"القاهرة اليوم" يدعو لمليونية "اشترى المصرى"ورجال الأعمال يتجاوبون

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
دعا الإعلامى الكبير عمرو أديب، من خلال برنامج "القاهرة اليوم" على قناة أوربت لمليونية ومبادرة بعنوان "اشترى المصرى"، مطالباً المواطنين المصريين فى مصر وخارجها ألا يشتروا يوم الجمعة القادمة سوى منتجات مصرية فقط، مشيراً إلى أن الصادرات المصرية ارتفعت خلال التسعة أشهر الماضية عن مثيلها من العام الماضى.

وأضاف أديب، خلال برنامج "القاهرة اليوم"، أن الدكتور كمال الجنزورى تحدث عن التقشف، وعن وجود عجز كبير فى موازنة الدولة، ولذلك طالب أديب بدعم اقتصاد مصر من خلال عدم شراء أية منتجات سوى المنتج المصرى، مضيفاً أن السلع الإسرائيلية المهربة غزت سيناء بشكل خطير، وعلى وشك أن تصل السويس والإسماعيلية، قائلاً "إحنا بنتبهدل"، مشيراً إلى أن تلك السلع مسمومة اقتصادياً.


وطالب أديب من أعضاء صفحة "القاهرة اليوم" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن يصمموا شعاراً للحملة، وهو ما لقى تجاوباً كبيراً من أعضاء الصفحة الذين صمموا العديد من الشعارات.


من جانبهم، قام عدد من رؤساء وأصحاب الشركات بتقديم تخفيض كبير على أسعار يوم الجمعة القادمة منها شركات: أجا للخضراوات المجمدة، ومول زهران المملوك لرجل الأعمال طارق زهران، وشركة عرب كولا المملوكة لزين السادات، وشركة فرج الله المملوكة لرجل الأعمال فرج عامر الذى حى أديب ومشاركته فى الحملة، وشركة كوم بيو سيتى مول بأفرعه، ومن خلال الـ80 شركة يعرض منتجاتها المول والمملوكة لرجل الأعمال على محسن، الذى يقدم 5 بالمائة تخفيضاً، كما قدمت شركات النساجون الشرقيون تخفيضاً بنسبة من 15 إلى 50 بالمائة فى جميع أفرعها فى جميع أنحاء مصر من خلال مداخلة رئيس مجلس إدارة الشركة صلاح عبد العزيز.


وقدم أحمد صالح رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للأثاث بتخفيض الأسعار بنسبة 15 بالمائة، وقدم منصور عامر صاحب "بورتو السخة" عرضاً لمن يشترى شقة بالحصول على الأثاث مجاناً، كما تقدم مطاعمه تخفيضاً بنسبة 10 بالمائة، واقترح أن تكون الحملة شهراً كاملاً من الجمعة القادمة حتى يتمكن المواطن من توفير النقود الكافية لشراء مستلزماته، كما قدم رجل الأعمال كريم أبو غالى صاحب شركة روجينا المنتجة لمكرونة روجينا تخفيضاً بنسبة 5 بالمائة، وقدم مصطفى نصار صاحب محلات مجوهرات تخفيضاً بنسبة 40 بالمائة، وقدمت شركة الكحال للسجاد تخفيضاً بنسبة 15 بالمائة، وقدمت شركة موبيليات القصر المملوكة لمحمد فتوح 15 بالمائة، وقدم محمد أبو تومة صاحب محلات دايت للملابس الداخلية 20 بالمائة خصماً، وتخصيص إيراد يوم الجمعة لجامعة زويل ويومين لأى جهة يحددها برنامج القاهرة اليوم.


كما قدم رجل الأعمال نهاد خطاب عرضاً بطبع 500 ألف بورشور "بوستر" يحمل لوجو حملة "اشترى المصرى" للترويج للحملة وتوزيعها مع عدد من الصحف واسعة الانتشار، الأمر الذى قامت به العديد من الشركات والمحلات ورجال الأعمال.


كما تجاوب العديد من مشاهير الكتاب والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية مع الحملة مع تقديم دعمهم الخاص من خلال الصحف والبرامج التليفزيونية الخاصة بهم.


من جانبه، قال عمرو أديب، إن جريدة اليوم السابع سوف تقدم مفاجأة لدعم الحملة من خلال الجريدة الورقية والموقع الإلكترونى بقيادة الدكتور وليد مصطفى رئيس مجلس الإدارة والكاتب الصحفى خالد صلاح.


أما الكاتب الصحفى الكبير أحمد رجب، فقرر أن يكون عموده بجريدة الأخبار والذى يأتى تحت عنوان "نص كلمة" يوم الجمعة القادمة من كلمتين فقط وهما "اشترى المصرى".


وقال الكاتب الصحفى، مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، إنه معجب بمجهود القاهرة اليوم فى دعم الاقتصاد المصرى، مؤكداً انضمامه للحملة منذ اللحظة الأولى، وأنه سيتعاون من خلال الجريدة بتوزيع الـ"بورشور" الخاص بالحملة ودعمه من خلال البرنامج التليفزيونى الخاص به على قناة "سى بى سى".


كما أبدت الإعلامية مفيدة شيحة إعجابها بالحملة ومشاركتها لها، مطالبة ربات البيوت بدعم الحملة ولو بشراء شراب أو بجامة.
 

noraa

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
18 فبراير 2007
المشاركات
1,863
مستوى التفاعل
51
النقاط
0
متهيلى لو كنت عملتوا تخفيض على الرز والمكرونة والبطاطس اى المنتجات الغذاية كان هيبق احسن مصر اصلها مش بيتنجح غير فى الاكل وبس
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
و نعم التخفيضات ...سجاد و موبيليا و حاجات ولا ليها اى لذمة
طب نشترى ايه بالذمة
ده الجمبرى بقى صينى !!!!!!! :)
 
أعلى