بداء فتح لجان الانتخابات للمرحلة الثالثة

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
s122011221145.jpg

انتخابات مجلس الشعب - صورة أرشيفية
كتب محمد فهيم


فتحت مراكز الاقتراع أمام الناخبين فى الثامنة من صباح اليوم ليبدأ المصريون المرحلة الأخيرة من العرس الديمقراطى نحو مجلس الشعب.

وإجمالى عدد المصريين المشاركين فى المرحلة الثالثة للانتخابات البرلمانية يصل إلى نحو 13.9 مليون ناخب، موزعين على 9 محافظات، وذلك بأقل عدد من الناخبين فى مراحل الانتخابات السابقة، حيث ساهمت المرحلة الأولى بحوالى 17 مليون ناخب، والمرحلة الثانية 18.5 مليون ناخب.

وتجرى هذه المرحلة فى 9 محافظات هى "القليوبية، الدقهلية، الغربية، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، المنيا، قنا، والوادى الجديد".


وعدد من يحق لهم التصويت بمحافظة القليوبية يبلغ 2.88 مليون ناخب، والدقهلية 3.42 مليون ناخب، الغربية 3 ملايين ناخب، وحوالى 216.295 ألف ناخب فى شمال سيناء و121.343 ألف ناخب فى جنوب سيناء و210.5 ألف ناخب فى مطروح ويبلغ عدد الناخبين فى محافظة قنا 1.5 مليون ناخب، و2.60 مليون ناخب فى المنيا و126 ألف ناخب بالوادى الجديد.

وتشهد المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية زيادة فى أعداد القضاة المشرفين عليها، فبحسب قول المستشار يسرى عبد الكريم، رئيس المكتب الفنى وعضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات، فإن عدد القضاة الذين سيشرفون على المرحلة الثالثة يصل لحوالى 12 ألف قاضٍ.

وبلغ عدد المصريين بالخارج الذين لهم حق التصويت فى المرحلة الثالثة للانتخابات نحو 83 ألف ناخب،
واستحوذ حزب الحرية والعدالة على الأغلبية فى المرحلتين السابقتين وجاء بعده فى الترتيب حزب النور السلفى.

ويشتعل صراع المركز الثالث بين حزب الوفد الذى يخوض هذه المرحلة بـ125 مرشحا وتحالف الكتلة المصرية، بعد أن استطاع الوفد إزاحة الكتلة عن المركز الثالث فى المرحلة الثانية من الانتخابات، والتى تسعى الكتلة للعودة إليها مرة أخرى فى المرحلة المقبلة.

ومن جانب آخرقال وزير المالية ممتاز السعيد إنه تمت الموافقة على اعتماد 100 مليون جنيه لتمويل المرحلة الثالثة من الانتخابات.

وتقوم وزارة الدولة للتنمية الإدارية بدور جديد بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات، فيما يتعلق بعملية الفرز فى انتخابات المرحلة الثالثة، ويتمثل هذا الدور فى خطة عمل تقوم بها الوزارة تتناول شقين ،الأول هو إصدار بطاقة تسمح لمن يحق لهم دخول لجان الفرز بذلك مثل مندوبى المرشحين، أما الشق الثانى فيتمثل فى وجود كشف يدون فيه مواعيد وصول الصناديق وأعدادها ومدى تأخر السيارات التى تقل هذه الصناديق.

وبلغ عدد المرشحين 2666 مرشحا بالنظام الفردى ونظام القوائم يتنافسون على 150 مقعدا بمحافظات المرحلة الثالثة، منهم 1582 مرشحا وفقاً للنظام الفردى يتنافسون على 50 مقعداً، بالإضافة إلى 1084 مرشحاً وفقاً لنظام القائمة الحزبية يتنافسون على 100 مقعد.

ويتنافس 34 حزبا وائتلافا تقدموا بـ 167 قائمة حزبية تضم 1084 مرشحا فى انتخابات المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى 71 مرشحا من الأحزاب يتنافسون على المقاعد الفردية.

