رحلة الى السويد

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus

رحلة الى السويد

مملكة السويد هي احدى الدول الاسكدنافية الواقعة في شمال أوروبا. تشتهر السويد بطبيعتها الخلابة واستقرار النظام الاجتماعي فيها .

تحتل السويد الجانب الشرقي من شبه الجزيرة الاسكندنافية، يفصلها عن النرويج تلال وبعض اجزاء من الجبال، وتنحدر الأرض باتجاه خليج بوثنيا وبحر البلطيق شرقاً. ويمكن تقسيم السويد الى أربعة أقاليم رئيسية هي
1- سلسلة الجبال
2- المنطقة الشمالية الداخلية
3- المنخفضات السويدية
4- المرتفعات السويدية الجنوبية.













































 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,075
مستوى التفاعل
5,433
النقاط
113
صور راائعة جدااا
تسلم ايدك
شكرااا لك
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
رحلة الى مدينة كازابلانكا المغربية

كازابلانكا أو كما يسميها المغاربة كازا وهي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب وهي تقع على بعد حوالي 80 كلم جنوب العاصمة الإدارية الرباط يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة .

تبعد ساعتين عن أوروبا وثماني ساعات عن أمريكا . كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزءا يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755.



































 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
رحلة الى فنيسيا الاسكندنافية

ستوكهولم تنام على 14 جزيرة

شيدت ستوكهولم على 14 جزيرة ويربط بين هذه الجزر حوالي 50 جسرا. وستوكهولم مدينة جميلة وحضارية مليئة بالحدائق، ويطلَق عليها بندقية الشمال، نسبة لمدينة البندقية في إيطاليا حيث تتخللها القنوات. وهي مدينة فريدة في أوروبا، إذ يمتزج فيها فن العمارة القديم الذي يرجع إلى القرون الوسطى والحديث الذي يتمثل في ناطحات السحاب المشيدة من الزجاج والفولاذ.

وتنتشر حول مدينة ستوكهولم آلاف الجزر الصغيرة، وتكون في ما بينها منظرا طبيعيا رائعا. ومن أشهر الأماكن السياحية في ستوكهولم، القصر الملكي السويدي ومتحف فازا.

يتكون القصر الملكي من حوالي 600 غرفة، وقد شيد على مراحل في الفترة من عام 1697 إلى عام 1754، وهو على الطراز الإيطالي. وفي داخل القصر زرنا متحف الأسلحة الملكية وكذلك معرض مجوهرات التاج السويدي، التي استخدمت في تتويج الملوك والملكات.

مركز الفن والثقافة في اوروبا !

زائر مدينة ستوكهولم يكتشف ان هذه العاصمة هي أحد مراكز الفن والثقافة في القارة, فمنها تنطلق بداية الشهر الأخير من كل عام فعاليات توزيع جائزة نوبل. وتشهد المدينة وقتها حركة غير اعتيادية حيث يتوافد عدد من رجالات العلم والأدب والفن وعائلاتهم من أماكن مختلفة من العالم ليحلوا ضيوفا على بلدية ستوكهولم ومؤسسة جوائز نوبل. وتوزع الجوائز في ميادين الأدب الطب والفيزياء والكيمياء والاقتصاد

من يأتي الي عاصمة الحب والجمال، وعاصمة الفن والحرية والديمقراطية لا يرغب ان يفارقها يعشقها ، مدينة الكاتب المسرحي الكبير اوغست ستريندبيرغ والمسرح الحميمي تغوص في اعماق العاصمة فتجد وسائل الراحة والمتعة والزاد الثقافي بدءا من البيت الثقافي وما يحويه من مسارح صغيرة وكبيرة ومسارح للرقص الحديث ومكتبات للكبار والصغار، وفرقة مسرح مدينة ستوكهولم وعروض مسرح الريبرتوار والذي يتميز به المسرح السويدي.

