اخبار موقع اليوم السابع بتاريخ 12/7/2011

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
البابا يدرس إصدار بيان لتبرئة الكنيسة من مساعى "صادق" الهادفة إلى زعزعة استقرار مصر

smal320113113396.jpg


فى أول رد فعل للكنيسة الأرثوذكسية على سعى موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية الأمريكية، لجمع حملة توقيعات ضد استقرار مصر والمطالب بفرض الوصاية عليها والإعلان عن تأسيس دولة مصر القبطية، قال مصدر داخل المقر البابوى، اليوم، فى تصريحات شديد اللهجة، إن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية يرفض مطالب صادق بفرض حماية دولية على مصر، ويؤيد مطالب لجنة الوفاق القومى للقوت المسلحة باتخاذ إجراءات حاسمة ضد هذه الحملة.

وأضاف المصدر، أن البابا يدرس إصدار بيان رسمى ضد هذه المطالب يوضح تبرئة الكنيسة القبطية من هؤلاء، مشيرا إلى أن البيان سيكون شديد اللهجة ويعبر عن وطنية البابا.


وأوضح المصدر، أن البابا المعروف بوطنيته رفض مقابلة مسئولين أجانب يهدفون إلى التدخل فى شئون مصر بعضهم فى لجنة الحريات التابعة للكونجرس الأمريكى عدة مرات وكذلك بعض السفراء.
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
"رضوان": 4 مليارات جنيه زيادة فى حصيلة الضرائب العام الحالى

s6201122105121.jpg


أعلن الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، أن الحصيلة الضريبية للعام المالى المنقضى 2020/2011، بلغت 169.7 مليار جنيه بالنسبة لضرائب الدخل والمبيعات، مقابل 146.7 مليار جنيه العام السابق، بمعدل نمو بلغ 15.6%.

وقال رضوان خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمقر وزارة المالية، إن هذه الحصيلة تعد جيدة خاصة وأنها عن عام كان فيه الأداء الاقتصادى مرتفعا، وأضاف: "الله أعلم بما سيحدث العام القادم".

وأشار رضوان إلى أن الحصيلة الضريبية جاءت بزيادة 4 مليارات جنيه عن المستهدف العام الحالى، حيث تعدت الحصيلة ربط الموازنة بواقع 2.7% بقيمة 3.4 مليار.

وأضاف رضوان أن حصيلة الجهات السيادية من هيئة قناة السويس وهيئة البترول وأذون السندات الحكومية بلغت 57.2 مليار جنيه، فى حين بلغت الضريبة من الجهات الأخرى 2.5 مليار، وضريبة المبيعات 62.5 مليار، و49.995 مليار لضرائب الدخل.

وأوضح رضوان أن حصيلة ضرائب الدخل تنقسم إلى 61% للشركات، و23% للمرتبات بما يمثل أقل من 7% من إجمالى الحصيلة، لافتا إلى أن ضريبة المهن الحرة لم تتعدى 300 مليون جنيه بما يعادل 0.6% من الضريبة على الدخل و0.1% من إجمالى الحصيلة الضريبية، وهى نسبة ضئيلة للغاية، وهو ما يوضح أهمية الفاتورة.

من جانبه أعلن أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب أن هناك بعض النقاط فى القانون يجب تعديلها لتحصيل الضرائب من المهن الحرة مثل نسبة المصروفات التى يتم دراسة رفعها عن 10% لمنع التهرب الضريبى لهذه الفئة.


 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
حبس يوسف والى 15 يومًا فى قضية المبيدات المسرطنة

s7201112124238.jpg


قرر المستشار أحمد إدريس، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل، حبس يوسف والى نائب رئيس الوزراء الأسبق، ووزير الزراعة الأسبق 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى أجريت معه اليوم بشأن قيامه بالموافقة على إدخال بعض المبيدات الكيميائية التى تستخدم فى الزراعة، والتى تبين أنها مسرطنة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

واجه المستشار أحمد إدريس يوسف والى بتحريات الأجهزة الرقابية والبلاغ المقدم من مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب الأسبق، والتى تضمنت بأنه أثناء تولى والى منصب وزير الزراعة وافق على إدخال شحنة من الأسمدة الزراعية والتى تحتوى على مواد مسرطنة تسببت فى إصابة المواطنين بفشل الكلى وتليف الكبد والسرطان.


كما واجهته هيئة التحقيق بتحريات الأجهزة الرقابية التى تبين منها موافقته على تخصيص قطع من الأراضى الزراعية لبعض رجال الأعمال والمستثمرين لاستصلاحها وزراعتها بالطريق الصحراوى مصر/إسكندرية إلا أنهم قاموا بتحويلها إلى أراضى مبان وإنشاء منتجعات سياحية عليها، مما أدى إلى إهدار المال العام بتكلفة تقدر بـ200 مليون جنيه فارق السعر بين متر الأرض الزراعية ومتر أرض المبانى، إلا أنه نفى ذلك وقدم مستندات تثبت عكس ذلك، وأن الموافقة كانت بالأمر المباشر من الرئيس مبارك ولم يكن أمرًا مباشرًا منه بتخصيص الأراضى.