وهناك 7 أحزاب وائتلافات يمثل مرشحيها أكثر من 50% من مرشحى الأحزاب والائتلافات بالمرحلة الثالثة، وأن حزب الحرية والعدالة هو أكثر الأحزاب السياسية من حيث عدد المرشحين وفقاً للنظام الفردى ونظام القائمة فـى انتخابات مجلس الشعب بمحافظات المرحلة الثالثة، حيث بلغ عدد مرشحيه 112 مرشحا، يليه حزب الوفد الجديد 108 مرشحين، وحزب الإصلاح والتنمية 97 مرشحا، وحزب الوسط الجديد 91 مرشحا، وحزب النور 80 مرشحا، وحزب الحرية 79 مرشحا، وحزب المصريين الأحرار 65 مرشحا، مشيرا إلى أن عدد المرشحين بمحافظة الدقهلية بلغ 705 مرشحين يتنافسون على 36 مقعداً، وفى محافظة الغربية 456 مرشحا يتنافسون على 30 مقعدا، 368 مرشح بمحافظة القليوبية يتنافسون على 18 مقعدا، وفى محافظة المنيا 355 مرشحا يتنافسون على 24 مقعدا، و410 مرشحين بمحافظة قنا يتنافسون على 18 مقعدا، و86 مرشحا بمحافظة الوادى الجديد يتنافسون على 6 مقاعد، 65 مرشحا بمحافظة جنوب سيناء يتنافسون على 6 مقاعد، 108 مرشحين بمحافظة شمال سيناء يتنافسون على 6 مقاعد، بينما يبلغ عدد المرشحين بمحافظة مطروح 113 مرشحا يتنافسون على 6 مقاعد.

ويعد 49.5% من ناخبى المرحلة الثالثة تتراوح أعمارهم بين (31-60) سنة، يليها الفئة العمرية (18-30) بنسبة 38.1%، ثم الفئة العمرية (أكبر من 60 سنة) بنسبة 12.2%.

وإجمالى عدد الناخبين والمرشحين فى المراحل الثلاث لانتخابات 2011، حيث بلغ عدد الناخبين 50.2 مليون ناخب، منهم 17.5 مليون ناخب فـى محافظات المرحلة الأولى، و18.7 مليون ناخب فـى محافظات المرحلة الثانية و14 مليون ناخب فـى محافظات المرحلة الثالثة.

بينما وصل عدد المرشحين فى المراحل الثلاث 9863 مرشحا بالنظام الفردى ونظام القوائم يتنافسون على 498 مقعدا، منهم 6211 مرشحا فرديا يتنافسون على 166 مقعدا، 3652 مرشحا وفقا لنظام القوائم فى المراحل الثلاث يتنافسون على 332 مقعدا.

وقدم حزب الحرية والعدالة أكبر عدد من المرشحين بالنظام الفردى ونظام القائمة فى محافظات المراحل الأولى والثانية والثالثة من انتخابات مجلس الشعب 2011، حيث بلغ عدد مرشحيه فى المراحل الثلاثة 396 مرشحا، يليه حزب الوفد الجديد 345 مرشحا، ثم حزب النور السلفى 316 مرشحا.

[YOUTUBE]n3E67C55Q0I[/YOUTUBE]



 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
"اليوم السابع" يرصد أبرز معارك المرحلة الاخيرة لانتخابات مجلس الشعب

الثلاثاء، 3 يناير 2012 - 09:26
s12201125145912.jpg
انتخابات مجلس الشعب

المنيا - حسن عبدالغفار - القليوبية - خالد حجازى - الدقهلية صالح رمضان - قنا هند المغربى - الوادى الجديد ماهر أبوالنور

نقلا عن اليومى..

s9201125101328.jpg

السيد البدوى

الوفد يستعين بمرشح «عائلى».. و«الكتاتنى» و«ماضى» و«رمزى» أبرز مرشحى القوائم بالمنيا.. و «السيد» يعتمد على مشجعى الزمالك.. والفلول ضد الفلول فى معركة شرسة بالجنوب


