إحالة أوراق السائق مرتكب مجزرة حافلة المقاولون العرب لـ فضيلة المفتي

tasoni queena

عضوة اخضريكا
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
32,909
مستوى التفاعل
790
النقاط
0
الإقامة
أقواله فى فمى وبظل يده سترنى
إحالة أوراق السائق مرتكب مجزرة حافلة المقاولون العرب لـ فضيلة المفتي
20/05/2011




قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار إميل حبشي مليكه إحالة أوراق سائق حافلة شركة (المقاولون العرب) محمود طه سويلم, والذي أقدم على إطلاق النيران من سلاح آلي على زملاء له بالشركة بصورة عشوائية فقتل 6 منهم على الفور وأصاب 6 آخرين بإصابات وجروح خطيرة - إلى فضيلة مفتي الديار المصرية, لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن الحكم بإعدامه. وحددت المحكمة جلسة 22 يونيو للنطق بالحكم عقب ورود رأي المفتي.

كان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قد سبق وأن قرر إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية في ضوء ما أسندته إليه النيابة العامة من تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع في قتل باقي المصابين وإحراز سلاح ناري "بندقية آلية وذخائرها" والذي لا يجوز الترخيص بحيازته.

وكان السائق المذكور قد قام بإطلاق نيران سلاحه الآلي ( في 6 يوليو الماضي ) على زملاء له بالحافلة حيث كان يقلهم من محال إقامتهم بمدينتي حلوان و15 مايو متجهين إلى مقر عملهم بإحدى الفروع التابعة الشركة بدائرة مركز أبو النمرس بمحافظة السادس من أكتوبر.

واعترف المتهم بالتحقيقات بأنه كان يقصد قتل المجني عليه زميله "عبد الفتاح عبد الفتاح التيتلي" لاعتقاده بقيام الأخير بأعمال حفر وتنقيب عن آثار أسفل مسكنه, فأعد لذلك سلاحا ناريا (بندقية آلية وذخيرة حية) وأخفاها أسفل مقعد القيادة بالسيارة محل الواقعة.

وفي صباح يوم الحادث أقل المجني عليهم القتلى كعادته بحافلة الشركة, وقبل الوصول إلى فرع الشركة بمنطقة أبو النمرس بمسافة 500 متر أوقف الحافلة فجأة على جانب الطريق مغلقا بابها الرئيسي وأخرج سلاحه الناري وأشهره صوب ركاب السيارة وقام بالنداء على زميله عبد الفتاح ومهددا بقية زملائه بالقتل, وقام بالفعل بإطلاق عدة أعيرة نارية لتأكيده تهديده فأصاب عددا منهم ثم اندفع لمنتصف الحافلة بحثا عن القتيل عبد الفتاح, وما أن ظفر به حتى أطلق عليه وابلا من الأعيرة النارية أردته قتيلا وأحدثت إصابات باقي المجني عليهم
 

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,863
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
انا فاكرة انهم قالوا علية مختل عقليا دلوقتى عقللللللل
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
معقوله
المجانيين خلصوا من البلد
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
مدام اللى ضربوا مش مسيحين يبقى مختل ازاى؟؟
طبعا لازم ياخد حكم مش كدة ولااية
 
  • Like
التفاعلات: noraa

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
هى الاحكام دى مبتقربش ناحيه اللى بيقتلوا فينا ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى