مفاجآت قضية التجسس: الضابط الإسرائيلى اتصل بقيادات الإخوان والتقى سلفيين قبل الفتنة

besm alslib

لتكن مشيئتك
عضو مبارك
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
5,712
مستوى التفاعل
298
النقاط
0
الإقامة
مع اولادي في قلب يسوع
مفاجآت قضية التجسس: الضابط الإسرائيلى اتصل بقيادات الإخوان والتقى سلفيين قبل الفتنة


893410.jpg





كتب أحمد شلبى وفاطمة زيدان

المتهم بالتجسس أمام هرم سقارة
كشفت التحقيقات مع الضابط الإسرائيلى، المقبوض عليه بتهمة التجسس على مصر، أنه دخل البلاد ليلة جمعة الغضب بفيزا سياحية وجواز سفر أمريكى، وأن جهاز الموساد كلفه بجمع معلومات عن جماعة الإخوان المسلمين والأقباط والمجلس الأعلى للقوات المسلحة وشباب الثورة. وأكدت أن المتهم التقى عدداً من الصحفيين والمثقفين بمقاهى وسط القاهرة. أضافت التحريات أن المتهم كان يشترى علم مصر وينزل ميدان التحرير فى أيام الجمعة بعد الثورة، ويهتف مع المصريين للاقتراب من أحدهم، وبعدها يسأل بشكل مباشر عما يريد معرفته، وكان يحرضهم ضد المجلس العسكرى.

وتوضح التحريات أن «إيلان تشايم جرابيل» توجه إلى كنيسة العذراء فى إمبابة قبل يوم من أحداث الفتنة التى شهدتها، والتقى عدداً من السلفيين هناك، وتحدث معهم عن اختفاء فتيات مسيحيات أشهرن إسلامهن، وأبلغه السلفيون بما سيفعلون فى اليوم التالى، وبالفعل تواجد الضابط الإسرائيلى فى إمبابة فى اليوم التالى، والتقط بالكاميرا عدداً من الأحداث التى شهدتها المنطقة.

وأنكر الضابط الإسرائيلى، فى التحقيقات، الاتهامات المنسوبة إليه، وقال إن كل المعلومات والفيديوهات التى تم ضبطها معه موجودة على الإنترنت، وإن إسرائيل ليست فى حاجة إلى إرسال ضابط لمعرفتها.

وعلمت «المصرى اليوم» أن جهات أمنية ألقت القبض على 6 أشخاص - بينهم 4 فى السويس - يشتبه فى تورطهم فى شبكة للتجسس على مصر.






منقول من صوت المسيحي الحر عن المصري اليوم

 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
وأنكر الضابط الإسرائيلى، فى التحقيقات، الاتهامات المنسوبة إليه، وقال إن كل المعلومات والفيديوهات التى تم ضبطها معه موجودة على الإنترنت، وإن إسرائيل ليست فى حاجة إلى إرسال ضابط لمعرفتها.
ده مش انكار دى حقيقة
الاسرئلين مش محتاجين يبعتوا حد بفلوسهم وهم فى اماكنهم بيشتروا اى حاجة واى حد وما اكثر الخونة من داخل البلد
دى اسمها تفاهات مش فاهم القصد منها ايه؟
-----------
شكراا للخبر
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
أعتقد أنها قصة ملفقة لشغل المصريين بعض الوقت .....

وهنا لابد أن نطرح سؤال: هل سيجرؤ القضاء المصرى على تبرئة المتهم بعد أن أدانته المخابرات المصرية .....؟؟؟؟؟ لو حدث فأن ذلك سيكون فضيحة بجلالجل للمخابرات ..... ولو أدانوه وهو برئ فلن تصمت أميركا ..... ورطة غبية


 
التعديل الأخير:

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
انا كمان مش داخله دماغى خالص حكاية الجاسوس دى وخصوصاً تزامنها مع خبر تانى بالقبض على احد المتورطين فى حادث تفجيرات الازهر
المبرر الوحيد لتوقيت اخبار زى دى هو ان الامن عاوز يقول انا رجعت من السفر
 

sparrow

علي صدرك ربي تتكاني
عضو مبارك
إنضم
1 أكتوبر 2006
المشاركات
4,726
مستوى التفاعل
482
النقاط
0
هما عاوزين يقولوا ان البلد بخير ومفهاش حاجة دي كلها ايادي خارجيه
ودا مش جديد عليهم متعودين اي مصيبه تحصل يقولك اسرائيل
هو بس ناقص الكوارث الطبيعيه من براكين وزلازل تبقي كمان اسرائيل سببها
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
هذا المحتوى من


الموساد أغلق صفحة الجاسوس علي الفيس بوك

L_bc03e56845.jpg
نشرت بتاريخ - الثلاثاء,14 يونيو , 2011 -12:53

أغلق الموساد صفحة الجاسوس الإسرائيلي (إبلان جرابل) علي فيس بوك وأصبحت الصفحة غير متاحة للجميع وإنما 'للأصدقاء فقط' ..حيث وضعت علامة القفل وبجوارها عبارة أن (إيلان يشارك بعض المعلومات فقط مع الجميع) ، واختفت كل المعلومات عن الصفحة التي كانت تشير لأنه أحد طلاب جامعة هوبكنز الأمريكية وأنه داعية إسلامي.