تشهد الدوائر الانتخابية لمحافظة المنيا صراعاً ساخناً، فى المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب، والتى تبدأ جولتها الأولى، اليوم، الثلاثاء، ويخوض أمين عام حزب «الحرية والعدالة» الدكتور محمد سعد الكتاتنى، منافسة شرسة مع المهندس أبوالعلا ماضى، رئيس حزب «الوسط»، والذى يعتمد على جذوره العائلية فى محافظة المنيا، ويدخل معهم الصراع الدكتور إيهاب عادل رمزى، عن حزب «الحرية»، والذى يعتمد على الثقل العائلى، والتى تعد أحد أكبر عائلات المحافظة، إضافة إلى تأييد الأقباط له، وحب عدد كبير من مسلمى المحافظة لشقيقه الفنان هانى رمزى، وذلك فى دائرة شمال المنيا، والتى تضم بندر المنيا وسمالوط ومطاى ومغاغة والعدوة.

وفى دائرة جنوب المنيا، يواجه محمد عبدالحكيم أبوزيد، المرشح على قائمة حزب «الوفد» والذى يعتمد على تاريخه العائلى القديم، وكونه نقيب المحامين السابق بالمحافظة، ويحظى بتأييد الكتلة التصويتة لجموع المحامين على مستوى الدائرة الجنوبية، والتى تضم مركز المنيا وأبوقرقاص وملوى وديرمواس، منافسة شرسة مع أشرف سيد شوقى، مرشح «الكتلة المصرية» والذى يعتمد فى ترشيحه على عائلته، التى تعد أكبر عائلات قرية «منسافيس» إضافة إلى تاريخه أثناء تواجده بالصندوق الاجتماعى والذى تمكن خلالها من كسب تأييد الكثير من أبناء المنيا.
وعلى المقاعد الفردية يعتمد المرشحون فيها على وضعهم العائلى، حيث توجد منافسة بين العائلات لتأييد مرشحيها، بالإضافة إلى الكتلة التصويتية لفلول الحزب «الوطنى» المنحل والتى من المتوقع أن تتوجه لصالح نواب الوطنى السابقين.
وتبدو المنافسة واضحة فى الدائرة الثالثة على مقعد العمال، بين عائلتين من أكبر العائلات بالمنيا وهى عائلة فرجانى، والتى تساند بكل قوة مرشحها، عواد عقيلة محمد، حيث يصل عدد الناخبين لعائلته فى الدائرة 17 ألف صوت و2 مليون صوت على مستوى الجمهورية، والذى يخوض منافسة شرسة مع نائب الشورى السابق عن «الوطنى» المنحل، عاطف عبدالجابر والذى يعتمد على رصيده، طوال فترة تواجده بمجلس الشورى، بالإضافة إلى أن الكتلة التصويتية لقريته طوة يتجاوز 15 ألف صوت بالإضافة إلى عائلة عبدالجابر، والذى تنافس مع عائلة بدوى التى يخوض فيها الأشقاء الثلاثة الانتخابات، حيث يخوض على بدوى الانتخابات على مقعد الفردى، بينما يتواجد محمد إسماعيل بدوى الشقيق الثانى وإبراهيم بدوى الشقيق الثالث الانتخابات على القوائم.
بينما يظهر الصراع مختلفا فى الدائرة الرابعة وبشكل قوى، علاء حسانيين نائب «الوطنى» السابق لدورتين متتاليتين، والذى يعتمد على إمكانياته المادية وعائلته الكبيرة وخدماته طوال 10 سنوات هى مدة تواجده بالمجلس.
وعلى مقعد الفئات، هناك صراع «وطنى» بين اللواء مصطفى توفى، نائب الشورى ومدير الأمن السابق، والذى تعد عائلته أكبر العائلات بالجنوب، بالإضافة إلى التأييد الذى يحظى به، ويعتمد على عدد أصوات بلدته، والذى يتجاوز 20 ألف صوت وذلك مع محمد عامر حمى، نائب «الوطنى» السابق، والذى تمكن من الفوز بالمقعد فى الانتخابات الماضية بفارق عدد كبير جداً من الأصوات.
أما لاعب نادى الزماك السابق، طارق السيد، يعتمد على تاريخه الرياضى، ومشجعى نادى الزمالك ومحبيه من جمهور الأهالى، بالإضافة إلى أنه كان الأقرب للفوز، بالانتخابات الماضية، ويدخل المنافسة مع أحمد أبوحتة، رجل الأعمال ونائب «الوطنى» السابق الذى يحظى بتأييد شعبى كبير من أبناء مركز مغاغة.

