ننشر شروط بناء المساجد وفق القانون الصادر 2001 والتى اتفق عليه "بيت العائلة"!!!

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
اتفق أعضاء "بيت العائلة" فى جلسته أمس الأحد، بمشيخة الأزهر، بحضور كافة الطوائف المسيحية، على إقرار القانون الذى صدر فى 17 أكتوبر 2001 من مجلس الوزراء بشأن تنظيم بناء المساجد، كما اتفقوا على العمل من أجل صياغة قانون لبناء الكنائس تتفق عليه الطوائف المسيحية.

"اليوم السابع" ينشر نص القانون الذى صدر 2001 بشأن تنظيم بناء المساجد وتتضمن:
أن تكون المنطقة فى حاجة حقيقة للمسجد المراد إنشاؤه بها، وذلك بسبب الكثافة السكانية التى لا تستوعبها المساجد المقامة فعلاً، مراعاة ألا تقل المسافة بين المسجد القائم والمسجد المزمع إنشاؤه عن خمسمائة متر، وألا يقام المسجد على أرض مغتصبة أو على أرض متنازع على ملكيتها، أن يلتزم من يتطوع ببناء المسجد بالرسومات والتصميمات الهندسية التى تعدها وزارة الأوقاف مجاناً بما يتناسب مع الموقع والمساحة والتكاليف المقدرة للمشروع.

كما تتضمن ألا تقل مساحة المسجد عن 175 م2 (مائة وخمسة وسبعون متر مربع)، ويشترط بناء دور أرضى تحت المسجد يخصص لمزاولة أنشطة خدمية اجتماعية وصحية وثقافية وتنموية، مع مسكن للإمام، يمنع منعاً باتاً إقامة مساجد أو زوايا تحت العمارات السكنية، ولا يجوز إقامة مساجد أو زوايا على شواطئ النيل أو الترع إلا بموافقة صريحة من وزارة الرى والأشغال العامة، وذلك بالإضافة إلى توفر الشروط الأخرى، وبالنسبة للمسجد المزمع إقامته على أرض زراعية يتعين قبل اتخاذ أى إجراء الحصول على قرار بتوبير المساحة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

ولا يجوز التصريح من الجهات المختصة فى المحليات بإنشاء المسجد إلا بعد الموافقة الصريحة من وزارة الأوقاف بعد التحقق من ملائمة الموقع والحاجة إلى هذا المسجد، ويتعهد المتبرع ببناء المسجد بإيداع مبلغ مبدئى لحساب بناء المسجد لا يقل عن 50000 جنيه (خمسون ألف جنيه) دليلاً على الجدية فى العمل، لذا يتم التوجه إلى مديرية الأوقاف بالمحافظة لاستيفاء هذه الشروط وملأ النماذج والإقرارات الموجودة بالمديرية، وعند طلب استرداد خطاب الضمان يتم تقديم الإقرار.

اليوم السابع
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
كلام فى الهوا مش هايطبق
المهم فين الكنايس لسة هايشوفوا
امال قعدوا لية واتفقوا علية !!!!!!!!!!
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
مجرد سؤال خطر في بالي :
ماهي صلاحيات بيت العائله و ما هي سلطاته.. و هل له صلاحيات السلطة التشريعية او القضائية حتي يعتد بقراراته و حتي تحترمها الاجهزة التنفيذية في الدولة و تقوم بتنفيذها ..و ما مدي دستورية ما يصدره بيت العائلة الموقر من قرارات و مايعتمده او يسنه من قوانين ؟؟؟؟

بصراحه كده بقي ..
انا شايف انهم " بيضحكوا علينا " بهذه الدمية و المسرحية الهزلية المسماة بيت العائلة و يتعمدون اضاعة الوقت و عدم الجدية في انصافنا كمسيحيين او في تقنين اوضاع دور عبادتنا
 
التعديل الأخير:
أعلى