وأثار حجب معلومات الصفحة التي كانت متاحة حتي صباح اليوم تساؤلات حول من حجبها خصوصا أن الجاسوس مقبوض عليه حاليا وهو الشخص الوحيد المتاح له الدخول بـ'الباس وورد ' الخاص به علي الصفحة وتعديل ما بها حيث من المرجح أن يكون الموساد الاسرائيلي وراء حجب المعلومات التي علي الصفحة.

وترجح مصادر أمنية أن يكون حذف المعلومات المتاحة وجعل الصفحة سرية، هدفه منع التعرف علي أصدقاء (جرابل) علي الصفحة، والذين قد يكون منهم جواسيس آخرون أو شباب تورطوا في التعامل معه وأضيفوا لصفحته كأصدقاء ما يتطلب التعامل مع الأمر بسرية.

 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
هذا المحتوى من





ليبرمان يهاجم مصر بزعم أن الجاسوس إيلان تشايم لا علاقة له بالموساد

L_s122010716443.jpg
نشرت بتاريخ - الثلاثاء,14 يونيو , 2011 -10:45

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتطرف 'أفيجادور ليبرمان' الحكومة المصرية بشدة بسبب اعتقال الجاسوس الإسرائيلى 'إيلان تشايم جاربيل' المعتقل فى مصر حاليا بتهم تجسس وتحريض، مدعيا فى أول تصريحات له عقب تفجر تلك القضية بأن جاربيل ليست له أى علاقة بجهاز الموساد الإسرائيلى.ونقلت صحيفة 'معاريف' الإسرائيلية عن ليبرمان مزاعمه بأن السلطات المصرية وضعت الشوكة الأولى فى العلاقات المصرية – الإسرائيلية عقب ثورة 25 يناير باعتقالها للمواطن الإسرائيلى إيلان تشايم.وزعم ليبرمان أن ما حدث يعد سلوكا غريبا للغاية من جانب القاهرة، وخطأ متعمدا من جانب النظام المصرى الحالى، مطالبا بتوضيحات من جانب القاهرة عن القضية برمتها، متمنيا أن تنتهى تلك القصة قريبا.وأضاف الوزير الإسرائيلى أنه بالرغم من تلك القضية 'الغريبة' – على حد وصفه- إلا أن العلاقات مع مصر لا تزال قائمة، وأن الحوار لا يزال مفتوحا مع المسئولين المصريين.واستطرد ليبرمان تصريحاته ساخرا من الأمر قائلا: 'إيلان تشايم ليست له أى علاقة بأى جهاز مخابرات فى إسرائيل أو حتى فى الولايات المتحدة ولا العالم أو حتى على كوكب المريخ، وأنه رجل برىء وليست له أى مسئولية عن هذه الادعاءات'، على حد تعبيره.وتمنى ليبرمان أن ينتهى الأمر سريعا، وأن لا يصل إلى مثول إيلان للمحاكمة، وأن تطلع القاهرة تل أبيب على كل تطورات القضية، مضيفا 'أعتقد أننا يجب أن نعمل على وجه السرعة لتغيير الجو الملبد بالغيوم مع القاهرة حول هذه القضية، وأنه بالتأكيد فإن مصر هى أهم دولة عربية بالنسبة لإسرائيل وتحديدا فى ضوء التغيرات السياسية الجديدة التى تشهدها، وينبغى إقامة حوار أكثر انفتاحا وصداقة معها'.




