بـروستــول انجلتـرا

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بـروستــول انجلتـرا


بـريستول



بريستول (بالانجليزية: Bristol) هي مدينة ومقاطعة أنجليزية تقع في جنوب غرب إنجلترا.هي إحدى مجموعة من المدن التي أكتسبت صفة مقاطعة مدنية في إنجلترا. يبلغ عدد سكانها حوالي 400 ألف نسمة و 550 ألف مع ضواحيها تعتبر بريستول سادس المدن الأنجليزية من حيث عدد السكان وتاسع مدن المملكة المتحدة. أعتبرت مدينة أنجليزية عام 1155 م ومحافظة عام 1373 م أحتلت بريستول على مدار الألفية الماضية ثاني أو ثالث مدن أنجلترا ألى أن توسعت مدن أنجليزية أخرى مثل بيرمينغهام ،مانشستر، وليفربول في فترة الثورة الصناعية عام 1780. تعتبر مدينة بريستول مدينة ضمن حكم أداري مستقل لا تتبع لأي محافظة بريطانية. يحدها كل المناطق الأدارية التالية : باث وشمال سومرست ،شمال سومرست وجنوب غلوسترشير.ولها حدود على قناة برستول.تعتبر بريستول أحد أهم مراكز الثقافة العمل الأقتصاد والتعليم في أنجلترا.منذ بدايتها أشتهرت بريستول بالثراء وارتبط ثرائها بميناء بريستول التجاري الذي كان موجود في مركز المدينة وتم نقله إلى قناة بريستول، في الوقت الحالي تشتهر بصناعة الطائرات ومعداتها (الصناعة الملاحية).


وفي العصر الحديث أعتبر مرفاء مركز مدينة بريستول أرث ثقافي بريطاني. تشتهر بريستول أيضا بصناعة الأفلام والموسيقى وكانت أحد المدن في المركز الأول المتنافسة على لقب عاصمة أوروبا الثقافية لعام 2008 قبل أن تحصل ليفربول على هذا اللقب. من أهم أحيائها كليفتون وكتووم وريدلاند وفيلتون.



التاريخ

نهر أفون في المدينةالدلائل تشير إلى وجد أثار في مدينة بريستول من العهد الحجري تعود لحوالي 60 ألف سنة اكتشفت في منطقة شيرهامتون ومنطقة سينت أننس في المدينة [1] هناك دلائل تعود للعهد الحديدي في منطقة كليف داون وولاي وودز[2] وأيضا وجدت دلائل رومانية متفرقة في المدينة. نهر أفون والذي يخترق المدينة تحول إلى ميناء تدريجا وكان مينائا في القرن الثاني عشر.أصبح ميناء بريستول جزء مهم من المدينة وكان مركزا رئيسيا للتجارة مع أيرلندا.في عام 1373 أصبحت مدينة بريستول محافظة ذات حكم أداري مستقل [3]. ومع الزمن أصبحت بريستول مركزا مهما لصناعة السفن. مع بدئ الرحلات الأستكشافية لأمريكيتين كانت بريستول نقطة أنطلاق مهمة لعل من أهما الرحلة التي قام بها المسنكشف الأيطالي جون كابوت عام 1497 والتي أنطلقت من بريستول


في القرن الرابع عشر كانت بريستول ثالث أكبر مدينة في أنجلترا (بعد لندن ويورك)، بعدد سكان ما بين 15 وعشرين ألف السكان قبيل الموت الأسود الذي أجتاح أوروبا عام 1348 - 1349 م تقلص عدد السكان بعد الموت الأسود وكان ما بين 10 و 12 ألف في القرنين الخامس عشر والسادس عشر. 8791 أصبحت بريستول مدينة في عام 1542 م وأصبح دير أغسطين كاثدرائية بريستول.في عام 1640 عانت بريستول من ويلات الحرب الأهلية في أنجلترا [4].



الإقتصاد

طائرة الكنكورد في أخر تحليق لها فوق بريستول عام 2003يعتمد أقتصاد بريستول على الصناعه الجويه، وتكنولوجيا المعلومات والاعلام والخدمات الماليه وقطاع السياحه. [5] في عام 1998 بلغ الناتج المحلي الاجمالي £ 6.224 مليار جنيه لمدينة بريستول ،. وكان ناتج الفرد 15،472 جنية بريطاني حوالي 30 ألف دولار، جعل المدينة أكثر ثراء من المملكه ككل، و 23٪ اعلي من المتوسط الوطني. [6] وهذاجعلها ثاني مدينة من حيث أكبر نسبه دخل بين الفرد بعد مدينة لندن في أنجلترا ،و المدينة 34 في الاتحاد الأوروبي. في ديسمبر عام 2005 كان معدل البطاله 5.2 ٪، مقابل 3.6 ٪ في جنوب غرب أنجلترا 4.8 ٪ في المملكة المتحده. [7]


