أبوإسحاق الحويني:الأحزاب لايعرفها القرآن..وبعضها يرفض الإسلام وله برامج أجنبية

bob

يجرح و يعصب
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
4,418
مستوى التفاعل
574
النقاط
0
الإقامة
تائها اجتاز في الصحراء
ishaq.jpg

رفض الشيخ أبو إسحاق الحويني إنشاء الأحزاب السياسية واصفا إياها بالظاهرة المرضية التي ابتليت بها البلدان الإسلامية بعد انتقالها من الغرب.

وقال في محاضرة ألقاها اليوم الخميس بمسجد المدينة الجامعية بجامعة القاهرة أنه مما زاد الطين بلة أن انتشار تلك الأحزاب صار بالإخطار، لافتا إلى أن مفهوم الأحزاب السياسية تريد الوصول لسدة الحكم وهناك أحزاب ترفض الإسلام رفضا واضحا ولديها برامج أجنبية.

وانتقد الجماعات الإسلامية التي تطرح فكرة إنشاء حزب سياسي قائلا: "أن ذلك من أعمال الهوى لأن القرآن والسنة لا يعرفان مفهوم الأحزاب".

وردا على حركة المحافظين الأخيرة، قال الحويني، أن لدينا في البلاد الإسلامية وفي مقدمتها مصر عشوائية في شديدة في اتخاذ القرار ومن أهم أسبابها تعيين محافظين رؤساء إدارات بعد إحالتهم للمعاش.

وبرر انتشار الفساد في مؤسسات الدولة بأنه لم يتم تربية أناس يملكون سياسة الخلق بطريقة صحيحة، متابعا قوله: "إن من يستطيع أن يسوس امرأة يمكنه أن يقود دولة، ومن يستطيع أن يسوس امرأتين يمكنه أن يقود دولتين، ومن يستطيع أن يسوس أربع سيدات يمكنه أن يحكم العالم بأكمله".

واحتشد في المحاضرة أكثر من ألف طالب قد شهدت توزيع منشورات لطلاب التيار السلفي يدعو إلى إنشاء دولة دينية في مصر عن طريق عقد مقارنة بين مختلف أنظمة العالم.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
يعرف فقط
الامارة الاسلامية
والجهل والتخلف
والشفاء ببول الرسول
................الخ
 
أعلى