المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرسوم عاجل جدا يصدره المجلس العسكري


candy shop
31-10-2011, 01:20 PM
العسكرى يصدر مرسوماً بتشديد العقوبات على جرائم الانتخابات

10/31/2011 12:10 PM
http://www.elfagr.org/Portal_News/Big/1210920111031527.jpg
الانتخابات البرلمانية


ذكر المستشار عبد المعز إبراهيم اليوم الأثنين، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أصدر مرسوماً بقانون رقم 124 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956، بشأن تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.
وذكر المرسوم التعديلات التي جاءت علي بعض مواده كما نشرت بوابة الاهرام ، حيث تم تشديد العقوبة في العديد من المخالفات التي تتم أثناء إجراء العملية الانتخابية، وكانت كالتالي:
المادة 40: يعاقب بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى الانتخابات أو الاستفتاء.
المادة 43: يعاقب بالحبس كل من أهان بالإشارة أو القول رئيس أو أحد أعضاء لجنة الانتخاب أو الاستفتاء أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها.
المادة 46: أن يعاقب كل من اختلس أو أخفى أو أتلف إحدى قواعد بيانات الناخبين أو بطاقة الانتخاب أو الاستفتاء او أى ورقة أخرى تتعلق بعملية الانتخاب أو الاستفتاء، بقصد تغيير الحقيقة فى تلك النتيجة أو بقصد إعادة الانتخاب أو الاستفتاء أو تعطيله.
المادة 47: نصت على العقاب بالحبس لكل من تعمد بنفسة أو بواسطة غيره قيد اسمه أو اسم غيره فى قاعدة بيانات الناخبين او حذفه منها على خلاف أحكام القانون.
المادة 48: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن عشر آلاف جنيه، ولا تجاوز مائة ألف جنيه كل من استعمل القوة أو التهديد لمنع شخص من إبداء رأيه فى الانتخاب أو الاستفتاء أو لإكراهه على إبدء الرأى على وجه معين، وكذلك من أعطى آخر أو عرض أو التزم بأن يعطي فائدة لنفسه أو لغيره لكى يحمله على الامتناع عن ابداء الرأى، ولرئيس اللجنة العليا للانتخابات الحق فى إبطال الأصوات الانتخابية الناتجة عن ارتكاب هذه الجريمة، وكذلك من قبل أو طلب فائدة من هذا القبيل لنفسه أو لغيره، ومن نشر أو ذاع أقوالاً او أخباراً كاذبة عن موضوع الانتخاب أو الاستفتاء أو عن سلوك أحد المرشحين أو عن أخلاقه مع علمه بذلك، بقصد التأثير فى نتيجة الانتخاب او الاستفتاء، وإن أذيعت تلك الأقوال والأخبار فى وقت لا يستطيع فيه الناخبون أن يتبينوا الحقيقة، ضوعفت الغرامة، وكذلك من قام بأى من الأفعال الخاصة بطباعة أو تداول إبداء الرأى أو الأوراق المستخدمة فى العملية الانتخابية دون أذن من السلطة المختصة، ويعاقب المرشح المستفيد من الجرائم الواردة بالفقرة السابقة بنفس عقوبة الفاعل الأصلى، إذا تبين علمه وموافقته على ارتكابها، وتحكم المحكمة فضلاً عن ذلك بحرمانه من الترشيح للانتخابات النيابية لمدة خمس سنوات من تاريخ صيرورة الحكم الجنائى نهائياً وباتاً.
المادة 49: يعاقب بالحبس كل من أبدى رأيه فى انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته فى ذلك، ومن أبدى رأيه منتحلاً اسم غيره، ولرئيس اللجنة العليا للانتخابات الحق فى إبطال الأصوات الانتخابية الناتجة عن ارتكاب أى جريمة من الجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة.
المادة 50: يعاقب بالسجن كل من خطف الصندوق المحتوى على بطاقات الانتخاب أو الاستفتاء أو أتلفه أو غيره أو عبث بأوراقه.
المادة الثانية:
يضاف للقانون رقم 73 لسنة 1956 الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية المشار إليه مادتين برقمى 50 مكرر و50 مكرر (أ) ويكون نصها كالتالي:
مادة 50 مكرر: تحظر الدعاية الانتخابية القائمة على استخدام الشعارات الدينية أو على أساس التفرقة بسسب الجنس أو الأصل، ويعاقب كل من يقوم بمخالفة هذا الحظر بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه.
مادة 50 مكرر (أ): تتولى النيابة العامة التحقيق فى الجرائم المنصوص عليها فى هذا الباب تحقيقا قضائيا، ولها أن تامر بحبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق حتى إحالته للمحكمة الجنائية، وتتولى الجمعية العمومية لكل محكمة استئناف أو محكمة ابتدائية تحديد دائرة أو أكثر للنظر فى الجرائم الانتخابية والفصل فيها.
المادة الثالثة: يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا المرسوم بقانون.



