شباب يتحرشون بـ«أجنبية» فى التحرير.. وناشطة: «سلوك استثنائى»

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
شباب يتحرشون بـ«أجنبية» فى التحرير.. وناشطة: «سلوك استثنائى»

121328201213702.jpg




٢٧/ ١/ ٢٠١٢​


كتب يمنى مختار
رصد نشطاء نحو ٢٠ حالة تحرش داخل ميدان التحرير فى مظاهرات إحياء الذكرى الأولى لثورة ٢٥ يناير، أمس الأول، تراوحت ما بين التحرش اللفظى وباللمس، وصولاً إلى «هتك العرض» الذى كان ضحيته سيدة أجنبية.
وسجل الموقع الإلكترونى لـ«خريطة التحرش الجنسى» وصفحته على «تويتر» شهادات بعض شهود عيان واقعة الاعتداء على امرأة أجنبية فى الحديقة المقابلة لمجمع التحرير، حيث حاصرها مجموعة من الشباب وامتدت أيديهم إليها وتم تجريدها من ملابسها بعد زيادة أعداد المتحرشين، الذين منعوا بعض شباب المتظاهرين من إنقاذها لكن دون جدوى، الأمر الذى أدى إلى إصابتها بحالة إغماء، وبصعوبة نجحت سيارة إسعاف فى اقتحام المكان وتم تفريق المتحرشين بعد معركة مع شباب المتظاهرين الذين ضربوهم بالأحزمة. قالت إنجى عزلان، مؤسسة «خريطة التحرش الجنسى»، إن الحادث وفقاً لروايات شهود العيان يتجاوز مفهوم التحرش الجنسى، ويعد جريمة هتك عرض، إذ جرد عدد كبير من الشباب المرأة الأجنبية من ملابسها، وأن الشباب الذين حاولوا إنقاذها تعرضوا للضرب، وهو ما يتكرر عادة فى حالات التحرش الجماعى.
من جانبها، أكدت الناشطة النسوية، عزة كامل، تعرضها للتحرش بـ«اللمس» على يد مجموعة من الشباب فى العشرينيات من عمرهم، بمجرد وصولها إلى ميدان التحرير، وتصدى شباب الألتراس للمتحرشين وقاموا بحمايتها حتى خرجت من المنطقة المزدحمة فى وسط الميدان.
وصفت «كامل» ما تعرضت له بأنه سلوك استثنائى من قبل بعض الشباب الذين لا ينتمون إلى الثورة، ويحاولون تشويهها بسلوكياتهم المنحرفة.




المصرى اليوم

 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
ايه اللى جابها فى المكان ده؟
خليها تعرف سلوك اغلب العرب وما يسعون اليه وما يتفقوا عليه اغلبهم بدليل انهم كانوا بأعداد كبيرة
نقط سوداء فى حق المصرين الشرفاء
-----------
شكراا للخبر
 
التعديل الأخير:

lo siento_mucho

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 مارس 2010
المشاركات
7,602
مستوى التفاعل
876
النقاط
0
حاااجه مخجللله اوووووووي
ربنا يهديهممم
 
أعلى