مدينة فلورنسا

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
مدينة فلورنسا

نبذة
مدينة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، عاصمة مقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا وهي أكبر مدنه و أكثرها سكانا و أهمها تراثا تاريخيا و فنيا و اقتصاديا وإداريا،

تعتبر منشأ عصر النهضة و اشتهرت في العالم بأسره كمهدٍ للفن و العمارة بمبانيها التاريخية العديدة و معالمها و متاحفها الغنية ، فاشتهرت باعتبارها واحدة من أجمل و أهم مدن العالم . سميت المدينة أثينا العصور الوسطى

مركز فلورنسا التاريخي (Centro storico) أعلنته اليونسكو من مواقع التراث العالمي منذ عام 1982 .


Piazza del Duomo (ساحة الكاتدرائية)
و هي واحدة من أشهر المعالم المركبة في إيطاليا بوجود الكاتدرائية ، جرس جوتو Campanile di Giotto ، و بيت المعمودية Battistero di San Giovanni .



(ساحة الجمهورية)
ساحة على طراز القرن التاسع عشر على شكل مستطيل بأبعاد 75 متر في 100 متر ، تشكل الإقامة الجيدة في المدينة بوجود المقاهي الكبيرة و بعض الفنادق المترفة ، واليوم يعتبر منطقة للمشاة و تشكل نقطة ارتكاز في المنطقة السياحية التجارية وسط المدينة .


Piazza Santa Croce (ساحة سانتا كروشي)
تقع بها الكنيسة المسماة باسمها ، كبيرة المساحة جدا و مستطيلة الشكل ، خلال عصر النهضة كانت المكان المثالي لمسابقات الفروسية و المهرجانت و العروض و المباريات الجماهيرية كلعبة كرة القدم القديمة calcio in costume التي مازلت تقام حتي الآن في شهر يونيو من كل عام .
Piazza San Lorenzo (ساحة سان لورنزو)
تقع بها الكنيسة المسماة باسمها ، و يوجد خلفها قبة مصلى الأمراء ، و هذه الساحة تشتهر أيضا بسوقها النشط و المتواصل طيلة أيام الأسبوع .


Piazza Santa Maria Novella (ساحة سانتا ماريا نوفيلا)
تقع بها الكنيسة المسماة باسمها ذات الواجهة الجميلة ، و هي من الساحات الرئيسية في فلورنسا .

Piazza della Santissima Annunziata (ساحة القديسة أنونسياتا)
أحد أجمل الساحات وأكثرها انسجاما من ناحية التصميم ليسفي فلورنسا فقط بل في إيطاليا كلها ، و لعلها النموذج الأوروبي الأول في التخطيط المدني .

Piazzale Michelangelo (ساحة ميكيلانجيلو)
تحتضن النقطة الأشهر لرؤية المنظر البانورامي العام لمدينة فلورنسا ، منتجة أعدادا كبيرة من البطاقات البريدية ، لذا تعتبر مقصدا شبه إللازمي لسياح المدينة .

Piazza Santo Spirito (ساحة سانتو سبيريتو)
أحد أكثر الساحات مثالية و حيوية في حي أولترارنو Oltrarno على الفضة اليسرى لنهر آرنو يوجد بها بعض المحلات و الدكاكين و المطاعم ، يزيد نشاطها ليلاً حيث تعتبر من الساحات المفضلة لدى الفلورنسيين للإلتقاء فيها .


48537999ve2.jpg
Palazzo Medici-Riccardi (قصر ميديشي ريكاردي)
: يوجد في شارع via Cavour الذي كان يعرف بالشارع الواسع ، استخدم ليكون مقرا لمجلس المقاطعة و لإقامة العمدة و ممارسة مهامه ، الغرف الأخرى تستخدم لمناسبات خاصة و من بينها غرفة رئيس الجمهورية حيث يقيم بها في حالة قيامه بزيارة فلورنسا .

Palazzo di Parte Guelfa (قصر غويلفا)
عرف منذ سنوات طويلة كمقر لكرة القدم الفلورنسية التاريخية و للموكب الإحتفالي التاريخي للجمهورية الفلورنسية ، و يستضيف القصر ضمن صالاته ندوات و فاعليات فنية و ثقافية و علمية على المستوى المحلي و الوطني و الدولي .

Palazzo Pitti (قصر بيتي)
يوجد في ساحة بيتي ، ينتصب عند الضفة الجنوبية لنهر أرنو على إنحدار التلة التي توجد بها حدائق بوبولي ، كما يوجد به عدد من المتاحف متنوعة ذات طبيعة مختلفة ضمن أعمالا فنية هامة ، منها متحف معرض بالاتينا Galleria Palatina الهام ، كما يوجد به أكبر معرض إيطالي للموضة Galleria del Costume ، وأيضا Appartamenti Monumentali النموذج الرائع لأثاث و ديكورات العصر الباروكي و الروكوكي الفاخرة .