m_m_m_m.mmm_m_1.jpg

محمد البلتاجى - ياسر الهضيبى

البلتاجى يقود قائمة الإخوان بشبرا ضد مرشح النور.. وحفيد مرشد الإخوان مرشح الحرية .. وفلول الوطنى وضباط الشرطة ورجال أعمال ومحامون والإسلاميون يتصارعون على أصوات العمال اليوم

تشهد اليوم الثلاثاء، دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، صراعا انتخابيا نوعيا، بين فلول نظام مبارك من بقايا الحزب الوطنى المنحل، وأغلبهم ضباط شرطة ومحامين، ورجال أعمال، والتيار الإسلام السياسى، ممثلا فى مرشحى حزب الحرية والعدالة، والنور، بالإضافة للأحزاب التقليدية والجديدة.
الدكتور محمد البلتاجى، أمين حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، يقود قائمة مرشحى الحزب فى الدائرة، فى مواجهة حزب النور الذى تقدم بالإعلامى حسن أبوالعزم، على رأس قائمته، وأحمد حسين عبد العال، المرشح على رأس قائمة حزب العربى الديمقراطى الناصرى، وفتحى الدسوقى المرشح على رأس قائمة الكتلة، والمحسوب على حزب مصر الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور محمد سليم والمرشح عن حزب الوفد الجديد، والمهندس محمود عطية أمين حزب الإصلاح والتنمية، المرشح على رأس قائمة الحزب، وعبد الناصر محمد مرشح حزب مصر القومى، وياسر الهضيبى حفيد مرشد الإخوان المسلمين سابقا، والمرشح على رأس قائمة حزب الحرية، وأشرف شمس الدين المرشح عن حزب الوسط، وأحمد عبدالعليم، المرشح عن حزب التحالف الشعبى، وسيد سعيد عبدالستار المرشح على قائمة حزب العدالة والتنمية.
وعلى المقعد الفردى يقدم حزب الحرية والعدالة، المحامى ناصر الحافى، مرشحا على المقعد الفردى فئات، والذى خاض منافسة شرسة فى انتخابات 2005، أمام رجل الأعمال منصور عامر مرشح الحزب الوطنى بدائرة القناطر الخيرية، فى مواجهة، ضابط أمن الدولة السابق اللواء سعيد حمزة، كما ينافس الحافى هذه المرة، المهندس الشاب أشرف سكر ابن بيجام، والمحسوب على الوطنى، كما ينافسه أيضا عميد شرطة شكرى قنديل، وهو يخوض الانتخابات لأول مرة، معتمدا على عصبيات وعائلات بيجام وشبرا الخيمة.
وتدخل حلبة المنافسة لأول مرة، بنت شبرا البلد، المحامية بثينة على رمضان، والتى تعتمد على أصوات محامى القليوبية، خاصة شبرا الخيمة والقناطر الخيرية.
كما يواجه مرشح الإخوان، منافسة شرسة مع كل من لواء الشرطة السابق، ضابط أمن الدولة اللواء سعيد محمد حجازى، ومحمد جمال الدين عبدالمقصود، فئات فردى، عن حزب المحافظين، وعيد عبدالعزيز السرساوى «عقيد بالمعاش» وأم هاشم بدوى، ربة منزل، وأحمد قرنى إبراهيم، صيدلى حر، وأحمد محمد أنور محامى حر، وزناتى محمد عمار، مهندس، وأشرف رشوان أبوالعنين، وكمال مصطفى كمال، صاحب شركة عقارات، ورجب أبوالفضل محامى وسمير مصطفى الزهار محامى، والذى خاض المعركة الانتخابية لأكثر من دورة ودائما لا يحالفه الحظ بالفوز، وأسامة عبداللطيف المحامى، عضو المجلس المحلى المنحل، لحى غرب شبرا الخيم، ورئيس جمعية شباب الغد, والوجه الجديد خالد يوسف المحامى، والذى يخوض المنافسة الانتخابية لأول مرة، ومحمد سلامة حسن مهندس وسعيد حلمى قطب بالقوات المسلحة، معاش، وإيهاب محمدى، صاحب شركة تسويق، وبلال عبد السلام موسى، مخلص جمارك وابن عائلة الدكتور عيد سالم موسى، عضو مجلس الشعب المنحل، وأشرف فرج محامى، وحمدى الريس محامً، وأحمد محمد فتح الله طبيب أسنان، ووليد الشيخ، فنى برادة، وسلطان القماش وكيل مدرسة القناطر الخيرية، وحسن جابر عبدالله صاحب مصنع نسيج، والوجه الجديد وممثل الشباب مدحت الجارحى مدرس أول عن حزب الإصلاح والتنمية، والمحكم الدولى حسن أبوشوشة، وكاميليا شحاتة، سيدة أعمال والتى تخوض المعركة الثانية فى الانتخابات، وهشام صلاح إسماعيل، وحسام الدين فهمى المحامى وممثل شباب شبرا الخيمة.
بينما تشتعل المنافسة والصراع على مقعد العمال الذى يتنافس عليه الحاج جمال شحاتة، عضو مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان المسلمين فى الدورة 2005-2010 عن دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، حيث ينافسه بضراوة رجل الأعمال عبد الحميد المناعى.
وتأتى المرشحة نادية عبدربه عضو مجلس محلى المحافظة، عن حزب الوفد لـ 3 دورات متتالية والتى ترشحت لعضوية مجلس الشعب والشورى فى برلمان الثورة، وتعتمد عبدربه على كم الخدمات التى دائما تقدمها للمواطنين وأبناء وأهالى بهتيم وشبرا الخيمة، ويذكر أنها المحاولة رقم 4 على التوالى فى تجربة الانتخابات البرلمانية ولكنها لم يحالفها الحظ.