 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
هذا المحتوى من


إسرائيل تتصل بمصر لمتابعة قضية الجاسوس.. وواشنطن تتعهد بالدفاع عنه

L_s6201112193820.jpg
نشرت بتاريخ - الثلاثاء,14 يونيو , 2011 -01:44

فى أول تعليق لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو على إلقاء السلطات المصرية القبض على جاسوس الموساد 'إيلان تشايم'، نفى مصدر سياسى مسئول بالحكومة الإسرائيلية، أن يكون 'إيلان تشايم' ضابطا بجهاز الاستخبارات الإسرائيلى 'الموساد' أو يعمل مع أى جهة استخبارتية أخرى، وأكد أن ما أعلنته القاهرة هو مجرد 'إدعاءات وأكاذيب'.ونقلت صحف معاريف وهاآرتس ويديعوت أحرونوت والقناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلية وإذاعة صوت إسرائيل، تصريحات مسئولين رسميين فى حكومة بنيامين نتانياهو، أكدوا فيها أن إسرائيل على اتصال مع الإدارة المصرية والإدارة والأمريكية لمتابعة هذه القضية، وذلك على الرغم من أن تل أبيب حققت فى اتهامات القاهرة للمواطن الإسرائيلى 'إيلان تشايم'، وتأكدت من أن هذه الاتهامات غير صحيحة ومجرد 'هراء'.وأوضح المسئولون الإسرائيليون، أن 'إيلان تشايم' المتهم بالتجسس على مصر، يحمل الجنسية الأمريكية بجانب جنسيته الإسرائيلية، لهذا بدأت السفارة الأمريكية فى القاهرة بالتدخل فى القضية لتتولى أمر مواطنها الذى يجمل جنسية الولايات المتحدة الأمريكية، وقام القنصل الأمريكى فى مصر بزيارته لمعرفة المكان المحتجز به والاطمئنان على حالته.وأكدت والدة الجاسوس 'إيلان تشايم' التى تقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أنها تمكنت من إجراء مكالمة هاتفية لابنها المحتجز فى مصر بتهمة التجسس، وتم ذلك بالتنسيق مع القنصل الأمريكى فى مصر الذى كان يزوره، وتلقى مكالمتها الهاتفية من أمريكا ومكنها من الاطمئنان على حالة نجلها. من جانبه، رفض القنصل الأمريكى فى القاهرة، التعليق على اتهام السلطات المصرية 'إيلان تشايم' بالتجسس'، وقال: أن ننتظر نتائج التحقيقات التى ستستمر عدة أيام حتى نتمكن من الدفاع عنه، ولكن فى الوقت الحالى تأكدت فقط خلال زيارتى للمواطن 'إيلان تشايم' الذى يحمل الجنسية الأمريكية، أنه يعامل معاملة إنسانية، وحرصت على طمأنة أهله وأقاربه عليه.




 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
ظهر والداه على شاشة الحرة يقولان انه يحب ان يتكلم اللغة العربية واراد قضاء عطلته الدراسية في مصر
يا عالم الغرب لاتحبوا اللغة العربية ولا تزوروا اية دولة عربية من محبتكم بها
لانكم ستصنفون جواسيس مثل هذا
شكرا للخبر
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
هذا المحتوى من

