المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا ريت كل الناس اللي تهمها اخبار الاضطهادات و الضرب يدخلوا...


mazzikanoo
13-05-2007, 01:15 AM
فى عصـــر جمــــــــال عبد الناصر

**الاعتداء على كنيسة بضواحي الأقصر عام 1968م


*** حادثة جبانة الأقباط باخميم سنة 1970م
حدثت معركة مؤسفة ومؤلمة سنة 1970 في جبانة الأقباط باخميم راح ضحيتها خفير الجبانة (عطا الله أبادير) وأحرقت جثته بالنار أما القمص فلتاؤوس سدرا كاهن المدينة فقد ضرب على راسه في مواضع مختلفة كما ضرب بالسكين في أماكن أخرى من جسمه كما أصيب السيد عزيز جاد السيد في عينه اصابة بالغة وأصيب أيضا شاب أجريت له على الفور عملية تربنة. كما أصيب البعض بجروح نقلوا على أثرها للمستشفى كما اصيب آخرون اصابات مختلفة وقيل أن سلطات الأمن قبضت على نحو 67 شخصا أفرج عنهم جميعا. بالاضافة الى ما سبق فقد تجمع الغوغاء والعامة وأخذوا جثة الطفل (نجل مراد جبرا الغنامي) وأحرقوها كما أحرقوا عربة دفن الموتى وأخذ بعضهم بالقيام بهدم البيوت المجاورة بالجبانة ورموا الأقباط بالحجارة والطوب وسحلوا بعض المسيحيين في الشوارع وخرج الغوغاء بمظاهرة عدائية وحمل بعضهم عمامة القمص فلتاؤوس سدرا وفراجيته على صندوق ميت فارغ وكانوا يهتفون بهتافات عدائية ضد المسيحيين مما أجبرهم على الاختباء في بيوتهم
************************************************** *******************************

فى عصـــر محمـــد أنـــور السادات

كان عضوا بجماعة الاخوان المسلمين وكان رجلاً متعصباً دينياً إلى ابعد الحدود فقد صرح في جدة عندما كان السكرتير العام للمجلس الاسلامي عام 1956م بأنه خلال عشرة سنوات سوف يحول أقباط مصر الى الاسلام أو تحويلهم الى ماسحي أحذية وشحاذين (أسامة سلامة - مصير الأقباط في مصر صفحة 217). وقد أخرج العصابات الإسلامية الإجرامية من السجون الذين كانوا قد قبض عليهم الرئيس السابق وشجعهم بالمال والتأييد الحكومى السياسى .
ولم تبتعد أفكارة لحظة واحدة عن أفكار جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية فى مصر والتعصب الدينى ضد الأقباط ولا لنائبة السيد حسين الشافعى الذى وصل منذ سنين إلى حد الدروشة والهلوسة الدينية .

أما كمال الدين حسين الذى كان فى يوم من الأيام وزيرا للتربية والتعليم فلم يخفى لحظة واحدة إنحيازة المطلق للتطرف الدينى , وفى صيف سنة 1965 م علم بمؤامرة الإخوان المسلمين المسلحة لقلب نظام حكم جمال عبد الناصر , وسكت موافقاً حينما عرضوا عليه منصب رئاسة الجمهورية إذا فازوا فى إنقلابهم فلم يبلغ عنهم طمعاً فإعتقله جمال عدة شهور فى الإستراحة الملكية القديمة بمنطقة أهرام الجيزة

وعند اعداد الدستور الدائم سنة 1971 اقترحت الكنيسة القبطية على ألا ينص في الدستور على دين بالذات كدين للدولة أو أن يضاف الى المادة الثانية من الدستور (الاسلام دين الدولة) التعبير الآتي (وتعترف الدولة بالكنيسة القبطية بصفتها الكنيسة الوطنية). أو تعديل المادة 34 من الدستور المؤقت (1964) بما يكفل حرية اقامة بيوت العبادة دون قيود وفي عام 1979م تم تعديل الدستور وذلك بتغيير عبارة (الشريعة الاسلامية مصدر رئيسي من مصادر التشريع) ليكون (الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع).
مواقف نبيلة للرئيس السادات :
1- كنيسة مدينة العاشر من رمضان 31/5/1978م وذلك بانابة السيد حسب الله الكفراوي وزير الاسكان وفضيلة الدكتور محمد عبد الرحمن وكيل الأزهر بوضع حجر الأساس لكنيسة جديدة ومسجد في حضور قداسة البابا شنودة الثالث.
2- التبرع لترميم كنيسة طوخ دلكا 25/12/1978م حيث تبرع بترميم كنيسة مار جرجس وكنيسة الدير بطوخ دلكا الملحقة بمدرسة الأقباط. وكان يساوم الأنبا بنيامين أسقف المنوفية على تغيير اسم المدرسة الى مدرسة السادات بدلا من مدرسة الأقباط وقد رد عليه نيافته ان الأقباط يفخرون أن سيادتك تعلمت في مدرستهم وهنا صمت السادات.
3- التبرع لكنيستنا في واشنطن أثناء وجوده بأمريكا سنة 1979 بمبلغ خمسة الآف دولار
4- التبرع بسداد دين على الكاتدرائية سنة 1979م بمبلغ خمسة وتسعون الف جنيه - بأن قامت الدولة باعفاء الكنيسة من هذا الدين بأن تبرعت بسداده.

الإستيلاء على وقف الدير
الرئيس السادات بعدما قام بترميم كنيسة وقف دير البراموس بطوخ دلكا عاد واستولى على وقف الدير لكي يبني عليه مدينة ميت أبو الكوم الجديدة وذلك بدون أي تعويض للدير عن أراضيه التي استولى عليها.

----------------------------------------------------------------------------

*** فى 18 آزار / مارس 1980م إعتدت بعض الجماعات الإسلامية الإجرامية على الطلاب المسيحيين المقيمين بالمدينة الجامعية بالإسكندرية فأصيب عشرة بإصابات نقلوا على أثرها إلى المستشفيات . ( تفاصيل / 1 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )

------------------------------------------------------------------------------------------------
*** اشعال النار في جمعية دار الكتاب المقدس بالخانكة 6/11/1972 م ( مستندات من مضبطة مجلس الشعب / 2 / الإعتداءات الدموية على الأقباط ) الإعتداء على كنيسة الخانكة - ما قالة الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل - تشكيل لجنة تقصى الحقائق وبيانها وتوصياتها حول موضوع الخانكة - ماذا قال البابا القبطى حول موضوع الخانكة ) وقفلت الحكومة المكان إلى ألان مكان الصلاة الذى كان المسيحيين يصلون فيه .

