اختطاف 3 أقباط بأسيوط والجناة يطلبون 1.5 مليون جنيه فدية

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
اختطاف 3 أقباط بأسيوط والجناة يطلبون 1.5 مليون جنيه فدية

السبت، 7 يناير 2012 - 14:17

11220113204251.jpg
اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط

أسيوط ـ هيثم البدرى
igoogle.gif

شهدت قرية كمبوها، التابعة لمركز ديروط، حالة اختطاف ثلاثة أقباط، صباح اليوم، مع بدء احتفالات عيد الميلاد المجيد أثناء احتفالهم بالعيد أمام منازلهم.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد باختطاف كل من "أميل مقبل حلمى"، طالب بكلية الهندسة، و"مينا عمار سعيد"، طالب بكلية عسكرية، و"أشرف مغنى فريد"، طلب بالثانوية العامة، مقيمون بقرية كمبوها مركز ديروط. على الفور انتقلت إلى القرية قوات الأمن المركزى والبحث الجنائى.


وقال والد الشاب الثالث، إنه عقب اختطافهم اتصل به أحد الأشخاص من تليفون محمول وطلب منه مليون ونصف المليون جنيه فدية لإعادة المختطفين إلى أهلهم.

وقال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إن عملية الاختطاف بقصد جنائى وليس طائفيا، حيث طلب الجناة فدية مالية، مؤكداً أنه تم تشكيل فريق بحث لتمشيط المحافظة، وتم عمل أكمنة على حدود المحافظة، ونشر صور المختطفين فى جميع مراكز الشرطة والأماكن العامة.



اليوم السابع
 

عمادفايز

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 مارس 2009
المشاركات
509
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
egypt
سيادة اللواء مدير الامن بيقول ان الاختطاف بقصد جنائى وليس طائفى.
ارحمونا ياعالم حرام عليكوا الثلاثة اقباط ويقولك بقصد جنائى.
وطبعا الفلوس دى غرضها تمويل الجماعات الارهابية كما كان يحدث من قبل فى الهجوم على محلات الصاغة الاقباط وقتلهم ونهبهم
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
الحمدلله سمعت انهم رجعوا بس الجناة هربوا كالعادة
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
إيفا هابيل: عملية خطف الأقباط الثلاثة مُدبرة

إيفا هابيل: عملية خطف الأقباط الثلاثة مُدبرة

306.jpg



إيفا هابيل: عملية خطف الأقباط الثلاثة مُدبرة

كتب ـ إيهاب الهضيبي


قالت إيفا هابيل كيرلس عمدة قرية كوم بوها بديروط لـ "صدى البلد " إن حادث اختطاف الثلاثة شباب أفسد فرحة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.وأشارت إلى أن عملية الخطف مدبرة حيث كان يجلس أربعة شباب مساء أمس بمنزل أشرف مفتي أحد الطلاب المخطوفين وأثناء احتفالهم بالعيد طرق باب المنزل فخرج أحدهم لفتح الباب فوجئ بأربعة أشخاص ملثمين ويحملون أسلحة نارية قاموا بتكتيف كل من باسم عيد شفيق طالب بكلية الهندسة، ومينا عماد سعيد طالب بالكلية العسكرية، وأشرف مفتي فريد طالب بالثانوية العامة ،وكان إيميل عماد سعيد في دورة مياه المنزل وهو ما مكنه من الهرب. وأكدت إيفا أن الجناة كانوا يعلمون تجمع الشباب داخل المنزل في ذلك الوقت وهذا يؤكد أنها جريمة مدبره.

وأضافت إيفا أن الجناة قاموا بالاتصال بوالد الشاب الثاني حوالي الساعة الخامسة صباحا وطلبوا منه مليون ونصف جنية لإعادتهم إلى المنزل ومن وقتها حتى الآن لم يتصل أحد منهم.

وأكدت إيفا أن الجيش والشرطة متواجدان بالقرية منذ الصباح خاصة أن أحد الطلاب المخطوفين طالب بالكلية العسكرية.


وأشارت إلى حالة الهلع التي تشهدها القرية وتحول الاحتفال بعيد الميلاد المجيد إلى رعب وقلق لدى الأهالي.

القصة الكاملة لتحرير 3 أقباط بأسيوط

كتب ـ إيهاب الهضيبي


نجحت أجهزة الأمن في أسيوط من تحرير 3 أقباط تم اختطافهم أمام منازلهم بقرية كوم بوها التابعة لمركز ديروط ليلة عيد الميلاد المجيد. ونجح الجناة من الفرار من قبضة الشرطة، وكان الجناة قد طالبوا بفدية مليون ونصف المليون جنيه، لتحرير الأقباط. وتكثف اجهزة الامن باسيوط جهودها لضبط المتهمين.وقال اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إنه منذ اللحظة الأولى من الإبلاغ عن المختطفين تم تشكيل فريق بحث من قبل إدارة البحث الجنائي والأمن المركزى.وأضاف أنه تم تحديد المكان المتواجد به الشباب المختطفون حيث كانوا "بجزيرة" بوسط النيل بمركز ديروط.

وأشار مدير الأمن إلى أنه تم وضع خطة أمنية لمهاجمة الجزيرة مساء اليوم وبالفعل تمت مهاجمة الجزيرة وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع خاطفي الشباب وعندما شعروا بحصار الأمن لهم فروا هاربين وتم تحرير الشباب المختطفين وتقوم الان قوات الأمن بتمشيط الجزيرة لضبط المتهمين وتم وضع دوريات امنية على مداخل القرية وجار التحقيق مع المجنى عليهم وتحديد أوصافهم.






blader.jpg
 

beshay2

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
20
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لماذا لم يتم القبض على المتهمين بالرغم من محاصرة الجزيره بالقوات وبعد تبادلهم اطلاق الاعيره الناريه0 فلماذا بعدكل ذلك يتركون المتهمون المخطفون ويقوموا بالفرار برغم المحاصره ولم يتم القبض عليهم برغم تمشيط القوات للجزيره
 

beshay2

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
20
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
والف مليون مبروك لعودة الشباب المخطوفون دون اذى0 فلنحمد ونشكر رب المجد على عودتهم بالسلامه0 والرب يحافظ على اولاده وعلى شعبه اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يارب0
 
أعلى