كاهن "مارمينا": تصريحات "عبير" ملفقة وتتناقض مع كلام شيخ السلفيين

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
كاهن "مارمينا" :


تصريحات "عبير" ملفقة وتتناقض مع كلام شيخ السلفيين

الإثنين، 9 مايو 2011 - 21:54

s52011919838.jpg

عبير

كتبت سارة علام
فى أول رد فعل كنسى على الحوار الذى نقله "اليوم السابع" عن موقع سلفى نسب لعبير - بطلة فتنة إمبابة – قولها أنها هربت من الكنيسة عند محاصرة السلفيين لها بـ"توك توك"، بعد أن تعرضت للاحتجاز عدة مرات فى كنائس القاهرة وأسيوط، وصف القمص هارمينا عبد الكريم كاهن كنيسة مارمينا بإمبابة التى شهدت الأحداث تصريحات عبير بالملفقة والكاذبة، وتتناقض مع ما ذكره الشيخ "محمد على" شيخ السلفيين بإمبابة، والذى شهد أحداث الكنيسة بنفسه.
وعبر كاهن كنيسة مارمينا عن ثقته بالقوات المسلحة والشرطة، والتى أكد أنها ستعيد الاستقرار للوطن فى أقرب وقت، داعياً الجميع لضبط النفس وعدم الاستجابة لدعاوى الفتن الطائفية التى تهدد أمن البلاد واستقرارها.
ومن جانبه وصف القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة السيدة العذراء بمسطرد، الحوار بغير المنطقى والمضحك فى وقت واحد، مشيرا إلى أن "عبير" تدعى أنها حاصلة على دبلوم تجارة بينما تتكلم بطريقة بليغة لغويا لا تتناسب مع مؤهلها الدراسى.
وعبر أستاذ اللاهوت عن دهشته مما قالته "عبير" التى ادعت أنها خرجت من الكنيسة فى "توك توك"، بينما يحاصرها السلفيون بالخارج، وتساءل ساخرا: "هل كانت ترتدى طاقية الإخفه؟".
وأشار "بسيط" إلى أن حديثها يدل على جهل بالكنيسة، ضاربا المثل برسالتها التى وجهتها لكاهن أسيوط وكنيسة أسيوط، بينما تحتوى أسيوط على 62 كنيسة تقريبا بهم ما يزيد عن 100 كاهن.
ورفض رمسيس النجار محامى الكنيسة فكرة مقاضاة الموقع السلفى، مؤكداً أنها غير مجدية فى هذا التوقيت، معتبراً قضية كاميليا وظهورها على التليفزيون أكبر دليل على احترام الكنيسة لحق الشارع فى معرفة الحقيقة.
وشدد النجار على أن الكنيسة الأرثوذكسية لا تجبر أحداً على اعتناق المسيحية أو الاستمرار فيها، لافتا إلى وجود 4 آلاف مسلم فى بطاقة الرقم القومى يرغبون فى العودة إلى المسيحية وترفض السلطات ذلك.
 
إنضم
10 مايو 2011
المشاركات
35
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
كلام منطقى
واضح ان عبير دى ليها قصه فعلا ولكن يشوبها التلفيق
 

+Nevena+

عضوة ح الغلاسه
مشرف سابق
إنضم
12 ديسمبر 2007
المشاركات
20,057
مستوى التفاعل
1,903
النقاط
113
قصه حقيقيه او ملفقه
سواء عبير او غيرها مش هتفرق عندنا بشئ

لا هتزودنا ولا هتنقصنا

بس لان دينهم هش وضعيف
هما ما بيصدقوا يمسكوا في اي قشه ويولعوها
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
بجد ولا تفرق
بس أكيد لو في عبير من الأساس رح تطلع وحدة كذاااااااااااااااااابة و قصتها إللي قالتها كلها كذب في كذب
و باين إنه واحد غبي جاهل إللي مألفها و كاتبها

بعدين لما هي مش حابة الحجز في الكنيسة (دا على أساس في حجز في الكنيسة) وكان نفسها تطلع وتمارس حريتها الدينية بعد إسلامها ليه مش إستنت الشجعان الأبطال السلفيين يحرروها من الحجز .. هربت ليه ؟؟؟!

سلام
 
أعلى