وقد احرق المسلمين محلات ومنازل عدد من الأقباط فى مدينة الخانكة والتي على أثرها تم تشكيل لجنة برلمانية بمجلس الشعب برئاسة وكيل المجلس حينذاك الدكتور جمال العطيفي صاحب أشهر توصيات حبيسة الأدراج. وبعد انتهاء اللجنة من تقصي الحقائق لبحث ظروف الحادثة قام السادات بزيارة قداسة البابا شنودة الثالث في المقر البابوي واتفق السادات على اعطاء البابا خمسون تصريح لبناء الكنائس دفعة واحدة كل عام يتصرف فيها البابا دون الرجوع للسادات ولكن السادات لم يحترم ذلك الاتفاق حتى أنه حتى وفاته بأكتوبر 1981 لم تحصل الكنيسة على أكثر من ستين تصريح أو قرار جمهوري تقريبا.
************************************************** ************


*** حادثة مدينة التوفيقية بمركز سمالوط 1978م حيث قام المسلمون بالهجوم على بيوت الأقباط ونهبها وسرقتها ثم هجموا على منزل القس غبريال عبد المتجلي وضربوه ونهبوه والذي توفى على أثر ذلك وتم قتل امرأه وطفل عمره 11 عام وجرح عدد كبير من الأقباط.
************************************************** ***************************

*** فى2 اغسطس 1978 استشهد عماد حنا وبشرى بربرى- من منشاه دملو القليوبية
************************************************** ************
*** الإعتداءات على الطلبة بالأسكندرية أول أبريل 1980 م قال قداسة البابا فى مجلة الكرازة (اول أبريل 1980 م ) بخصوص الإعتداءات على الطلبة : " تصوير الإعتداءات على الطلبة المسيحيين بالإسكندرية على أنه خلاف بين الطلبة حول صوت مرتفع للراديو , تصوير غير سليم , لعل مصدره تقارير خاطئة تهدف إلى التغطية , فالإعتداءات تتكرر منذ شهور مرات عديدة وبصورة مؤذية , كما أن الإعتداءات حدثت فى المدينة الجامعية الجديدة , والمدينة الجامعية القديمة فى نفس الوقت , ومن غير المعقول أن يصل صوت الراديو إلى المدينتين , وأن يتسبب فى كل ما حدث .

من جهة الأصوات العالية نحن نسمعها فى أوقات عديدة , ولا تتسبب فى الإصابات وحضور عربات الإسعاف , وحمل المصابيين من الطلبة الأقباط على المستشفى وحبس البعض الآخر لكى لا يذهبوا إلى الإمتحانات , ونصمت عن باقى التفاصيل الأخرى المؤلمة التى تعرفها وزارة الداخلية والنيابة جيداً .

إن المشاكل لا تحل بهذا الأسلوب وتهدئة النفوس لا تكون بمثل هذه الطريقة وتسمية الكنيسة ( التى هدمت وحرقت ) بقاعة هى تغطية أخرى .

************************************************** **********************
*** حادثة الزاوية الحمراء يونيو 1981 م حيث أعلن المسلمون حقهم في قطعة أرض اعتزم بعض الأقباط على اقامة كنيسة عليها وتحول من شجار عادي الى معركة مسلحة وذلك بتشجيع وايحاء من الدولة حيث بلغ عدد القتلى الأقباط أكثر من (81) قتيل بالاضافة الى احراق وتدمير محلات ومنازل وممتلكات الأقباط . ( تفاصيل / 3 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )

************************************************** ************

*** قرارات 5 سبتمبر 1981م (تفاصيل ومستندات / 4 / الإعتداءات الغير عادلة على الأقباط )

أ‌- عزل قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون , وذلك بالغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 2782 لسنة 1971 بتعيين الأنبا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وتشكيل لجنة للقيام بالمهام البابوية من خمسة أساقفة. مع العلم أن الدولة لا تملك حق تعيين أو عزل البابا وانما هو اجراء شكلي فقط بعد اختيار البابا فعليا عن طريق القرعة الهيكلية بالكنيسة.
ب- اعتقال ثمانية أساقفة وأربعة وعشرون كاهنا
ج- اعتقال بعض الأقباط والقيادات القبطية وذلك بحجة التوازنات.
وكانت النتيجة الطبيعية لكل ذلك هي التعجيل بنهاية السادات المأساوية في 6 أكتوبر 1981 على أيدي أبناءه كما كان يناديهم لتنطوي صفحته الى فى ورقة مهملة من أورق التاريخ.
************************************************** ***************

فى عصر الرئيس محمد حسنى مبارك
الحوادث التالية هى حوادث العنف الإسلامى العنصرى الدينى ضد الأقباط لسببين
الأول : أنهم الأمة النقية وأصل البلاد جذورهم تمتد إلى قدماء المصريين قبل دخول العرب المسلمين إلى مصر .
ثانياً : ظلوا محتفظين بالمسيحية وتمسكوا بها رغم ألإضطهادات ولم يعتنقوا الدين الإسلامى .
************************************************** ************

الرئيس مبارك صاحب أشهر قرار جمهوري برقم 157 لسنة 1991 والمنشور في الجريدة الرسمية الصادرة بتاريخ 2/5/1991م صفحة 889 وذلك بتصليح دورة مياه كنيسة ميت برة مركز قويسنا محافظة المنوفية.

المواقف النبيلة للرئيس حسني مبارك تجاه الكنيسة

1- القرار رقم 6 لسنة 1985 باعادة تعيين الأنبا شنودة الثالث في 3يناير 1985م
قام الرئيس حسني مبارك بالافراج عن كافة المعتقلين السياسيين الذين اعتقلهم السادات في سبتمبر 1981 واستقبلهم في القصر الجمهوري الا أنه ترك البابا في حجزه حتى يوم 13/1/1985م وهو ما أعطى انطباعا بأن قضية الوحدة الوطنية والمساواة بين كافة المصريين ليست لها الأولوية في النظام الحالي. كما أن قرار رجوع قداسة البابا الى كرسية لم يأتي بالصيغة التي طلبها الأقباط وهي الغاء قرار الرئيس السادات وانما جاء القرار يعاد تعيين الأنبا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. كما جاء القرار بناء على اقتراح وزير الداخلية وهو ما أعطاه طابعا أمنيا وبدا الأمر كما لو أن مسألة الوحدة الوطنية والأقباط شأن أمني وليس سياسي.
2- جعل عيد الميلاد عيدا قوميا وعطلة رسمية في الدولة ديسمبر 2002م

3 - تشكيل لجنة مشتركة لحل مشاكل الأوقاف القبطية
تم تشكيل لجنة رقم 133 (ا) لسنة 1996 لدراسة مشكلة اعادة الأوقاف القبطية الى الكنيسة حيث تم اعادة ما يقرب من نصف الأوقاف التي تم مصادرتها.

