القضاء الإداري يقبل دعوى ضحية كشف العذرية.. ومسيرة إلى التحرير احتفالا بالحكم

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
scaled.php



قررت محكمة القضاء الإداري قبول دعوى سميرة إبراهيم، ضحية كشف العذرية في شقها العاجل، ووقف تنفيذ القرار السلبي بفحص عذرية المشاركات في المتظاهرات، ما يعني حسب قانونيين الامتناع عن إجراء فحوص عذرية بحق المتظاهرات مستقبلا، مع تأجيل الجزء الموضوعي الخاص بإلغاء قرار فحص سميرة في الماضي وتعويضها.

وفور النطق بالحكم هتف مئات النشطاء المساندين لسميرة بهتافات الحرية ويحيا العدل وتحية قضاة مجلس الدولة، قبل أن ينطلقوا بمسيرة تضم المئات، بقيادة سميرة إبراهيم إلى ميدان التحرير للاحتفال بالحكم، حيث هتفوا: "يا سميرة علي راسك انتي أشرف م اللي داسك"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، و"إن في مصر قضاة لا يخشون إلا الله.

وتتعلق الدعوى بالقضية التي رفعها محامون من مركز هشام مبارك للقانون ومركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ضد إجراء كشف العذرية لـ 18 فتاة في أحداث فض اعتصام التحرير في 9 مارس الماضي، في السجن الحربي، قبل أن يتم إطلاق سراحهن بعدها بأربعة أيام.

وكان اللواء عادل المرسى رئيس هيئة القضاء العسكري قد أكد أن المحكمة العسكرية العليا تنظر حاليا في قضية "كشف العذرية، بعد استيفاء التحقيقات، وسـؤال شهود الواقعة.


تعليقى
سميره أبراهيم .. صفحة جديدة من صفحات انتصار الثورة
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
شجاعة تستحق التحية و التقدير ...
 
أعلى