زلزال بقوة 5.3 يضرب إسبانيا ويرعب إيطالياالأربعاء،

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
زلزال بقوة 5.3 يضرب إسبانيا ويرعب إيطالياالأربعاء، 11 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 22:58 (GMT+0400)
آلاف الإيطاليين غادروا روما خوفاً من نبوءة الزلزالمدريد، إسبانيا (CNN)- ضرب زلزال قوي جنوب شرقي إسبانيا مساء الأربعاء، وسط تقارير أولية عن سقوط عدد من الضحايا، تضاربت التقديرات بشأنهم، حيث أفادت تقارير أولية بمقتل أربعة أشخاص على الأقل، بينما ذكرت تقارير أخرى أن شخصاً واحداً قُتل نتيجة الزلزال.

وذكر المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي أن الزلزال بلغت شدته 5.3 درجة على مقياس ريختر، ويقع مركزه على بعد حوالي 31 ميلاً من جنوب غربي مدينة "مورسيا"، قرب سواحل البحر المتوسط.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية EFE أن الضحايا سقطوا نتيجة انهيار أحد المباني في مدينة "لوركا"، فيما لم يتضح على الفور حجم الخسائر الناجمة عن الزلزال.

جاء هذا الزلزال ليزيد حالة الهلع التي يعيشها سكان العاصمة الإيطالية روما، بسبب نبوءة العالم الإيطالي الراحل، رفائيل بنداندي، بتعرض المدينة لزلزال مدمر في 11 مايو/ أيار الجاري، مما دفع الآلاف من سكان المدينة إلى مغادرتها.

وكانت صحيفة "لا روبابليكا" الإيطالية قد نشرت تحت عنوان "عقدة 11 مايو"، موضوعاً حول نبوءة بنداندى بوقوع زلزال يكون مركزه روما، بسبب اصطفاف الكواكب السيارة حول الأرض، مما يسبب اهتزازات عنيفة قد تمتد لعشر ساعات على الأقل.

وبسبب حالة الهلع التي سيطرت على معظم سكان المدينة، نتيجة نبوءة العالم الذي رحل قبل نحو 30 عاماً، دعت السلطات السكان، في سلسلة بيانات أذاعها التلفزيون الرسمي، إلى التزام الهدوء، وأكدت أنها اتخذت "كافة الاحتياطات" اللازمة.
 

ICE IDG

New member
عضو
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
238
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ربنا معاهم ويحافظ عليهم
 
أعلى