************************************************** ************

***العصابات ألإسلامية تلقى قنبله فى كنيسة العذراء بمسرة بشبرا أثناء إجراء حفل زواج بالكنيسة فى 2/8/1981م

قام أحد أعضاء العصابات الإسلامية فى مصر بإلقاء قنبلة على كنيسة السيدة العذراء بحى شبرا أحد احياء مدينة القاهرة التى يقطنها غالبية من المسيحيين الأقباط , ومن عادة الأقباط فى مصر أن يدعون اخوانهم المسلمين فى أعيادهم وأفراحهم ويتبادلون الزيارت مع المسلمين ويشاركونهم احزانهم , فقد كان عدداً من المسلمين والمسيحيين يشتركون معاً فى حضور فرح اقيم فى كنيسة العذراء بمسرة بشبرا , وكان المدعون يهنئون العروسين مارسيل صموئيا ونبيل حبيب رزق , حسب التقاليد المصرية , وعندما وقع إنفجار القنبلة بفناء الكنيسة .. أصاب 59 شخصاً منهم 14 مسلماً , وقد توفى 3 من المصابيين تأثراً بجراحاتهم الخطيرة منهم أثنين من المسلمين ( راجع جريدة الأهرام القاهرية - بتاريخ 4 / 8 / 1981 م )

************************************************** *************

*** حادثة كفر الشيخ - كان الأقباط يصلون فى منزل أحدهم هجمت العصابات ألإسلامية عليهم وحرقوا المنزل بمن فيه وقتلت زوجة صاحب المنزل حرقاً ( تفاصيل ومستندات / 5 / لإعتداءات الدموية على الأقباط )


************************************************** **************

مقتل ثلاثة من الأقباط سنة 1987 م
************************************************** **************

*** الإعتداء الدموى فى أبو قرقاس على ألأقباط الكاثوليك 1989 م - حيث قامت العصابات الإسلامية التى تنتشر فى مصر بالهجوم على كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك فى أبو قرقاص وأعتدوا على كثيرين من المصليين وسقط قتيلاً الشهيد عبد زارع وحارس الكنيسة وإصابة كل من سمعان صبحى وملاك عبد المسيح .

************************************************** **************

*** الإعتداء على أقباط أبو قرقاص 2/3/1990 م حيث خرج الارهابيون بعد صلاة الجمعة بالاعتداء على الأقباط و سلب ونهب وتخريب منازلهم ومتاجرهم وكنائسهم ( تفاصيل ومستندات / 6 / لإعتداءات الدموية على الأقباط )


ابو قرقاص 1990- 1997
************************************************** **************
*** الإعتداء على الأقباط فى حى عين شمس بالقاهرة من سنة 1990- 1996م , فقد ألقى أحد المسلمين من اعضاء عصابات الإسلام فى مصر قنبلة فى 16/3/1990م على كنيسة السيدة العذراء بعين شمس شارع أحمد عصمت بعين شمس فاصابت رجال الحرس الذين كلفهم أمن الدولة بحراسة الكنيسة .
ولكن الذى أثار الذعر بين الصاغة هو منشور خطير وزع فى عين شمس يحمل أسم " جماعة الجهاد الإسلامى " ويطالب كل واحد منهم بدفع 4 ألاف دولار و 2000 جنيه مصرى وإلا تعرضوا للدمار والقتل , كما حذرهم هذا المنشور من إبلاغ أجهزة الأمن .
وفى 1988 م قامت جماعات الإسلام الإجرامية بالأعتداء على سيارات التجار فى المنطقة , كما ا‘تدوا على كنيسة مار جرجس بشارع منشية التحرير وحدثت بها بعض التلفيات

************************************************** **************

*** أحداث العنف من المسلمين فى سنورس بمحافظة الفيوم 15 / 4/ 1990م , أشاعت العصابات الإسلامية الإجرامية أن : مسيحى أعتدى على طفلة مسلمة عمرها 5 سنوات , وخرج المسلمين يقودهم عصابات الإسلام بعد صلاة المغرب يوم الأحد على المسيحيين حاملين الأسلحة النارية , بالهجوم البربرى فى بيوتهم ودكاكينهم وأماكن أعمالهم وكنائس وجمعيات وقد اثبتت التقرير الطبى أن الطفلة سليمة ولم تتعرض لأذى , ولكن بعد أن أذاق الإسلام الأقباط المسيحيين الذل والهوان وحرقوا بيوتهم ونهبوها وسرقوها ودملاوا وحلاقوا عيادات وصيدليات القباط كما قاموا بإحراق بعض سيارات القباط وقد اصيب أكثر من سبعة من القباط بإصابات بالغة .

راجع لمزيد من التفاصيل جريدة الوفد - 18/4/1990 م

************************************************** **************

*** إنفجـــار قنبلة ألقيت على كنيسة السيدة العذراء بسنهور مجافظة الفيوم - 19/4/1990م , ألقت عصابات الإسلام قنبلة على كنيسة السيدة العذراء بسنهور - محافظة الفيوم - وقد انفجرت على باب الكنيسة مما أدى غلى مصرع الجندى المسلم الذى يحرس الكنيسة وأصيب الآخر من جراء إلقاء العبوة الناسفة بعد إفطار يوم الخميس 19/4/1990م بواسطة ثلاثة من ملثمين قاموا بإطلاق النار على رجال الحراسة .

راجع لمزيد من التفاصيل جريدة الأهالى - 25/4/1990م

************************************************** **************

*** أحداث منفلوط الدامية 26/4/1990م فى صباح عيد القيامة المجيد حيث يعيد الأقباط المسيحين أشاعت عصابات الإسلام أن هناك شبكة لتنصير المسلمات يتزعمها نصرانى أسمه ضياء لوندى ( تفاصيل ومستندات / 7 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )



************************************************** *******

*** صباح العيد - أحداث دامية من أجل المحمل - منفلوط 1990م - راح ضحيتها 6 قتلى و50 جريحا واعتقل على أثرها أكثر من 200 شخص . مستند من حقوق الإنسان ( تفاصيل ومستندات / 8 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )



************************************************** **************

*** عصابات الإجرام الإسلامى بحرق الأراضى الزراعية لمجرد سماع أن الأرض ستبنى كنيسة فى بولاق الدكرور بالقاهرة أوائل مايو 1990 م قامت عصابة أسلامية إجرامية فى منطقة بولاق الدكرور بالقاهرة بتهديد مهندساً مسيحياً أسمه راغب جرجس وأشاعوا الذعر بين الأقباط الآمنين وهددوا بحرق الأشجار المتواجدة بأرضة لأنهم سمعوا إشاعة أن المهندس راغب جرجس يعتزم بناء كنيسة على الأرض التى يملكها , فذهب المهندس وحرر محضر فى الشرطة برقم 3436 - وقامت النيابة بإستدعاء المهندس المسيحى راغب جرجس للتحقيق معه فى هذه الشائعات فقرر أنه كان يعتزم بناء مدرسة وعمارة سكنية ويحاول الحصول على ترخيص بناء لها , أما عن إتهامات العصابات الإسلامية عن بناء كنيسة بدون ترخيص فهى إشاعة ليس لها أى أساس من الصحة .