وفور انتهاء التحقيقات معه خرج يوسف والى وسط حراسة مشددة وتم إيداعه داخل سيارة الترحيلات لنقله إلى سجن طره.
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
خبير سياسى: مواقف الإخوان انتهازية وتفتقد للمسئولية الوطنية



smal6201127134412.jpg

وصف الدكتور محمد حسن القاضى، خبير الشئون السياسية العربية، موقف جماعة الإخوان بشأن الإصرار على التعجيل بالانتخابات البرلمانية بأنه نوع من الانتهازية السياسية، وافتقاد للشعور بالمسئولية الوطنية فى ظرف تاريخى حرج تمر به البلاد، وتواجه فيه الكثير من الصعوبات والتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تفوق قدرات أى فصيل سياسى مهما كانت قوته أو شعبيته.

وأضاف القاضى فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن موعد إجراء الانتخابات ليس قدراً محتوماً، كما أنه ليس محل توافق مجتمعى عام، لدرجة اعتبار المطالبة بالتأجيل قفزاً على إرادة الشعب، و أن التسرع فى إجراء الانتخابات ليس حلاً سحرياً للاستقرار الذى يتشدق الكثيرون حالياً بالتمسك به والرغبة فى تدعيمه، بل على العكس سيكون للانتخابات القادمة تأثيرات سلبية على الاستقرار فى حالة التعجيل بإجرائها دون توافر الاعتبارات الموضوعية اللازمة لنجاحها، فضلاً عن أن ذلك التعجيل سيحرم الكثير من القوى التى ساهمت بفاعلية فى صنع الثورة من التمثيل السياسى الملائم، وسيصب فى مصلحة الإخوان والقوى العصبية التقليدية وفلول النظام السابق من المتحولين والمتلونين، وستكون الثورة هى المتضرر، والديمقراطية الحقيقة هى الخاسر الأكبر.

وبهذا الشكل سيتحول الأمر إلى مجرد إعادة للمسلسل الانتخابى القديم بوجوه جديدة، مع بعض التغيير فى الأدوار، وكنتيجة لذلك ستزداد احتمالية إعادة إنتاج الأوضاع السلبية القديمة، وهو ما سيمثل تهديداً خطيراً للاستقرار الحقيقى على المديين القريب والبعيد، فالشعب الذى عبر عن نفسه بقوة ومارس الرفض والتمرد على الأوضاع السلبية فى ذروة تسلط النظام البائد، لا يزال فى حالة استنفار واستعداد لتكرار الأمر مرات أخرى.

وقال القاضى إنه رغم من أن التخوف من وصول الإسلاميين للسلطة ليس مبرراً، فاحتمال تحول مصر بناءً على ذلك إلى دولة راديكالية أو متطرفة يبدو مستبعداً، وكذلك عدم منطقية التخوف من وصول الليبراليين إلى السلطة ولو بشكل منفرد، حيث لا يوجد أدنى احتمال أن تتخلى مصر كنتيجة لذلك عن تراثها الحضارى والثقافى لتتحول إلى دولة بلا دين.

إلا أن التخوف الحقيقى –يقول القاضى- يكمن فى احتمالية نشوء حالة من التجاذب الشديد أو الصراع بين القوى السياسية عند التسرع فى إجراء الانتخابات دون توافر اشتراطات الشفافية والنزاهة، مما سيجعل من نتائجها موضع تشكيك كبير من كافة الأطراف، فلو ربح فيها الإخوان أو الإسلاميون سيشكك فى نزاهتها الليبراليون، ولو ربح فيها الليبراليون ستكون نزاهتها موضع تشكيك الإخوان أو الإسلاميين.. وانطلاقاً من ذلك تتأكد وجاهة السيناريو الآخر الأكثر جدوى وأماناً وهو تأجيل الانتخابات.
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
أدمن صفحة اللواء "الفنجرى" يغلقها بعد بيان المجلس العسكرى

s7201112171730.jpg


قام أدمن صفحة اللواء محسن الفنجرى، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بحذف الصفحة من على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فور انتهائه من إلقاء بيان المجلس العسكرى للشعب المصرى، وذلك احتجاجًا من الأدمن على البيان الذى ألقاه اللواء الفنجرى.

وفى رسالة بثتها الصفحة قبل لحظات من إغلاقها، أعلن أدمن، أنه سيقوم بحذف الصفحة، احتجاجًا على لغة التهديد التى تحدث بها عضو المجلس العسكرى مع المتظاهرين، حسبما قال فى رسالته، قائلا: "بعد قليل سيتم حذف هذه الصفحة، حيث لم يعد لها مكان الآن".

يذكر أن مستخدمى هذه الصفحة، وصل إلى 98 ألف مشترك، حيث أنشئت الصفحة بعد تحية الشهداء التى ألقاها اللواء محسن الفنجرى بعد تنحى الرئيس السابق عن الحكم.

 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
شكرا للأخبار والمجهود
ربنا يهدى الأحوال بمصر
 
أعلى