الأسد الجائع ...هل ينسحب من البرلمان ؟!

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
«النور» يهدد بالانسحاب من البرلمان إذا لم تخضع ميزانيةالجيش للمراقبة


المصرى اليوم / كتب حمدى دبش ١٤/ ٢/ ٢٠١٢
هدد حزب «النور» السلفى باستقالة نوابه من مجلسى الشعب والشورى إذا لم تخضع ميزانية القوات المسلحة للمراقبة داخل البرلمان، وأكد أنه لن يسمح بتمرير مواد فى الدستور الجديد تمنح المجلس العسكرى صلاحيات أعلى من سلطات مجلس الشعب.
والله والله والله ...لو أتينا بناقة ستلطم على وجهها من هذا الجهل ..
حد عاقل يقول لأبن المهبولة بياع السواك والسبح والطواقى أن أسرارنا العسكرية يادرويش يامهبول منك له مش للتداول ...
يافرحة أسرائيل بينا ...
يافرحة كل عدو مستنى اللحظة دى ...
وطالب «عبدالغفور» بتولى «النور» وزارات تناسب عدد نوابه فى البرلمان،
أخترعوا لكوا
وزارة للشريعة ووزارة للتفسير ووزارة لعلم الحديث ووزارة للفقه ووزارة لملكات اليمين ...
ووزارة لأقامة الصلاة...( تولاها النائب أياه )
أختاروا اللى يعجبكم وشيلوا ..
قائلاً إن الحزب يمتلك الخبرات والقدرات التى تمكنه من إدارة أى وزارة، وأضاف «تشكيل تلك الحكومة جاء بطلب من الشعب المصرى وستأخذ ثقة وصلاحيات أكبر من البرلمان،
هو ده المطلوب وبداية أول الطريق ...
السيناريو القادم هو صراع على السلطة والحقائب الوزارية ما بين الأخوان والنور ولسوف يلعنكم الشعب عما قريب ...
وعما قريب سيعتلى عرش مصر فرعون عظيم يسحلكم شر سحلة...
أقرأوا قرآنكم يا "جماعة" .." إذهب الى فرعون "
 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,235
النقاط
0
خد الباب فى ايدك ......... ميزانيه جيش ايه هو انتو بتدفعوا فلوس للجيش انتا نايم مسمعتش عن المعونه الامريكيه العسكريه ...... انت اهبل يا اهبل​
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
هههههههههههههه وهل توجد دولة في العالم تقدم تفصيل إنفاقها العسكري ؟؟؟
وأتمنى إنسحابهم ليكون البرلمان لمصر لا لمصرستان .
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
«النور» يهدد بالانسحاب من البرلمان إذا لم تخضع ميزانيةالجيش للمراقبة ياريت ياريت ياريت
 

emad62

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 أغسطس 2010
المشاركات
433
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
حزب النو المطفى
 

johna&jesus

صليلى
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2009
المشاركات
13,406
مستوى التفاعل
1,232
النقاط
0
يااااااااااااه على الغباء العلنى
عاوز يخلى المجلس تحت سيطرته
لانهم كتير فالمجلس
ربنا يقدم الصالح لمصرررررررر
 

miraam

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
252
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
:t9: بيهدد مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
:t9: بيهدد مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ههههههههههههه
ما تشغليش بالك ...الظاهر انه بيهددنا احنا ...وأحنا أترعبنا لأحسن يتخلى عننا فى وقت زى ده ...البلد هتقع من غيرهم
 

Egyptian Cowboy

New member
عضو
إنضم
7 فبراير 2012
المشاركات
123
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
هههههههههههههه وهل توجد دولة في العالم تقدم تفصيل إنفاقها العسكري ؟؟؟
مكتنش واخد بالى من المعلومة دى
يمكن الراجل مش واخد باله زى ؟
واحنا عارفين ان المجلس اغلبة محدش بيفهم فيهم فى السياسة
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
يناقش ميزانية الجيش كدا عالعلن ههههه

اكبر فضيحة علي الجهل المتفشي في التيارات الدينية

ولسه ياما هنشووووف من مجلس نورستان
 

وسام شاه

New member
عضو
إنضم
8 أبريل 2010
المشاركات
129
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
كيف تناقش الدول الديمقراطية ميزانية التسليح فيها؟