************************************************** **************

*** الإعتداء الدموى وقتل ستة أقباط من بينهم كاهن فى مركز أبو المطامير بالبحيرة 12 / 5 / 1990 م - إطلاق وابل من الأسلحة الأوتوماتكية على عربة خاصة يسوقها مالكها د / جمال رشدى وكان يركب بها القس شنودة حنا وزوجته وطفل وثلاثة شمامسة قتلوا جميعا ( تفاصيل ومستندات / 9 / الإعتداءات الدموية على الأقباط )



************************************************** **************

*** هجوم مسلحين من العصابات الإسلامية الإجرامية على الأقباط فى امبابة 20/9/ 1991 م - وحرق البيوت وكنيسة والمتاجر وإصابة أكثر من 40 قبطياً بإصابات بالغة ( تفاصيل ومستندات / 10/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )


************************************************** **************

*** الاسكندرية 1991 –1994- 1995-

************************************************** **************

*** - من 1972-1991 = 18 ضحية من الأقباط - 1992=13 ضحية بمذبحة منشية ناصر بديروط

*** ضحايا صنبو من الأقباط المسيحيين - منشية ناصر - ديروط 9/3/ 1992م ( تفاصيل ومستندات / 11/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )



************************************************** *******

*** المذبحة التى راح ضحيتها 14 مسيحياً قبطياً بقرية المنشية - قرية ويصا - ديروط محافظة أسيوط 4 /مايو/1992 م حيث توجهت مجموعة من الحماعات الاسلامية المتطرفة الى الزراعات المحيطة بقرية منشية ناصر مركز ديروط وقتلت + الفى سمعان بخيت +سمعان الفى سمعان +ايليا سمعان +كمال غزمى امين صندوق الكنيسة متزوج وله ستة اطفال +عياد لمعى سمعان ( ويلاحظ ان جميعهم من عائلة واحده وقد وجدت جثثهم متلاصقة بجرن للفول وكانت دمائهم تغطى زرعهم الاخضر +سمير مرزوق عبدللة +فهمى فهيم جرجس +عادل شفيق شاروبيم + الطفل اليشع الفى سمعان ( لفظ انفاسة فيما بعا بالمستشفى) + منصور قديس ( مدرس مواد اجتماعية استشهد وهو يلقى الدروس وسط تلاميذ الصف الخامس وقد اصيب التلاميذ برعب وانهالت صرخاتهم على استاذهم +الدكتور صبحى بخيت منقريوس مفتش صحة ديروط وقد اغتيل امام زوجته الكتورة نادية سدرا واطفاله ابرام 4 سنوات ومينا 3 سنوات ومارنا 2 وسبق وان قدم الطبيب خطابات التهديد التى وردت لة للشرطة فلم يعيروا الامر اهتماما وكان جمال فرغلى حينذاك مسئول الاغتيالات يسير مع اتباعه الارهابيين حاملين السلاح فى وضح النهار دون ان يتعرض لهم الدكتور برزى استشهد فى قلب عيادته وهو يعالج مرضاه وفى 15/10 من ذات العام (1992) ( تفاصيل ومستندات / 12/ الإعتداءات الدموية على الأقباط ) تقرير منظمة حقوق الإنسان



************************************************** *******

*** طما 1992- 1996 –
أين كانت الحكومة فى 15/ 10/ 1992 م , 16/10/1992 م- بعد مشاجرة بين مسيحى ومسلم أصيب المسلم بجراح ونقل إلى المستشفى ومات بعد عشرة أيام متأثراً بجراحه والمفروض أن تقبض الحكومة على المسيحى ولكنها لم تفعل وتركت المسلمين أن ينتقموا من جميع المسيحيين - وكانت حصيلة العنف الوحشى الدموى للمسلمين هو مقتل 4 من الأقباط فى اليوم الأول ومقتل 2 من الأقباط فى اليوم التالى ونهب وسرقة وتخريب وفوضى تجتاز طما ( تفاصيل ومستندات / 13/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )

قامت المظاهرات بمدينة طما وكانت ضد المسيحيين وتم قتل 4 منهم ويوم الجمعة 16/10 تكررت المظاهرات وقتل اثنان من المسيحيين وترك الثاث بين الحياه والموت وتم نهب وتخريب وحرق سبعة صيدليات و69 محلا تجاريا وسبع منازل وخمس سيارات 1993 +الكتور فوزى بشرى ميخائيل اطلق علية المتطرفون الرصاص صباح الخميس 22 يوليو 1993 اما منزلة وعيادته فى منفلوط + الشماس عادل بشرى عزب قتل فى 5 مارس اثناء عودتة من الكنيسة الى منزلة +شماس اخر قتل



************************************************** *******

*** كثرت إعتداءات عصابات الإسلام فى 12/2/1993 م على الأقباط فى مدينة أسيوط وهى عاصمة محافظة أسيوط البعض كانت إعتداءات بسيطة لم يبلغ عنها والبعض كانت خطيرة ( تفاصيل ومستندات / 14/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )


*** اسيوط 1992 - 1995 -1996 -

*** وفى جريدة الأهالى العدد 1275 (19 - 26) ابريل 2006 م فى مقال بعنوان هل نحتاج لأن نكون متخلفين عقلياً لنصدق بيان الداخلية؟ للأستاذ / عبدالرحيم علي قال فيها : " لم يختلف الأمر كثيرا في تسعينيات القرن الماضي عندما ارتفعت موجة العنف لتطال الجميع واتخذت الجماعة الإسلامية المصرية المسلحة.. الأقباط رهينة لإجبار النظام علي الرضوخ لطلباتهم، وبعيدا عن الاضطهاد الذي رأيناه بأم أعيننا للأقباط في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات في المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، والذي وصل إلي حد تطبيق الحدود عليهم في مسجد الرحمن بأرض المولد بالمنيا علي مرأي ومسمع من أجهزة الأمن، وكذا تعليق الرءوس علي أعمدة الإنارة بعد عمليات القتل، كما حدث بين عامي 1992 و1994 في أبوقرقاص بالمنيا، فإن الاعتداءات علي الأقباط بلغت ذروة لم تبلغها من قبل في تلك المرحلة التي شهدت مقتل أكثر من مائة قبطي في حوادث متفرقة، وظل الأمن كعادته يصف هذه الحوادث المنظمة بأنها حوادث فردية يقوم بها بعض الموتورين غير صحيحي العقيدة، ووصل الأمر بمدير أمن أسيوط اللواء مجدي البسيوني إلي أن وصف مذبحة عزبة الأقباط بأسيوط في فبراير عام 1996 - والتي راح ضحيتها ثمانية من الأقباط - بحادث عشوائي، واكتفي النظام بحفلات التقبيل بين الشيوخ والقساوسة عقب كل حادثة، خاصة عندما تكون عنيفة كحادثة اقتحام كنيسة ماري جرجس بأبي قرقاص في فبراير عام 1997 وإطلاق النار علي المصلين من الخلف، وهي الحادثة التي خلفت ثلاثة عشر قتيلا.
وانتهي الأمر باحتفال واسع ضم مشايخ وقساوسة من الجانبين وحضره محافظ المنيا آنذاك اللواء عبدالحميد بدوي، وألقيت عدة كلمات من الشيوخ والآباء والكهنة عبرت عن مكنون الود بين الأقباط والمسلمين."


