4 آلاف فى أول اجتماع شعبى وتنظيمى للجماعة الإسلامية فى عين شمس

ي

ياسر رشدى

Guest
كتب منير أديب ١٧/ ٤/ ٢٠١١ جانب من اجتماع الجماعة الإسلامية فى عين شمس

شهدت منطقة عين شمس، أول اجتماع شعبى وتنظيمى للجماعة الإسلامية، أمس الأول، داخل مسجد آدم، أكبر مساجد المنطقة، بحضور أكثر من ٤ آلاف شاب من أعضاء «الجماعة» والتيار السلفى وبعض سكان المنطقة، فضلا عن التيارات الإسلامية الأخرى.
وقال الشيخ عبدالآخر حماد: الاجتماع التنظيمى سبق اللقاء الشعبى بحضور الشيوخ محمد تيسير وحسن الغرباوى وأحمد عبدالرحمن من أعضاء شورى المنطقة، فضلا عن حضور شعبان على إبراهيم من القيادات التاريخية للجماعة بأسيوط.
وذكر فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أن اللقاء التنظيمى ناقش الانتخابات التى تجريها «الجماعة» على مستوى الجمهورية وآلياتها، وكيفية العودة للعمل السلمى دون تخوفات، بينما دار اللقاء الشعبى داخل المسجد حول الرسائل التطمينية رداً على مخاوف البعض خصوصا الأقباط، وكيفية عودة العمل السلمى.
جدير بالذكر، أن منطقة عين شمس، أحد معاقل الجماعة الإسلامية، كما يعد مسجد آدم، أحد أهم مساجدها وتم اقتحامه أكثر من مرة من قبل الداخلية وقتل فى هذا الاقتحام بعض أعضاء «الجماعة» فى الثمانينيات.
وأضاف عبدالآخر أن الهدف من اللقاءات التنظيمية والشعبية التى تعقدها الجماعة، إرسال رسائل تطمينية للمجتمع كبداية لتدشين عودة الجماعة لساحة العمل الإسلامى.
وعلى صعيد الانتخابات التى تجريها الجماعة، قال الشيخ عبدالآخر، الذى يتولى اللجنة المشرفة على الانتخابات: إن «الجماعة» انتهت بالفعل من إجراء الانتخابات بمنطقة الجيزة وقد تنتهى من انتخابات منطقة عين شمس اليوم.
فى سياق متصل، أفرجت قوات الأمن، أمس، عن بدر مخلوف، أمير الجماعة الإسلامية بقنا، المحكوم عليه بالمؤبد فى قضية قتل السائحين عام ١٩٩٣.
وقال إبراهيم على، محامى «الجماعة»، لم يتبق بسجن العقرب سوى ٥٥ فقط من أعضاء «الجماعة» الإسلامية محكوم عليهم بالمؤبد، و٢ محكوم عليهما بالسجن ١٥ عاما، وواحد محكوم عليه بـ«٢٠ عاما».

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=293901&IssueID=2108

 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
الشيطان يعمل بلا كلل و بكل طاقته
لكن يوجد في السماء اله اقوى و قادر علي افشال مشورة الاشرار و قهر كل قوى الشيطان
 
أعلى