عمر بكري: المنطقة خسرت "قائدًا" ونتوقع عمليات إنتقام في أوروبا !!!!

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
ف. ب.
GMT 10:30:00 2011 الإثنين 2 مايو

طرابلس: اعتبر الداعية السلفي الاسلامي عمر بكري من منزله في طرابلس في شمال لبنان اليوم الاثنين ان المنطقة العربية خسرت "قائدًا باستشهاد" اسامة بن لادن، متوقعًا "عمليات انتقام" في اوروبا لمقتله. وقال بكري ان "نبأ استشهاد الشيخ اسامة محزن ومفرح في الوقت نفسه: محزن لأننا خسرنا قائدًا في هذه المنطقة العربية، ومفرح لأنه نال ما كان يتمناه وهي الشهادة".

واضاف بكري، الذي يحاكم امام القضاء اللبناني بتهمة "الانتماء الى تنظيم مسلح" وحيازة اسلحة ومتفجرات، "لا شك ان استشهاد اسامة بن لادن سيبعث روحًا جديدة في جيل جديد، لأن قافلة الجهاد لن تنتهي، وستستمر مسيرة العطاء".

وتابع "نتوقع ردود فعل من هذا الجيل في اوروبا (...)، ستكون هناك عمليات انتقام للشيخ اسامة، كما حصل مع قادة كثر سقطوا". واشار بكري الى ان "المعلومات حول الشيخ اسامة بن لادن، الذي نحتسبه عند الله من الشهداء، تم تأكيدها عبر مواقع الانترنت (...) التابعة للإسلاميين التي نعت كلها أسامة بن لادن".

ورأى ان "من حق اوباما ومن يقف معه وشعبه ان يحتفلوا ويرقصوا لرحيل الشيخ اسامة، الذي اوقعهم في اكبر هزيمة لهم".

واستبعد حصول اي "عمليات رد" على مقتل بن لادن "في دولنا العربية، حيث تقوم ثورات وتحركات شعبية لتغيير واقع معين في هذه المنطقة، وشعوبنا يكفيها ما تعانيه"، مذكرًا بأن تنظيم القاعدة دعا الى "مناصرة الثورات العربية".

وتابع ان "خطابات عديدة" لقياديين في القاعدة، بينهم المسؤول الثاني ايمن الظواهري، "دعت انصار القاعدة الى مناصرة الثورات العربية وعدم التدخل او التحرك عسكريا، لكي لا يكون ذلك ذريعة للحكام العرب لقمع الشعوب"، مشيرًا الى ان الحكام "يستخدمون القاعدة كما يفعل (الزعيم الليبي معمّر) القذافي، وكما يفعل حاليًا النظام السوري لكي يقمعوا شعوبهم".

وكان القضاء اللبناني أصدر حكمًا غيابيًا بالسجن مدى الحياة في حق بكري في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، وتم توقيفه لمدة ايام بعد صدور الحكم، قبل الافراج عنه مجددًا بكفالة، وبدء محاكمة جديدة بحجة عدم حضوره جلسات المحاكمة السابقة. وهناك جلسة محددة لمحاكمته في شهر تموز/يوليو المقبل.

وقال عمر بكري لفرانس برس الاثنين ان "لا وجود لتنظيم القاعدة في لبنان"، مضيفًا "قد يكون في لبنان من يناصر فكر القاعدة، وأنا منهم، أناصر التنظيم فكريًا وادبياً".

وولد عمر بكري فستق في سوريا، ودرس العلوم الاسلامية، وانضم في الخامسة عشرة من عمره الى الاخوان المسلمين، الذين تركهم في وقت لاحق، لينضم الى حزب التحرير الاسلامي، الذي ينادي بإقامة الخلافة الإسلامية.

أسس في بداية الثمانينات حركة "المهاجرون" في مكة وجدة. أُبعِد من السعودية في 1986 فانتقل الى لندن، حيث استعاد علاقته مع حزب التحرير، ثم تركه نهائيًا في 1996.

ووصل بكري الى لبنان في 2005، بعد غياب عنه استمر 35 سنة، آتيًا من لندن، حيث كان يقيم بموجب لجوء سياسي حصل عليه في الثمانينات. ومنعته السلطات البريطانية من العودة في إطار اجراءات مكافحة الارهاب، التي تلت عمليات تفجير القطارات ومحطات المترو في تموز/يوليو 2005.

وكان بكري المعروف بتأييده اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، اعلن عقب اعتداءات لندن، انه لن يسلم الى العدالة مسلمين يعدّون لتنفيذ اعتداءات. واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما فجر الاثنين عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة الاحد في باكستان خلال عملية عسكرية نفذتها فرقة خاصة اميركية.


إيلاف تويتر
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
كنت هنزل صورة جثة اسامه بن لادن بس حسيت شكلها صعب
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
مقتل بن لادن خبر جيد لانة ضربة قوية للارهاب
لكن للاسف سوف يظل الارهاب موجود بسبب الاسلام ( مصدر رئيسى للفكر الارهابى )
كما يقال يموت الانسان ولكن الفكرة لاتموت
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
كنت هنزل صورة جثة اسامه بن لادن بس حسيت شكلها صعب
قلبك طيب دونا هههههه
لا نزليها قلبنا جامد خالص:ura1:
بس متكونش الصورة المتركبة دونا
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
قائدا لمجموعة ارهابين
قائد قائد
وا خسارتاه
صح يا حج بكرى
خسرنااااااااااااااااااااااااااه
العالم لازال به اماكن لم يصلها ارهابه بعد
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus




لعلم حضرتك أختنا الغاليه
كثيرون من زملاء لى بالعمل
سعداء بموته
مما أثار دهشتى

شكرا لمجهودك
الرب يباركك

 
التعديل الأخير:

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
الناتو يهنئ أوباما بنجاح عملية مقتل بن لادن

الإثنين، 2 مايو 2011 - 18:49
الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما

بروكسل (أ.ش.أ)
هنأ الأمين العام لحلف الشمال الأطلسى (الناتو)، أندرس فوج راسموسن، اليوم الاثنين، الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وكل من ساهم فى نجاح عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وقال راسموسن فى بيان صحفى: "إن هذا النجاح الكبير مهم جدا فى عملية استقرار أمن دول الحلف وجميع الدول، التى شاركت فى الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب فى العالم لتعزيز الاستقرار الأمنى فى العالم.

وأوضح أن الحلف اعتبر الاعتداء الإرهابى على الولايات المتحدة فى 11 سبتمبر 2001، هو اعتداء على جميع دول الحلف، لافتا إلى أن الهجمات الإرهابية مازالت تشكل تهديدا مباشرا على الأمن والاستقرار العالمى.

وأكد راسموسن استمرار الدول الأعضاء فى (الناتو) والحلفاء فى إكمال مهمتهم لضمان عدم جعل أفغانستان مرة أخرى ملاذا للتطرف عبر تعزيز التقدم والسلام والأمن فيها، مشددا على الاستمرار فى تعزيز مبادىء الحرية والديمقراطية التى حاول بن لادن إبادتها.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=403527
 
أعلى