أبوالفتوح: هناك محاولات لتشوية التيارات الإسلامية والليبرالية واليسارية والشباب للانفراد بالحكم

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
.addthis_toolbox.addthis_default_style span { margin-right: 5px; } أبوالفتوح: هناك محاولات لتشوية التيارات الإسلامية والليبرالية واليسارية والشباب للانفراد بالحكم

shorouk.jpg
Tue, 12/06/2011 - 19:35




جدد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة التأكيد على أهمية عدم انفراد تيار سياسي واحد بإدارة شئون الوطن .

محذرا مما وصفه بـ"محاولات تشويه التجربة الديمقراطية في مصر عبر توزيع الاتهامات بالخيانة والعمالة بهدف فقدان الثقة في الجميع".
وقال أبوالفتوح ـ خلال مشاركته في ندوة "مستقبل مصر"، التي عقدت اليوم الثلاثاء في كلية الإعلام بجامعة القاهرة ـ إن هناك محاولة لتشوية التجربة الديمقراطية من خلال تصدير فكرة مفادها أن الليبرالي عميل للأمريكان، وأن الإسلامي عميل للسعودية، وأن اليساري عميل لروسيا، بل إن الشباب عملاء لجهات خارجية، وكأنها حملة تشكيك تستهدف أن نفقد الثقة في الجميع".
وأعرب عن تقديره للدور الرائد لشباب هذا الجيل، والذي تجلى في ثورة الخامس والعشرين من يناير، وعبر المراقبة الشعبية للانتخابات البرلمانية، ودور هؤلاء الشباب في حث الناخبين على التوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم.
كما جدد تأكيده على أهمية مشاركة كل من له حق التصويت في الانتخابات البرلمانية لما له من أهمية في بناء مناخ ديمقراطي حر يمثل جموع المصريين وكل الأطياف السياسية .
مؤكدا أهمية استكمال ما بدأناه، ويجب علينا أن نبهر العالم في المرحلتين الثانية والثالثة من الانتخابات كما فعلنا في المرحلة الأولى.
وأكد الدكتور عبدالمنعم أن الاختلاف شىء إيجابي ويجب أن ندعمه قائلا "ليس من مصلحة الوطن أن ينفرد تيار واحد بإدارته للوطن، فالوطن يحتاج لتكاتف كل التيارات والأطياف". وردا على سؤال حول المخاوف من وصول تيار معين للسلطة، أكد أن المصريين ليسوا عبيدا عند الرئيس يفعل بهم ما يشاء، بل يجب أن تنتهي هذه النغمة، "فنحن كمصريين من سيقرر ماذا سنفعل".
وشدد أبوالفتوح على أهمية دور الإعلام الذي يتميز بالمهنية والحيادية .. مؤكدا أن هذا هو ما نسعى إليه جميعا، وناشد طلاب كلية الإعلام قائلا "أنتم شباب الإعلاميين الركيزة الأساسية للاعلام الوطني الحر، فلا تحيدوا عن مسار المهنية والحيادية في كشف الحقائق".


http://www.almogaz.com/politics/news/2011/12/6/106220#.Tt5wnMq2QH8.facebook
 
أعلى