صحافة القاهرة 6 أغسطس

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
صحافة القاهرة اليوم: الحكومة تطلب قريبا الإفراج عن عمر عبد الرحمن وعودته لمصر.. يوم جمعة أسود فى البورصات.. المئات يشاركون فى جمعة التضامن مع الشعوب العربية.. مشايخ يعلنون عن أول مليونية صوفية بالتحرير

small420092501852.jpg


اختلفت عناوين الصحف المصرية ما بين تباين الآراء حول حركة المحافظين، وتشكيل هيئة للتفتيش الفنى والإدارى على جميع الإدارات فى المحافظات لتطهير المحليات، وعدم حسم المحكمة لطلب استدعاء المشير وسليمان وشهادتهما تحدد مصير مبارك، صرف شيكات ضحايا ثورة 25 يناير ابتداءً من الثلاثاء المقبل

7thdaydigital.png


بدأت جريدة اليوم السابع عناوينها اليوم بمتابعة أخبار محاكمة قتلة الثوار، حيث نقلت مفاجأة عن قائد الأمن المركزى اللواء أحمد رمزى يكشف فيها كتيبة العادلى السرية لقتل الثوار، قائلا إن ضباط الأمن الذين أطلقوا الرصاص على الثوار يومى 25 و28 يناير لا ينتمون للأمن المركزى وإنما قوات فض الشغب التابعين لمديريات الأمن المختلفة.

كما عرضت الجريدة على لسان مصدر أمنى خبر تورط ضباط فى سرقة أسلحة أقسام الشرطة أثناء الثورة، مبينا أن هنالك ما يقرب من 7 آلاف قطعة سلاح متنوعة مازالت فى أيدى البلطجية والخارجين على القانون يمارسون بها جرائمهم المختلفة.

وفى صعيد آخر نشرت الجريدة خبرا عن تفاصيل إعداد خطة باسم "نسر" لاصطياد منفذى الهجوم على شرطة العريش بالاستعانة بعناصر بدوية بوسط سيناء، إلى جانب الاستعانة بقوات من الجيش والمدرعات مدعومة بطائرة أو أكثر للاستطلاع مع توقع مشاركة قرابة 1000 جندى وأفراد من القوات الخاصة فى العملية المنتظرة.

◄ العثور على تاجر لبنانى مقتولا بـ 40 طعنة فى الهرم
◄ الحكومة ومرشحو الرئاسة على مائدة إفطار الإخوان اليوم
◄ محاكمة مبارك للمرة الثانية فى مساجد القاهرة
◄ انضمام عشرات المحامين لهيئة الدفاع عن أسر الشهداء فى قضية مبارك والعادلى
◄ العاملون فى مطاحن الدلتا يطالبون بالتحقيق فى خلط القمح بالأتربة
◄ صرف شيكات ضحايا ثورة 25 يناير ابتداءً من الثلاثاء المقبل

ahram.png

كتبت صحيفة الأهرام فى المانشيت الرئيسى خبرا بالإعلان عن تشكيل هيئة للتفتيش الفنى والإدارى على جميع الإدارات فى المحافظات لتطهير المحليات فورا بسلطة الضبطية القضائية، ونقلت تصريحا عن وزير التنمية المحلية، المستشار محمد عطية أن هذه الهيئة التفتيشية سوف تعتمد فى كشف المخالفات على ما يردها من بلاغات، أو من خلال التفتيش قائلا: إنه سيتم إبلاغ النيابة العامة بهذه الوقائع.
وفى خبر آخر عن بنك الائتمان الزراعى، أعلن على شاكر، رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى، أن مصر تستورد مليون طن لمواجهة العجز فى الأسمدة، حيث إن مصر تنتج الآن 7.5 مليون طن من الأسمدة وتحتاج 8.5 مليون طن.

هذا ولم تتطرق الصحيفة فى صفحاتها الأولى لأى أخبار عن محاكمة قتلة الثوار.

◄ تحالف من 8 طرق صوفية و10 أحزاب وحركات لمواجهة السلفيين
◄ بدء حملة قومية لمكافحة أنيميا الأطفال بالمحافظات
◄ الحكومة تطلب قريبا الإفراج عن عمر عبد الرحمن وعودته لمصر
◄ وزير الطيران المدنى يدعو العاملين للتفرغ للعمل والإنتاج
◄ العثور على سفير لبنان الأسبق بالجامعة العربية مقتولا بشقته بالهرم
◄ حافظ سلامة: مصير الرئيس السابق عبرة لكل حاكم ظالم

akhbar.png

بعنوان أزمة بين الحكومة واتحاد العمال بدأت الأخبار عناوينها، حيث رفض العمال حل اتحادهم وهددوا بالاعتصام ورفع دعوى قضائية، لاعتبار القرار مخالفا للاتفاقيات الدولية، والتى تؤكد عدم حل التنظيمات بقرار حكومى، وفى المقابل رد وزير القوى العاملة، الدكتور أحمد البرعى أن مجلس الوزراء استند فى قرار الحل على أحكام قضائية أكدت أن الانتخابات تمت دون إشراف قضائى مما يدفع ببطلانها لخالفة قانون النقابات.

وكتبت الصحيفة خبرا عن بدء تشغيل المفاعل النووى بأنشاص بصفة تجارية لإنتاج النظائر المشعة للاستخدامات السلمية بعد توقف استمر عاما ونصف العام بسبب تعنت رئيس المركز القومى للأمان النووى فى منح الترخيص لتشغيل المفاعل بكامل طاقته.

