المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلطــــــــــــــــه فالمـــــــــــ


blackguitar
21-01-2006, 10:36 AM
خلال حفل شواء، تعثرت "إنجريد" و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف، و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد. فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت "إنجريد" الاستمتاع فيما تبقى من المساء اتصل زوج "إنجريد" في وقت لاحق ذلك المساء ليخبرالجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء...... توفيت "إنجريد " لقد أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت " إنجريد" حية اليوم.
إن قراءة هذه الرسالة تستغرق دقيقة فقط...أرجوك أكمل التعرف على الجلطة:
يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمرصعب. إقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة صعبة التعرف و لسوء الحظ، فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة. و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض 3 أسئلة:

1) أولاً أطلب من المصاب الابتسام
2) أطلب منها أن ترفع كلتا ذراعيها
3) أطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: "الشمس ساطعة اليوم"إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام، فاطلب الاسعاف فوراً، وصف الأعراض لهم.
بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غيرالطبيين قادرون على اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول)، او الضعف بالذراعين (السؤال الثاني) أو مشاكل النطق (السؤال الثالث)، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث. لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير الماضي. إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الاضرار بالدماغ.

منقوووووووووووول

pola
23-01-2006, 04:49 PM
شكرا ليك BlacKGuitaR
على الموضع الجميل

blackguitar
23-01-2006, 05:26 PM
ميرسى يا بولا على مرورك

Maya
02-02-2006, 10:33 AM
أخي blackguitar

أشكرك على هذا الموضوع وهذه النصائح ، وأنت تعرف أنه مع كل التقدم الذي يشهده العالم إلا أنه هناك تقدم في الأمراض الخطيرة فكل يوم نسمع عن مرض جديد ومشكلة صحية تظهر ، ولعل الجلطة الدماغية تكون أصعبها لأن الدماغ يستهلك الأكسجين القادم من الدم بشراهة كبيرة وأي خثرة أو تعطل في إمداده بالدم قد يصيب الخلايا الدماغية بضرر إن لم يكن هناك تلف كلي وبالتالي إن نجا المريض من المريض فسيجد صعوبة بالعودة كما كان خاصة أنه في الجلطات تحصل مضاعفات كثيرة قد تضطر الأطباء إلى عمل جراحي وأصعب أنواع الجراحة هي في الدماغ لأن أي خلية قد تصاب فلن تتجدد ...

أصلي للرب يسوع ليحمي جميع أبنائه وبناته من كل أذى وضرر ومرض ..

Coptic Man
03-02-2006, 12:43 AM
معلومة حلوة اوي يا بلاك

شكرا ليك

Coptic Lady
05-02-2006, 07:16 AM
موضوع رائه يا بلاك فعلا شيئ هام نتعلم الاسعافات الاوليه او على الاقل امتى لازم نلجا للعلاج المتخصص مش كل شيئ ناخده بسهوله مدام مافيش دم يعنى

blackguitar
07-02-2006, 10:00 PM
اشكركم يا جماعه على مروركم احنا بس بنحاول نخدم الطب ههههههههههههههههههههههههههههههه

انا بهزر صدقونى

moga
07-02-2006, 11:09 PM
بجد معلومات حلوة اوى يا بلاك
بس صحيح قولى انت غيرت هندسة بطب ولا ايه؟؟؟؟؟ههههههه
عايزين من ده كتيييييييييير لازم يكون عندنا وعى حتى بمسائل الاسعافات الاولية على الاقل يعنى

blackguitar
07-02-2006, 11:13 PM
حاضر انا هديكوا معلومات بس عن الهندسه ونبتدى بجول الضرب
1*1=1
1*2=2
1*3=3
كفايه كده

هههههههههههه

ميرسى يا موجا على مرورك