فى الولايات المتحدة الأمريكية تقدر ميزانية الجيش الأمريكى بـ 553 مليار دولار عام 2012 تضاف إليها 118 مليارًا مخصصة للعمليات فى العراق وأفغانستان، ويتولى الكونجرس الأمريكى مراقبة ميزانية البنتاجون، والذى تعرض لعدد من الانتقادات خلال الفترة الأخيرة، لاسيما العام الماضى، حينما أصدرت اللجنة المالية فى مجلس الشيوخ تقريرًا ينتقد بشدة «عدم وجود محاسبة مالية تمامًا» فى البنتاجون، مما يجعل «مبالغ طائلة من أموال دافعى الضرائب معرضة للاحتيال والسرقة العلنية». وأشار تقرير لمجلة فورين بوليسى الأمريكية أن الكونجرس الأمريكى اكتشف أخطاء وتلاعبًا فى ميزانية البنتاجون عام 2009، مما شجع المراقبين من الأعضاء الديمقراطيين والجمهوريين لتقليص ميزانية البنتاجون، كما أنه فى فبراير 2009 طالب عضو الكونجرس بارنى فرانك بإجراء تخفيض فى ميزانية وزارة الدفاع «البنتاجون»، وتشهد واشنطن حاليًا جدلاً كبيرًا مع طرح بعض أعضاء الكونجرس تخفيض ميزانية القوات المسلحة ضمن خطة تقليص نفقات الميزانية العامة للدولة، وهو ما دفع وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا إلى التحذير من أن ميزانية «البنتاجون» قد تتقلص بنحو 25 % خلال عام 2013 إذا بدأ العمل بالاقتطاعات التلقائية فى الميزانية. ووجه بانيتا تحذيره فى رسالة وجهها إلى اللجنة المكلفة بتخفيض الإنفاق الحكومى فى الكونجرس الأمريكى نشر نصها، وقال فيها إن تخفيض نفقات الدفاع للسنة المالية 2013 «التى تبدأ فى أكتوبر 2012» ستكون بنسبة 23 % ونحو 20 % على مدى السنوات العشر المقبلة.

فى إسرائيل التى تعتبر «العدو» الأول للعرب، تعد ميزانية الدفاع الإسرائيلية من أعلى ميزانيات الجيوش الموجودة بمنطقة الشرق الأوسط، وتتم مناقشة ميزانية الدفاع للجيش الإسرائيلى داخل لجنة الدفاع والأمن بالكنيست الإسرائيلى، وقد ارتفعت الميزانية عام 2011 الجارى لتصل إلى 61 مليار شيكل، أى «17 مليار دولار» وذلك بزيادة نسبتها 25 % تقريبًا مقارنة بميزانية عام 2010 والتى بلغت 49 مليار شيكل، حيث تم نقل فائض الميزانية من وزارة الإسكان إلى وزارة الدفاع.

وتجرى مناقشة ميزانية الدفاع الإسرائيلية لإقرارها فى لجنة سرية منفصلة تضم ممثلين للجنة المالية بالكنيست، جنبًا إلى جنب مع ممثلى وزارتى الخارجية والدفاع، وتتمتع وزارة الدفاع الإسرائيلية بقدر كبير من الحرية فى إدارتها الداخلية أمام وزارة المالية والكنيست، حيث يمكن أن تغير وزارة الدفاع تخصيص الأموال دون الحاجة لموافقة الكنيست. مؤخرا قال النائب بالكنيست «بنيامين بن إليعازر» الذى شغل فى الماضى منصب وزير الدفاع الأسبق: إنه لا يجوز تقليص ميزانية الدفاع، نظرًا لأن إسرائيل ستضطر إلى خوض مواجهة عسكرية مع مصر على المدى البعيد، وأن الحرب معها ستصبح ضرورة لا مفر منها، وأضاف إليعازر خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست، الاثنين الماضى، لبحث ميزانية الدفاع ومكانتها فى سلم الأولويات الوطنية الإسرائيلية، فيما انتقد وزير المالية يوفال شتاينتس خلال الجلسة الأجهزة الأمنية، قائلاً: «إن ميزانيتها تنقصها الشفافية»، داعيًا إلى تقليص ميزانية الدفاع، نظرًا لضعف الدول العربية اقتصاديّا وسياسيّا، على حد قوله.

بريطانيا
1.jpg


إعلان رواتب القادة
وفى بريطانيا تعد ميزانية الجيش ثالث أكبر ميزانية لجيش فى العالم بعد كل من الولايات المتحدة والصين، هى الأكثر وضوحًا للجميع، فعلى سبيل المثال، ميزانية 2010 التى بلغت 56.6 مليار دولار، تم إعلانها فى بداية السنة المالية، ثم نشرت وزارة الدفاع البريطانية جميع الإجراءات التى قامت بها خلال العام السابق والأسلحة التى تم تصنيعها أو شراؤها، ورواتب قادة الجيش وقادة كل سلاح، وتم عرضها على الشعب البريطانى.

وكانت صحيفة صنداى إكسبريس البريطانية قد كشفت قبل شهور أن القوات المسلحة البريطانية ستواجه جولة جديدة من التخفيضات الجذرية فى مرحلة ما بعد الحرب فى أفغانستان، حيث تخطط وزارة الدفاع البريطانية لخفض ميزانية قواتها المسلحة بنحو 20 مليار جنيه إسترلينى ما بين العام الحالى وعام 2021.

