الخارجية: مصر لن تسحب سفيرها من دمشق رغم قرار الجامعة العربية

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
الخارجية: مصر لن تسحب سفيرها من دمشق رغم قرار الجامعة العربية

Thumbmail2011-11-15+14%3A05%3A54.868X.jpg

الجزائر - أ ش أ
أعلن وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن مصر لن تسحب سفيرها من دمشق رغم قرار جامعة الدول العربية الداعي لسحب السفراء العرب، موضحًا أن وجود السفير المصري فى سوريا يعطى فرصة لعرض وجهات النظر واستقبال وجهات نظر الطرف الآخر بما يمكن من إيجاد حل سلمى للأزمة ويمنع التدخل الأجنبي.
وقال وزيرالخارجية فى تصريحات له الاثنين خلال زيارته الرسمية الحالية للعاصمة الجزائرية - قال إن دور مصر محوري وأساسي والجميع يرغب فى أن يتواصل معها وخاصة فى ظل الظروف الحالية التي تعيشها الأمة العربية والأخطار الخارجية التى تهددها.
وكشف الوزير النقاب للمرة الأولى عن أن الورقة الأولى التى طرحت على مجلس وزراء خارجية الدول العربية يوم السبت الماضي لحل الأزمة السورية كانت تحتوى على عبارات تلمح بفتح الباب أمام التدخل الأجنبي أو تدخل مجلس الأمن الدولي غير أن مصر والجزائر استطاعتا حذف هذه العبارات وإدخال تعديلات جوهرية والتى وافقت عليها الدول العربية بأغلبية 18 دولة واعتراض لبنان واليمن وامتناع العراق عن التصويت، وتتضمن إعطاء مهلة للحكومة السورية لحل الأزمة حتى يوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر الحالي وهو نفس الموعد الذي حددته المبادرة الأولى التى عرضتها الجامعة العربية منذ أسبوعين ووافقت عليها الحكومة السورية..
وأعرب عمرو عن أمله في حدوث تطور إيجابي في الموقف السوري قبل اجتماع مجلس الوزراء العرب الأربعاء فى الرباط، مؤكدًا أهمية تغليب الحوار في إطار سوري/ عربي بعيدًا عن التدخل الأجنبي من أجل وضع حد للعنف وإراقة الدماء.
وبشأن قرار الجامعة العربية الخاص بتعليق عضوية سوريا أوضح أن هذا الإجراء ليس تعليقًا لعضويتها وإنما تعليق مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات الجامعة والمنظمات والأجهزة التابعة.**




أخبار مصر

 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
قرار اكثر حكمة من قرارات الجامعة العربية التى لاتعبر ارائها عن شىء فى معظم الاحوال
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
علماً أن القرارات غير قانونية أبداً ، لأنها (في هذا النوع بالذات) لا تؤخذ بالأغلبية بل بالإجماع وفقاً لدستور الجامعة .
 
أعلى