إصابة 3 بينهم شرطيان وسرقة نصف مليون جنيه في سطو مسلح على بنك بالإسكندرية

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
تُكثف إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية، جهودها لضبط جناة مجهولين، قاموا بالسطو المسلح على مندوب شركة سيارات، أطلقوا عليه النار، وسرقوا منه مبلغ نصف مليون جنيه، وأصابوا شرطيين قبل أن يلوذوا بالفرار.

كان اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا يفيد بوقوع حادث إطلاق نار ومصاب أمام فرع لأحد البنوك الخاصة بشارع السلطان حسين، وإصابة شرطيين بشارع صلاح سالم، أثناء محاولتهما التصدى للجناة.

توجه إلى موقع البلاغ اللواء فيصل دويدار، مدير مباحث الإسكندرية، والعميد خالد شلبى، رئيس المباحث، وتبين من الفحص أن مندوب توكيل شركة «إسكودا» للسيارات كان فى طريقه إلى البنك فرع السلطان حسين لإيداع مبلغ نصف مليون جنيه بحساب الشركة، وقبل دخوله إلى البنك فوجئ بشخصين يحاولان خطف الحقيبة من يده، وعندما قاومهما أطلق أحدهما عليه النار من سلاح آلى كان بحوزته، فأصابه إصابة خطيرة، وتم نقله للمستشفى فى حالة حرجة.

وكشف فحص الشرطة أن سائق تاكسى شاهد الواقعة أثناء مروره فأبلغ ضابط المرور، المعين خدمة بتقاطع شارعى صلاح سالم وسيزوستوريس، بأن الجناة يستقلون سيارة ملاكى نبيتى اللون فى طريقهم للمرور من هذه المنطقة، فحاول الضابط إغلاق الشارع ونبه أفراد الشرطة المتواجدين، إلا أن الجناة شعروا بذلك، فترجل أحدهم من السيارة وأطلق النيران وأصاب شرطيا من إدارة المرور، وأمين شرطة من قوة مباحث قسم شرطة العطارين، حاولا التصدي للجناة، وتم نقل الشرطيين إلى المستشفى، وأحدهما إصابته خطيرة.


وأوضح ضابط المرور أنه سارع باستقلال سيارة ميكروباص صغيرة بصحبة أحد السائقين، وطارد المتهمين الذين أطلقوا النيران بشكل عشوائى من أسلحتهم الآلية، ولم يتمكن من ملاحقتهم حرصًا على أرواح المارة.

وأكد عدد من شهود الواقعة أن الجناة كانوا 3 أفراد يحملون الأسلحة الآلية ويستقلون سيارة ماركة «فيرنا» نبيتى اللون تحمل لوحات «ملاكى البحيرة».

وبإحالة الواقعة إلى النيابة العامة أمر المستشار عادل عمارة، المحامى العام لنيابات شرق الكلية، بتكثيف جهود البحث لضبط الجناة، وتشكيل فريق من نيابة العطارين بإشراف محمد حبكة، مدير النيابة، لمعاينة موقع الحادث وسؤال المصابين وندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع أثار إطلاق النار من مسرح الأحداث.
 
أعلى