s2200924104436.jpg

مرتضى منصور

مواجهة بين مرتضى والإخوان فى ميت غمر وصراع بين عكاشة وبدراوى فى القوائم


تبدأ اليوم أشرس معركة انتخابية تشهدها محافظة الدقهلية فى المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات الثورة، فعلى المقاعد الفردية وفى مدينة ميت غمر ومركز ميت غمر وأجا، يخوض المستشار مرتضى منصور معركة بدون غريمه التقليدى عبدالرحمن بركة نائب الوطنى المنحل سابقا، إلا أن المنافسة هذه المرة ستكون مع الدكتور خالد الديب «مرشح الحرية والعدالة»، ورغم وجود 37 مرشحا آخر على نفس مقعد الفئات بينهم فؤاد سراج، مرشح حزب النور، وعمر الجمل المحامى الشهير مرشح المصريين الأحرار.

ويعزف الدكتور يسرى هانئ مرشح الحرية والعدالة على المقعد الفردى لمركز ومدينة المنصورة منفردا، رغم وجود 56 مرشحا منافسا على نفس المقعد.
أما المنافسة فى القوائم، فتتنافس 40 قائمة على 24 مقعدا فى ثلاث دوائر.. الأولى تضم «مدينة المنصورة ومركز المنصورة وطلخا وبلقاس وجمصة» فيدفع حزب الوفد بسكرتير عام الحزب والسياسى المخضرم فؤاد بدراوى على رأس القائمة الأولى، وينافسه فى نفس الدائرة الإعلامى توفيق عكاشة، وحسن خالد حماد «عضو مجلس الشورى لثلاث دورات متتالية» على رأس قائمة الاتحاد.

