حكاية أبو الوفا الذى قال لمبارك " لا " !

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
حكاية أبو الوفا الذى قال لمبارك " لا " !

2007-06-23T120509Z_01_NOOTR_RTRIDSP_2_OEGTP-PALES-EGY-MUBARAK-MN1_tcm6-1092020.jpg

22/12/2011

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة قراراً بتأييد التحفظ على أموال اللواء أبو الوفا رشوان، سكرتير الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأسرته ، وذلك رغم أن محامى أبو الوفا قد دفع بعدم جدية التحريات الخاصة بالرقابة الإدارية وفساد الاستدلال بها، حيث أكد أن كل ما هو مذكور بالملف الخاص بموضوع المنع من التصرف هو أمر جهاز الكسب غير المشروع.

وأشار الدفاع إلى أن أبو الوفا يمتلك ثروة ورثها عن والده، إضافة لتحقيقه أموالا من خلال تدرجه الوظيفى فى الجيش ورئاسة الجمهورية.

وكان اللواء أبو الوفا رشوان تم إقصاءه من منصبه في 19 نوفمبر 2010 -أي قبل قيام الثورة بشهرين – إلا أن هناك العديد من الغموض حول شخصية أبو الوفا رشوان خاصة وأن الأوساط الصحفية والإعلامية كان يتردد عليها اسم جمال عبد العزيز بكونه سكرتير الرئيس حتى قيام الثورة بل أنه ظل في منصبه حتى قرار التخلي عن منصبه كرئيس جمهورية .

ولكن الغموض حول استبعاد هذا الرجل الذي ظل في بلاط القصر الجمهوري فترة ليست بقصيرة بل أنه تم إقصاؤه من منصبه ونفيه إلي مكانة أقل في أحد دواوين رئاسة الجمهورية ، وكانت الرويات قصيرة بشأن الانقلاب عليه داخل القصر الجمهوري ما بين قيامه بدعوة عدد من الرموز المعارضة للنظام السابق في حفل زفاف أبنته وبين أن يكون زكريا عزمي رئيس الديوان قد أوشي به لدي الرئيس مما أدي إلي نفيه علي حد تعبير من تعاملوا مع أبو الوفا رشوان ومنهم مصطفي بكري عضو مجلس الشعب الذي أكد لبوابة الشباب أن أبو الوفا رشوان كان في مكتب السكرتارية الخاص بالرئيس السابق مبارك وكان معه ضمن السكرتارية جمال عبد العزيز ، إلا أن أبو الوفا كان له البريق الأقوى, ويضيف : ما يمكن أن يتبع الآن من اجراءات وتحقيقات فهو حق أصيل للوقوف علي الحقيقة وطبعا الأمر لدي جهات التحقيق ولكنه لم توجه إليه أي تهم بعد ومجالها ساري حتى الآن, ولكنني تعاملت كثيرا مع أبو الوفا رشوان وقد كنت أحد ممن وجهت لهم الدعوة في حفل زفاف ابنته وعادل حموده وأخرون من رؤساء تحرير الصحف ولكن ما تنامي إلي علمي أن الرئيس السابق اتخذ ضد رشوان وقام باستبعاده من رئاسة الجمهورية وتم إبعاده إلي قصر عابدين تحت أمرة زكريا عزمي حيث أنه من المؤكد أنه قام بالتنكيل به حيث كان له دور كبير ورئيسي في ابعاد وتفريغ كل من لا يروق له من حول الرئيس لينفرد بالسيطرة خاصة وأن زكريا عزمي كان يتهم رشوان أنه يقوم بتسريب أخبار إلي الرئيس تسيء إلي سمعة النظام وهذا الكلام غير حقيقي ولكن كان الهدف منه هو إبعاد رشوان عن الرئيس بأي حال, حيث كان الصراع مستمر بينهما.

وعن معرفته بأبو الوفا رشوان أكد بكري أنه واحد من أبناء قنا ولكن هناك تحقيق يتم في هذا الأمر ونحن نثق ونحترم القضاء.

وفي تصريح سابق لعادل حمودة أكد أن اللواء أبو الوفا رشوان هو رجل صعيدي شهم وأحد المشاركين في حرب 1973 وكان له موقف مهم جدا فعندما أراد أن يخرج سعد الدين الشاذلى ولم يكن مسموحا لأحد بالخروج، أصر أبوالوفا أن يرى تحقيق شخصيته فحياه الشاذلى على ذلك، وقد قدم أبوالوفا بطولات هائلة ورائعة في الدفرسوار، وكان الشاذلى يريد أن يمنحه نجمة سيناء, لكن جرى تقديره فقط وأخذوه في الحرس الجمهوري.. وأخذ يتنقل من مكان إلى آخر، حتى استقر في حراسة مبارك، التي انتقل منها إلى السكرتارية الخاصة ليصبح سكرتيراً مساعداً.. ثم وكيل وزارة ثم سكرتيرا خاصا ثم تم نقله إلي عابدين .

وقال:عرفت أبو الوفا رشوان عندما أغمى على مبارك فى مجلس الشعب.. فقد قفز أبوالوفا قفزة هائلة ليلحق بمبارك، قبل أن يسقط على الأرض.. وكان هو وسيط الاتصالات بيني وبين مبارك، كما كان الدكتور أسامة الباز والدكتور مصطفى الفقى قبل ذلك.. كما أنه أصبح وسيطه عند الجميع، فأى حاجة يريدها مبارك تكون عبر أبوالوفا وحده.. ولأن علاقته بمبارك تشعبت وزادت على حدها، فقد كان هناك من يريد أن تنتهي هذه العلاقة.. وأصبح التخلص منه واجبا عليهم.

بل أن خصوم أبوالوفا استغلوا موقفه من جمال مبارك، لم يكن مقتنعا به وكان يقول هذا الكلام لمبارك في وجهه.. قال له يا فندم ما ينفعش دلوقتي.. الوقت ليس مناسبا على الإطلاق، وكان قوله هذا فرصة لأباطرة التوريث أن ينقضوا عليه ويطيحوا به,و صدر قرار جمهورى بتاريخ 19 نوفمبر 2011 بنقل أبوالوفا رشوان من منصب سكرتير الرئيس إلى منصب آخر برئاسة الجمهورية.

ووجد أبو الوفا رشوان نفسه في موقف محرج للغاية.. فقد اختفى نصف دخله تقريبا بعد نقله.. لكن يبدو أن ما حدث كان من حسن حظه.. فقد ابتعد عن مبارك في الوقت المناسب.. الوقت الذي كانت تستعد فيه مصر لإعلان غضبها على رئيسها تمهيدا لطرده.


بوابة الشباب


 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
حكاية أبو الوفا الذى قال لمبارك " لا " !
شكرا للخبر ربنا يباركك
 
أعلى