقيقه
شكرا أختى الغاليه
لروعه المرور
ربنا يفرح قلبك
 

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
موضوع مميز شكرا ليك
 

روزي86

كتكوتة المنتدي
عضو مبارك
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
45,853
مستوى التفاعل
1,167
النقاط
0
الإقامة
cairo
مجهود متميز يا استاذي

تسلم ايدك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
مجهود رااااااااااااائع يا النهيسى
شكرا ليك
ربنا يبارك حياتك
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
موضوع رائع اخي النهيسى

شكرا لمجهودك

الرب يباركك
 

The Dragon Christian

مستعدين لمجاوبه
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
2,390
مستوى التفاعل
237
النقاط
63
الإقامة
egypt
شكرا لك علي الموضوع الجميل
 
أعلى