Palazzo Rucellai (قصر روتشيلاي)
يوجد في شارع via della Vigna Nuova نموذج رائع لعمارة القرت الخامس عشر الفلورنسية ، صممه ليون باتيستا ألبيرتي .

Palazzo Strozzi (قصر ستروتسي)
يوجد تقريبا في منتصف شارع via Tornabuoni في فلورنسا باتجاه نهر آرنو ، يعتبر واحدا من أهم الأعمال العمارة المدنية في فلورنسا عصر النهضة .

Palazzo Ridolfi (قصر ريدولفي)
يوجد في شارع via Maggio و هو قصر زاهد و متواضع من القرن الخامس عشر يعود إلى الوطني كزيمو ريدولفي و هو قريب من ساحة سانتو سبيريتو .

Palazzo di Bianca Cappello (قصر بيانكا كابيلو)
يوجد في شارع via Maggio يتميز بالرسوم و الزخارف على الواجهة مع نوافذ ذات الطراز المعروف ب Finestra inginocchiata من تصميم برناردو بوونتالينتو ، و كانت بيانكا كابيلو و هي فينيتسية حبيبة فرانشيسكو الأول دي ميديشي ، و كانت قصتهما من أكثر القصص التي حضت بالشائعات في ذلك العصر .

كنائس
Santa Maria del Fiore
كنيسة سانتا ماريا دل فيوري هي كاتدرائية (Duomo) فلورنسا و هي رابع أكبر كنيسة أوروبية من حيث الحجم بعد كنيسة القديس بطرس في الفاتيكان و سانت بول في لندن و كاتدرائية ميلانو ، يصل طولها 153 متر و أساس القبة باتساع 90 متر و التي يمكن رؤيتها من كل أنحاء سهل فلورنسا و حتي من مدينة براتو .
Battistero di San Giovanni بيت معمودية سان جوفاني يوجد أمام الكاتدرائية .
Santa Maria Novella كنيسة سانتا ماريا نوفيلا
أحد أهم كنائس فلورنسا و تنتصب في الساحة المسماة باسمها ، تضم عددا من الأعمال الفنية لكبار الفنانين .
Santa Croce
تقع في الساحة المسماة باسمها و هي أحد أكبر كنائس الفرنسيسكان ، و أحد أكبر المباني القوطية في إيطاليا ، تبعد حوالي 800 متر من كاتدرائية المدينة . و هي مكان دفن بعض من ألمع الإيطاليين مثل مايكل أنجلو ، غاليليو ، و ميكافيللي ، و جنتيلي روسيني ، وبالتالي تعرف ايضا باسم مدفن عظماء إيطاليا .
San Lorenzo
أحد أكبر كنائس المدينة و تقع في الساحة المسماة باسمها في وقع سوق وسط المدينة و مكان الدفن لأعضاء أسرة ميديشي الرئيسيين من كوزيمو العجوز إلى كوزيمو الثالث ، و قد تكون الكنيسة الأقدم في المدينة .
---








 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
متاحف ومعارض

Galleria degli Uffizi معرض أفيتسي
يعد واحد من أقدم و أشهر المتاحف الفنية في العالم ، و يوجد في ساحة أوفيتسي (Piazzale degli Uffizi) ، المبنى يضم مجموعة فاخرة من الأعمال الفنية ، بما في ذلك أغلب لوحات الفنان بوتيتشيلي ، مقسم إلى عدة صالات مجهزة بالتوافق مع المدرسة و الأسلوب و حسب الترتيب الزمني .
Corridoio Vasariano رواق فازاريانو
ممر علوي يربط بين قصر القديم (Palazzo Vecchio) إلى قصر بتي (Palazzo Pitti) مرورا معرض أفيتسي (Galleria degli Uffizi) و فوق الجسر القديم (Ponte Vecchio) .
Galleria dell'Accademia معرض الأكاديمية
متحف أخذ شهرته من خلال وجود عدد من التماثيل منها تمثال دافيد لمكيلأنجلو ، ويوجد داخل المعرض متحف الآلات الموسيقية (Museo degli strumenti musicali) حيث يوجد بعض الآلات التي تعود إلى معهد لويجي كيروبيني (Conservatorio Luigi Cherubini) .
Museo Nazionale del Bargello متحف بارجيلو الوطني
يضم مجموعة هامة من الأعمال فنية في النحت و غيرها ، كان في عصر من العصور ثكنة ثم سجن . بني قصر بارجيلو أولا لايواء قائد الشعب (Capitano del Popolo) ، ثم و في عام 1261 الإداري الأعلى في مجلس مدينة فلورنسا (podestà) . و هو أقدم مبنى عام في فلورنسا .
Museo archeologico nazionale di Firenze المتحف الأثري الوطني بفلونسا
يوجد في قصر يعود للعام 1620 وقد بناه جوليو باريجي كمقر إقامة للأميرة ماريا مادالينا ميديشي في ساحة القديسة أنونسياتا .