◄ دروع بشرية تمنع المتظاهرين من دخول التحرير
◄ المئات يشاركون فى جمعة التضامن مع الشعوب العربية
◄ تغيير وصف القضية من القتل العمد إلى ضرب أفضى للموت ينقذ مبارك من حبل المشنقة
◄ حملة عسكرية وشيكة لحلف الأطلنطى على سوريا
◄ أنباء عن مقتل نجل القذافى فى غارة لحلف الأطلنطى
◄ أسرار الساعات التى سبقت محاكمة مبارك
◄ السلمى يحسم قريبا ملف تجاوزات الخصخصة

masry.png

وأطلت المصرى اليوم بتصريحات لمصادر قضائية وعسكرية تقول إن المحكمة لم تحسم طلب استدعاء المشير وسليمان وشهادتهما تحدد مصير مبارك، حسب أقوال عدد من محاميى المتهمين، مع تأكيدهم أن استدعاء سليمان سيحدد موقف الرئيس السابق من قضية القتل، وسيحدد إذا كان العادلى تعامل بشكل منفرد مع المتظاهرين أم تحرك بأوامر من مبارك.
وفى خبر آخر حذر وزير الداخلية منصور عيسوى ضباط الترحيلات من تحية العادلى ورجاله ويهددهم بالإحالة للتحقيق، وتأتى تلك التحذيرات على خلفية تقديم 3 ضباط التحية للعادلى وجمال مبارك أثناء محاكمتهم.

وانفردت الصحيفة بخبر عن انقطاع الكهرباء للمرة الأولى هذا العام عن عدد من أحياء القاهرة، ومحافظات الدلتا أيضا، حيث أصدر الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، توجيهات لرؤساء الشركات بسرعة إصلاح أى أعطال فى الشبكة الكهربية.

◄ يوم جمعة أسود فى البورصات العالمية بسبب أزمة الديون الأمريكية والأوروبية
◄ مظاهرات إخوانية أمام سفارات سوريا واليمن وليبيا
◄ الآلاف يشيعون شهيد أحداث العباسية فى أسوان.. وطرد قيادات الأمن من الجنازة
◄ هيئة للدفاع عن أسر الشهداء.. ومبادرة لحمايتهم من تهديدات الضباط
◄ سامح عاشور: أنا غير راض عن فريق الادعاء بالحق المدنى فى محاكمة مبارك
◄ غضب وسعادة وترحيب بالمحافظين الجدد.. ورفض من القوى السياسية
◄ أحمد شوبير يعترف: زورت 5 آلاف صوت فى انتخابات 2010

sherok.png

كتبت الشروق فى أهم عناوينها اليوم تصريحات لوزير التنمية المحلية يقول فيها إن استبعاد الشباب والمرأة من حركة المحافظين للإشفاق عليهم، مع تفضيل الاستعانة بهم فى الأجواء الطبيعية، بعد تحقيق المزيد من الاستقرار فى الأجواء السياسية، مع تعليق من خبراء سياسيين بأن هذا التغيير استمرار لنهج مبارك فى إدارة البلاد.

كما أفردت الصحيفة مساحة لخبر أول انتخابات علنية لجماعة الإخوان المسلمين، حيث تختار الجماعة اليوم ثلاثة أعضاء جددا لشغل المقاعد الشاغرة فى مكتب إرشاد الجماعة بعد استقالة محمد مرسى، ليتولى رئاسة حزب الحرية والعدالة، وعصام العريان الذى تولى منصب نائب رئيس الحزب، وسعد الكتاتنى الذى تولى منصب الأمين العام.

◄ 102 ألف طالب يؤدون اليوم امتحانات ثانوية الدور الثانى
◄ مشايخ يعلنون عن أول مليونية صوفية بالتحرير
◄ 5 مصابين فى مشاجرات طائفية بأسيوط وسوهاج
◄ الزغاريد فى وداع شهيد موقعة العباسية
◄ محاكمة مبارك.. نقطة تحول فى مفهوم الرئيس
◄ طوارئ بالسد العالى لمواجهة فيضان النيل
◄ 2000 معلم يتنافسون على منصب المدير بـ 560 مدرسة

gomhoreya.png

كتبت الجمهورية فى صدر عناوينها عن بدء رئيس الوزراء فى حركة تطهير جديدة بعد المحافظين، حيث تم عزل 500 قيادة عليا من المحسوبين على النظام السابق والأعضاء بالحزب الوطنى المنحل، إلى جانب فحص 1500 حالة خلال أيام.

وفى خبر آخر نقلت عن مصدر مسئول أن مجلس الوزراء بدأ فى تشكيل لجنه للكشف عن ثروات مصر المنهوبة إلى جانب عرض مخالفات الخصخصة أمام النائب العام بموجب بلاغات مقدمة إليه عن بيع قرابة 180 شركة وفندقا خلال مشروع الخصخصة الذى نفذته حكومة الحزب الوطنى المنحل.

◄ 1.4 مليار جنيه زيادة فى حوافز المعلمين سنويا
◄ المخلوع دخل القفص.. فهجر المعتصمون الميدان
◄ اتحاد العمال تحت الحراسة الأمنية
◄ الخبراء والسياسيون بعد المحاكمة العلنية: الاستقرار والإنتاج.. عنوان المرحلة القادمة
 
أعلى