ثوره النسوان في السعوديه !!!

omid

New member
عضو
إنضم
14 يونيو 2011
المشاركات
128
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
ثوره النسوان في السعوديه !!!
الضربه الاولى مطالبه للقياده والان
حملة لتشكيل أول فريق كرة قدم نسائي بالسعودية !!!
9998298018.jpg


دعت السعودية منال الشريف صاحبة حملة "سأقود سيارتي بنفسي" إلى تشكيل فريق نسائي رسمي لممارسة كرة القدم، واختارت يوم 17 يونيو/حزيران الجاري موعدًا لإطلاق حملتها التي دشنت لها صفحة بموقع "فيس بوك" تحت عنوان "سأنضم لأول فريق نسائي سعودي".

ونقلت الشريف على الصفحة خبرًا عن تشكيل 25 فتاة سعودية فريقَ "كينجز يونايتد" (اتحاد الملوك) لكرة القدم، ليكون أول فريق من نوعه في جدة. وقالت: "نحن نريد فريقًا رسميًّا محليًّا.. البنات يلعبن من زمان، وبضوابط، ومحجبات.. ومفتي المملكة أباح ذلك.. ولم يبقَ إلا اعتراف الاتحاد السعودي".

وكما كانت دعوتها إلى قيادة النساء سيارتهن بأنفسهن مثيرةً للجدل، أثارت هذه الحملة ردود فعل غاضبة من الرجال الذين تباروا في توجيه الاتهامات إلى منال الشريف بأنها تسعى إلى إفساد المجتمع.

وقال عمرو جلال: "ستقولين إن الرسول كان يتسابق مع السيدة عائشة. وأقول: لكن الرسول كان يأمر الصحابة أن يتقدموا ثم يتسابق مع السيدة عائشة، ولم يتسابقا أمام الناس.. حسبي الله ونعم الوكيل يا من تريدون الفتن في أرض الحرمين.. احترموا مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم".

ودعاها أبو مازن إلى اللعب في منزلها. وقال ساخرًا: "تبغين تلعبين كورة؟!.. العبي في بيتكم، لكن مو قدام الناس والتليفزيونات".

واتفق رأي أبو بدر مع الرأي السابق، مؤكدًا أنه لا يعارض ممارسة المرأةِ الرياضةَ، بشرط التزامها بالضوابط الشرعية. وقال: "من أرادت أن تمارس الرياضة بضوابط فلتمارس ولو السباحة".

مقتبس من مصدر دنيا الوطن

 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
ألف ألف مبروك
 

يوليوس44

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 أغسطس 2008
المشاركات
2,693
مستوى التفاعل
365
النقاط
83
المشكلة مش فى الكورة ولا الفريق المشكلة فى العقول دة هتعلاج ازاى دة السؤال حتى لو عملت فريق كورة بردو لة قيود معينة الله يكون فى عونهم عقبال العقول تتحرر شوية
 
أعلى