************************************************** *************
*** فى فبراير 1993 م منفلوط - أسيوط - فى منفلوط صرح اللواء عبد الوهاب الهلالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط بأن أمير الجماعة المتهم جلال سيد أسماعيل مدير مدرسة بنى شقير الإعدادية بمنفلوط قام بتحريض ثلاثة آخرين من أعوانه بينهم محمد سعيد إبراهيم (طالب ) وضياء الدين مصطفى (مدرس) بالإعتداء بالمدى والجنازير على أربعة من المواطنين الأقباط , وأن النيابة وأصلت النحقيق واصلت التحقيق مع الجناة , وتبين أن أثنين منهم كانا مطلوبين فى قضايا متعددة (راجع جريدة وطنى 21/ 2/ 1993 م)

************************************************** ****************

*** القوصية (من 5/3/1993 حتى 8/3/1992م )

************************************************** ********

امجد ميخائيل استشهد فى 8 مارس 1992 متأثر بجراح فى راسة بينما كان والده يعانى من جراح برجلية نتيجة الضرب بمواسير حديدة + ظريف مريد اسكندر قرية بنى خالد بسوهاج فى 19 اغسطس 1992 م

************************************************** *******
*** قتل 6 أقباط فى قرية عزبة الأقباط - مركز البدارى - أسيوط 24/2/1994 م , قتلت عصابات الإسلام سته من الأقباط المسيحيين وأثنين من المسلمين (تصادف وجودهم بمحل النجارة وهم من عزبة مجاورة ) (راجع جريدة وطنى 10/3/1994م )

مذبحة عزبة الاقباط بالبدارى 24 فبراير 1996 اقتحم اثنان من العناصر الارهابية المتطرفة عزبة الاقباط بالبدارى واطلقا الرصاص على المواطنين العزل فقتلا + مجدى صادق توفيق + زكى نصيف يونان + بطرس نصيف رزق + كميل فتحى بخيت + عزيز بطرس سليمان + مترى عطا عطية

************************************************** **************

*** المسلمين يفرضون الأتاوات على الأقباط المسيحيين - المسلمين يقتلون قبطياً مسيحيا لأن ابيه لم يدفع أتاوة فى قرية بيلا يوم 2/3/1994م - قامت العصابات الإسلامية بقتل شاب مسيحى قبطى أسمه سعد عزيز أمام والدته لعدم وجود والده لدفع الإتاوة المفروضة عليهم من قبل محترفى الإجرام والإرهابيين الذين يقومون بالإعتداءات البشعة على الأقباط وفرض الأتاوات عليهم والإستيلاء على مواشيهم وأموالهم ونزع حلى السيدات وإغتصابها , ومن يعترض أو يقاوم أو يتأخر عن دفع الإتاوات يقتل أمام عائلته وجيرانه ورجال الشرطة الأشاوس لا يحركون ساكناً بالرغم من معرفتهم بالمعتدين والتستر عليهم والتغاضى عن جرائمهم (راجع جريدة وطنى - أنطون سيدهم بتاريخ 16/10/1994م )

************************************************** **************

*** قرية ام دميانة 1995-
************************************************** *******
*** مذبحة الرهبان أمام باب الديــر المحرق بالقوصية وقتل خمسة وإصابة أثنين بجراحات خطيرة - أسيوط - 11/3/1994 م .

هجم أعضاء من الجماعات الإسلامية فى مساء الجمعة على بعض زوار الدير الأبرياء وأسفر الحادث عن إستشهاد خمسة مسيحيين منهم أثنين من الرهبان وإصابة أثنين وأسماء الراهبين هم :

1 - القس أغابيوس المحرقى .

2 - الراهب القمص بنيامين المحرقى (راجع جريدة وطنى بتاريخ 13/3/1994 م )

حيث اطلق ارهابى من الجماعات المتطرفة الرصاص على مجموعة من الزوار امام بوابة الدير واستشهد كل من +القمص بنيامين المحرقى المشرف على الكلية الاكليريكية بالدير وكان عمره 45 سنة +الراهب اغابيوس المحرقى وكان عمره حينذاك 35 سنة وهو ابن خالة الانبا ساويرس اسقف الدير وكان وحيد والدية + المهندس سيف شفيق سيف من منفلوط +لبيب سعد يونان من المنوفية وكان عمره 30 سنة وهو من المنوفية وكان قد اتى للترهب بالدير

البوليس لم يتخذ إجراءات بالحماية : وصلت معلومات قوية إلى رئيس الدير ورهبانه عن تدبير مبيت للأعتداء على الدير وزواره , وقد أبلغت هذه الأخبار إلى مأمور مركز القوصية الذى لم يتخذ أى غجراءات لحماية الدير ورهبانه وزواره من الأقباط , بل والعجيب أن الطريق من أسيوط إلى القوصية ثم إلى الدير قد أخلى من جميع نقاط المرور والتفتيش , فما معنى ذلك ؟ (راجع جريدة وطنى - بتاريخ 3/4/1994م )

البوليس يعرف من هم أمراء الجماعات الإسلامية وأماكن وجودهم وتحركاتهم , هل ترك الشرطة لهم هو للتستر عليهم , وإذا كان هذا للتستر فهو موضوع خطير يستحق الدراسة , أو خوف منهم , وهو أمر فى غاية الخطورة , على العموم سواء كان أحد الأمرين أو الأمرين معاً يستلزم هذا إهتمام المسئولين !! (راجع جريدة وطنى - أنطون سيدهم بتاريخ 3/4/1994م )

*************************************************

فى يوم 4 اكتوبر اقتحم المتطرفون منزل ثرى قبطى من كبار تجار القوصية واسمة سامى يعقوب ميخائيل فقتلوه اول واحد ثم قتلوا ولديه + عجيب سامى( متزوج وله 7 اولاد ) + امير سامى ( متزوج من شهرين ) رفضوا دفع الجزية فقتلوه + سامى كامل نجيب + اسامة كامل نجيب + نادى نجيب شنوده + ميخائيل فرج حنس + فهمى فراج ابرايهيم + عزمى مختار عزيز + صادق ابراهيم خليل + يوسف حنين + اسحق حنين + رفعت كمال كامل + نبيل سروال قسطنطين + حنا فارس ميخائيل + صفوت ثابت كيوان + كمال نجيب بولس + رضا خليل امين + سمير يونان زخارى + ايليا نجيب مترى + صفوت زاخر صالح ( طبيب ) + زغلول ظريف جون + خيرى جرجس الشهير بخيرى الضبع ( صيدلى) + ظريف محفوظ + عماد رؤف فؤاد ( صايغ ) +شريف شوقى نجيب (صايغ ) + سامى شحانه كامل + ظريف انور متى + عماد دانيال واصف + عوض شاربين طناس + هابيل لبيب عبد السيد + محسن وديع جرجس +اياهاب امين غبريال +وليم فائق جرجس +اسامه فاضل اسعد +سايع سالم اعد + سمير منير نصيف + زاخر يوسف زاخر + سعيد زاخر يوسف + د / ميشيل عياد حنس (طبيب) 1996