الجســور
Ponte Vecchio (الجسر القديم)
يعد أحد رموز مدينة فلورنسا و يقطع النهر عند النقطة الأكثر ضيقا حيث كانت توجد قديما نقطة ضحلة في مسار مياه النهر ، و يرجع بناءه الأول إلى العصر الروماني ، بيد أنه تضرر عدة مرات من فيضان النهر ، في عام 1080 كان يوجد جسر خشبي بينما تم بناء جسر حجري بخمسة أقوس عا 1170 و قد دمر عام 1333 بفعل أحد أعنف الفيضانات ، بعد بناء الكورنيش "lungarni" أعيد بناء الجسر عام 1345 ، و هو الجسر الوحيد الذي لم يدمره الألمان أثنا ء انسحابهم خلال الحرب العالمية الثانية في عام 1944 .

Ponte Santa Trinita (جسر سانتا ترينيتا)
أحد أجمل الجسور في كل إيطاليا و أكثرها أناقة في أوروبا ، ويصل بين ساحة سانتا ترينيتا و ساحة دي فريسكوبالدي مع وجود قصرين هامين على طرفيه هما قصر سبيني فيروني Palazzo Spini Feroni و قصر ديلا ميسيوني Palazzo della Missione ، بني لأول مرة من الخشب عام 1252 .
Ponte alla Carraia
ثاني جسر يبنى بعد الجسر القديم وقد أنشئ من الخشب في عام 1218 تحت اسم "الجسر الجديد" Ponte Nuovo ، و دمر جراء فيضان في عام 1274 فأعيد بناءه ، و لكنه دمر مرة من جديد في عام 1304 من جراء الحمل الزائد من الجماهير التي كانت تتابع عرضا ما على النهر من فوقه ، و بعد فيضان عام 1333 المدمر كان أول جسر يعاد بناءه ، كما تضرر من الفيضان أيضا في عام 1557 و أعيد بناءه ، آخر عملية إعادت بناء عام 1948 محافظا على تصميمه القديم ذو أقواس الخمسة .

Ponte Alle Grazie
ذو خمسة أقواس و قد أعيد بناءه عام 1957 ، وهو ثالث جسر ينشئ في فلورنسا المُسوَّرَة و قد أنشئ أول مرة في عام 1237 بالكامل بالحجر و بتسعة أقواس في النقطة الأكثر اتساعا في النهر .
Ponte di San Niccolò
الجسر الأول سمي باسم سان فرناندو و قد تم بناءه بين عامي 1836 و 1837 .
---
حدائق
Giardino di Boboli حديقة بوبولي
حديقة تاريخة في مدينة فلورنسا ملاصقة لقصر بيتي و حصن بلفيديري ، يقوم بزيارتها حوالي ثمانمائة ألف زائر سنويا ، تعد أحد أهم نماذج الحدائق الإيطالية في العالم و تعتبر أيضا متحفا مفتوحا بما تحويه من أعمال فنية .

Giardino Bardini
تمتد على مساحة تلالية واسعة في الضفة الجنوبية من انحدار ساحة ميكلأنجلو حتى نهر أرنو مساحتها حوالي أربعة هكتارات .
Giardino delle Rose حديقة جميلة على الضفة الجنوبية لنهر أرنو تحت ساحة ميكلأنجلو من جهة الغرب .
Giardino dell'Iris هي منطقة خضراء تقع على الجهة الشرقية من ساحة ميكلأنجلو و تفتح للجمهور فقط في شهر مايو .
Parco delle Cascine تختصر بين العوام "لي كشيني" أكبر حدائق فلورنسا العمومية ، تبدأ من ساحة فيتوريو فينيتو حتى جسر دل إنديانو محددة طبيعيا بين نهر أرنو و جدول مونيوني و قناة ماتشينانتي .
Giardino dei Semplici : تعد هذه الحديقة جزءا من متحف التاريخ الطبيعي لجامعة فلورنسا .
Orti Oricellari : حديقة من الحجم المتوسط الصغير في الشارع لامسمى باسمها بالقرب من سانتا ماريا نوفيلا تنسب إلى عائلة روتشيلاي .

Giardino del Bobolino حديقة عمومية توجد مباشرة بعد الخروج من البورتا رومانا و أخذت اسمها من حديقة بوبولي القريبة
---

















 
التعديل الأخير:
أعلى