الوفد الحزب الوحيد الذي يضم 37 مرشحاً قبطياً علي قوائمه

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
801337055fd45gg5fs.jpg




كشفت قوائم حزب الوفد عن وجود 37 مرشحاً قبطياً إلي مدي اهتمام الحزب بضرورة مشاركة الأقباط في الحياة السياسية، وتقديراً لدور الأقباط في التاريخ السياسي في مصر وتأكيداً علي أن أفكار الأقباط وآمالهم لا يختلف كثيراً عن باقي المصريين.
أكدت جورجيت قلليني، النائبة السابقة، أن نسبة الترشحات القبطية الموجودة علي قوائم الأحزاب، وإن كانت في تقدم طفيف إلا أنها مازالت متدنية جداً، وأضافت أن هناك فئات كثيرة سيكون وجودها في حكم الندرة في البرلمان المقبل في حالة إقامة الانتخابات بالفعل من هذه الفئات الأقباط والشباب والمرأة بالرغم من الدور الفعال الذي قدمته هذه الفئات في الثورة، وأشارت إلي أن أهداف الثورة كانت العدالة ورغم أن الانتخابات المقبلة أساسها قيام الثورة التي أطاحت بالبرلمان السابق.
وأشارت إلي أن هناك بعض الأحزاب التي لديها قناعة حقيقية بضرورة مشاركة جميع الفئات فنجدها وضعت نسبة لا بأس بها علي قوائمها الحزبية وعلي رأس هذه الأحزاب حزب الوفد.
أكد جمال أسعد، نائب البرلمان السابق، أن نظام القوائم يعتبر الحل الأمثل لدخول الأقليات الحياة السياسية.
وقال «أسعد» إن الهدف من ضم القوائم عدداً لا بأس به من المرشحين هو الحصول علي أكبر قدر من الأصوات وهو ما جعل جميع الأحزاب تضع المرشحين الأقباط في ترتيبات متقدمة نظراً لعلم الأحزاب الظروف الطائفية التي تعيشها مصر، الأمر الذي يؤدي إلي الاختيار عن طريق الأرضية الدينية والطائفية، موضحاً أن الأحزاب هي التي تشجع هذا الأمر، خاصة بعد نزولها الشارع باسم الإسلام معتمدة علي دغدغة العواطف الدينية لدي المسلمين.
وأشار إلي أن هناك مشاركة غير مسبوقة للأقباط في عملية التصويت كنوع من التعبير عن المشاعر الحزينة التي بداخلهم بسبب الأحداث الطائفية، خاصة أحداث ماسبيرو.
وأضاف أن خروج الأقباط إلي الشارع بعيداً عن الكنيسة سوف يكسر الكثير من حواجز الخوف التي ستجعلهم مشاركين بطريقة غير مسبوقة.
 

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
نفسي الوفد دة يحدد موقفه

غامض كدة
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
اولا
الوفد : لا تعليق
ثانيا
من هو هذا الشىء الذى يتكلم عن الاقباط
اليس هو قبيح اتعس
 

oesi no

GOGOƸ̵̡Ӝ̵̨̄&#4
مشرف سابق
إنضم
29 مارس 2006
المشاركات
16,962
مستوى التفاعل
1,990
النقاط
113
ولا بطيق اساميهم الوفد دول
 
أعلى