*************************************************



شهداء ابو قرقاص + ايمن رضا جرجس 23 سنة طالب بكلية الطب +صموئيل كنعان 27 سنة مدرس +مجدى بسالى 22 سنة طال بكلية التجاره +جوزيف موسى فهمى 25 سنة محاسب +ادوار وصفى دانيال 26 سنة حاصل على دبلوم صنايع +ميلاد شكرى صليب 30 سنة مدرس +مينا نبيل نجيب 13 سنة طالب اعدادى + صموئيل عاطف عبيد 16 سنة طالب جميعهم اطلق عليهم الرصاص من الخلف وهم يصلون داخل الكنيسة
*** وفى جريدة الأهالى العدد 1275 (19 - 26) ابريل 2006 م فى مقال بعنوان هل نحتاج لأن نكون متخلفين عقلياً لنصدق بيان الداخلية؟ للأستاذ / عبدالرحيم علي قال فيها : " أبوقرقاص وصنبو والعجب العجاب: كنت قبلها بسنوات قد غطيت أحداث أبوقرقاص عام 1990 التي تم خلالها حرق مبان وسيارات مملوكة للأقباط في المدينة تحت دعوي قيام مجموعة من الشباب القبطي بتحريض فتيات مسلمات علي القيام بأفعال فاضحة - وهي الدعوي التي تطورت بعد عشر سنوات لتصبح علي أيدي كتاب كبار إجبارهم علي التنصير - كان أصحاب تلك الدعوي في ذلك الزمن البعيد هم قادة الجماعة الإسلامية بالمنيا، وعندما فضحنا التقصير الأمني آنذاك، رد مدير أمن المنيا إبان الأحداث اللواء ماهر حسن في رسالة نشرتها الأهالى في حينها متهما اللواء عبدالحليم موسي بأنه السبب وراء تلك الأحداث، وفجر الرجل مفاجأة عندما أكد، في الرسالة التي بعث بها ل الأهالى، أن الوزير رفض القبض علي الشباب الذين طلبت النيابة التحفظ عليهم حتي أدوا ما عليهم من مهام وأحرقوا البلدة، وأضاف أن الوزير طلب منه أن ينفذ قرار النقل تلبية لرغبة جهات سياسية عليا علي أن يتم تعويضه فيما بعد باعتباره كبش فداء، ولم يقف الأمر عند هذا الحد في التعامل الأمني مع تلك الظاهرة الخطيرة، فعندما ذهبنا إلي صنبو لتغطية المذبحة التي راح ضحيتها أربعة عشر قبطيا، فوجئنا بالأمن يقوم بحماية هؤلاء الناس ويحول إليهم شكاوي المواطنين وحصلنا في ذلك الحين علي شكوي لمواطن وقع عليها رئيس مباحث ديروط بالقول: الشيخ عرفة للتصرف، وعرفة هذا كان أميرا للجماعة الإسلامية التي أشعلت الأحداث بصنبو.
كان اللواء عبدالحليم موسي وزير الداخلية يحلو له وصف الأحداث علي أنها صراع عائلي بين عائلتين لا علاقة له بالتطرف أو الطائفية، وقد شن وقتها هجوما شخصيا علينا متهما إيانا بإثارة الفتنة لأننا نطلق علي ذلك الحادث البسيط لفظ المذبحة أبوقرقاص وصنبو والعجب العجاب:
كنت قبلها بسنوات قد غطيت أحداث أبوقرقاص عام 1990 التي تم خلالها حرق مبان وسيارات مملوكة للأقباط في المدينة تحت دعوي قيام مجموعة من الشباب القبطي بتحريض فتيات مسلمات علي القيام بأفعال فاضحة - وهي الدعوي التي تطورت بعد عشر سنوات لتصبح علي أيدي كتاب كبار إجبارهم علي التنصير - كان أصحاب تلك الدعوي في ذلك الزمن البعيد هم قادة الجماعة الإسلامية بالمنيا، وعندما فضحنا التقصير الأمني آنذاك، رد مدير أمن المنيا إبان الأحداث اللواء ماهر حسن في رسالة نشرتها الأهالى في حينها متهما اللواء عبدالحليم موسي بأنه السبب وراء تلك الأحداث، وفجر الرجل مفاجأة عندما أكد، في الرسالة التي بعث بها ل الأهالى، أن الوزير رفض القبض علي الشباب الذين طلبت النيابة التحفظ عليهم حتي أدوا ما عليهم من مهام وأحرقوا البلدة، وأضاف أن الوزير طلب منه أن ينفذ قرار النقل تلبية لرغبة جهات سياسية عليا علي أن يتم تعويضه فيما بعد باعتباره كبش فداء، ولم يقف الأمر عند هذا الحد في التعامل الأمني مع تلك الظاهرة الخطيرة، فعندما ذهبنا إلي صنبو لتغطية المذبحة التي راح ضحيتها أربعة عشر قبطيا، فوجئنا بالأمن يقوم بحماية هؤلاء الناس ويحول إليهم شكاوي المواطنين وحصلنا في ذلك الحين علي شكوي لمواطن وقع عليها رئيس مباحث ديروط بالقول: الشيخ عرفة للتصرف، وعرفة هذا كان أميرا للجماعة الإسلامية التي أشعلت الأحداث بصنبو.
كان اللواء عبدالحليم موسي وزير الداخلية يحلو له وصف الأحداث علي أنها صراع عائلي بين عائلتين لا علاقة له بالتطرف أو الطائفية، وقد شن وقتها هجوما شخصيا علينا متهما إيانا بإثارة الفتنة لأننا نطلق علي ذلك الحادث البسيط لفظ المذبحة. "

************************************************** **************

*** العصابات ألإسلامية تقتل أربعة من المسيحيين الأقباط وأثنين من الشمامسة وذبح تاجر ذهب لأنهم رفضوا دفع أتاوة بقرية مير - مركز القوصية - أسيوط 5/10/1994 م ( تفاصيل ومستندات / 15/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )

ايضا من الذين استشهدوا هذا العام +سعد عزيز الذى اشتشهد امام والدتة بقرية ببلاوا باسيوط مذبحة مير بالقوصية



************************************************** ***************

*** كفر دميانة 1996- وبلغ عدد الجرحى 615 أسرة في أحداث قرية كفر دميان بالشرقية .( مستند رقم / الإعتداءات الدموية على الأقباط ) ( تفاصيل ومستندات / 16/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )


************************************************** ************

صفوت شفيق قتلا برصاص الجماعات الاسلامية المتطرفة فى طهطا يوم السبت 17 اغسطس 1996 1997 + صبحى سليمان النائب القبطى بمجلس الشعب عن سوهاج



**************************************************

*** قتل أكثر 9 من الأقباط فى هجوم من عصابات الإسلام بإطلاق رصاص من أسلحتهم الأوتوماتيكية على المصلين المسيحيين فى صحن كنيسة مارجرجس بقرية الفكرية - مركز أبو قرقاص - المنيا 12/2/1997 م ( تفاصيل ومستندات / 17/ الإعتداءات الدموية على الأقباط ) تقرير مركز حقوق الإنسان المصرى



************************************************** *******

*** هجوم عصابات الإسلام الإجرامية على قرية منافيس - مركز أبو قرقاص - المنيا 13 / 2/ 1997 م بعد أقل من 24 من مذبحة كنيسة مار جرجس فى أبو قرقاص وسرقة ونهب منازل الأقباط ومتاجرهم وترويع الأقباط المسيحيين الامنين .