«العرب» ينقسمون حول «الجبلاوى» و«قريع» فى انتخابات قنا.. والحميدات يتكتلون خلف «عبيد»


تشهد محافظة قنا اليوم، الثلاثاء، الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، ضمن محافظات المرحلة الثالثة، وتظهر المنافسة فى الدائرة الأولى على المقعد الفردى والتى تضم «مركزى قنا وقفط» بين قبائل الهوارة، وتتمثل فى قبيلة الحميدات التى توحدت على مرشح واحد لتؤيد عبدالباقى عبيد، المرشح على مقعد الفئات، فى الوقت الذى انقسمت فيه قبيلة العرب، أكبر الكتل التصويتية، لتساند كلا من حمدى أبو قريع، المرشح على مقعد العمال وأحمد الجبلاوى، ومحمد طايع ابن مركز «قفط» وعضو مجلس الشعب 2010، وانقسمت قبيلة الأشراف فيما بينها لتساند عددا من أبنائها منهم رفاعى عبدالوهاب عمر وحسن النجار، نجل عضو مجلس الشعب السابق، محمود النجار، ويظهر المرشح على مقعد الفئات، الدكتور أحمد السيد الصغير، مرشح حزب الحرية والعدالة، وتساند أيضا الجماعة الاسلامية والسلفية، عادل عبيد، مرشح حزب البناء والتنمية.

ويأتى على رأس المتنافسين على المقاعد الفردية فى الدائرة الثالثة، نائب «الوطنى» السابق، عبدالرحيم الغول.

معاذ «الحرية» يواجه عبدالمعطى «الناصرى».. ومديحة النمر تنافس المستقلة ليلى فهيم .. و 11 حزبا و85 مرشحا بينهم 14 سيدة.. والناخب الواحاتى حائر أمام كثرة المرشحين


تستعد محافظة الوادى الجديد لخوض الانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الثالثة بدائرة وحيدة، ويظل المشهد ضبابيا أمام الناخب فى الوادى الجديد بسبب كثرة أسماء المرشحين وعدم معرفة أغلبهم باستثناء الرموز القديمة من أعضاء الوطنى المنحل وبعض المستقلين ممن يتمتعون بالقبلية والنفوذ المالى ويظهر على الساحة من بين كل المرشحين الدكتور يسرى معاذ المرشح على رأس قائمة حزب الحرية والذى ينافسه مرشح العربى الناصرى على عبدالمعطى ويلاحقهما مرشح الكتلة المصرية عبدالعزيز بشير.

ومن أبرز السيدات المرشحة فى الانتخابات تتنافس الدكتورة مديحة النمر عضو الحزب الوطنى المنحل التى خسرت فى انتخابات الكوتة السابقة بصعوبة بالغة أمام أمينة المرأة بالوطنى المنحل لتخوض التجربة كمستقلة ولديها قناعة بالقدرة على الفوز بعد أن حصلت على آلاف الأصوات بجهدها الفردى وتنافسها المحامية المستقلة ليلى فهيم وعلى مقعد العمال تظهر سيدة وحيدة هى ليلى الزفتاوى التى ليست لها شعبية كبيرة فى مواجهة كل المرشحات على قوائم الأحزاب.
وكان حزبا النور والحرية والعدالة هما الأكثر تنظيما وانتشارا فى دائرة المحافظة وتمكنا من تنفيذ أكثر من %80 من برنامجيهما الانتخابى رغم الصراع الخفى بينهما يسعى كل منهما للوصول لأكبر شريحة من المواطنين قانعين مبدئيا بالوصول لمرحلة الإعادة فيما بينهما على الأقل فى الوقت الذى يكاد يختفى دور باقى الأحزاب فى الدعاية المنظمة والتى لا تتعدى وضع الملصقات فى الشوارع باستثناء حزب الحرية الذى يضم أشهر الوجوه الانتخابية السابقة وعضو مجلس الشعب السابق وأشهر أعضاء الحزب الوطنى المنحل بالمحافظة الدكتور يسرى معاذ صاحب الشعبية والقبلية الكبيرة بمركز الخارجة.
ويزيد من حدة الصراع وتفتيت الأصوات الانتماءات القبلية لكل واحة من واحات المحافظة، حيث يسعى كل مركز لإنجاح مرشحه لكى لا يخرج المقعد بعيدا وهو ما استغله جيدا قدامى المرشحين ممن يحترفون لعبة الانتخابات وقاموا بتوفيق قوائمهم لتفادى هذا الصدام الحتمى بين مراكز المحافظة، خاصة حزبى الحرية والعربى الناصرى ليواجهوا قائمتى الحرية والعدالة والنور السلفى اللتين تعتمدان على أسماء لها ثقل دينى ودعوى أكثر من النشاط المجتمعى.
ومن ناحية أخرى يعانى المستقلون من اتساع الدائرة أمام دعايتهم وسعى البعض منهم لعمل تربيطات غير مضمونة مع باقى المرشحين، وفى المقابل يحشد نائب الوطنى الأسبق والمرشح لمقعدى الشورى والشعب فى وقت واحد، أنور رضوان كل قوته للفوز بحشد كل إمكانياته لانتزاع مقعد الشعب من خلال الاعتماد على القبلية والعصبية والنفوذ المالى والاجتماعى فى مواجهة منافسيه.

