جبرائيل ينفى إحالة ساويرس للمحاكمة بتهمة ازدراء الأديان

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
جبرائيل ينفى إحالة ساويرس للمحاكمة بتهمة ازدراء الأديان


526256932kae1366.jpg
د.نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان



كتب-عبدالوهاب شعبان: منذ 4 ساعة 52 دقيقة


نفى د.نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان إحالة رجل الأعمال نجيب ساويرس إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الأديان، على خلفية الشكوى التى كان قدمها المحامى ممدوح إسماعيل ضد ساويرس .
وقال جبرائيل إنه بـ" الاطلاع" على جدول جنح بولاق بجلسة 14 يناير، تبين أن الجنحة رقم 2834 لسنة 2011 جنح بولاق أبو العلا هى جنحة مباشرة غير محالة من النيابة وإنما عن طريق مكتب ممدوح إسماعيل بطريق الادعاء المباشر .
وأضاف أن الغرض من نشر هذه الأخبار هو التأثير على انتخابات دائرة الساحل.

الوفد
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
طيب وليه التوضيح ده اتأخر اوووى كده !!!

ومنه هو شخصياً برضه مطلعش وقال الكلام ده غلط ، هل هو لما قال انه هيبعد عن الساحه ، وصل بيه الغباء انه حتى ميردش عن الاشاعات او حتى حزبه يرد على الاشاعات اللى عليه ! هل ده غباء سياسى بجد ولا ايه !
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
اليوم.. أولى جلسات محاكمة ساويرس بتهمة ازدراء الأديان
تنظر محكمة جنح بولاق أبو العلا اليوم السبت أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال نجيب ساويرس، بتهمة ازدراء الأديان ونشر صور مسيئة للإسلام، بعدما أمر المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة بإحاله البلاغ المقدم من المحامى ممدوح إسماعيل للمحاكمة عقب اتهامه بنشر رسوم كاركاتيرية تتضمن رسما لـ"ميكى ماوس"، بلحية، وصورة أخرى ترتدى نقابا على موقعه الخاص بشبكة الإنترنت.

كان المحامى ممدوح إسماعيل قد تقدم ببلاغ ضد ساويرس اتهمه فيه بالإساءة للدين الإسلامى من خلال نشر صورة تستهزئ بالنقاب، وتم شن عدة حملات ضد رجل الأعمال بعد نشره الصورة طالبت بمقاطعة شركته، وهو ما كبده خسائر فادحة، بالرغم من اعتذاره عن تلك الرسوم، وتأكيده أن الحملات المشنة ضده الهدف منها سياسياً وليس دينيا، لإزاحة حزب المصريين الأحرار من الشارع السياسى.
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
جبرائيل: الدعوى المقامة ضد ساويرس سيتم رفضها
أكد المحامى نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لمنظمة حقوق الإنسان ورئيس هيئة الدفاع عن رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن الدعوى التى تنظرها محكمة جنح بولاق أبو العلا لاتهام ساويرس بازدراء الأديان سوف تقضى المحكمة بعدم قبولها.

وأوضح جبرائيل أن القضية عبارة عن جنحة مباشرة مقامة من ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية، لا يجوز إقامتها حسب نص المادة 159 من قانون ازدراء الأديان.

وأضاف أنه لا يجوز استخدام أحد المدعين بالحق المدنى لكلمة "المجرم" التى تم وصف نجيب ساويرس بها، ولذلك تم توجيه تهمة السب والقذف إلى المحامى، وشدد على أن "ساويرس" لم يهرب، وإنما غادر البلاد لمباشرة مهام عمله.
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
ممدوح إسماعيل يستنكر محاكمة محام لوصفه ساويرس بـ"المجرم"
استنكر ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية، ومقيم الدعوى التى تتهم رجل الأعمال نجيب ساويرس بازدراء الأديان، توجيه تهمة السب والقذف إلى أحد المحامين، بعد وصفه لساويرس بالمجرم، حيث أوضح أن ذلك اللفظ مجرد وصف يمكن استخدامه خلال المرافعة.

ومن جانبه أكد محمد أحمد أدهم، أحد المدعين بالحق المدنى، فى قضية اتهام رجل الأعمال نجيب ساويرس بالإساءة للدين الإسلامى، أن اعتذار ساويرس عن الرسوم المسيئة التى نشرها على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى غير كاف، وأضاف أن ساويرس لو لم يكن خائفاً فلم ترك البلد وهرب؟

وأشار "أدهم" مؤسس جروب مقاطعة منتجات ساويرس على صفحات الفيس بوك، إلى أنه قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود حاصلا على توقيع 711 فرداً من 12 محافظة لاتهامه بازدراء الأديان والاستهزاء بالدين الإسلامى.

كانت محكمة جنح بولاق أبو العلا، برئاسة المستشار شريف كامل قد أجلت محاكمة ساويرس لفبراير المقبل، للادعاء المدنى ضد المحامى على أحمد برهام؛ لاتهامه من قبل دفاع ساويرس بسبه وقذفه ولاستخدامه لفظ "المجرم" ووصفه ساويرس بذلك اللفظ.
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

تشابك بالأيدى فى محاكمة ساويرس




981742120lyfoec8p.jpg
نجيب ساويرس

كتب - وائل عصام:

نشبت مشاجرة بالأيدى بين محامين دفاع رجل الأعمال نجيب ساويرس والمتهم بازدراء الأديان والمدعين بالحق المدنى بعد أن قام محامو ساويرس باتهام المدعين بأنهم يشعلون مصر وهو ما تطور إلى تراشق بالألفاظ أعقبه مشاجرة بالأيدى داخل قاعة المحكمة .
وتنظر محكمة جنح بولاق أبو العلا اليوم السبت أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال نجيب ساويرس، بتهمة ازدراء الأديان ونشر صور مسيئة للإسلام، بعدما أمر المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة بإحالة البلاغ المقدم من المحامى ممدوح إسماعيل للمحاكمة عقب اتهامه بنشر رسوم كاريكاتيرية تتضمن رسما لـ"ميكى ماوس" بلحية، وصورة أخرى ترتدى نقابا على موقعه الخاص بشبكة الإنترنت.






الوفد
 
أعلى