الهند
2.jpg


البرلمان يراقب فقط
أما موازنة الدفاع الهندية فيتولى البرلمان الهندى النقاشات والمراقبة حولها، حيث تعرض تفاصيل الميزانية على البرلمان مع كل سنة مالية جديدة، ويناقش أعضاء البرلمان هذه التفاصيل لإقرار التخفيض أو الزيادة على الإنفاق الدفاعى.

روسيا
3.jpg


لا دور لـ «الدوما»
أما فى روسيا فإن ميزانية الجيش من السلطات المطلقة لرئيس الدولة، وعليه فقط إبلاغ مجلس الدوما بها مجمعة دون الدخول فى التفاصيل، ويتم الاتفاق على ميزانية الجيش فى روسيا بالاتفاق بين الرئيس ورئيس الوزراء ووزارة الدفاع.

إسبانيا
4.jpg


البرلمان هو المسؤول
فى إسبانيا يعتبر البرلمان هو المسؤول عن مرور القوانين المتعلقة بالدفاع واعتماد الميزانية وممارسة الرقابة على الحكومة فى أمور الدفاع، فوفقًا للدستور الإسبانى لابد أن تحصل الحكومة ووزارة الدفاع على ترخيص مسبق للمعاهدات الدولية والاتفاقات العسكرية، ومناقشة عامة لسياسة الدفاع، وتمتد سلطة البرلمان الإسبانى إلى مناقشة بنود ميزانية القوات المسلحة، فوفقًا للباب السابع من الدستور الإسبانى الذى ينظم الاقتصاد والمالية، بدءًا من المادة 128 وحتى المادة 136، فلا يوجد وضع خاص لموازنة القوات المسلحة، وإنما يتم تحديدها ومناقشتها داخل الموازنة العامة للدولة، التى تخضع لرقابة ومناقشة البرلمان.

وتنص المادة الثامنة من الدستور الإسبانى على أن مهمة القوات المسلحة المؤلفة من القوات البرية والبحرية والجوية هى ضمان سيادة واستقلال إسبانيا، والدفاع عن وحدتها الوطنية ونظامها الدستورى، فى حين تنص المادة 62 على أن الملك هو الرئيس الأعلى للقوات المسلحة.

وتبلغ ميزانية الجيش الإسبانى لعام 2011 وفقًا للمنشور على موقع وزارة الدفاع الإسبانية 1770 مليون يورو، أى ما يعادل 1.2 % من الناتج المحلى. وكان من المفترض أن تستمر برامج التحديث فى الجيش الإسبانى حتى عام 2013، إلا أن البرلمان الإسبانى، وفقًا لصلاحياته، قرر تخفيض ميزانية الجيش بنسبة 7 %.

فرنسا
5.jpg


القرار لمجلس الشيوخ
فى فرنسا يتم تقديم مشروع قانون ميزانية وزارة الدفاع ضمن الموازنة العامة ليتم بعد ذلك النظر فيها بشكل مستقل فى اللجنة المالية بالبرلمان الفرنسى، ويقوم وزير الدفاع الفرنسى بالإجابة عن جميع أسئلة النواب الخاصة بالميزانية، ثم بعد ذلك يقدم مشروع القانون أمام مجلس الشيوخ ليتم التصويت النهائى عليه واعتماده.

تركيا
6.jpg


رئاسة الأركان المسؤول
فى تركيا تعتبر رئاسة الأركان التركية هى الجهة الوحيدة المسؤولة عن ميزانية الجيش، فهى التى تنفذ مشاريع عسكرية من واقع الميزانية التى تتحصل عليها، وليس للحكومة ولا للبرلمان سيطرة عليها.

الصين
7.jpg


مجلس الدولة يراقب ويناقش
وفى الصين يتولى مجلس الدولة الصينى برئاسة «وين جيا باو» الرقابة على ميزانية القوات المسلحة ومناقشة التخفيض أو الزيادة على الإنفاق، وقرر المجلس العام الماضى على سبيل المثال زيادة موازنة الدفاع بنسبة 7.5 % فى عام 2010 بحوالى نصف المعدل الذى كان مخططًا له عام 2009 وهو 14.9 %، وبلغت الموازنة الدفاعية المخطط لها 78 مليار دولار أمريكى. ووصل حجم الإنفاق الدفاعى فى الصين إلى 6.4 % من إجمالى الموازنة العامة بالبلاد لعام 2010، وهى تقريبًا نفس نسبة عام 2009، مؤكدًا أن تلك الأرقام لن تكون نهائية حتى تتم الموافقة على خطة الموازنة خلال الدورة السنوية للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، وتعتبر تلك هى المرة الأولى التى ينخفض فيها معدل نمو ميزانية الدفاع بالصين لأقل من 10 فى المائة خلال السنوات الأخيرة التى كانت الميزانية قد شهدت خلالها زيادات لا تقل عن 10 % بصورة متوالية.
 
أعلى