وذلك أنه بعد صلاة الجمعة حيث قاموا بالإعتداء على الأقباط المسيحيين فى القرية وهاجموا بيوتهم ومتاجرهم وقاموا بأعمال السلب والنهب وإيذاء القباط وإرعابهم وترويعهم وخطورة هذا الحادث أنه يأتى من أنه يجئ بعد اقل من 24 ساعة فقط على حادثة قرية الفكرية ( راجع جريدة الأهرام القاهرية بتاريخ 17/2/1997 م )

************************************************** ********

*** هجوم عصابات الإسلام الإرهابية الإجرامية على الأقباط المسيحيين فى قرية كوم الزهير مركز أبو قرقاص - المنيا فى 14 فبراير /2/1997 م وقاموا بقتل ثلاثة من الأقباط .

************************************************** *********

*** العصابات الإسلامية تطلق رصاص أسلحتها الأوتوماتيكة على القطار السياحى الأسبانى وتقتل 13 قبطى مسيحى وتصيب ستة بجراح فى عزبة / كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى يوم الخميس 13/3/1997 م ( تفاصيل ومستندات / 18/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )



************************************************** **********

*** هجوم عصابات الإسلام الإرهابية الإجرامية على الأقباط المسيحيين فى قرية الروضة بملوى - المنيا فى 1997 م ولقى ثلاثة أقباط من أسرة واحدة مصرعم بطريقة الذبح فى الحقول على يد الإرهابيين المتطرفين الذين تركوا رسالة تهديد للأقباط تقول أن هذا جزاء من لا يدفع الجزية (راجع مقالة خالد عبد الكريم - جريدة الأسبوع - 17 /8/1998 م )

************************************************** **********

*** العصابات الإسلامية تهاجم بالأسلحة النارية قرية ديروط نخلة القريبة من ملوى فى أوائل أغسطس 1998 م هاجمت عصابات الإسلام القرية ودخلوا مخزن أخشاب يملكه تاجر قبطى ويطلقون رصاص من أسلحتهم الرشاشة فى صدره ويقتلونه ويصيبون أبنه وأثناء مرورهم بأحد الشوارع القريبة من المتجر أطلقوا النار وقتلوا مواطنا أخر وجرحوا أثنين آخرين أثناء فرارهم

************************************************** ***********

*** هجوم عصابات الإسلام الإرهابية الإجرامية بالهجوم على قرية طحا الأعمدة التابعة لمركز سمالوط فى أغسطس 1998 م - أقتحمت عصابات الإسلام حديقة بقرية بقرية حكيم وفتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على خمسة من الأقباط المسيحيين المزارعين فقتلوا ثلاثة منهم فرج جيد شحاته وشقيقاه وهيب وكامل وأصيب أثنان آخران وذلك بعد أن هدد الإرهابيون الضحايا بالقتل إذا لم يدفعوا جزية أو أتاوة مالية . (راجع مقالة خالد عبد الكريم - جريدة الأسبوع - 17 /8/1998 م )



************************************************** **********

*** الإعتداءات الدامية فى العقال البحرى أو العتال البحرى وعزبة الأقباط 21/3/1996 م ( تفاصيل ومستندات / 19/ الإعتداءات الدموية على الأقباط ) الحرب تشتعل بين العصابات الإسلامية والحكومة - مقتل ثمانية من ألمسيحيين فى عزبة الأقباط برصاص العصابات الإسلامية .



************************************************** *****

*** العصابات الإسلامية الإجرامية - مذبحة عذبة داود - نجع حمادى - قنا 13/3/1997 م ( تفاصيل ومستندات / 20/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )



************************************************** *********************

*** فى 3/6/2004 م اعلنت مصادر أمنية مصرية ان نحو الف من قوات الامن المصرية تحاصر منذ امس قرية السملوط في طما بمحافظة سوهاج بجنوب مصر خشية ان يؤدي مقتل شقيقين مسيحيين على يدي مسلم الى وقوع فتنة طائفية.
وأضاف ان مسلما يدعى خليفة مصطفى «كان يمر بمنزل شقيقين مسيحيين راكبا حمارا فانزلق الحمار بسبب مياه غزيرة مرشوشة أمام المنزل فوقعت مشاجرة مع صاحبي المنزل صدقي فخري مهنى، 22 عاما، وصادق فخري مهنى، 25 عاما، تدخل فيها نجلا مصطفى وهما اسماعيل، 27 عاما، وحسن، 22 عاما، فانتهت بمقتل الاخيرين ضربا بفأس». وقال مصدر أمني ان الشرطة ألقت القبض على القاتل المشتبه فيه وأحالته الى تحقيق عاجل . وأضاف «أصدرت النيابة العامة قرارا بحبس الجاني أربعة أيام على ذمة التحقيق». وكانت الشرطة في سوهاج قد قالت بعد وقوع الحادث ان المتهم «مختل عقليا» كما يحدث مع جميع المجرمين المسلمين الذين يقتلون مسيحيين حتى لا يحاكموا ويعاقبوا ، ثم قالت لاحقا «انه سليم العقل وأحيل للتحقيق».


************************************************** *********************

قرية الكشح من قرى مركز دار السلام محافظة سوهاج وضحايا الأقباط فى هذه القرية حدثت على مرحلتين

*** أحداث الكشح فى المرحلة الأولى15/8/ 1998 م .. مقتل أثنين من الأقباط وألقيت الجثتان على مشارف القرية وأمن الدولة والبوليس يرهب معظم أهالى القرية المسيحيين ويلفق لهم التهم . ( تفاصيل ومستندات / 21/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )



*** أحداث الكشح فى المرحلة الثانية 3/1/2000م .. عمليات نهب وتخريب من عصابات الإسلام الإجرامية وبدأوا عمليات القتل ذبحوا 19 قبطياً مسيحياً وحرقوا جسد أثنان بعد قتلهما . ( تفاصيل ومستندات / 22/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )



************************************************** *******************

*** الإعتداء على كنيسة فى قرية قصر رشوان - الفيوم - مصر 28/8/2000 م قام العامة والغوغاء من المسلمين بالإعتداء على كنيسة فى قرية قصر رشوان بالفيوم ودمروا محتوياتها كما قاموا بالأعتداء على سبة من منازل أهل القرية وأصيب أربعة من الأقباط بالجراح المختلفة بعضهم كانت حالته خطيرة .
************************************************** *******
*** المسلمون يقتلون القبطية نعمة ملاك شفيق أول شهيدة للمسيح لعام 2004م ( تفاصيل ومستندات / 23/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )


