تفاصيل مرعبة .. اعتقال شبكة للقاعدة يكشف تفاصيل "ابشع جريمة" في العراق

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب

بغداد: روى قيادي في شبكة تابعة لتنظيم القاعدة ويعمل في منظمة حقوقية، للسلطات العراقية بعد اعتقاله مؤخرا، تفاصيل مروعة عن احد ابشع الجرائم التي هزت البلاد في السنوات الاخيرة وقتل فيها 70 شخصا كانون يحضرون حفل زفاف قبل ان تلقى جثثهم في النهر.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا لوكالة فرانس برس السبت ان "القوات الامنية تمكنت قبل حوالى اسبوعين من اعتقال فراس فليح، رئيس +منظمة حقوق الانسان+ وهي احدى منظمات المجتمع المدني المعنية بالسجون والمعتقلات".

واوضح ان فليح الذي "انتمى الى تنظيم القاعدة عام 2005، وكان يعمل في نفس الوقت في منظمة مجتمع مدني يدعي انها مدعومة من الامم المتحدة"، شارك في "الجريمة الابشع منذ اندلاع اعمال العنف الطائفي عام 2006".

واكد عطا ان "المجرم من ابرز قياديي مجموعة تضم 34 شخصا مسؤولة حتى الان عن 15 عملية ارهابية، ابرزها قتل 70 شخصا حضروا حفل زفاف بينهم نساء واطفال في عام 2006 من اهالي منطقة التاجي" على بعد نحو 20 كلم من شمال بغداد.

واشار الى ان "قواتنا تمكنت حتى الآن من اعتقال 25 من عناصر الشبكة".

وعثرت السلطات على عشرات الهويات المزورة في منزلين يعودان لفليح احدهما في التاجي واخر في بغداد، كما وعثرت على تسجيلات فيديو يوثق فيها الجرائم التي ارتكبها، بحسب عطا.

وقال فليح (33 عاما) الذي يحمل شهادتين جامعيتين احداهما في العلوم السياسية، في اعترافاته انه كان عضوا في تنظيم الجيش الاسلامي في مطلع 2005، قبل ان ينضم الى تنظيم القاعدة، مؤكدا انه كان احد قادة جريمة الزفاف.

وروى عطا تفاصيل الجريمة نقلا عن الاعترافات قائلا ان "المجرمين قاموا بايقاف موكب زفاف يعود لشخص شيعي ينتمي الى عشيرة بني تميم من اهالي الدجيل، وعروس سنية من اهالي التاجي، بعد ان فجروا عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي من اجل دفعهم للدخول الى طريق زراعي جانبي".

واضاف ان "مجموعة يقدر عديدها بنحو عشرين شخصا يرتدون زي الجيش وبينهم شخص ينتحل صفة ضابط برتبة نقيب، ويدعى نجم العزاوي، قامت باقتياد المشاركين في الموكب الى بيت وعزل النساء عن الرجال والاطفال".

وتابع "القوا الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين عامين و12 عاما بالنهر بعد ان ربطوا اجسادهم بالاثقال".

وقام افراد المجموعة في ما بعد "باغتصاب العروس امام اعين زوجها داخل قبو في مسجد الحنبلي، قبل ان يقطع احد المسلحين ثديها ويتركها تنزف حتى الموت".

واعدم افراد المجموعة "الرجال بعد وضع عصبات على اعينهم ثم قاموا برميهم في نهر دجلة"، مشيرا الى انها "العملية الابشع رغم الكثير من الجرائم التي ارتكبوها".

وقال فليح في اعترافات عرضها التلفزيون الحكومي مساء الجمعة انه "تم اغتصاب النساء واحدة تلو الاخرى ومن ثم قتلهن ايضا، والاطفال وضعناهم مع كتل من الاثقال ورميناهم في النهر وكان عددهم 15 طفلا".

وتابع "اما العريس والعروس، فان ابراهيم نجم عبود وسفيان جاسم شهاب وحكمت فاضل ابراهيم وضرغام اصطحبوهما الى المفتي الذي يكنى بابي ذيبة وهو مصري الجنسية وكان ذلك داخل جامع الحنبلي حيث امر باغتصاب العروس وقتلها مع زوجها".