mhfmkhckljs.jpg


gaeufhdsfi.jpg
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | الجيش يقوم بإزالة الدعاية الانتخابية على جدار لجنة مدرسة الثانوية بنات المنصورة


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | سيارات تجوب شوارع محافظة قنا بمكبرات صوت تابعة لحزب الوفد

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | من امام لجنة شارع كلية الاداب مخالفة انتخابية - فلول المنصورة


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | إغلاق ميناء رفح البري اليوم بمناسبة إجراء المرحلة الثالثة من الانتخابات

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | عدد من جنود الجيش داخل احدى اللجان بشمال سيناء


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | طنطا- طابور سيدات امام معهد الفتيات بطنطا

تصوير : سيد جابر


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | بدء عملية فرز أصوات الناخبين المصريين بالسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في الجولة الثالثة من الانتخابات البرلمانية

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | طنطا- ممارسه الدعاية لحزب النور امام احد مقار الانتخابات بطنطا


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | المحله- رفض قاضي لجنة 3 و 4 بمدرسة «محلة ابو علي» في المحلة دخول مندوبي الكتلة المصرية، وتم تحرير محضر بذلك

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
اخبار مصر | القليوبيه- الإقبال محدود حتى الان وبعض اللجان شهدت تجاوزات من بعض أنصار المرشحين والأحزاب


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
رصد | برلمان الثورة | الغربية | الناخبين أمام مدرسة النصر بقرية بطينة التابعة لمركز المحلة الكبري

صور وارسل لنا عطية خليل


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
رصد | برلمان الثورة | الدقهلية | من امام مدرسة الشهيد محمد جمال سليم - احد شهداء الثورة - بالجلاء الدائرة الاولى المنصورة

تصوير : محمود السعداوى


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
رصد | برلمان الثورة | مرسى مطروح | اقبال كثيف منذ الساعات الأولى لبدء عملية الانتخاب بلجنة المعهد الديني


تصوير : محمد إبراهيم


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
رصد|برلمان الثورة | الدقهلية | اقبال كثيف بالمنزلة اثناء عملية التصويت فى الساعات الاولى من صباح اليوم


تصوير المواطن الصحفى : محمد سامح


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
رصد|برلمان الثورة | الوادى الجديد| صورة من أمام لجنة مدرسه الوادى بنات


تصوير : محمود النجار


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
رصد | برلمان الثورة | مرسى مطروح | اقبال ضعيف على لجنة علم الروم الابتدائية

تصوير المواطن الصحفي محمد سعد مبارك


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
رصد | برلمان الثورة | الدقهلية | من امام لجنة الامام محمد عبده الدائرة الاولى المنصورة

تصوير المواطن الصحفى : تامر الهادى


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
رصد | برلمان الثورة | الغربية | ضم لجنة 303 مع لجنة 302 فردى لعدم تواجد المستشار الخاص باللجنة وذلك فى قرية فرسيس التابعة لدائرة زفتى والسنطة


 
أعلى