وكذلك كل فنون التجريب المسرحي الاوروبي والمسرح الاستعراضي ودار الاوبرا الملكية واوبرا الشعب عروض مستمرة طوال السنة وكذلك دعوة فرق عديدة من كل اوروبا لتقديم عروضها في ستوكهولم، ففي العاصمة السويدية ستوكهولم هناك احصائية تقول هناك 165 قاعة وفرقة مسرحية. وبناية مسرح الرقص في ستوكهولم تستضيف جميع الابداعات الراقصة وفرق البالية من جميع انحاء العالم وكذلك تقام فيها عروض لافلام سينمائية متميزة عالميا لها علاقة مباشرة بالرقص الحديث. اما الجانب الرائع لفرقة المسرح الوطني واقامة مهرجان ايام المسرح السويدي ودعوة جميع فرق المحافظات في ستوكهولم واقامة الندوات والحلقات الدراسية في عالم المسرح.

والشيء المبهر والمدهش هو بناية المسرح الملكي بكل قاعاتها وعروضها المميزة هناك تلتقي بكل النجوم في المسرح والسينما ويصادفك الملك او الملكة او رئيس الوزراء وكل الشخصيات والنجوم وهم من رواد المسرح السويدي.

وفي ستوكهولم هناك في كل شارع وفي كل بناية ومنطقة سكنية هناك فرقة مسرحية وكثرة المسارح، والثقافة في الشتاء مثل سقوط الثلج لا يستطيع المثقف الا ان يحيا تحت سقفهما ويا لكثرة المهرجانات الثقافية والمسرحية والموسيقية والبالية والاوبرا والرقص الحديث والعروض السينمائية كل بلدان العالم تجتمع في ستوكهولم من افريقيا ـ وامريكا الشمالية والجنوبية، ومهرجانات المسرح الاوروبي، والمسرح الروسي.. والصفة الجميلة والمميزة في انسانية المسرح واحترام الجمهور للفنان والعكس صحيح، في كل عرض مسرحي نجد السجادة الحمراء مفروشة للترحيب واستقبال الجمهور لمشاهدة المسرحية اعتزازا باليوم الاول للعرض .

وتستقبل ستوكهولم كل الابداعات المسرحية المدهشة في المسرح الانكليزي سنويا والمسرح الايطالي والفرنسي واليوغوسلافي، والروسي، والالماني، والبلجيكي، والبولوني، فعلي سبيل المثال المسرح الشرقي تعرض فيه كل تجارب وموسيقي الشعوب العربية والهندية ومن افريقيا، باليه، اوبرا، رقص حديث، وتصل احيانا الي اكثر من 150 عرضا منوعا وليست لي القدرة ولم استطيع الكتابة عن جميع العروض ووصفهما فقط بالكلمات ففي المسرح السويدي نجد كل عروض مسرح الريبرتوار بدءاً من ستريندبيرغ، شكسبير، ابسن، ميلر، موليير، تشيخوف, بيراندلوا، داريوفو، تنسي وليام، هارولد بينتر، لارس نورين، مكسيم غوركي، دستويفسكي، توفيق الحكيم، كافكا، لوركا، وتشجيع الكتاب الشباب وتقديم عروضهم. وهناك تجارب المخرجة ايفابرغمان ابنة المخرج الكبير انغمار برغمان من خلال تجاربها الاخراجية وتقديم عروض مسرحية مع فرق عربية وكتاب عرب وتقديم عرض مسرحية في اللغتين السويدية والعربية.





















 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
مجهود رااااااااااائع يا استاذى
تسلم ايدك
ربنا يبارك حياتك
 

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
حلوة السويد بحسها رايقه وبعيد عن المشاكل

شكرا على الموضوع
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
جميل

شكرااااااا على الصور الرائعة

ربنا يباركك
 

روزي86

كتكوتة المنتدي
عضو مبارك
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
45,853
مستوى التفاعل
1,167
النقاط
0
الإقامة
cairo
تسلم ايدك يا استاذي

ربنا يعوضك
 
أعلى