والدة علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام احتجاجا على حبس ابنها

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113

s1120111104713.jpg



أعلنت الدكتورة ليلى سويف، الأستاذة بكلية العلوم وعضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، عن بدء إضراب مفتوح عن الطعام حتى الإفراج عن علاء عبد الفتاح، وذلك بدءا من اليوم، أول أيام العيد، احتجاجا على حبس ابنها علاء عبد الفتاح احتياطيا دون أى مبرر غير التنكيل به لآرائه السياسية وانتقاده للمجلس العسكرى.

وفى سياق متصل تم إخطار النائب العام ببرقية رقم 13/347 والتى أرسلتها الدكتورة ليلى سويف اليوم والتى كان نصها:
النائب العام
المحامى العام لنيابات الجيزة الكلية..

اليوم أضربت ليلى مصطفى سويف، احتجاجا على استمرار حبس نجلها علاء أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح فى القضية رقم 855/2011 نيابة شرق عسكرية.

ومن جانبها أوضحت منى سيف أخت علاء عبد الفتاح والعضوة بمجموعة لا للمحاكمات العسكرية، أن إضراب والدتها عن الطعام لا علاقة له بزيارتها لعلاء اليوم فى سجن طره، وإنما كانت مقررة الإضراب عن الطعام فى حال استمرار حبس علاء احتياطيا دون تهم حقيقية، مشيرة إلى أن محاكمة علاء عسكرياً ضمن خطة من المجلس العسكرى لاستهداف وتصفية نشطاء سياسين بعينهم، وأضافت سيف أن علاء كان فى الولايات المتحدة الأمريكية وقت استدعائه ورجع من سفره لمواجهة اتهامات النيابة العسكرية، وكان من السهل عليه ألا يرجع إلى مصر، خاصة أنه ينتظر ولادة طفله الأول خلال هذا الشهر والذى قد يتعذر عليه حضور ولادته بسبب تواجده فى السجن.

وأشارت منى سيف إلى أن والدتها الدكتورة ليلى سويف وأبيها المحامى الحقوقى سيف الإسلام حمد وزوجة علاء عبد الفتاح منال بهى الدين كانوا قد زاروا علاء فى محبسه فى سجن طره صباح اليوم، لافتة إلى أن علاء معنوياته مرتفعة بعد أن رأى هذا الكم من الحب والمساندة له، خاصة أن زوجته قامت بطباعة بعض تعليقات مسانديه على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر، وأعرب لها عن مدى سعادته بذلك.

وعلى الجانب الآخر دشن نشطاء دعوة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر إلى إرسال برقيات تهنئة بعيد الأضحى لعلاء عبد الفتاح فى سجن طره، وكل المحاكمين عسكريا ظلما فى سجون مصر المختلفة.




اليوم السابع
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
الضنى غالى
 
أعلى