الفجر

حبيب يسوع
31-10-2011, 01:22 PM
اتوقع سوف تكون مجزرة فى الانتخابات القادمة بسبب الانفلات الاخلاقى

jesus my life 2
31-10-2011, 01:28 PM
فعلا الوضع الامنى طيييييييييييييييييييين

BITAR
31-10-2011, 03:47 PM
كلام اونطه والاسلام هو الحل موجود
والبلطجة موجودة
والمسلميين موجودين

يسطس الأنطونى
31-10-2011, 03:49 PM
المادة 40: يعاقب بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى الانتخابات أو الاستفتاء.
[/QUOTE]

:a82: مش فاهم يعنى الواحد غصب عنه هيروح ينتخب:a82:

esambraveheart
31-10-2011, 06:16 PM
المادة 40: يعاقب بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى الانتخابات أو الاستفتاء.




واضح ان قيادات الجيش اعضاء المجلس العسكرى المغرور المتزمت بيعاملوا المواطن المصرى علي انه عسكرى بيخدم تحت امرتهم و من حقهم توجيه الاوامر العسكرية الغبية الجامدة المتغطرسه الغير قابله للنقاش له و عليه تنفيذ الاوامر .. و الا فالضرب بالكرباج

و ماذا اذا ذهبت للانتخابات للادلاء بصوتي و وجدت انه لا احد من المرشحين يقنعني او اثق في صدق وعوده و برنامجه الانتخابي ؟؟؟

فتفاديا للغرامة التعسفية المقررة علي عدم التصويت..
يكون من حقي ساعتها كناخب مجبور علي التصويت رغما عنه ان اكتب رايي الصريح علي بطاقة الانتخاب :

" عفوا ..كل المرشحين فشنك و طرابيش و كذابين و لا اثق في اي منهم "

النهيسى
31-10-2011, 06:24 PM
هتبقى هيصه وكلها مشاكل ومشاجرات

حقا

ربنا يسترها

شكرا جدا جدا للخبر

صاحب السر
31-10-2011, 08:33 PM
كلام اونطه والاسلام هو الحل موجود
والبلطجة موجودة
والمسلميين موجودين


ياعم انت مالك ومال المسلمين بس دلوقت

ياعنى احنا عايشين فى البلد دى مع بعض اكتر من الف سنة وهاتيجو انتو انهاردة هاتقولو مسلم ومسيحى

انا مسلم ومش بكره اى مسيحى نهائى بالعكس ليا اصحاب مسيحيين كتير جدا ويمكن اقرب واحد ليا صاحبى وجدى مسيحى من شبرا وعمرنا ماخدنا بالنا حتى اذا كان هو مسيحى وانا مسلم بطلو بقى الكلام دا
هاتعملو فتنه مش هاتقدرو تلموها وماتفكروش ان امريكا هاتيجى تحمى مسيحى هنا امريكا كدا كدا جايه بس مش عشانكو عشان تحتلنا

grges monir
31-10-2011, 08:52 PM
الوضع غير مبشر بالخير فى الانتخابات القادمة

+Nevena+
31-10-2011, 08:53 PM
شكلهم بيقولوا للناس بطريقه غير مباشره
مش عاوزين حد ينتخب
والا ................
والحدق يفهم

اهو كلام لما نشوف اخرتها ايه في البلد دي

candy shop
31-10-2011, 10:58 PM
يا جماعه ده دورنا احنا

لازم الكل ينزل ينتخب صوت واحد بيفرق

علشان ما نرجعش نندم

وربنا يعمل اللى فيه الخير

as-alasuwte
01-11-2011, 01:35 AM
يا جماعة
اسمحولى

اعتقد ان المادة 40 التى تنص على غرامة من لا يدلى بصوتة موجههة الينا كأقباط حيث أنة خرجت اصوات مؤخرا تنادى بمقاطعة اللاقباط للانتخابات :

بحجة ان الانتخابات سوف تتم وسينجح من هو مقرر ان ينجح ( كالعادة )
فاشتراكنا فى الانتخابات يؤكد موافقتنا ويُضعف موقفنا امام المجتمع الدولى فيما بعد ...

أما عدم اشتراكنا فى الانتخابات ومقاطعتها تعنى رفضنا لها ولنتيجتها وهذا سيقوى موقفنا امام المجتمعات الدولية فيما بعد