reuters.gif



والد إسرائيلي محتجز في مصر ينفي أن يكون ابنه جاسوسا..محدث

نشرت بتاريخ - الثلاثاء,14 يونيو , 2011 -07:21

القدس (رويترز) - قال والد رجل اعتقلته مصر للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح إسرائيل إن ابنه طالب تطوع للعمل لصالح وكالة أمريكية للاجئين ووصف مزاعم مصر بأنها "وهمية تماما".
واعتقل ايلان جرابيل وهو مهاجر أمريكي إلى إسرائيل يوم الاحد في تطور قد يزيد توتر العلاقات بين إسرائيل والقيادة الجديدة في مصر.
وقال دانيال جرابيل والد ايلان للقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي في مقابلة بالعبرية من منزله في نيويورك "القصة برمتها وهمية تماما ... اي صلة بالعمل مع (جهاز المخابرات الاسرائيلي) الموساد (غير صحيحة)."
وقال راديو إسرائيل إن مسؤولا رفيعا لم تفصح عن اسمه يرافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في رحلة الى روما قال انه جرى التحري عن هذه المزاعم وانه "لا تمت للواقع بصلة."
وأفادت معلومات نشرها الاسرائيلي المشتبه به بالتجسس أنه سبق ان كتب عن رغبته في الترويج للسياسات الاسرائيلية في العالم العربي.
وقال دانيال جرابيل ان ابنه يعمل في مصر في اطار دراساته الجامعية.
واضاف "انه متطوع في اطار دراساته وهو يحصل على درجات أكاديمية عن العمل الصيفي... تعين عليه البقاء في مصر ثلاثة اشهر ضمن العمل مع الوكالة الامريكية المرتبطة بنقل اللاجئين من مصر."
وقالت ايرين والدة جرابيل ان ابنها يعمل لحساب جماعة سانت اندروز لخدمات اللاجئين وهي منظمة غير حكومية بالقاهرة. وفي اتصال هاتفي مع القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي قالت ان ابنها يحمل الجنسيتين الامريكية والاسرائيلية.
وعلى صفحته على موقع فيسبوك لم يخف جرابيل وجوده في مصر وكتب انه "خطب في الازهر" وذكر انه درس بجامعة جونز هوبكنز في بالتيمور بولاية ماريلاند ثم اختفت الاشارة للازهر من على الصفحة في وقت لاحق.
واكدت السفارة الامريكية في القاهرة أن جرابيل (27 عاما) اعتقل يوم الاحد. وقالت في بيان "زار مسؤول قنصلي السيد جرابيل في 13 من يونيو وأكد انه بصحة جيدة."
وفي واشنطن رفض مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية التعليق على الاسباب الجوهرية التي تنطوي عليها القضية.
وقال "مهمتنا في الوقت الحالي ... هي تقديم خدمات قنصلية له والعمل مع السلطات المحلية للتأكد من معاملته بشكل عادل بموجب القانون المحلي."
وقال السفير الاسرائيلي لدى مصر يوم الاثنين ان إسرائيل تدرس القضية.
وقال مصدر قضائي ان الرجل كان له نشاط في ميدان التحرير مركز الانتفاضة على الرئيس السابق حسني مبارك وذلك بعد تنحيه.
وجاء في بيان للنائب العام في مصر ان الرجل الذي صدر أمر بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات ارسل لمصر لتجنيد عملاء لمحاولة جمع معلومات ومتابعة احداث ثورة 25 من يناير كانون الثاني.
وعبر وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق بنيامين بن اليعازر وكان شخصية محورية في العلاقات بين مصر واسرائيل عن امله الا يكون القبض عليه محاولة "لتجميد عملية السلام بالكامل". ووقعت مصر اتفاقية سلام مع اسرائيل عام 1979 .
وتتطابق صور جرابيل على صفحة (مشروع اسرائيل) على موقع فيسبوك وهي جماعة مؤيدة لاسرائيل تدرب فيها على العلاقات الاعلامية عام 2008 وفي نشرة الكترونية لمنظمة تجمع اموالا لجنود اسرائيليين مع تلك التي نشرت في لقطات فيديو للمشتبه به في مصر.
ونشرت مقالات عن خدمة جرابيل العسكرية في اسرائيل في صحيفة نيويورك ديلي نيوز وصحيفة هاارتس الاسرائيلية في عام 2006 . وذكرتا انه اصيب في حرب لبنان في نفس العام وانه هاجر لاسرائيل من كوينز في نيويورك عام 2005 وكان عمره 22 عاما.
وقال تسيكي عود الذي أفاد بأنه صديق لجرابيل لراديو اسرائيل "انه شخص مميز جدا. انه ذكي جدا.. يتحدث العربية امل ان يتجاوز هذه المشكلة."
وعقب الحرب تحدث جرابيل في الولايات المتحدة في مناسبات لجمع تبرعات لجنود اسرائيليين مصابين حسبما ذكرت نشرة منظمة اصدقاء جيش الدفاع الاسرائيلي (الجيش الاسرائيلي) التي اشارت ايضا لاصابته في لبنان.
وظهر في النشرة بزيه العسكري بجوار متبرعين امريكيين ودبلوماسيين اسرائيليين في مناسبات لجمع التبرعات في شيكاجو وهيوستون في عام 2006 .
وبعد ذلك بعامين شارك جرابيل في برنامج الباحثين الاعلاميين التابع لمشروع اسرائيل بالقدس بشأن "تعليم القادة الشبان كيفية تعليم الصحافة عن اسرائيل وايران."
وفي تعليق على الصفحة الخاصة بالبرنامج على موقع مشروع اسرائيل على الانترنت قال جرابيل انه متأثر بتصريح لمسؤول بوزارة الخارجية الاسرائيلية بشأن توصيل مواقف اسرائيل للعالم العربي.
وكتب جرابيل يقول "سأكون سعيدا جدا اذا تمكنت من التواصل بنفس الفعالية (التي تواصل بها المسؤول) في هذه المناخات المناهضة لاسرائيل."
 

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,863
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
يا جماعة شوية تفكير لما قولنا ان وراء ضرب كنيسة امبابة سلفين قالوا تانى يوم فى التلفزيون انهم راو بعض السلفين يركبون الدرجات البخارية ويهددون الناس ولما قالو عن ضرب كنيسة الاسكندرية قالو ان الجماعات بلغت الرئيس وعمل تمشيط للمنطقة قبلها بيومين ويبق مين اللى ظهر فجاة وبعدين صحفية اومذيعة من قناة السى تى فى ظهرت اتضربت وقالو ا اسرائيلة اشمعنى دة متضربش دى حتى اللغة باينة وبعدين يعرف منين هو سلفين امبابة علشان يروح يعمل فتنة او يعرف منين قصة المسيحن والمسلمين هيا اسرائيل ذى مصر بيكرهة المسيحن _______________وبعدين الاخ صاحب المقهى المسيحى اللى اتحبس ظلم فين بقى فى الليلة دى طالما الموضوع طلع اسرائيلى وبتاع
 
أعلى