مرشد الإخوان ينتظر موافقة البابا شنودة لزيارته فى الكاتدرائية

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مرشد الإخوان ينتظر موافقة البابا شنودة لزيارته فى الكاتدرائية

الأحد، 12 يونيو 2011 - 21:44
S3201020105333.jpg


الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين
شعبان هدية ونادر شكرى


فيما يصل صباح اليوم البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريراك الكرازة المرقسية إلى القاهرة بعد رحلة علاجية بالولايات المتحدة، كشفت مصادر مقربة أن د.محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان طلب زيارة البابا فى بادرة هى الأولى منذ أكثر من ثلاثين عاما، للتقديم التهنئة للبابا بسلامته والاطمئنان عليه، وفتح مساحة للحوار بين الكنيسة والإخوان.

وأوضح د.محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان أن المرشد أعلن نيته لزيارة البابا ولم يتم تحديد موعد بعد ولعله يكون قريبا لاطمئنان على صحة البابا وتهنئته بسلامة الوصول، نافيا أن يكون هناك جدولا محددا للزيارة خلافا للاطمئنان على صحة البابا، لكنه ألمح إلى إمكانية تناول الحوار الأحداث الجارية والأوضاع السياسية، معتبرا أن الكنيسة هى المسئولة الأن عن تحديد الموعد بعد عودة البابا.

ومن جانبه نفى القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية للأقباط الأرثوذكس تلقى أى دعوة رسمية من الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين للزيارة ومقابلة البابا شنودة، موضحا أن طلب المرشد جاء أثناء الاتصال الهاتفى مع قداسة البابا للاطمئنان على صحته قبل سفره لأمريكا، وأبدى فيه المرشد رغبته زيارة البابا، ولكن لم يرسل بطلب رسمى لتحديد موعد، موضحا أن الرد سيكون بعد عودة البابا.

يأتى هذا فى الوقت الذى تواصلت فيه الحوارات بين الأقباط والإخوان فى عدد من المحافظات منها قنا والجيزة والإسكندرية، إلا أن الحوار بين الإخوان والكنيسة تجمد انتظارا لمقابلة المرشد والبابا، وذلك بعد توقف الحوار بعد حالة اللغط التى أثيرت حوله من جانب الكنيسة، وذلك عقب مبادرة المرشد بالاتصال بالبابا والإعلان عن فتح الحوار معه، وأعرب وقتها عن أمله فى فتح الحوار مع الكنيسة والشعب القبطى لتقريب وجهات النظر وتبادل الآراء والأفكار.
logo.gif

 

ساجد لربي يسوع

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
898
مستوى التفاعل
61
النقاط
0
الإقامة
in my Church
الناس دى بتحبنا موووووووووووووت

اكييد يا دونا هههه اوي اوي ومش ملاحظة انهم اول مرة يحترموا النظام وينتظروا الموافقة هههه على طول شغل بلطجة وعدم احترام اول مرة يعني ( وصحيح هوا داخل الكاتدرائية يعمل ايه مش فيها اسلحة ولا ايه !! بجد بيضحكوني لما يقولوا فيها اسلحة انا بدخل الكنايس بلاقى ابتسامة من الجميع ومفيش اى حاجة ومفيش مكان ممنوع دخوله ولا حد بيسالني رايح فين لانى داخل بيت الرب يسوع بس هنقول ايه ربنا موجود
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
من امتى الاهتمام دة الاخوانى بالحوار مع الاقباط؟؟
المشكلة انهم مهما حالوا لاسبيل للتقارب للاسف
يريدونها دولة دينية قاين نحن من هذة الدولة
لاحل غير دولة مدنية وتطبيق سيادة القانون وليس الشريعة
 
أعلى