"ضد التمييز" تطالب القوات المسلحة بواجبها في تطبيق القانون بحزم في "قنا"

bob

يجرح و يعصب
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
4,418
مستوى التفاعل
574
النقاط
0
الإقامة
تائها اجتاز في الصحراء
demo-camelia.jpg

أصدرت مجموعة "مصريون ضد التمييز الديني" بيانا عاجلا، عبرت فيه عن قلقها بشأن الأحداث الجارية في محافظة "قنا" والتي قال عنها البيان أن بعض جماعات الإسلام السياسي تتزعمها من سلفيين وجهاديين.
وأوضح البيان، أن الاعتراضات بدأت على تعيين اللواء "عماد ميخائيل" محافظا لقنا لأنه كان مساعدا لمدير امن الجيزة أثناء أحداث ثورة 25 يناير وشارك في قتل المتظاهرين، إلا أن هذه الجماعات حولت هذه الاعتراضات المشروعة إلى اعتراضات طائفية بسبب ديانته، وقد شجعها على هذا اللين الذي واجهت به الدولة ممثلة في المجلس العسكري والحكومة الانتهاكات السابقة كهدم كنيسة صول بإطفيح، وقطع أذن المواطن أيمن أنور ديمتري في قنا نفسها واكتفت الدولة برعاية جلسات صلح عرفية مشينة تلتف حول القانون بل والاستعانة في هذه الجلسات برموز سلفية طالما حرضت على المواطنين المسيحيين، مما شجع هذه الجماعات على إشعال حريق طائفي مدمر من خلال:
1- إثارة المسلمين من خلال تضمين خطبة الجمعة في مساجد قنا التي يسيطرون عليها فتاوى بعدم جواز ولاية القبطي علي المسلم. 2- احتلال مبني المحافظة بعد صلاة الجمعة بواسطة حشود من جماعات الإسلام السياسي من داخل وخارج قنا 3- كما تواترت أنباء عن رفع أعلام المملكة العربية السعودية وإعلان قنا إمارة إسلامية، وفي هذا الإطار تم قطع كل الطرق المؤدية للمحافظة، وقطع شريط السكة الحديد، وإخراج تلاميذ المدارس وإغلاقها بواسطة السلفيين، وإغلاق كوبري دندرة الواصل بين غرب النيل وشرقه، وإنزال السيدات من الميكروباصات لعمل فصل بين الرجال والنساء، ومحاولة قطع المياه عن محافظة البحر الأحمر، وكذلك منع المسيحيين من الاحتفال بأحد السعف. 4- رفع لافتات تحتوى إشارات طائفية تحرض على عدم قبول حاكم غير مسلم والهتاف بشعارات معادية للمسيحيين من أبناء هذا الوطن مثل "لا اله إلا الله ...النصراني عدو الله" وغيرها من الرسائل التي تعبث بالوحدة الوطنية بين صفوف الشعب المصري وتهدم مبادئ ثورته المجيدة من الأساس . وحذر البيان من مواجهته المسألة بوقوف الشرطة والجيش على الحياد، وقيام قائد المنطقة الجنوبية بالتفاوض مع هؤلاء الخارجين على الشرعية المهددين لتكامل التراب الوطني لإقناعهم بوجوب احترام وجود الدولة.
وطالب البيان، القوات المسلحة أن تقوم بواجبها في حماية الوحدة الوطنية وتطبيق القانون بحزم وتقديم مرتكبي هذه الأعمال للمحاكمة العادلة على وجه السرعة، كما طالب البيان بتعيين محافظ مدني لقنا وغيرها من المحافظات من غير المحسوبين على النظام السابق ومن المعروف عنهم إيمانهم بالمساواة بين المواطنين بغض النظر عن الدين أو اللون أو الجنس.
واختتم البيان، بان المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف يواجهان اختبارا حاسما حول مدى استعدادهم للدفاع عن قيم الدولة المدنية والمساواة بين المواطنين.
هذا ومن المقرر أن يقوم غدا الأربعاء،وفد من المجموعة مع وفد من منظمات المجتمع المدني الموقعة على البيان بتسليم نسخة من البيان إلى السيد المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، والسيد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء
 

miraam

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
252
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
المحبه و التعايش مع الاخر ماتنفعش تكون بالشده و لا الحزم ابدا لازم تكون بالتربيه و التعليم من الصغر و طبعا دا فى بلدنا مش موجود يعنى لما يبقى طفل صغير بيعلموه فى البيت و فى المدرسه و فى الجامع ان المسيحين دول كائنات مخيفه نجسين دمهم ازرق و لو كلمتهم حتدخل النار زيهم طبعا الطفل حيخاف من المسيحين و هو صغير و حيكرههم و هو كبير .......... ماينفعش بعد كده يقولوله تقبل الاخر !!!!! بعد ايه يتقبله بعد ما رضعوه من و هو طفل ان يكرهه !!!!!!!!!!
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
ما يحدث فى قنا شىء مؤسف جدا اين هى حقوق المواطنة سقطت كل ال شعارات
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
1 - إثارة المسلمين من خلال تضمين خطبة الجمعة في مساجد قنا التي يسيطرون عليها فتاوى بعدم جواز ولاية القبطي علي المسلم.


2- احتلال مبني المحافظة بعد صلاة الجمعة بواسطة حشود من جماعات الإسلام السياسي من داخل وخارج قنا


3- كما تواترت أنباء عن رفع أعلام المملكة العربية السعودية وإعلان قنا إمارة إسلامية، وفي هذا الإطار تم قطع كل الطرق المؤدية للمحافظة، وقطع شريط السكة الحديد، وإخراج تلاميذ المدارس وإغلاقها بواسطة السلفيين، وإغلاق كوبري دندرة الواصل بين غرب النيل وشرقه، وإنزال السيدات من الميكروباصات لعمل فصل بين الرجال والنساء، ومحاولة قطع المياه عن محافظة البحر الأحمر، وكذلك منع المسيحيين من الاحتفال بأحد السعف.


4- رفع لافتات تحتوى إشارات طائفية تحرض على عدم قبول حاكم غير مسلم والهتاف بشعارات معادية للمسيحيين من أبناء هذا الوطن مثل "لا اله إلا الله ...النصراني عدو الله"


أكل هذا الحب .....!!!!؟؟؟؟؟

ربنا يرحمنا


شكرا للخبر والمجهود

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
أصدرت مجموعة "مصريون ضد التمييز الديني"

كفى
كان زمان
اتحدى شىء يحدث عكس ما يريدة الاسلاميين

 

tasoni queena

عضوة اخضريكا
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
32,909
مستوى التفاعل
790
النقاط
0
الإقامة
أقواله فى فمى وبظل يده سترنى
اعذروهم يا جماعة اصل دى مش افكار ممكن تتغير

ده معتقد راسخ وللاسف مش مقتنعين انه غلط

فبيطبقوه بحذافيره لارضاء لله

شكرا بوب للخبر
 

Senamor

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 مارس 2011
المشاركات
545
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
نتمنى نقل المحافظ الى محافظة اخرى

فغضب المسلمين ليس لأنه مسيحي

ولكن لأن الدولة دائما ماتعين على قنا محافظ مسيحي وكأنها مدينة مسيحية
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
نتمنى نقل المحافظ الى محافظة اخرى

فغضب المسلمين ليس لأنه مسيحي

ولكن لأن الدولة دائما ماتعين على قنا محافظ مسيحي وكأنها مدينة مسيحية
تخلف اسلامى متأصل
 
أعلى