وذكر فليح ان افراد المجموعة انزلوا العروسين "الى سرداب الجامع وتم اغتصاب العروس امام زوجها من قبلنا جميعا، وبعدها اقتدناهما الى النهر حيث قام ابراهيم بقتل العريس ثم قام حكمت فاضل ابراهيم وجمعة الملقب ابو منجل بقطع ثدي العروس التي ظلت تنزف حتى فارقت الحياة".

وبحسب عطا، فان فليح تمكن من الالتقاء بسياسيين ورجال دين بحكم عمله في المنظمة الحقوقية، وقد "عثرنا في منزله على صور وهو يصلي فيها الى جانب علماء دين، كما كان من الوجوه التي تكرر الحضور في ساحة التحرير للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين".

وعرضت القناة العراقية ايضا بعض اعترافات حكمت فاضل ابراهيم (25 عاما) الذي يعمل شرطيا في حماية المنشات، قال فيها انه شارك في 14 عملية بينها قتل سبعة من بائعي قارورات الغاز.

وبحسب عطا، فان بائعي الغاز من سكان مدينة الصدر التي تقيم فيها غالبية شيعية كبيرة "كانوا يأتون الى منطقة التاجي لبيع الغاز للسكان عندما قامت المجموعة بقتلهم قبل ان يصبوا الزيت عليهم ويحرقونهم".

وقال ابراهيم انه قام بذبح ابن عمه "بواسطة السكين لكونه كان يهددني بابلاغ الاميركيين عني، وقد رميت جثته في شارع الغاز قرب معمل الصوف في قضاء التاجي".

وقتل عشرات آلاف العراقيين منذ اجتياح القوات الاميركية للبلاد عام 2003.

ورغم مرور ثماني سنوات على اسقاط نظام صدام حسين، لا تزال البلاد تشهد اعمال عنف شبه يومية بينها تفجير عبوات ناسفة وهجمات انتحارية وعمليات اغتيال.

وكان العراق شهد بين عامي 2006 و2008 مواجهات طائفية شرسة خصوصا بين السنة والشيعة راح ضحيتها عشرات الآلاف.
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
دول يستحيل يكونوا بشر

ومش قادر اقول حيوانات لانها لم تصل الي هذا الحد من الوحشية

هو ده الاسلام اللي حولهم لوحوش بشرية

شكرا صوت صارخ علي الخبر
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
هكذا تستر المساجد الجرائم
وتابع "اما العريس والعروس، فان ابراهيم نجم عبود وسفيان جاسم شهاب وحكمت فاضل ابراهيم وضرغام اصطحبوهما الى المفتي الذي يكنى بابي ذيبة وهو مصري الجنسية وكان ذلك داخل جامع الحنبلي حيث امر باغتصاب العروس وقتلها مع زوجها".

وذكر فليح ان افراد المجموعة انزلوا العروسين "الى
سرداب الجامع وتم اغتصاب العروس امام زوجها من قبلنا جميعا، وبعدها اقتدناهما الى النهر حيث قام ابراهيم بقتل العريس ثم قام حكمت فاضل ابراهيم وجمعة الملقب ابو منجل بقطع ثدي العروس التي ظلت تنزف حتى فارقت الحياة".

مفتي ورجال دين وزعيم المجرمين ايضا يصلي الخمس مرات!!!!!!!!!!!!!!!!
اسلام والنعم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والاغرب انه في منظمة حقوق الانسان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حقوق الانسان الشرير
الرحمة على كل هؤلاء الضحايا وخاصة الاطفال
شكرا للخبر المؤلم
نصلي لكي يعرف سلام ومخبة المسيح كل من هو بعيد عنه
امين
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
اللى يجنك بعد كل ده ان اغلب السنه يعتبروا هؤلاء المجرمين الكفار بمعنى الكلمة شهداء بعد قتلهم
انا كمان بقول عليهم شهداء بس على اسم ابليس اللعين
ربنا ينور العقول ويفتح البصيره
شكراا للخبر
 
أعلى