شوف التكنولوجيا وصلت لايه - كمبيوتر محمول صغير تصفح ملفاته بنظرة عنيك بدال الماوس

o0chsite0o

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 نوفمبر 2010
المشاركات
530
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
شوف التكنولوجيا وصلت لايه - كمبيوتر محمول صغير تصفح ملفاته بنظرة عنيك بدال الماوس

ch-site.comb9d5cf9712.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توصلت شركة "لينوفو" الصينية، بالتعاون مع شركة "توباي" المتخصصة في أبحاث العيون، إلى ابتكار نموذج لجهاز كمبيوتر محمول جديد "لابتوب"، يتضمن إلغاء دور الفأرة "الماوس" ولوحة المفاتيح، عن طريق تلقي الجهاز للأوامر بواسطة نظرة العين، وتنفيذها فوراً بمجرد تصويب العينين نحو الأيقونة المطلوبة.
وكشفت مديرة تطوير الأعمال الإستراتيجية بشركة "توباي"، جيني جرانت، أن الجهاز الجديد جاء بعد أبحاث طويلة للتوصل إلى طريقة محددة للسيطرة بالعين عن بعد.
ولا تزال هذه التكنولوجيا الجديدة في الوقت الحاضر معقدة ومكلفة جداً، وتحتاج إلى المزيد من التطوير والأبحاث، لكن لا توجد عوائق في سبيل تنفيذها، لذا فمن المتوقع طرح الجهاز الجديد في الأسواق خلال العامين القادمين.
وقالت جرانت إن "الشركة تعمل مع مصنعي السيارات لاكتشاف طريقة لزرع جهاز كمبيوتر داخل السيارات، يحتوي على خاصية السيطرة بالعين عن بعد، هذا الجهاز يمكنه تحديد ما إذا كان السائق مصاب بالنعاس أو غير منتبه للطريق وتحذيره."
وأضافت: "كذلك يمكن للسائق، عن طريق هذا الجهاز، التحكم في بعض خصائص السيارة عن طريق تحديق العين، مثل صوت ستريو السيارة، أو درجة الحرارة، ما يجنب السائق الانشغال عن الطريق بفعل أشياء بيديه."
كما أشارت إلى أن هذا التقنية، لا تعني إسقاط لوحة المفاتيح في "مزبلة التاريخ"، وذكرت أن لوحة المفاتيح أفضل في أمور كثيرة، مثل الكتابة، وتأكيد الخيارات، بينما العين تعتبر الأفضل في تحديد الاختيارات.
وكانت شركات التسويق والإعلانات قد استخدمت أجهزة خاصة بتتبع حركة العين لمعرفة المنتجات التي تجذب عين المتسوقين في متاجرهم، وطرق العرض الملفتة.
كما قامت شركة "يو آي" بوضع أجهزة مماثلة في المنازل عن طريق كاميرات الحاسب الآلي، أو برمجيات يتم تحميلها على الأجهزة، يمكنها تحديد المناطق الأكثر جذباً لعيون متصفحي المواقع الإلكترونية.

الفجر
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
صحيح العلم نورنننننننن
يعني ولا في الاحلام !!!!
تذكرني هذه بالقصص الخيالية للساحر الذي يحرك الاشياء بعينيه
شكرا للخبر
ربنا يباركك
 
أعلى