في الستينيات من القرن الماضي كانت بريستول من أهم مراكز تطوير وصناعة طائرة الكنكورد الشهيرة ذات السرعة العالية أكثر من سرعة الصوت وكانت مشروع فرنسي بريطاني مشترك تم تطوير وتصنيع محركات الطائرة في شركة رولز رويس في منطقة فيلتون وقامت كنكورد 216 أخر رحله لها عام 2003 قبل أن تحط في مطار فيلتون ويتم وضعها في متحف الطيران. أهم الشركات الجويه في بريستول الآن هي بي إيه إي سيستمز وايرباص وكذلك رولز رويس ومراكزها في منطقة فيلتون من المدينة. وهناك شركه طيران أيضا مهمة وفي المدينة وهي كاميرون بالون والتي تعتبر أكبر مصنع لبالونات الهواء الساخن (منطاد) في العالم. سنويا، في اب تستضيف المدينة مهرجان بريستول الدولي للمناطيد ،أحد أكبر مهرجناتالمناطيد في أوروبا.



التعليم

مباني تابعة لجامعة بريستول وبرج ويلز التذكاري واضح والذي يحوي كلية الأدارة والقانونتضم بريستول جامعتين بريطانيتين جامعة بريستول وهي من ضمن جامعات الريدبريك ومنحت درجة جامعة بريطانية عام 1909. وجامعة غرب إنجلترا بريستول والتي كانت تعرف باسم بوليتكنيك بريستول قبل أن تتحول لجامعة عام 1992 ويوجد في بريستول أيضا كليتين للدرجة الدبلوم والدرجات الأخرى وو هما كلية فيلتون وكلية مدينة بريستول. كما يوجد في بريستول أيضا كليتين تكنولوجيتين وهما كلية ترينتي وكلية ويزلي. يوجد في المدينة 129 مدرسة أساسية [8] و 17 مدرسة ثانوية [9] كما يوجد في المدينة ثلاث مراكز تعليمية. منطقة بيشوبس في بريستول قدمت أثنان من الحاصلين على جوائز النوبل وهم بول داريك الحاصل على نوبل الفيزياء عام 1933 لأبحاثه في مجال ميكانيكا الكم. وسيسل فرانك باول الحاصل على نوبل عام 1950 لأكتشافه طريقه فوتغرافية للدراسة النووية وأكتشافات مرتبطه بها


الثقافة

مشهد من مهرجان بريستول للمناطيدللمدينة ناديين لكرة القدم بريستول سيتي الذي يلعب في الدور الأول وبريستول روفرز الذي يلعب في الدورالثاني من الدوري الأنجليزي. وأيضا المدينة بيت فريق بريستول لأتحاد الرغبي يوجد في بريستول العديد من دور السينما والمسارح وفي بريستول وفي أب من كل عام يقام مهرجان بريستول للمناطيد وهو أحد أكبر المهرجنات للمناطيد في أوروبا، تشتهر المدينة بصناعة الموسيقى.في بريستول يوجد متحف للفنون يدعى بمتحف مدينة بريستول للفنون وتجد فيها حديقة حيوانات والتي تدعى بحديقة حيوان بريستول.وأيضا تشتهر بريستول بانتماء الكثير من شعراء وأدباء القرن الثامن عشر والتاسع عشر والعشرين الأنجليز منهم الكاتب ثومس شيتورتون الشاعر روبرت ساوثي والشاعر ساميول تيلور كوليدرج والشاعر ويليم ويردسويث.


مدن التوأمة

مركز مدينة بريستولتعتبر برستول من أول مدن العالم التي طبقت فكرة توأمة المدن في عام 1947 تم توأمة بريستول مع كل من مدينة بوردو الفرنسية ومدينة هانوفر الألمانية وأعتبرت أن ذاك أول توأمة بين مدينة بريطانية وألمانية في الوقت الحالي مدينة بريستول توأم مع المدن التالية:

بوردو، فرنسا منذ عام 1947
هانوفر، ألمانيا منذ عام 1947
بورتو، البرتغال منذ عام 1984
تبليسي، جورجيا منذ عام 1988
بويرتو مورزان،نيكاراجوا منذ عام 1989
بيرا، موزمبيق منذ عام 1990
مدينة قوانغتشو، جمهورية الصين الشعبية منذ عام


454px-Bristol.broadmead.balloon.arp.jpg



784px-River.avon.from.balloon.bristol.arp.jpg


Bristol_University_from_Cabot_Tower.jpg

 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
معلومات وصور مهمة

شكرا عزيزي

الرب يباركك
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
مدينة نظيفة ومنسقة وجميلة
(حسرة علينا عسرة علينا) بالاسم دول غنية بالبترول والنتيجة صفر
شكرا على الصور والمعلومات الرائعة
الرب يباركك
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
مدينة نظيفة ومنسقة وجميلة
(حسرة علينا عسرة علينا) بالاسم دول غنية بالبترول والنتيجة صفر
شكرا على الصور والمعلومات الرائعة
الرب يباركك
سلام المسيح
شكراا جدااا
للمرور الغااالى
 
أعلى