************************************************** *******

*** الإعتداء على كنيسة فى قرية قصر رشوان - الفيوم - مصر 28/8/2000 م قام العامة والغوغاء من المسلمين بالإعتداء على كنيسة فى قرية قصر رشوان بالفيوم ودمروا محتوياتها كما قاموا بالأعتداء على سبة من منازل أهل القرية وأصيب أربعة من الأقباط بالجراح المختلفة بعضهم كانت حالته خطيرة .
************************************************** *******
*** أعتداء المسلمين على كنيسة السيدة العذراء فى صباح الأحد فى محافظة المنيا قرية بنى والمس بمصر 10/2/2002 م ذهب الأنبا أغاثون لرئاسة الصلاة فيها بعد أتمام الترميمات المصرح لها من المحافظة هاجمتهم العصابات الأجرامية وأشعلوا النار في الكنيسة وفجروا أنابيب البوتاجاز فى منزل امين الصندوق فأنهار المنزل وحرق منازل المسيحيين فى البلدة وقام المسلمون بحرق ثلاث عربات ملاكى خاصة وهى مملوكة لكل من : عربة ماركة نيسان تخص الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة - عربة ماركة بيجو تخص القمص سرجيوس راعى كنيسة مار جرجس بهيليوبوليس - عربة ماركة شاهين تخص العميد بحرى متقاعد أسحق سرجيوس - كما قاموا بتدمير سياراتين مينى باص .
وقام المسلمين بحرق 13 منزلاً - 5 سيارات - إصابة 11 مواطنا ( تفاصيل ومستندات / 24/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )



************************************************** *******
*** صنبو1996 - 2004
************************************************** *******
*** محافظة البحر الاحمر دير الانبا اطونيوس اغسطس2004
************************************************** *******
*** ومركز بطمس لخدمة المعوقين 1996-1997- 1999 -2003 و 5يناير2004
************************************************** *******
*** وقرية جرزا مركز العياط محافظة الجيزه يوم 7/ 11 /2003 م - فى 8/11/ 2003 قام 5000 مسلم مسلح بأسلحة بيضاء وجراكن مملوءه بمواد قابله الإشتعال فى قريه جيرزه ايات محافظه الجيزه يصيحون بصيحات الجهاد وهاجموا المسيحيين فاصيب 11 مسيحى وتخريب مساكن ومحلات وحرق مزارع المسيحيين ورفض البوليس قبول شكاوى المسيحين وكتابه محاضر والسبب توسيع الكنيسة ( تفاصيل ومستندات / 25/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )


************************************************** *******
*** فى 11/2003 إشترى الأنبا برسوم أسقف ديروط منزل بشارع الجيش فى ديروط على مساحة 10 قراريط وإستولى إثنين من المسيحيين المتعاونين مع مباحث أمن الدولة عليه ولجأ الأسقف إلى القضاء وكسب القضية ولم يتعاون معهم البوليس لتنفيذ الأمر
وعندما توجه القس غبريال حلمى جيد راعى كنيسة القديسة دميانه والقس جوارجيوس حلمى وإثنين من الشمامسة إلى المنزل فوجئوا بوابل من الرصاص ينهمر عليهم من داخل المنزل وكان يختبئ فى المنزل لبيب عبده شحات وأخوه مدحت ومحمد أحمد شحات والصول بمباحث أمن الدوله الحاج حسان وزميله نصر
أصيب أصبع القس غبريال بالرصاص فقطعه وخلعوا ملابس الكهنة من عليه وهو ينزف وأتوا بحلاق يدعى ياسر فحلق نصف ذفنه وأخذوهم إلى القسم وهنا كتب البوليس محضر بأن الكهنة إعتدوا على الأخوين
وقبض البوليس على كاهن آخر إعتصم فى الكنيسة بتهمة الإعتداء على الكاهن المصاب وسجن الكهنة والشمامسة وأفرجوا عنهم بـ 500 جنية لكل واحد
************************************************** *******
*** فى يوم 12 / 12/ 2005 م قرية كفر سلامة التابعه لمركز منيا القمح محافظة الشرقية شرق الدلتا المصرية

بدأ الأخوان المسلمون الأم الروحية لتنظيم القاعدة العالمى بمجرد نجاحهم فى أنتخابات مجلس الشعب بالإشتراك مع أمن الدولة فى إبادة المسيحية فى مصر فقد تعمد مسلم بإفتعال مشاجرة مع مسيحى وكان هذا تدبير مخطط له مسبقاً حيث تقوم عصابات الإخوان المسلمين بعد ذلك بما يسمى بالإنتقام فدمروا وسرقوا وحرقوا 17 منزلاً وكثير من ألقباط كانوا يعالجون فى المستشفيات ( تفاصيل ومستندات / 26/ الإعتداءات الدموية على الأقباط )



التطهير العرقى لبعض القرى
قرى أولاد نجم وقرية عزبة داود (بجوار بهجورة محافظة قنا) وعزبة الأقباط بالمنوفية.

و أخر الأحداث موجودة فى موضوع (يبقى انت اكيد اكيد) فى مصر بتاريخ اليوم فى نفس القسم و بلينكات اي حاجة عاوزها للحادثة بتاعة العياط....

mazzikanoo
13-05-2007, 01:18 AM
و لو حد عاوز تفاصيل عن اي حادثة يقولى .... هى دى مصر يا اقبااااااااااااااااااط

Tabitha
13-05-2007, 01:55 AM
للاسف الشديد جدا جدا جدا .. ان تقريبا مصر خلاص خربت وعلينا العوض !!

انا من كام يوم على النت بالصدفة لاقيت موقع وجايب زي رسالة وبيقول أن دي رسالة من ارهابيين

المخابرات الامريكية قدرت تتحصل عليها في نيويورك ومترجمة لاكتر من لغة .. ومحتوى كل الرسالة

**الجهاد** القتال** ........ ضد الكفار (كل من هو غير مسلم)

احنا مهما رحنا ومهما جينا .. ومهما اتكلمنا كلام مستفز (زي ما بيوصف اخوتنا المسلمين كلامنا) مستحيل

مستحيل مستحيل حانشيل سلاح وندعي للقتال والجهاد في سبيل الله (وكأن الله عاجز ومنتظر لحماية

البشر)



ربنا يرحمنا وينجينا

إن كان الرب معنا فمن علينا وبنصرخ وبتقول بصوت عالي مع شهداء يسوع وكلنا فرح ونصرة واثقين بالغلبة وروح الانتصار اللي اداها لينا الله لانه قال لنا :


ولا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدرون ان يقتلوها . بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم . (متى 10 : 28)

من سيفصلنا عن محبة المسيح . أشدّة ام ضيق ام اضطهاد ام جوع ام عري ام خطر ام سيف . كما هو مكتوب اننا من اجلك نمات كل النهار (رومية 8 : 35)

Tabitha
13-05-2007, 02:44 AM
الأحداث الإرهابية الآخيرة بإحدى قري مصر
ولقاء فيديو مع بعض المصابين في هذه الأحداث




http://www.4shared.com/file/15818116/2a55d03d/el_a3aatbmha__123.html?





(منقول من موقع الأقباط المتحدون)

تون
13-05-2007, 04:36 AM
الى متى يا رب تنسانا

mazzikanoo
13-05-2007, 09:01 AM
صلوا لكى لا تقعوا فى تجربةميرسي جدا على مشاركتك